الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اللاعب البرازيلي يطمح للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

اخبار الرياضةكرة قدم › رونالدينيو واثق من قدرته على ملء الفراغ الذي خلفه رحيل كاكا

صورة الخبر: رونالدينهو
رونالدينهو

أكد اللاعب البرازيلي رونالدينيو أنه مستعد لسد الفراغ الذي تركه رحيل مواطنه كاكا بعد انتقاله من ميلان الإيطالي إلى صفوف ريال مدريد الإسباني قبل أسابيع.

ويبدأ رونالدينيو موسمه الثاني في الدوري الإيطالي ولا تزال ذكرى الموسم الذي سبقه عالقة في ذهنه، لكنه يدرك تماماً أنه مع رحيل مواطنه كاكا إلى النادي الملكي ستصبح مسؤولية قيادة دفة الـ "روزينيري" على عاتقه.

وكان رونالدينيو استهل مشواره مع ميلان الذي انتقل إلى صفوفه من برشلونة الإسباني، بطريقة قوية لكن سرعان ما أصبح خارج حسابات المدرب كارلو انشيللوتي في النصف الثاني من الموسم الماضي، بعدما فضل الأخير الاعتماد على الثلاثي كاكا والبرازيلي الآخر الكسندر باتو والمخضرم فيليبو اينزاغي.

لكن مع رحيل كاكا إلى ريال مدريد وانشيللوتي إلى تشيلسي الإنكليزي واستلام البرازيلي ليوناردو مهام الإشراف على الفريق، أصبحت الفرصة متاحة أمام رونالدينيو للتألق مجدداً والعودة إلى المستوى المميز الذي قدمه مع برشلونة عندما أحرز جائزة أفضل لاعب في العالم في مناسبتين عامي 2004 و2005.

وقال رونالدينيو لصحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية السبت 18-7-2009، "من الطبيعي أن أصبح الآن قائد المجموعة"، مؤكداً أنه لا يشعر بأي عبء إضافي.

وتابع، "أشعر بشيء أكثر أهمية: الإيمان النابع من زملائي والفريق. هذه المسؤولية هي نتيجة طبيعية لرحيل كاكا، وهي مدعاة سرور وليست مصدر قلق بأي شكل من الأشكال".

وأضاف، "بدأت العام الماضي بشكل جيد ثم أخذت الأمور منعطفاً منحدراً لأني أصبت ولم يشركني انشيللوتي. هذه المرة أريد أن أخوض موسماً رائعاً، من المباراة الأولى إلى الأخيرة. الأهداف تطورت، كما هي الحال بالنسبة لميلان. كان هدفنا الموسم الماضي التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، والان نريد الفوز بها".
وأشار النجم البالغ من العمر 28 عاماً إلى أنه يعمل جاهداً للوصول إلى الوزن الذي كان عليه في برشلونة، كما الحال بالنسبة لمستواه أيضاً، وذلك بعدما واجه الكثير من الانتقادات بسبب وزنه الزائد.

وواصل رونالدينيو، "شعوري جيد، أنا ملتزم ومتحفز تماماً. خسرت بعض الكيلوغرامات واقتربت من الوزن الذي كنت عليه في برشلونة. ومقارنة مع الموسم الماضي، أصبحت أكثر تأقلماً مع الحياة في إيطاليا ومع اللغة وطريقة العيش والصداقات. أنا سعيد هنا".

المصدر: روما - ا ف ب - العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رونالدينيو واثق من قدرته على ملء الفراغ الذي خلفه رحيل كاكا (1)

jean‏27 ‏يوليو, ‏2012

limage est beau
cest manifique

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21379

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة