الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › مع توالي الانتقالات .. الصفقة الأهم في الدوري المصري لم تأتي بعد

صورة الخبر: صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

صالح جمعة وفتحي إلي الأهلي ..إبراهيم عبدالخالق يدعم وسط الزمالك ..إيفونا وأنطوي يقودا هجوم أبناء الجزيرة في المقابل محمد سالم ومكي يدعمان هجوم ميت عقبة ..كما كبيرا من اللاعبين يتنقل بين الأندية وخاصة الكبيرة علي أمل أن تحدث طفرة في الفريق وأن يأخذ ناديه إلي مستوي أخر من تقديم فنون اللعبة ولكن تبقي الصفقة الأهم التي لم تأتي بعد إلي الدوري المصري .. المدير الفني.

مع الأسعار الجنونية التي ينتقل بها اللاعبون من أندية لأخري دون الوضع في الإعتبار عقدهم الشخصي مع النادي الجديد يبقي السؤال ..أين المدير الفني ؟

دائما ما تصطدم آذاننا بعبارة ( مرتب المدير الفني العالمي سيصبح عبئا ثقيلا علي خزانة النادي ) بالطبع تلك الأسطورة يمكن نسفها مع فيريرا والذي تقاضي سنويا طبقا لعقده مع الزمالك 720 الف دولار شامل الجهاز الفني البرتغالي بأكمله ..أي أن مرتب الجهاز الفني لم يصل إلي المبلغ الذي دفعه الأهلي للشباب نظير إنتقال أنطوي إليه.

هل تعلم مرتبات المديرين الفنيين في أوربا ؟ لا نقصد حيتان المدربين ( مورينيو –جوارديولا- فان خال ) وغيرهم ولكن نتحدث عن مدربين كبار في دوريات كبري بمرتب يمكن للأهلي والزمالك أن يدفعهما بسهولة والبداية مع البوندزليجا.

روجر شميدت مدرب بايرليفركوزين الألماني وقاهر بايرن جوارديولا عندما كان يتولي قيادة ريدبول ساليزبورج النمساوي يتقاضي مرتب سنوي يبلغ 1.2 مليون يورو .. ما يقرب من 11 مليون جنيه مصري سنويا.

مدرب شتوتجارت الهولندي المخضرم هوب ستيفنز يتقاضي فقط 1.3 مليون يورو بينما المفاجأة جاءت من قبل مدرب أخر إستطاع أن يقهر بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند في ملعبهما ..ماركوس فاينتسرل مدرب أوجسبورج بمرتب سنوي بلغ 400 ألف يورو فقط.

هل تعلم كم يتقاضي فيتشنزو مونتيلا صانع إنجازات فيورنتينا في الموسم الماضي ؟ 1.4 مليون يورو فقط.. سينسيا ميهايلوفتيش مدرب سامبدرويا الموسم الماضي تقاضي 1.2 مليون يورو في المقابل كانت هناك أسماء لامعة مثل روربرتو دونادوني الذي قرر البقاء مع بارما قبل هبوطه فقد كان يتقاضي 800 الف يورو .. وستراماتشوني مدرب أودينيزي فقد تقاضي 700 الف يورو سنويا.
نأتي لمدربي كأس العالم الأخيرة والذي حمل مفاجات كبيرة عند معرفة مرتباتهم السنوية والبداية كانت مع مدرب المكسيك ميجيل هيريرا والذي يتقاضي 210 الف دولار ف العام ( هيريرا إنتهي عقده مع المكسيك منذ عدة أيام ) ولن نتحدث عن مدربي هندوراس وكرواتيا ونيجيريا والكاميرون والذين يتقاضون أقل من نصف مليون دولار سنويا ولكننا سنذهب مباشرة إلي وصيف بطل العالم إليخاندرو سابيلا مدرب التانجو والذي تقاضي 820 الف دولار سنويا.

البرتغالي فيرناندو سانتوس مدرب اليونان تقاضي 850 الف دولار . الخبير الأورجوياني أوسكار تاباريز تقاضي 1.25 مليون دولار ..بيكرمان مدرب كولومبيا وسامبولي مدرب تشيلي تقاضيا 1.6 و1.7 مليون دولار سنويا.

في النهاية ورغم صعوبة تصديق أن تلك الأسماء يمكنها أن تأتي للدوري المصري إلا أن هناك ملحوظة يجب علي الادارات أن تعيها جيدا ،الفريق الذي ينفق ما يقرب من 30 إلي 40 مليون جنيه سنويا قيمة تعاقدات لاعبيه لا يصعب عليه أن يخصص سبعة ملايين او عشرة زائدة( قيمة عقود ثلاثة لاعبين سنويا ) كي يقود الفريق مدربا يستطيع أن يقدم الكثير مع اللاعبين لا أن يكتفي برصهم دون وجود أي جديد أو تجديد فالفريق الذي يمتلك سيارة فيراري أو مكلارين لا يليق أن يقودها سوي شوماخر.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مع توالي الانتقالات .. الصفقة الأهم في الدوري المصري لم تأتي بعد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49177

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة