الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › معاقل الفساد تتساقط علي يد المجلس القومي‏..‏ وشقق اتحاد الطائرة تكشف المستور

صورة الخبر: معاقل الفساد تتساقط علي يد المجلس القومي‏..‏ وشقق اتحاد الطائرة تكشف المستور
معاقل الفساد تتساقط علي يد المجلس القومي‏..‏ وشقق اتحاد الطائرة تكشف المستور

خالد فؤاد في إطار تنقية الأجواء من الفساد الذي استشري وضرب أوصال الرياضة المصرية علي مدي سنوات طويلة‏..

جاء المجلس القومي للرياضة ليبدأ حملة منظمة لانهاء هذه الحقبة السيئة في تاريخ مصر من خلال تحويله اتحادات كرة القدم والمصارعة ورفع الاثقال والتايكوندو الي النيابة العامة للتحقيق معهم فيما نسب اليهم من مخالفات مالية وادارية لم يتمكنوا من الرد عليها للجهة الادارية التي كشفت عنها ادارة الرقابة المركزية بالمجلس القومي برئاسة عبد الرحمن يوسف.

ويبدو أن ذلك لن يكون نهاية المطاف بل ان المؤشرات كلها تؤكد ان هناك آخرين في طريقهم لنفس المصير لبدء مرحلة جديدة تشوبها الشفافية بعيدا عن فيروس الفساد.. حيث يعكف أفراد هذه الادارة علي دراسة كل ملفات الاتحادات سواء المتعلقة باللعبات الفردية او الجماعية بالاضافة الي الاندية وذلك املا في وضع الامور في نصابها من جديد, بعد مرحلة من التخبط والظلام التي شهدتها الرياضة المصرية علي مدي سنوات.

وصرح طارق راشد رئيس الادارة المركزية لقطاع البطولة ووكيل الوزارة بالمجلس القومي للرياضة بأن قرار المجلس بتحويل سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق إلي النائب العام جاء نتيجة لما حملته تقارير لجان التفتيش والرقابة التي شكلها المجلس منذ تولي د. عماد البناني المسئولية.. واضاف أن هذه المخالفات جاءت بميزانية الاتحاد عامي2010/2009 وتم مخاطبة المسئولين في اتحاد الكرة السابق من أجل الرد علي هذه المخالفات وتقديم ما يثبت عكسها إلا أنهم تجاهلوا الرد علي مخاطبات المجلس لذا تم تحويلهم إلي النيابة العامة للتحقيق معهم في مخالفات مالية وإدارية.

وأكد راشد, أن إحالة مخالفات الاتحادات الأربعة إلي النائب العام, تأتي في إطار سياسة الشفافية التي تتبعها الجهة الإدارية, وإحالة أي مخالفات للتحقيق, مشيرا إلي أن ذلك لا يعني إدانة القائمين علي هذه الاتحادات, خاصة أنها ستخضع لتحقيقات النيابة, وفي حال ثبوت المخالفات فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية, مؤكدا أن حل مجلس زاهر لا يعفيه من المساءلة عن أي مخالفات في عهده.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه المجلس القومي للرياضة في خطاب إلي اتحاد الكرة, عدم وجود مخالفة في ارتداء المنتخب الأول والأوليمبي ملابس أديداس في ظل اتخاذ إجراءات التعاقد رسميا.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري قد أرجأت دعوي الأهلي ضد لائحة الثماني سنوات إلي جلسة10 أبريل للنطق بالحكم.
وعلم مندوب الاهرام أن هناك ثلاث مخالفات رئيسية في اتحاد الكرة, وهي التقاعس عن تحصيل أموال الاتحاد لدي اتحاد الإذاعة والتليفزيون والقنوات الفضائية من البث الفضائي, وكذلك التقاعس عن تحصيل بعض مستحقات الاتحاد لدي الأندية, فضلا عن المخالفة في عقد ملابس المنتخبات, بالإسناد بالأمر المباشر إلي شركة بوما, مشيرا إلي أن مخالفات باقي الاتحادات تتعلق بتسويات مالية عن السفريات وبعض الأنشطة الأخري.

ومن ضمن هذه المخالفات الشكوي التي تقدم بها عدد من لاعبي الكرة الخماسية بالأندية المختلفة والمنتخب الوطني وكذا عدد من مدربي اللعبة والتي تضمنت العديد من المخالفات التي وقعت طوال السنوات الماضية.

كما يتم تجهيز مذكرة حاليا من قبل بعض الشخصيات البارزة في كرة القدم المصرية تكشف حقيقة ملف ملابس المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والأسباب الحقيقية وراء إلغاء عقد شركة بوما.

ومن الذي سمح لهم بارتداء ملابس اديداس أمام النيجر أمس؟ من جهتهم تظاهرت عناصر من لعبة الكرة الخماسية أمام المجلس القومي للرياضة حيث التقي بهم مدحت البلتاجي الرئيس التنفيذي وأكد لهم انه سوف يرفع مذكرة للتحقيق في شكواهم وسيتم رفعها إلي النائب العام.

ومن المحتمل أن يتم تحويل اتحاد الكرة الطائرة إلي النيابة العامة خاصة بعد المخالفة الجسيمة التي تقدم بها الجهاز المركزي للمحاسبات بناء علي شكوي من رئيسه علي السرجاني الذي اكتشف ان للاتحاد شقتين في احد الأماكن الراقية ويستغلها اتحاد قاري آخر منذ سنوات طويلة ولم يدفع هذا الاتحاد ثمنهما أو إيجارهما خلال هذه الفترة.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معاقل الفساد تتساقط علي يد المجلس القومي‏..‏ وشقق اتحاد الطائرة تكشف المستور

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56668

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة