الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › مصر تحصد لقب الألعاب الأفريقية.. وتطلب حصراً رسمياً للميداليات

صورة الخبر: الألعاب الأفريقية
الألعاب الأفريقية

تقدم الدكتور على حسب الله، رئيس بعثة مصر المشاركة بدورة الألعاب الأفريقية التى اختتمت منافساتها أمس فى العاصمة الكونغولية "برازافيل"، بطلب رسمى إلى اللجنة المنظمة للدورة للحصول على جدول الترتيب العام للبطولة وعدد الميداليات التى حققها الفراعنة طوال مشوار الدورة، للتأكد من تطابقها مع العدد المحصور من قبل الجهاز الإدارى باللجنة الأولمبية المصرية، وذلك خوفاً من استبعاد أى ميدالية من مصر.

وتوج منتخب كرة اليد بقيادة مروان رجب، بذهبية دورة الألعاب الأفريقية بعد التغلب على أنجولا بصعوبة فى المباراة النهائية بنتيجة 25-23 بعد اللجوء للوقت الإضافى، ليتوج الفراعنة بالميدالية الذهبية.

وأبدى مروان رجب، المدير الفنى لليد، سعادته بحصد لقب الدورة مؤكداً أن فريقه استحق اللقب بعد الفوز فى جميع المباريات التى خاضها منذ بداية الدورة.

وأضاف أنه حرص على تحقيق أكبر المكاسب الفنية والبدنية خلال دورة الألعاب الأفريقية استعداداً لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 20 وحتى 31 يناير المقبل والمؤهلة لأولمبياد ريو دى جانيرو 2016، خاصة أنه يسعى إلى حصد لقب البطولة للتأهل للأولمبياد.

وطالب «مروان» الجميع فى مصر بمساندة منتخب اليد خلال الفترة المقبلة، وتنفيذ خطة الإعداد المطلوبة حتى يتمكن الفراعنة من تحقيق حلم الشعب المصرى بالوصول لأولمبياد 2016، مؤكداً أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد إعادة النظر فى الاستعانة ببعض اللاعبين واستبعاد البعض الآخر، مشيراً فى الوقت نفسه إلى أن حمد فتحى لاعب السلة السابق واليد الحالى كان مفاجأة الدورة وظهر بمستوى طيب رغم أنه تعرف على قوانين اللعبة فى مدة لا تتجاوز الشهرين ونصف الشهر.

وحصلت البعثة المصرية، على لقب الدورة الأفريقية برصيد 213 ميدالية متنوعة بواقع «83 ذهبية، 63 فضية، 68 برونزية»، دون حصر للميداليات التى حصل عليها تنس الطاولة بعد وصول لاعبيه للنهائى مساء أمس، وغادرت بعثات المصارعة والتايكوندو ورفع الأثقال البارالمبى العاصمة الكونغولية أمس فى طريقها إلى القاهرة بعد الانتهاء من خوض منافسات الدورة، حيث حقق المصارعة 15 ميدالية، من بينها «7 ذهبيات، و3 فضيات، و5 برونزيات»، فيما حصد التايكوندو 15 ميدالية من أصل 16 لاعباً ولاعبة بواقع «7 ذهبيات، و4 فضيات، و4 برونزيات»، وحقق أبطال وبطلات الأثقال البارالمبيون 15 ميدالية بإجمالى «6 ذهبيات و6 فضيات و3 برونزيات».

وحصل منتخب كرة السلة على الميدالية الفضية، بعد الخسارة أمام أنجولا فى المباراة النهائية بنتيجة (83-73)، حيث لم يتمكن الفراعنة من مجاراة بطل أفريقيا.
هنا برازافيل:
*شهدت الساعات الأولى من صباح أمس السبت طوارئ أمنية فى العاصمة الكونغولية «برازافيل»، وتحديداً فى الأماكن المجاورة للقرية الأولمبية قبل ساعات من حفل ختام دورة الألعاب الأفريقية الذى نُظم فى المساء بحضور رئيس الدولة دينيس ساسو نوجوسو وعدد من الوزراء وسفراء الدول المشاركة فى البطولة.

*حصل منتخب التنس الأرضى، على لقب أفضل منتخب مشارك فى الدورة الأفريقية، بعد أدائه المشرف فى الدورة، حيث حصل على درع اللقب من اللجنة المنظمة للبطولة.

المصدر: الوطن سبورت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تحصد لقب الألعاب الأفريقية.. وتطلب حصراً رسمياً للميداليات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37747

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة