الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › كأس العالم للشباب فى أرقام

صورة الخبر: كأس العالم للشباب فى أرقام
كأس العالم للشباب فى أرقام

قبل 48 ساعة فقط على انطلاق كأس العالم تحت 20 سنة تركيا 2013 حيث وصلت كل المنتخبات إلى البلد المضيف وبدأت استعداداتها للحدث الكبير ولذا قام موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم /فيفا/ بالبحث في الأرقام الخاصة بأبرز إحصائيات البطولة على مر تاريخها.

83 - هو عدد المنتخبات التي شاركت في كأس العالم تحت 20 سنة عبر 19 نسخة منذ انطلاق البطولة عام 1977. تشهد نسخة هذا العام الظهور الأول لمنتخبات كوبا والسلفادور واليونان بينما يتنافس على لقبها ثلاثة أبطال سابقين وهي منتخبات البرتغال وغانا وأسبانيا. وتعد هذه هي النسخة الثالثة على التوالي التي تشهد غياب حامل اللقب؛ إذ لن يحضر نهائيات تركيا 2013 منتخب البرازيل، بطل نسخة كولومبيا 2011، كما سبقه في هذا الشأن منتخبا غانا والأرجنتين بعد فوزهما بلقبي 2009 و2007 على التوالي.

40- لاعباً يشاركون للمرة الثانية في إحدى بطولات من بينهم 14 يظهرون للمرة الثانية في نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة . ويضم كل من منتخبي نيوزيلندا ونيجيريا ثلاثة لاعبين شاركوا في نهائيات كولومبيا 2011 ؟ ومن المفارقات أن لاعبي نيجيريا الثلاثة نجحوا في هز الشباك هناك. بينما يبرز في قائمة بطل أوقيانوسيا 7 لاعبين سبق لهم المشاركة في إحدى بطولات ئةئء ويشترك في هذا الرقم منتخبا أوروجواي والمكسيك.

ويبرز تيم باين وكاميرون هويسون في قائمة نيوزيلندا كلاعبين ظهرا في المسابقة الأوليمبية لكرة القدم التي احتضنتها لندن العام الماضي.

226- هو متوسط أعمار لاعبي منتخب مالي بالشهور (وهو ما يعادل 18 سنة و10 شه ور) مما يجعلها الكتيبة الأصغر سناً في البطولة. وفي الحقيقة، تأتي القوائم الثلاث الأصغر سناً من غرب القارة السمراء؛ إذ تسير نيجيريا وغانا على نفس النهج حيث يزيد متوسط أعمار لاعبي منتخبيهما عن نظيره المالي بشهرين وأربعة أشهر على الترتيب. أما أصغر لاعب في البطولة فينتمي لبلد تبعد حوالي 8500 ميلاً عن عاصمة مالي، باماكو؛ وهو النجم الأسترالي، دانييل دي سيلفا، الذي احتفل بعيد ميلاه السادس عشر في مارس الماضي.



ومن بين 503 لاعباً مشاركاً في البطولة، يشترك معه في نفس العمر أربعة آخرين سينخفض عددهم إلى ثلاثة في منتصف البطولة بعد أن يبلغ برهان جمعة، لاعب منتخب العراق، عامه السابع عشر في 1 يوليو.
5.1- كيلوجرام هو وزن كأس البطولة الجديد والذي جاء من أجله الجميع إلى تركيا، ويقدر طول الكأس بأقل من نصف متر ويبلغ عرضه 20 سم؛ حيث ستتنافس المنتخبات على فرصة أول تتويج بأحدث نسخة للكأس والتي صممت في بيرمنجهام بإنجلترا. ويحتوي الكأس على ذهب وفضة ونحاس وفولاذ لا يصدأ والأكريليك حيث سيحظى فريق من بين المنتخبات المشاركة وعددها 24 بشرف رفع هذا اللقب الغالي في 13 يوليوالقادم.

15- في ظل غياب منتخب البرازيل، حامل اللقب، عن نهائيات هذا العام، فإن منتخبي أسبانيا وأستراليا هما الأكثر خبرة في تاريخ البطولة، حيث سيشاركان للمرة الخامسة عشرة في كأس العالم تحت 20 سنة ئةئء. ومن بين المنتخبات التي تأهلت إلى تركيا 2013، تتصدر أسبانيا برفقة كوريا الجنوبية قائمة المشاركات المتتالية؛ حيث يظهران للمرة السادسة على التوالي في النهائيات. كانت مشاركات البرازيل المتتالية في هذه البطولة التي تقام كل عامين قد توقفت عند الرقم 16 حيث يعود أول ظهور للسليساو إلى البطولة الثالثة التي احتضنتها أستراليا منذ 32 عاماً.

وفي ظل غياب البرازيل والأرجنتين، حامل الرقم القياسي للفوز بلقب البطولة برصيد ست مرات، فإن الماتادور الأسباني يحمل أفضل الأرقام بين المنتخبات المتنافسة في تركيا هذا العام؛ فهو صاحب أكبر عدد من الأهداف برصيد 141 هدفاً (بمعدل 2.1 هدف لكل مباراة) كما تلقت شباكه أقل عدد من الأهداف (23)، ناهيك عن تحقيقه العلامة الكاملة في المرحلة الأولى من البطولة في خمس نسخ مختلفة.

المصدر: التحرير | أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كأس العالم للشباب فى أرقام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93809

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة