الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › باخ واثق من وفاء بلاتر بعهده تجاه مونديال 2022 بقطر

صورة الخبر: بلاتر
بلاتر

أعرب توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عن ثقته في وفاء السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعهده بعدم إقامة بطولة كأس العالم لعام 2022 في قطر في نفس توقيت دورة الألعاب الشتوية المقررة في ذلك العام.

ويدرس الفيفا إمكانية تغيير موعد البطولة إلى أشهر الشتاء تفاديا لحر الصيف الشديد في قطر ، ولكن باخ أكد أن الجميع سيخسرون إذا تعارض موعد أولمبياد 2022 الشتوي مع مونديال قطر.

وأكد باخ في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أنه تلقى تعهدا من بلاتر نفسه بعدم حدوث أي تضارب في موعد إقامة الحدثين الرياضيين الكبيرين.

وقال باخ في المقابلة التي تم نشرها أمس الاثنين :"لا يوجد لدي سبب يمنعني من تصديقه .. فقد أعلنها صراحة أن أي تعارض بين هذين الحدثين الكبيرين لن يصب في مصلحة أي أحد".

وأضاف باخ :"وبناء على ذلك فقد قطع على نفسه عهدا واضحا بعدم حدوث مثل هذا التعارض".

ويدرس الفيفا حاليا اقتراحات تتعلق بنقل موعد منافسات مونديال 2022 في قطر لتقام إما خلال شهري كانون ثان/يناير وشباط/فبراير أو في شهري نوفمبر ديسمبر.

ويتوقع إقامة أولمبياد 2022 الشتوي خلال شباط/فبراير من العام نفسه ، ومازالت مدينتا بكين الصينية وألماتي الكازاخية تتنافسان على الفوز بشرف استضافة الحدث.
وكما كان الحال معه دائما في مقابلات سابقة فقد عزف باخ عن الانجراف في التعليق على الجدل القائم حول عملية منح دولتي روسيا وقطر حق استضافة مونديالي 2018 و2022 على الترتيب ، أو التعليق على أي مطالبات للفيفا بنشر التقرير الكامل لتحقيقات لجنة القيم بالفيفا حول ادعاءات الفساد المتعلقة بالأمر.

وقال المسؤول الألماني :"لست مخولا بإعطاء النصيحة للفيفا عبر وسائل الإعلام".

وأضاف :"إنهم يعرفون ما عليهم القيام به لوضع نهاية لهذا التحقيق في أسرع وقت ممكن ، وبعدها تقديم النتائج والأسباب التي أدت إلى هذه النتائج إلى الرأي العام. أعتقد أنه أمر بالغ الأهمية".

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على باخ واثق من وفاء بلاتر بعهده تجاه مونديال 2022 بقطر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38197

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة