الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. مواعيد المباريات تسبب أزمة في الريال.. ومورينيو لا يعرف البكاء

صورة الخبر: فريق ريال مدريد الأسباني
فريق ريال مدريد الأسباني

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.
الصحف الايطالية:
كورييري ديلا سبورت:
بوفون لا يضمن مستقبله في اليوفي
رفض سيلفانو مارتينا وكيل أعمال جيجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس و الاتزوري الحديث عن مستقبل موكله بعد بلوغه عامه السادس والثلاثين مؤكداً ان كل الاحتمالات قائمة بلا اي استثناء. وقال وكيل أعمال الحارس " بوفون لا يشعر بتقدمه في العمر ، انه رقم واحد دائماً والتاريخ يثبت ذلك في كل مراحله العمرية ". وأضاف وكيل أعمال الحارس " انه يملك عقداً مع نادي كبير مثل يوفنتوس وبالطبع هو ملتزم به كما انه كابتن الاتزوري ولديه طموح كبير مع الآزوري الفترة المقبلة ". وعن مستقبلة الفترة المقبلة قال وكيل أعمال بوفون " لا أعلم ماذا سيفعل بوفون في المستقبل ، كل الاحتمالات قائمة بلا اي استثناء ، قد يواصل مسيرته مع يوفنتوس وقد يفكر في الرحيل لفريق اخر ويخوض تجربة اخرى اقل ضغوطاً وقد يعتزل ، حقيقي ليس هناك شيئاً محدداً ومخطط له ".
اغلاق جزء من استاديو اولمبيكو
تلقى نادي روما أوامر بغلق قسم آخر من مدرجات الجماهير مباراة واحدة بعد تجدد الهتافات العدائية من قبل جماهيره. وكان قاض رياضي أعلن امس عن قراره بغلق قسم من المدرجات وتغريم نادي روما مبلغ 80 ألف يورو بعدما رفع مسئولون تقريرا جاء فيه أن جماهير روما تغنت "يا جبل فيزوف إكوهم بالنيران" خلال مباراة الفريق أمام سامبدوريا الأحد. وكان الهتاف نفسه الموجه إلى جماهير نابولي ، والذي يشير إلى الجبل البركاني النشط الواقع بالقرب من مدينة نابولي ، قد أدى إلى غلق قسمين من مدرجات الجماهير خلال مباراتين لروما. وبذلك سيتم غلق ثلاثة أقسام من مدرجات الجماهير بالاستاد الأولمبي بروما عندما يستضيف وصيف الكالتشيو لهذا الموسم إنتر ميلان في أول مارس.
جازيتا ديلا سبورت:
ماريو يهاجم آل بيرلوسكوني
عاد ماريو بالوتيلي الى تصريحاته النارية حيث وصف أتلتيكو مدريد الإسباني منافس فريقه في دور الثمانية نهائي دوري الأبطال، ب"الفريق الكبير" ولاعبه دييجو كوستا بال"مهاجم العظيم". وقال بالوتيلي في حوار نشرته صحيفة (ماركا) الإسبانية "أتلتيكو يقدم أداءا جيدا للغاية في الدوري الإسباني، إنه فريق قوي جدا وكبير". وعن رأيه في مواجهة الفريق صرح "سيكون صداما قويا، لذا يتوجب علينا الاستعداد والتركيز بأكبر صورة ممكنة". وعما اذا كان يرى هذه المباراة مواجهة بينه ودييجو كوستا نفى هذا الأمر مضيفا "المباراة باختصار ستكون بين ميلان وأتلتيكو، أعتقد أن كوستا لاعب جيد للغاية ومهاجم قوي جدا". وبخصوص ما تردد عن رغبة الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب الأتلتيكو في الحصول على خدمات بالوتيلي قال "رغبة أي مدرب في ضمي تكون دائما شرف لي، أنا في الوقت الحالي أنتمي للميلان، لا يمكنني قول المزيد". ونفى بالوتيلي أن تكون تصريحات باربرا ابنة سيلفيو بيرلسكوني مالك ال"روسونيري" بخصوصه قد أثرت عليه حيث تابع "جالياني هو من يدير الأمر في النادي، وهو الأفضل في عمله، لذا يمكنها قول ما تريده". وعما اذا كان اتصل بالبرازيلي نيمار لاعب برشلونة للاطمئنان عليه في اصابته الأخيرة بحكم الصداقة بينهما أجاب "لم يحدث هذا الأمر، الاصابة كانت تبدو مؤلمة ولكن أتمنى له الأفضل". وعن رأيه في تتويج كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية قال "أعرف كيف يعمل إنه يسعى للمثالية، إنه رياضي عظيم".
سيدورف يتوقع نتيجة ايجابية للميلان
توقع كلارينس سيدورف أن تكون مباراة الميلان أمام أتلتيكو مدريد "رائعة"، معربا عن ثقته في إداء لاعبيه، قبل ذهاب دور الستة عشرة بدوري أبطال أوروبا. وأوضح سيدورف في مؤتمر صحفي عشية المواجهة المرتقبة "أتلتيكو مدريد فريق يجب احترامه ويتميز بالقوة، لكن لديه نقاط الضعف، التي ننتظر استغلالها". وعن حالة كاكا قال الهولندي "كاكا لم يتحسن بعد، ونقيم حالته في الوقت الحالي، ونتمنى أن يستطيع المشاركة، ولكن لدينا حلول في حالة غيابه". وأكد المدرب أن فريقه سيسعى لتقديم أفضل ما لديه من أجل تحقيق أفضل نتيجة في المباراة، معربا عن آماله في الفوز على أتلتيكو والتأهل إلى دور الثمانية بدوري الأبطال. وأعرب سيدورف عن سعادته بزيارة سلفيو بيرلسكوني له قبل اللقاء، مؤكدا أنه شخص رائع وذكي ومبدع في عمله، ويهتم بتطوير كرة القدم.
الصحف الاسبانية:
ماركا المدريدية:
انشيلوتي يعتبر خيسي لاعبا " لا يصدق "
اعتبر كارلو أنشيلوتي أن لاعبه الصاعد خيسي رودريجز "موهوب بجنون". وقال أنشيلوتي في حوار نشرته صحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية " خيسي لاعب موهوب بجنون لا يزال عمره 21 عاما فقط، لقد سبق لي تدريب لاعبين مثله كان لديهم نفس موهبته في هذا العمر، مثل باتو". وتحدث المدرب من ناحية أخرى عن مواجهة فريقه السابق إيه سي ميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني اليوم بذهاب دور ال 16 بدوري أبطال أوروبا حيث قال "(مدرب الفريق) كلارنس سيدورف صديق لي، لقد طلب مني معلومات عن أتلتيكو، ولكنه يعرف جيدا كيف يواجه هذه المباراة". وتابع أنشيلوتي "إنه فريق قوي ومتجانس وعقليته قتالية، من الصعب اللعب أمامهم، لأن أتلتيكو لن يهديك أي شيء، على ميلان توخي الحذر في الهجمات المرتدة والكرات الثابتة". وأضاف المدرب "لا أعتقد أن كلارنس يشعر بأي خوف، أعتقد أنه يلعب جيدا دور المدرب، لديه أفكار كبيرة، ولكن يجب التحلي بالصبر لكي يحقق ما يرغب به مع ميلان".
اس المدريدية:
ازمة في الريال بسبب مواعيد المباريات
أعلن الاتحاد الاسباني رسمياً عن الموعد القرر لإقامة كلاسيكو الإياب في الدوري بين فريقين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب البرنابيو. وقد تم اختيار تاريخ الثالث من شهر مارس كموعد نهائي لإقامة المباراة وتحديداً في الساعة التاسعة مساءً. المباراة ستكون في الجولة الـ29 من الدوري الاسباني الممتاز، كما أن هذه المباراة جاءت في موعد غير محبذ للريال حيث أصبح جدول مبارياته يتضمن 3 مباريات متتالية أمام أقوى الفرق الاسبانية وهي:
الاسبوع 28: ريال مدريد يواجه مالاجا في مالاجا
الاسبوع 29: الريال يواجه برشلونة في البرنابيو
الاسبوع 30: الريال يواجه اشبيلية في اشبيلية
الميلان ليس في افضل حالاته
قال الأوروجواياني دييجو جودين مدافع أتلتيكو مدريد أن إيه سي ميلان الإيطالي خصمه اليوم في ذهاب دور الستة عشر ليس في أفضل حالاته ، إلا أنه لا يزال "من عظماء أوروبا والعالم". وقال جودين في مقطع فيديو سجله النادي أثناء سفر الفريق بالطائرة لإيطاليا "صحيح أن ميلان خلال السنوات الأخيرة لم يكن في أفضل مستوى لديه، ولكنه لا يزال ناديا عظيما توج بالكثير من الألقاب، وله جماهيريته، بخلاف اللاعبين الكبار الموجودين به القادرين على احداث الفارق". وأضاف : أنا سعيد ومتحمس لعودة مبارايات دوري الأبطال لأننا سنخوض مباراة خاصة وجميلة للغاية.. دائما ما نتتظر الأفضل من الخصم". وتابع جودين "سنسعى لتقديم مباراة كبيرة حتى نستمر في البطولة، نحن نقدم موسما رائعا ونقوم بالأمور بصورة جيدة، ولحسن الحظ عقب خسارة ثلاث مبارايات عدنا للفوز السبت الماضي (على بلد الوليد في الدوري الاسباني) واستعدنا الانطباعات الجيدة وهذا هو المهم في كرة القدم، يمكننا الفوز غدا باللعب والدفاع جيدا".
سبورت الكاتلونية:
البارسا يسيطر و يقترب من دور الثمانية
اقترب برشلونة بشدة من من التأهل لدور الثمانية بدوري الابطال، بعد فوزه الهام على مانشستر سيتي في عقر داره خلال المباراة التي جمعت الفريقين بملعب الاتحاد بمانشستر، أحرز ليونيل ميسي الهدف الاول من ضربة جزاء مشكوك في صحتها ستثير الكثير من الجدل بداية الشوط الثاني، وعزز داني الفيس الفوز بهدف ثان بنهاية المباراة، لتصبح مباراة العودة المقرر إقامتها يوم الثاني عشر من مارس بالكامب نيو محسومة عمليا، ما لم تحدث المعجزة. ودفع السيتي ثمن الحذر الشديد الذي دخل به بليجريني اللقاء ،ولم يظهر معظم نجوم الفريق بمستواهم المعهود ليقدموا المباراة الأسوأ لهم هذا الموسم. و نجح برشلونة في فرض إيقاعه على اللقاء بفضل الضغط في الوسط وحرمان السيتي المساحات ، إلى جانب إيقاف كافة مفاتيح لعب أصحاب الأرض وبأقل مجهود، وبعيداً عن ركلة الجزاء المشكوك في صحتها ، فإن برشلونة يبقى الأحق بالفوز.
موندو ديبورتيفو الكاتالونية:
ميسي يكسر نحسه في اراضي الانجليز بضربة جزاء
نجح ليو ميسي في كسر عقدة صيامه عن التهديف في الملاعب الإنجليزية بهز شباك مانشستر سيتي في بداية الشوط الثاني من ضربة جزاء. وشككت كل الصحف الإنجليزية والإسبانية والعالمية في صحة ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم السويدي، وتسببت في طرد المدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيليس، حيث زعمت أن عرقلة ميسي جاءت من خارج المنطقة. إلا أن ليو ميسي سدد الضربة بنجاح في مرمى جو هارت، ليكسر صيامه عن التهديف لمدة 12 ساعة أو 717 دقيقة خاضها في الملاعب الإنجليزية أمام أندية تشيلسي، ليفربول، مانشستر يونايتد، آرسنال. كما دخلت هذه الركلة التاريخ، لأنها رقم 36 للفريق الكاتالوني في دوري الأبطال، ليتصدر الفرق الحاصلة على ركلات جزاء في "الشامبيونز ليج".
تيري هنري : ميسي من كوكب اخر
أشاد الدولي الفرنسي السابق تيري هنري نجم هجوم نيويورك ريد بولز الأمريكي بقدرات ليو ميسي ، مشيرًا إلى أنه لاعب من عالم أخر . وقال نجم أرسنال السابق: ميسي لاعب من كوكب أخر، لا توجد كلمات قادرة على وصف مدى إبداعه، في الحقيقة مهاراته على العشب الأخضر تفقدني النطق، لقد استمتعت باللعب بجوراه سابقًا في الفريق الكتالوني". وأضاف :" أن تلعب بجوار لاعب بامكنيات ميسي، فهذا شيء لا يوصف، لا يمكنني أن أتخيل ماذا يمكن أن يفعل ميسي بعد بالساحرة المستديرة". وتمنى هنري أن يفوز فريقه الكتالوني السابق على مستضيفه مانشستر سيتي في مواجهة في إطار ذهاب دور الستة عشر من دوري الأبطال ، مشيرًا إلى أنها ستكون مباراة من العيار الثقيل بعد تطور منظومة السيتي في المواسم الأخيرة. موضحا انه من مشجعي برشلونة الذي تعشقه جماهير لا تحصى حول العالم على حد وصفه.
الصحف الانجليزية:
دايلي ميل:
بيلجريني يتهم التحكيم بالتحيز لبرشلونة
أبدى مانويل بيليجريني غضبه الشديد من الطريقة التي أدار بها الحكم مباراة برشلونة ، والتي انتهت للفريق الكتالوني بهدفين نظيفين في إطار ذهاب دور الستة عشر من دوري الأبطال على ملعب الاتحاد. وقال التشيلي في تصريحات عقب المباراة :"كانت هناك أخطاء تحكيمية كارثية، وهي ما أدت إلى تفوق برشلونة في المباراة، وخاصة بعد النقص العددي عقب طرد مارتن ديميكليس". وأضاف المدرب :"لم يكن هناك نزاهة في التحكيم، والموضوعية كانت منعدمة، لهذا المباراة جاءت لصالح برشلونة، وركلة الجزاء التي حصل عليها ليونيل ميسي واحرز منها الهدف الأول أبرز دليل". وأشار بيليجريني في ختام تصريحاته إلى أن الفريق سيفعل المستحيل في مباراة العودة على ملعب كامب نو مؤكدًا أن الأمر لم ينته بعد.
هودجسون و زيارة استكشافية الى البرازيل
قام روي هودجسون بزيارة مدينة ماناوس البرازيلية، حيث يواجه منتخب الاسود الثلاثة نظيره الإيطالي في المجموعة الرابعة لكاس العالم بالبرازيل ، ولم يبد استياءه من ارتفاع درجة حرارة المدينة الأمازونية رغم انتقاده للأمر في مرات سابقة. ووفقا لمصادر في بلدية ماناوس، قام هودجسون ، بجولة في المدينة وزار دار الأوبرا الأمازونية، التي تم بناؤها أواخر القرن التاسع عشر. وفي ذلك الوقت كانت ماناوس مركز العالم لصناعة المطاط، علما بأن جميع المواد المستخدمة في بناء الدار الأوبرالي -مثل الرخام والكريستال- تم استيرادها من أوروبا. كما استقل المدرب الانجليزي قاربا وذهب إلى ما يسمى بنقطة "التقاء المياه"، مكان اتصال نهر (سوليموس) بني اللون ونهر (نيجرو) الأسود المعروف بمياهه المظلمة تماما، وهي من أكثر الأماكن التي يتوافد عليها السائحون في البلد اللاتيني. وذكرت بلدية ماناوس أن مدرب المنتخب لم يبد استياءه إزاء ارتفاع درجات الحرارة في المدينة مؤكدا أن الأجواء المناخية لن تمثل مشكلة بالنسبة لفريقه حيث أنهم خاضوا مباريات من قبل في أماكن أشد حرارة، ذكر من بينها دبي. وتضم المجموعة الرابعة إلى جانب المنتخبين الإنجليزي والإيطالي كلا من أوروجواي وكوستاريكا.
ارسنال في لقاء الثأر امام بايرن
سيرغب ارسنال في اظهار أنه تعلم من دروس خسارته القاسية على أرضه الموسم الماضي أمام بايرن ميونيخ عندما يلتقي الفريقان مرة أخرى في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال في لندن اليوم . وفرض بايرن حامل اللقب سيطرته تماما في الانتصار الذي حققه بنتيجة 3-1 باستاد الامارات ورغم أن ارسنال حافظ على ماء وجهه بالفوز 2-صفر في ميونيخ في مباراة الاياب إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتفادي الخروج من دور الستة عشر للموسم الثالث على التوالي. ويواجه ارسنال مهمة صعبة من أجل تجنب الخروج من الدور نفسه للمرة الرابعة على التوالي إذ أن بايرن المتألق لا يظهر أي اشارة على الابطاء من تقدمه تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا الذي قاد برشلونة للفوز على ارسنال في هذه المرحلة من البطولة في موسم 2010-2011. ورغم تعثره مؤخرا إلا أن ارسنال سيكون منافسا أقوى هذه المرة مع منافسته على لقب الدوري الانجليزي الممتاز بجدية لأول مرة منذ سنوات ويجب أن يحصل على دفعة معنوية جراء فوزه 2-1 على ليفربول في كأس الاتحاد الانجليزي بعد ثمانية أيام من خسارته القاسية أمام المنافس ذاته 5-1.
دايلي ميرور:
بايرن منافس لا يقارن
أكد ماتيو فلاميني أن آرسنال يتمتع بروح الفائزين ، وذلك مع استعداد الفريق لمواجهة بايرن ميونيخ ضمن دور الستة عشر لدوري الأبطال اليوم . وكان بايرن، حامل لقب البطولة الأوروبية ، تعرض لهزيمة واحدة فقط هذا الموسم كانت في بطولة دوري الأبطال نفسها في دور المجموعات بعدما كان ضمن التأهل لدور ال 16 . ولكن آرسنال كان الفائز في آخر مواجهة تجمع بين الفريقين. وكان آرسنال فاز 2 / صفر على بايرن على ملعبه "أليانز أرينا" في إياب دور نفس الدور من نسخة العام الماضي ولكن هذا الفوز جاء بعد هزيمة النادي اللندني 1 / 3 على ملعبه في مباراة الذهاب ليتأهل بايرن إلى دور الثمانية بعد الاحتكام للائحة الأهداف خارج الأرض. ومع ذلك فقد أثبت هذا الفوز أن بايرن فريق قابل للهزيمة. وقال فلاميني : "نعرف أنها لن تكون مباراة سهلة لأن بايرن فريق قوي جدا ، ولكننا آرسنال ولدينا طموحات كبيرة". وأضاف : "لو كنا نريد التأهل ، علينا تحقيق نتيجة جيدة أمام بايرن. هذا العام ، يتمتع آرسنال بطموحات كبيرة ويقاتل من أجل لقب الدوري. لقد تأهلنا في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي ، وسنبذل كل ما في وسعنا لكي نتأهل في دوري الأبطال". وتابع فلاميني : "نعرف أنها ستكون مباراة صعبة وعلينا الآن أن نسترد عافيتنا تماما لأننا خضنا العديد من المباريات". ويتميز فريق آرسنال الحالي بأنه يضم عددا من اللاعبين الألمان بين صفوفه وإن كان المدافع بير ميرتساكر هو الوحيد الذي ضمن المشاركة ضمن التشكيل الأساسي للفريق أمام بايرن غدا. وربما يشارك مسعود أوزيل في المباراة من بدايتها إذا لعب خلف أوليفييه جيرود ، ولكن سيرجي جنابري ولوكاس بودولسكي من المرجح أن يبدآن على مقاعد البدلاء.
مورينيهو لا يعرف البكاء او النحيب
أكد جوزيه مورينيو أن لغة البكاء في كرة القدم لا تقدم او تؤخر ، مشيرًا إلى أن طوال تاريخه ينسى على الفور أي هزيمة يتلقاها للتركيز في المباريات التي تليها. وقال مورينيو في تصريحات لموقع تشيلسي :" لا أعرف طعم الخسارة، ليس معنى هذا أنني لا أخسر، لكن المقصود أنني لا أقف عند إي انكاسة، وأتمنى النجاح في وصول هذه الثقافة إلى اللاعبين". وأضاف:" خسارة مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي أصبحت من الماضي، وعلينا فقط أن نركز في تحقيق نتائج إيجابية في المواجهات المقبلة في مختلف البطولات". وتابع: " أن لا أحب أن أخسر، لكن عندما أخسر أحاول الخروج بسرعة من الكبوة بتحقيق نتائج جيدة، الأن أنا أريد أن ألعب مباريات قوية وأن أفوز، هذه هي الروح التي لا أعرف غيرها". يذكر أن السيتي قد أقصى البلوز من كأس الاتحاد بعد خسارته بهدفين نظيفين على ملعب الاتحاد .
بيليه يتوقع وصول تشيلي لقبل نهائي كأس العالم
أعرب البرازيلي بيليه عن اعتقاده بأن منتخب تشيلي يمكنه تفجير "مفاجأة" في بطولة كأس العالم بالبرازيل ويرى أن هذا الفريق بقيادة الأرجنتيني خورخي سامباولي يستطيع أن يكون بين المرشحين لبلوغ المربع الذهبي. وقال بيليه ، في تصريحات لصحيفة "لانس" الأرجنتينية ، "ضمن بين المنتخبات المرشحة للقب ، يبرز المنتخب الألماني وهو فريق رائع ونظيره الأسباني بلا شك. نحترم أيضا المنتخب الأرجنتيني ، وكذلك نظيره الإيطالي". وأوضح بيليه "هناك فرق أخرى لا نتكلم عنها كثيرا.. منتخب تشيلي ، على سبيل المثال ، قدم أداء متميزا وقد يفاجئكم. هذه الفرق يجب أن تكون في المربع الذهبي". ورغم توقعاته بشأن الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب ، يثق بيليه في أن "المنتخب البرازيلي هو البطل". وسبق لمنتخب تشيلي أن بلغ دور الستة عشر في بطولة كأس العالم الماضية عام 2010 بجنوب أفريقيا وذلك تحت قيادة المدرب الأرجنتيني الآخر مارسيلو بييلسا. ويستهل الفريق مشاركته في كأس العالم بالبرازيل بمواجهة نظيره الأسترالي في 13 يونيو ويخوض الفريق مباريات الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه أيضا منتخبي أسبانيا وهولندا طرفي المباراة النهائية لمونديال 2010.

المصدر: يلا كوره

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. مواعيد المباريات تسبب أزمة في الريال.. ومورينيو لا يعرف البكاء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71028

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة