الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

قائد المنتخب المصري ينفرد برقم الـ170 القياسي المحلي لعدد المباريات الدولية بعد مواجهة الكاميرون.

اخبار الرياضةكرة قدم › أنغولا 2010: إنجاز قياسي لأحمد حسن

صورة الخبر: أنغولا 2010: إنجاز قياسي لأحمد حسن
أنغولا 2010: إنجاز قياسي لأحمد حسن

بنغيلا (أنغولا) - اكد قائد منتخب مصر لكرة القدم احمد حسن بان سعادته لا توصف ببلوغ فريقه الدور نصف النهائي من بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حاليا في انغولا اثر تغلبه على الكاميرون 3-1 مساء الاثنين خصوصا انه حقق انجازين شخصين خلال المباراة من خلال انفراده بالرقم القياسي المحلي لعدد المباريات الدولية التي خاضها (170 مباراة)، وتسجيله هدفين.

وتفوق حسن على النجم السابق حسام حسن بمباراة واحدة ليصبح اكثر لاعب افريقي خوضا للمباريات الدولية ايضا وقال "سعادتي لا توصف، وانا سعيد جدا لان وجودي في صفوف المنتخب يفيد الفريق وبالتالي لا زلت قادرا على العطاء".

واضاف مازحا "انا سعيد ايضا لانني سجلت ثلاثة اهداف في مباراتي الدولية الـ170: واحد خطأ في مرمى فريقي، واثنان في مرمى المنتخب المنافس".

وتابع "السعادة تغمر جميع افراد المنتخب بعد ان تخطينا منتخبا كاميرونيا قويا كان من ابرز المرشحين لاحراز اللقب".

واعتبر بان خبرة المنتخب المصري لعبت دورا كبيرا بقوله "العبرة في الخبرة داخل الملعب وهي كانت مفتاح فوزنا في المباراة اليوم، وكان بالامكان الخروج بغلة اكبر من الاهداف".

وعن المواجهة المرتقبة ضد الجزائر قال حسن الفائز باللقب الافريقي ثلاث مرات اعوام 1998 و2006 و2008 "نأمل ان يقدم المنتخبان مباراة تليق بسمعة الكرة العربية، ولا شك بان الفوز اليوم سيعطينا دفعا معنويا هائلا لمواجهة الجزائريين وقد جئنا الى انغولا وفي نيتنا الدفاع عن لقبنا".

اما نجم المنتخب الاخر محمد ناجي جدو الذي سجل ثالث هدف له في البطولة بالرغم من نزوله احتياطيا في جميع المباريات فقال "خضنا مباراة صعبة ضد الكاميرون التي استهلت اللقاء بتركيز كبير، وكانت المباراة رد اعتبار لها كونها فشلت في الفوز علينا منذ فترة طويلة، لكننا بذلنا جهودا كبيرة للخروج فائزين وقد وفقنا في مهمتنا".
من جانبه، أكد مدرب المنتخب المصري شوقي غريب ان فريقه قدم مباراة جيدة وعرف كيف يحقق الفوز على الكاميرون.

وقال غريب "قدمنا مباراة جيدة ولعبنا بطريقة رائعة جدا وكنا نعرف ما يتعين علينا القيام به من اجل تحقيق الفوز"، مضيفا "الكاميرون منتخب رائع وضغط علينا بقوة".

ودافع غريب عن التحكيم قائلا "عموما، مدة المباراة 90 دقيقة وليس هناك مباريات بدون اخطاء، لكن عموما الحكم كان عادلا مع المنتخبين" في اشارة الى احتجاجات الكاميرونيين على الهدف الثالث الذي سجله احمد حسن ولم تتجاوز الكرة خط المرمى.

واكد قائد المنتخب الكاميروني مهاجم انتر ميلان الايطالي صامويل ايتو انه لا يتفق مع غريب مشددا على ان حاملي اللقب حصلوا على بعض المساعدة من حكم المباراة.

وقال ايتو "الحكم ساند المصريين قليلا لانهم لا يستحقون الفوز في هذه المباراة. لكني لا أوجه اللوم الى الحكم لان هذه هي افريقيا وما زال أمامنا الشيء الكثير لنتعلمه".

في المقابل، انسحب الفرنسي بول لوغوين مدرب الكاميرون من المؤتمر الصحافي لانه "لا يستطيع الجلوس والاستماع الى الصحافيين لاكثر من 20 دقيقة".

المصدر: ميدل ايست اونلاين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أنغولا 2010: إنجاز قياسي لأحمد حسن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40580

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة