الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › فيدرر وديوكوفيتش وهاليب وشارابوفا إلى نصف نهائي دورة روما للتنس.. وخروج كفيتوفا

صورة الخبر: السويسري روجيه فيدرر
السويسري روجيه فيدرر

حجز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا بطاقته الى نصف نهائي دورة روما الايطالية الدولية المختلطة، خامس دورات الماسترز لكرة المضرب (1000 نقطة) للرجال والسيدات والبالغة جوائزها اكثر من 5 ملايين يورو اليوم الجمعة.

وتغلب فيدرر في ربع النهائي على التشيكي توماس برديتش السادس في ساعة و6 دقائق 6-3 و6-3.

ويسعى فيدرر الى احراز اللقب في روما للمرة الاولى في مسيرته التي تزخر بالالقاب، وهو قرر المشاركة فيها في اللحظة الاخيرة بعد ان سقط عند الحاجز الاول في دورة مدريد، رابع دورات الماسترز، امام الاسترالي نيك كيريوس بعد 3 ايام من احرازه اللقب الثالث في 2015 في دورة اسطنبول.
وينتظر فيدرر في نصف النهائي الفائز من الاسباني رافايل نادال الرابع او السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن اللذين يلتقيان اليوم ايضا.

كان فيدرر بلغ نهائي دورة روما 3 مرات دون ان يتمكن من اعتلاء منصة التتويج، مرتان امام نادال بالذات والثالثة امام الاسباني الاخر فيليكس مانتيا عام 2003.

وقال السويسري "كل من لعب ضد نادال يعرف أنه افضل لاعب يتحرك على الملاعب الترابية"، مضيفا "مواجهة نادال على هذه الملاعب تكون دائما تحديا كبيرا".

وتحدث فيدرر عن فوزه السهل على برديتش قائلا "ان فوزا كهذا يجعلني اشعر بأنني بحال جيدة واسير على الطريق الصحيح".
واوضح "بدأت الان اجد ايقاعي على الملاعب الترابية وهو دائما ما يحصل قبل اسبوعين او ثلاثة اسابيع من بطولة رولان غاروس التي اصل فيها الى قمة ادائي على هذا النوع من الملاعب".

وواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول وحامل اللقب صعوبة كبيرة قبل الفوز على الياباني كي نيشيكوري الخامس حيث احتاج الى ثلاث مجموعات للتغلب عليه 6-3 و3-6 و6-1.

ويلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي مع الاسباني دافيد فيرر السابع الفائز على البلجيكي دافيد غوفان 6-2 و4-6 و6-3.

وخاض الصربي ثلاث مباريات في الدورة حتى الان بعد ان اعفي مع المصنفين الاوائل من الدور الاول، واحتاج الى ثلاث مجموعات في كل منها، في الدور الثاني امام الاسباني نيكولاس الماغرو، وفي الثالث امام البرازيلي توماس بيلوتشي، واليوم امام نيشيكوري.

وقال ديوكوفيتش "المباريات الثلاث كانت صعبة لكني استخدمت كل طاقتي وخبرتي ووجدت الحلول المناسبة. صراحة، لم العب في هذه الدورة كما كانت الحال في مونتي كارلو، لكن شيئا فشيئا استعيد مستواي".

على صعيد واعتبر ديوكوفيتش الذي اصبح ابا لطفل اسماه ستيفان قبل فترة وجيزة "ان الابوة دافع قوة وعطاء، وهي على العكس لم تؤثر على ادائي".

وتأتي مشاركة ديوكوفيتش في دورة روما بعد غياب ثلاثة اسابيع، وتحديدا منذ فوزه بدورة مونتي كارلو ثالث دورات الماسترز، وهو كان توج بلقبي الماسترز الاولين على الملاعب الصلبة في انديان ويلز وميامي، بعد ان كان استهل العام باحراز لقب بطولة استراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن.

ولدى السيدات، حسمت سيمونا هاليب المصنفة ثانية المواجهة الرومانية مع الكسندرا دولغيرو بسهولة تامة 6-1 و6-صفر وبلغت نصف النهائي حيث ستلتقي الاسبانية كارلا سواريز نافارو العاشرة التي اقصت التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة وبطلة دورة مدريد الاسبوع الماضي، بتغلبها عليها 6-3 و6-2.

ولم تجد الروسيبة ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة صعوبة في تخطي غريمتها البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا التاسعة والعشرين عالميا وهزمتها 6-3 و6-2 في ساعة و32 دقيقة.

وحققت شارابوفا الفوز الثامن على ازارنكا في 15 مواجهة مباشرة بينهما، ونجحت في كسر ارسالها اكثر من مرة فانهت المجموعة الاولى في 46 دقيقة، الثانية في 46 دقيقة ايضا.

وكانت شارابوفا على وشك ان تنهي المجموعة الثاني في وقت اقل عندما تقدمت 5-1 و40-صفر في الشوط السابع قبل ان تستعيد ازارنكا قليلا من توازنها وتكسب 5 نقاط متتالية وتحافظ على ارسالها وتجبر الروسية على لعب شوط ثامن.

وتلعب شارابوفا مع مواطنتها داريا غافريلوفا المتأهلة من التصفيات والتي بلغت نصف نهائي احدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات للمرة الاولى في مسيرتها بفوزها على الاميركية كريستينا ماكهايل 6-2 و6-4.

المصدر: الوطن سبورت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيدرر وديوكوفيتش وهاليب وشارابوفا إلى نصف نهائي دورة روما للتنس.. وخروج كفيتوفا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62968

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة