الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › مشاركة واسعة لنجوم السباحة في كأس العالم بدبي

صورة الخبر: نجوم السباحة
نجوم السباحة

أعلن منظمو الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للسباحة في دبي عن مشاركة نخبة من سباحي العالم في الحدث الذي ينطلق الشهر الجاري.

وتضم قائمة المشاركين الجنوب افريقي تشاد لوكلوس والمجرية كاتينكا هوسزو والعديد من أبطال العالم والأولمبياد وحاملي أرقام قياسية عالمية من بينهم الاسبانية ميريا بيلمونتي، دانييل جيورتا من المجر وروبرت هارلي من استراليا، ودارينا زيفينا من أوكرانيا، الأمر الذي ينذر بمنافسات قوية سيشهدها الحدث.

وتستعد هوسزو لمواصلة تألقها في دبي بعد الإنجازات الكبيرة التي حققتها في كأس العالم الماضي عبر تسجيل ستة أرقام قياسية عالمية وتحقيق الفوز في 32 سباقاً وحصد لقب الترتيب العام برصيد إجمالي من النقاط وصل إلى537 نقطة، ومن المتوقع أن تواجه تحديا كبيرا من منافستها الاسبانية ميريا بيلمونتي.

ونجحت بيلمونتي في شق طريقها عالمياً، عبر بوابة دبي في بطولة العالم العاشرة للسباحة (25متر) في عام 2010، عندما فازت بـ 3 ذهبيات وفضية، وتُوجت بلقب سباحة الحدث، وبعد ذلك واصلت نجاحاتها لتنتزع فضيتين في أولمبياد 2012، وفضيتين وبرونزية في بطولة العالم .

وتتمتع السباحة أتكينسون من جامايكا بخبرة كبيرة اكتسبتها من مشاركاتها في ثلاث دورات أولمبية، وحققت أفضل نتائجها عندما احتلت المركز الرابع في سباق 100متر صدر في 2012، وفازت بفضيتين في سباقي 50متر و100متر صدر في بطولة العالم 2013، قبل أن تهيمن على سباقات الصدر في كأس العالم العام الماضي، حيث فازت سباق 50متر خمس مرات و100متر ست مرات، لتحل في المركز الثاني في الترتيب العام.

ومن المتوقع أن تواجه أتكينسون منافسة قوية من الأسترالية ماريك دوكروز، حاملة الرقم القياسي العالمي السابق في سباقي 50متر فراشة و50متر صدر، والتي فازت بلقب كأس العالم للترتيب العام في 2008، وهي متخصصة في الأحواض القصيرة، وفازت بفضيتين في بطولة العالم 2012 في الأحواض القصيرة.

ويضم فريق السباحة الأسترالي روبرت هارلي بطل العالم الحالي في سباق 50متر ظهر، والذي فاز بـ 10 ميداليات ذهبية في سباقات 50متر و100متر ظهر، و200متر و400مترحرة في كأس العالم الماضي.
ويضم الفريق المجري دانييل جيورتا الذي يُتوقع أن يقدم أداء قوياً في 200متر صدر، وهو حامل الألقاب الحالية في هذا السباق في بطولة العالم في الأحواض الطويلة والقصيرة والأولمبياد، إضافة إلى أنه صاحب الرقم القياسي العالمي في الأحواض القصيرة، والذي حطمه ثلاث مرات في منافسات كأس العالم السابق، ولم يتعرض للهزيمة خلال الجولات الخمس التي خاضها في كأس العالم 2013.

ومن نجمات السباحة المشاركات في جولة دبي الأوكرانية المتألقة في سباق الظهر دارينا زيفينا، بطلة العالم الحالية في سباق 200متر ظهر في الأحواض القصيرة، والتي فازت في كأس العام الماضي بجميع سباقات 200متر الثمانية وتُوجت بـ 4 ذهبيات في سباقات 50متر و100متر ظهر.

من جانبه، قال أحمد الشريف، أمين عام مجلس دبي الرياضي للصحفيين في دبي "هذه المرة الرابعة التي تحتضن فيها دبي إحدى جولات هذا الحدث المائي الكبير؛ كأس العالم للسباحة، في الفترة من 31 آب/أغسطس الى أول ايلول/ سبتمبر وقد استمتعنا في السنوات السابقة بمتابعة كوكبة من سباحي العالم، ونتوقع منافسات قوية لهذه الدورة".

وتقام منافسات كأس العالم في حوض سباحة يبلغ طوله 25 متر، ويتنافس فيه الرجال والسيدات للفوز بجوائز مالية في 36 سباقاً، ويحصل الفائز في الترتيب العام في فئتي الرجال والسيدات على مبلغ 100 الف دولار، ويشارك في جولة دبي فرق تمثل أكثر من 30 دولة.

تعد جولة دبي من منافسات كأس العالم للسباحة الثانية في جولات كأس العالم السبع التي تنطلق في الدوحة في الفترة من 27-28 أغسطس، قبل أن تنتقل إلى دبي، ثم هونج كونج، وموسكو، وبكين، وطوكيو، على أن تختتم بالجولة النهائية في سنغافورة يومي 1-2 تشرين ثان/نوفمبر

المصدر: امارات سبورت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مشاركة واسعة لنجوم السباحة في كأس العالم بدبي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75108

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة