الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صلاح يتسلح "بعقدة" الفيولا لكييف للاقتراب من قبل نهائي يوروباليج

صورة الخبر: محمد صلاح نجم فيورنتينا الإيطالي
محمد صلاح نجم فيورنتينا الإيطالي

يسعى اللاعب المصري محمد صلاح جناح نادي فيورنتينا الإيطالي لقيادة فريقه نحو الاقتراب من الدور قبل النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، عندما يحل ضيفاً على دينامو كييف الأوكراني مساء اليوم، الخميس.

وسيحل فيورنتينا ضيفاً على دينامو كييف في الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية، في إطار مواجهات الذهاب من دور الثمانية للبطولة الأوربية، على أن يلتقياً مجدداً في لقاء العودة لفلورنسا الإيطالية بعد أسبوع واحد.

ومن المتوقع أن يتواجد محمد صلاح في التشكيل الأساسي لفيورنتينا في المباراة، حيث تنبأت الصحف الإيطالية بتواجده أياً كانت الطريقة الهجومية التي سيعتمد عليها فينشينزو مونتيلا المدير الفني للفريق.
ناديا فيورنتينا ودينامو كييف سبق لهما أن ألتقيا في أربع مواجهات سابقة، انتهت ثلاثة منهم بفوز الفيولا، فيما سيطر التعادل السلبي على الأخيرة، ليفشل الفريق الأوكراني في تحقيق أي فوز سابق على نظيره الإيطالي.

لكن مباراة اليوم ستكون مختلفة عن سابقيها، في ظل التطور الكبير للفريق الأوكراني الذي يتربع على صدارة جدول ترتيب البطولة المحلية دون أن يتلقى أي خسارة، محققاً الفوز في 15 مباراة والتعادل في أربعة.

وكذلك، فإن دينامو كييف لم يتلق أي خسارة على أرضه في خمس مباريات خاضهم خلال النسخة الحالية من الدوري الأوروبي، حيث حقق الفوز فيهم جميعاً، فيما تلقى ثلاث هزائم في خمس لقاءات خارج أرضه.

أرقام فيورنتينا لا تختلف عن مستضيفه في المباراة، حيث لعب الفريق ثمانية مواجهات أمام الأندية الأوكرانية، حقق الفوز في خمسة منهم وتعادل في ثلاث، كما أنه لم يخسر خارج أرضه خلال مباريات الـ11 الأوروبية الأخيرة.
ويتطلع فيورنتينا خلال تلك المواجهة لاستغلال هيمتنه على المباريات السابقة أمام الأندية الأوكرانية على وجه العموم، من اجل وضع قدم في الدور قبل النهائي من البطولة الأوروبية التي لم يسبق التأهل له سوى مرة واحدة موسم 2007 / 2008.

الجدير بالذكر أن فيورنتينا تلقى خسارتين في آخر مبارتين للفريق، كانت الأولى أمام يوفينتوس بكأس إيطاليا، فيما جاءت الثانية أمام نابولي بالدوري المحلي، وهو ما سيجعل الفريق ساعياً نحو تحقيق نتيجة إيجابية خلال اللقاء الأوروبي.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صلاح يتسلح "بعقدة" الفيولا لكييف للاقتراب من قبل نهائي يوروباليج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99010

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة