الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › قمة الزمالك في يد سموحة

صورة الخبر: قمة الزمالك في يد سموحة
قمة الزمالك في يد سموحة

تحت شعار "لا بديل عن الفوز للحفاظ علي الصدارة" يدخل نادي الزمالك مواجهة جديدة في ماراثون الدوري وذلك عندما يستضيف سموحة في مباراة الأسبوع الـ 21 من الدوري بإستاد القاهرة في تمام الثامنة والنصف مساءا.

يأمل الزمالك المتصدر بـ 40 نقطة في اقتناص النقاط الثلاث من سموحة صاحب المركز الرابع عشر بـ 17 نقطة، وذلك بعد أن قلص الأهلي والإسماعيلي الفارق في صراع الصدارة.

فاز الزمالك علي سموحة في لقاء الذهاب 3-1 بالإسكندرية حيث حول تأخره بهدف إلي فوز بثلاثية، ولكن متصدر المسابقة تعثر في الغردقة بعد أن خسر من الجونة بهدفين لهدف.

الخسارة الأخيرة للمارد الأبيض أثارت العديد من الأزمات داخل النادي أبرزها تلويح الجهاز الفني بالاستقالة والذي أعقبه تمسك مجلس الإدارة برئاسة المستشار جلال إبراهيم بالتوأم حسام وإبراهيم حسن للمرحلة المقبلة.

وقد لا يقبل حسام حسن المدير الفني بغير الفوز والأداء المقنع من لاعبيه في مباراة اليوم تعويضا عن الخسارة الأخيرة، وذلك بعد أن وجه العميد انتقادات حادة لنجوم الفريق لتخاذلهم في مباراة الجونة.

وبالتالي فلن يكون مستبعدا أيضا أن يشهد تشكيل الزمالك تعديلات جوهرية تشمل أغلب المراكز.. وقد شهدت تدريبات الفريق في اليومين الماضيين حالة من التركيز الشديد وتعاهد اللاعبون علي تحقيق الفوز ومصالحة الجماهير في تلك المباراة.

وبحساب الأرقام فلم يحقق الزمالك أي فوز خلال 270 دقيقة أحرز خلالها هدفا وحيدا عن طريق نجمه شيكابالا، الذي مازال ملف تجديد تعاقده أو احترافه مفتوحا.
أبرز ملامح تشكيل الزمالك تكون ممثلة في.. عبد الواحد السيد في حراسة المرمى.. محمود فتح الله ومحمود فتح الله وعمر جابر ومحمد عبد الشافي في الدفاع.. وفي خط الوسط يلعب إبراهيم صلاح وعاشور الأدهم وشيكابالا وحسين ياسر المحمدي ومحمد إبراهيم.. أما الهجوم فقد يلعب الزمالك برأس حربة وحيد هو عمرو زكي.

وتشير الاحتمالات إلي أن المدير الفني للزمالك سيغير من أسلوبه في مباراة الجونة بعد أن لعب بكثافة عددية هجومية علي حساب خط الوسط وذلك ليحتفظ في مباراة اليوم بأوراق هجومية على دكة البدلاء أمثال محمد عودية وأحمد جعفر وأبو كونيه وحسام عرفات، فيما يفقد الفريق جهود حسن مصطفي للإيقاف.

أما سموحة فيعاني بعد رباعية الإسماعيلي التي مني بها في اللقاء الأخير، حيث يأمل مدربه حمزة الجمل في استعادة التوازن وتحقيق أي نتيجة إيجابية تصحح أوضاع الفريق في جدول المسابقة.

يعتمد الجمل علي مجموعة من العناصر الأساسية من مباراة لأخرى والممثلة في محمد العربي العائد لحراسة المرمى بعد الإصابة بالإضافة إلي بشير التابعي في قيادة دفاع الفريق السكندري، وأحمد حمودي ومحمد عبد الله ، إضافة إلي احتمالات الدفع بأحمد بلال اساسيا في هجوم الفريق حال تأكد شفاءه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا.

إلي جانب ذلك فإن الثنائي الغاني لسموحة سيكون لهما دورا كبيرا في مباراة اليوم حيث يعتمد الجمل في المباريات الأخيرة بشكل كبير علي جودوين أترام وصامويل أفوام.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قمة الزمالك في يد سموحة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99592

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة