الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صندوق الدوري (12).. ماذا فعل رئيس المصري مع شغب جماهيره عام49؟

صورة الخبر: صندوق الدوري
صندوق الدوري

في حياة كل منا صندوق، يحتفظ فيه دائما بأثمن الأشياء وأعز الذكريات، صندوق يخفي كواليس الماضي وخبايا السنين.. لا يحفظ سوى الحقائق التي أبدا لا تكذب.. ولا تحتمل التحريف أو التزييف.. وللدوري المصري أيضا صندوق.. فيه قصص وحواديت ولقطات وأرشيف.. يحاول يالاكورة التنقيب فيه للتعرف على أبرز الوقفات وأثمن الحكايات.. عل الماضي يكون دليلا لحاضرنا نحو مستقبل منير.

كان الاهلي أول الاندية التي بدأت الاستعداد للموسم الثاني لمسابقة الدوري، والذي تقرر انطلاقه الجمعة الاولى من شهر اكتوبر 1949 فبدأ الاهلي تدريباته يوم 22 اغسطس تلاه الزمالك يوم 25 ثم الترسانة يوم 29 والسكة 30 ثم باقي الاندية تباعا.

ثم كانت ضربة بداية الموسم الثاني في 7 اكتوبر، وقام احمدعبود باشا رئيس الاهلي بركل الكرة ايذانا بانطلاق مباراة فريقه امام الاوليمبي والتي انتهت بفوز الأهلي بخماسية دون رد.

الجولة الأولى من المسابقة شهدت خسارة المصري أمام بورفؤاد بثلاثية دون رد، إلا أن المباراة شهدت احداث شغب من جمهور فريق المصري، ليقوم عبد الهادي بك غزالي محافظ القنال ورئيس منطقة القنال لكرة القدم، باخطار عبد الرحمن باشا لطفي رئيس المصري بعدم اقامة مبارياته بملعب المصري بسبب ما حدث من البعض، بحسب ما نشر عن تلك الفترة.

وقام رئيس المصري بتوزيع منشورات على المدينة يدعو عقلائها ورياضييها للمساهمة في العمل على خلق جو جديد وتفهيم الجماهير التقاليد الرياضية وذلك بعدما اصاب سمعة الوسط الرياضي بالمدينة من صفات بسبب قلة من الجهلاء.

كانت مفاجأة الجولة الثانية خسارة فاروق في بورسعيد بهدفين لهدف رغم فوزه في الجولة الأولى برباعية نظيفة على اليونان، كما تعادل فاروق على ملعبه في الجولة الثالثة امام الترسانة بهدف، وهي الجولة التي شهدت خسارة المصري على ملعبه امام الاوليمبي بثلاثية دون رد.

لكن جمهور النادي المصري فاجأ لاعبيه في هذه المباراة بتشجيع المنافس بحرارة والتصفيق له، ليفتعل سعيد الوحش قلب دفاع المصري مشكلة مع جماهيره بسبب هذا التصرف.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صندوق الدوري (12).. ماذا فعل رئيس المصري مع شغب جماهيره عام49؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2416

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة