الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. لماذا رحل شفاينشتايجر.. لحظات كاسياس "التاريخية".. ووداع الفرعون المصري

صورة الخبر: كاسياس يرحل عن ريال مدريد
كاسياس يرحل عن ريال مدريد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

ماركا المدريدية

لحظات تاريخية لكاسياس مع الريال

لا شك أن حراسة المرمى تُشكل صداع رأس كبير بالنسبة لريال مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالي، إذ أن رحيل إيكر كاسياس الذي كان يبدو قريبًا جدًا في وقت سابق عاد ليتعقد مجددًا، كما أن الفريق فشل حتى الآن في التعاقد مع أحد الأهداف التي يريدها لتغطية هذا المركز.

فبعد أن تخلى الريال مؤقتًا عن فكرة التعاقد مع دي خيا واتجه لحارس مرمى إسبانيول "كيكو كاسيا" ظنًا منه بأن مهمته ستكون سهلة، خرج رئيس النادي الكتلوني "كوييت" من أجل التأكيد على رفضه عرضًا من الميرينجي

ففي تصريحات نشرها الحساب الرسمي لإسبانيول "لا توجد أية مفاوضات مفتوحة مع ريال مدريد الآن. لقد رفضنا العرض الذي تقدموا به من أجل كيكو كاسيّا".

ويبدو أن ريال مدريد قد قدم عرضًا قريبًا من 6 ملايين يورو من أجل التعاقد مع كاسيّا، بيد أن إسبانيول يريد مبلغ 10 ملايين يورو، وهو مبلغ لن يُعجز فلورنتينو بيريث إن كان فعلًا يريد التعاقد مع اللاعب
عاش الحارس إيكر كاسياس، الذي انتقل رسميا من ريال مدريد نحو بورتو / طيلة 16 عاما قضاها مع الفريق الأول للنادي، مجموعة من اللحظات التي لا تنسى.
ويصعب احصاء عدد المرات التي لعب فيها كاسياس دورا محوريا في تاريخ النادي الحديث، ولكن هنالك لحظات ربما لن ينساها بنفسه خلال تلك الرحلة الطويلة التي للأسف لم تكن رائعة في منعطفها الأخير
بدأ كاسياس في موسم 1990-1999 علاقته مع ريال مدريد حينما انضم لقطاع الناشئين ومرت السنوات حتى جاء موسم 1997-1998 ليحصل على أول استدعاء للفريق الأول.

جاء الاستدعاء عقب اصابة سانتياجو كانييزاريس مما أجبر المدرب الألماني يوب هاينكس على النظر لقطاع الناشئين لاكمال بعثة الفريق التي كانت تسافر للنرويج لمواجهة روزنبرج.

وكان مدير معهد كانيافيرال الذي درس به كاسياس، هو من أبلغ الشاب الصغير حينها (16 عاما) بهذا النبأ في 27 نوفمبر 1997 أثناء حضوره فصل مادة التصميم حيث اضطر للخروج راكضا لتجهيز حقائب السفر
كان كاسياس في عمر السابعة عشر أحد العناصر الهامة في تتويج إسبانيا بمونديال الشباب عام 1999 ولم يكن مستواه يدع مجالا للشكوك على الرغم من أنه كان يلعب في الفريق الثالث للنادي الملكي بدوري الدرجة الثالثة.

وتسببت اصابات الحارسين الرئيسيين حينها في حدث تاريخي وهو اقدام المدرب الويلزي جون توشاك على منح الفرصة لكاسياس الذي كانت مباراته الأولى في ملعب سان ماميس أمام أثلتيك في 12 سبتمبر 1999 في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثليهما وتألق فيها كاسياس.

بدأ كاسياس مسيرته مع الفريق الأول بشكل جيد حيث كان عنصرا فعالا خلال عام 2000 في التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الثامنة بالفوز على فالنسيا في النهائي.

هذا كما أن "القديس" كان من اللاعبين الأساسيين في دوري 2001 الذي توج به الريال، وهو أول لقب ليجا يحوز عليه الحارس من أصل خمسة توج بهم مع الـ"ميرينجي".

نهائي جلاسجو: كان عام 2002 معقدا بالنسبة لكاسياس، حيث أنه عقب التتويج بالليجا في الموسم السابق، قرر مدرب الفريق حينها فيسينتي ديل بوسكي في فبراير أن الحارس الرئيسي سيكون سيزار سانشيز
غاب كاسياس عن الكثير من المبارايات الهامة، بل وإنه لم يكن ضمن التشكيل الأساسي لنهائي دوري الأبطال أمام باير ليفركوزن الألماني.

يشاء القدر أن يتعرض سانشيز لاصابة في ظل تقدم ريال مدريد 2-1 وقبل 23 دقيقة على نهاية اللقاء ليدخل "القديس" ويتمكن من التصدي لثلاث كرات بطريقة اعجازية ليتوج فريقه بلقب دوري الأبطال التاسع
اللقب الفردي الأول: تمكن كاسياس في عام 2000 من الفوز بجائزة (برافو) التي تمنحها صحيفة (جيرين ديبورتيفو) لأفضل رياضي أوروبي يقل عمره عن 21 عاما، ليكون هذا أول لقب فردي يتوج بها
بعدها تمكن الحارس الإسباني من تحقيق الكثير من الألقاب الفردية الكبرى، مثل فوزه أربع مرات بجائزة أفضل حارس في العالم من قبل الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء وجائزة (زامورا) لأفضل حارس في الليجا عام 2008 وأفضل حارس في بطولة كأس الأمم الأوروبية عامي 2010 و2012.

في موسم 2009-2010 حينما لم يتمكن التشيلي مانويل بيليجريني من قيادة الفريق نحو أي لقب، تمكن كاسياس من تنفيذ واحد من أفضل التصديات في مسيرته.

كان هذا في الرابع من أكتوبر 2009 أمام إشبيلية في ملعب رامون سانشيز بيزخوان حيث تصدى بشكل لا يصدق لفرصة خطرة من دييجو بيروتي، لينتشر مقطع هذا التصدي على كل الشبكات الاجتماعية
في ثالث مواسم جوزيه مورينيو مع ريال مدريد كان كاسياس احتياطيا أمام مالاجا في الجولة الـ17 ولعب بدلا منه دييجو أدان في ظل حالة من التوتر بين الحارس والمدرب على خلفية اتهامات غير معلنة بتسريب أخبار الفريق للاعلام وعدم الاتفاق في وجهات النظر بخصوص طبيعة العلاقة مع لاعبي برشلونة، زملاء ايكر في المنتخب وعلى رأسهم تشافي هيرنانديز.

عاد كاسياس بعدها ليلعب أساسيا ولكنه تعرض للاصابة بطريق الخطأ في كرة مشتركة مع أربيلوا ليغيب لشهرين ونصف ليتعاقد الريال مع دييجو لوبيز ليظل كاسياس احتياطيا حتى نهاية حقبة مورينيو وفي جزء كبير من الموسم الأول للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

خلال الموسم الأول لأنشيلوتي لعب كاسياس أساسيا في دوري الأبطال فقط ولكن في المباراة النهائية ارتكب خطأ فادحا في الكرة التي أحرز منها الأوروجواياني دييجو جودين الهدف الأول لأتلتيكو.

تمكن سرخيو راموس بهدفه الشهير (ق93) بالرأس من التعادل لتمتد المباراة لوقت اضافي ويفوز ريال مدريد 4-1 ليحقق لقب دوري الأبطال العاشر المنشود ويتضائل حجم الخطأ الذي ارتكبه القديس وكاد يكلف الريال الكثير.

سبورت الكاتالونية

بارتوميو : ليو اعاد اكتشاف نفسه

يرى جوسيب ماريا بارتوميو أن ليو ميسي أعاد اكتشاف نفسه مرة أخرى في الفريق، عقب ظهوره اللافت الذي بدا عليه في الموسم الماضي، ليقدم أفضل أداء له خلال مسيرته مع برشلونة.

وتراجع مستوى ميسي بشكل ملحوظ منذ تتويجه بجائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لأفضل لاعب في العالم في أربع سنوات متتالية، ليفقد الجائزة في العامين الماضيين لمصلحة غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، مما أثار جدلا حول قدرته على العودة لمستواه الطبيعي مجددا.

ولكن الساحر الأرجنتيني سرعان ما استعاد توازنه ليقود برشلونة للتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري الأسباني وكأس الملك ودوري الأبطال) في الموسم الماضي للمرة الثانية خلال ستة أعوام.
ويشعر بارتوميو إن رجال المدرب لويس إنريكي قدموا موسما مجيدا ظهر خلاله ميسي بثوب جديد ومتطور.

وصرح بارتوميو لكادينا كوبي : "إن ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ، لقد أعاد اكتشاف نفسه مجددا هذا العام وظهر بصورة أفضل".

أضاف: "إن حالة العداء التي شهدتها علاقة ميسي بلويس إنريكي قد انتهت، لقد تصرفا بحس سليم وتحدثا إلى الجميع، لقد ساهمت بشكل قليل في تحسين العلاقة بينهما، ولكن هناك كثيرين شاركوا بقوة في هذه المهمة أيضا".

وكشف بارتوميو 52 عاما، أن المهاجم الدولي الأوروجواياني لويس سواريز تلقى عروضا أكثر إغراء قبل انضمامه إلى برشلونة، كما تطرق للحديث عن القضايا القانونية المحيطة بصفقة انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا من سانتوس البرازيلي.

وأوضح المرشح الرئاسي لبرشلونة: "ينبغي علي أن أشكر سواريز لقدومه إلى برشلونة، رغم تلقيه عروضا تفوق العرض الذي تقدمنا به من الناحية المادية".

وتابع: "إن برشلونة لم يرتكب أي خطأ في صفقة شراء نيمار، هناك أشخاص مهتمين بزعزعة استقرار النادي، من الطبيعي أن تتسبب قضية الضرائب بين البرازيل وأسبانيا في هذه الدراما، التي سوف تنتهي إلى لا شيء".

ويواجه بارتوميو منافسة محتدمة من خوان لابورتا الرئيس السابق لبرشلونة في انتخابات رئاسة النادي الكتالوني التي ستجرى الاحد القادم .

روني البرازيل الى فلومينينزي

أعلن رونالدينيو (35 عاما)، توصله لاتفاق مع نادي فلومينينزي للعب له حتى نهاية 2016.

وكتب رونالدينيو الذي سبق له اللعب لأندية برشلونة وإيه سي ميلان الإيطالي على حسابه بشبكة (تويتر) الاجتماعية انه اصبح في فلومينينزي".

بهذه الطريقة يعود رونالدينيو للبرازيل عقب الفترة التي قضاها في صفوف كيريتارو المكسيكي الذي رحل عنه في يونيو عقب حالة من الجدل ودون تقديم الأداء المنتظر.

وتسمح هذه الصفقة للاعب بالعودة لريو دي جانيرو، حيث مثل فريق فلامينجو منذ أربع سنوات ويوجد منزله الرئيسي.

يشار إلى أن رونالدينيو قبل الاستقرار على الانتقال لفلومينينزي كان تفاوض مع عدة أندية في تركيا وقطر والسعودية والولايات المتحدة.

ماسكي يمدح ليو بشدة

كال خافيير ماسكيرانو المديح لزميله ومواطنه "ليونيل ميسي" مشددًا على شخصيته المميزة والتي لم تتأثر بالنجومية الكبيرة، كما أكد أنه يُكن حبًا كبيرًا له.

وخرج مجموعة من اللاعبين الأرجنتينيين للإشادة بمميزات ليونيل ميسي ومُحاولة الرفع من معنوياته، وذلك بعد أن شنت بعض وسائل الإعلام هجومًا كبيرًا عليه بسبب خسارة نهائي كوبا أمريكا أمام تشيلي.

ففي حديث لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتلونية، قال "إل خيفيتو" "من الصعب جدًا أن ألتقي مجددًا بشخص مثل ليونيل ميسي. إنه أفضل شخص يلعب كرة القدم، ورغم كل ما حققه في مسيرته فهو مازال مُتواضعًا كثيرًا، وذلك أمر صعب جدًا".

ثم أضاف "في العادة، الأشخاص المميزون يرون العالم بطريقة مختلفة عن غيرهم، لكن ميسي شخص طبيعي جدًا ويملك علاقة ممتازة مع الجميع ويعمل على مساعدة كل من يستطيع".

قبل أن يُنهي حديثه في نفس السياق "لا أخفي أنني أكن حبًا كبيرًا لميسي، فهو شخص مميز جدًا، وأحترمه بغض النظر عن كونه لاعبًا مميزًا جدًا. إنه الأفضل في العالم، كما أنه متميز عن غيره بتواضعه".

توران معجب بكاتالونيا

لم يُخف أردا توران سعادته الكبيرة بكل ما يحصل معه مُنذ بضعة أيام، حيث أكّد أنه سعيد جدًا بالانتقال لبرشلونة، كما أنه عبّر عن إعجابه بالمدينة التي تُعتبر أحد أجمل مُدن إسبانيا وأوروبا عُمومًا.

لكن بالمقابل، أبدى اللاعب رغبة لن يكون بإمكانه تحقيقها سوى بعد 6 أشهر من الآن، فالنجم التركي أكد أنه يريد "البدأ مع فريقه الجديد منذ الآن"، لكن ذلك لن يكون ممكنًا بسبب العقوبة التي يفرضها الفيفا على البرسا والتي تمنعه من تسجيل لاعبين جديد في كشوفاته قبل يناير المقبل.

توران اعترف في المؤتمر الصحفي الذي عقده اول أمس أن فكرة عدم اللعب بعد 6 أشهر تجعله متوترًا بعض الشيء، لكنه أشار إلى أن حبه الكبير للنادي الكتلوني جعله يقبل الصبر لتلك المُدة.

المانيا

بيلد

لماذا رحل شفايني ؟

كتب باستيان شفاينشتايجر حداً لمسيرته الناجحة مع نادي بايرن ميونيخ، بعد إعلان إنتقاله رسميا لصفوف نادي مانشستر يونايتد.

يذكر أن مشوار الدولي الألماني كان حافلا مع العملاق البافاري بالإنجازات عندما استطاع تحقيق كل ما يمكن أن يحققه لاعب على مستوى الأندية الأوروبية.

فاز شفاينشتايجر بالدوري الألماني مع البايرن ثماني مرات، حيث عادل الرقم القياسي للدوليين السابقين أوليفر كان و محمد شول. كما حصل على سبع القاب لكأس ألمانيا ولقب لدوري أبطال اوروبا موسم (2012-2013) ولقب لكأس العالم للأندية عام 2013.

تجدر الإشارة إلى أن شفايني خاض مايقرب من 500 مباراة مع بايرن ميونيخ ، حيث كانت أول مباراة له مع عملاق بافاري وهو في السابعة عشر من عمره.

أما على الصعيد الدولي، فقد خاض القائد الحالي للمنتخب الألماني 111 مباراة منذ ظهوره الدولي الاول عام 2004 وتمكن من الفوز مع الماكينات الألمانية بلقب كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في البرازيل على حساب منتخب التانجو الأرجنتيني، حيث يعد هذا اللقب هو الأبرز في مسيرة شفاينشتايجر الدولية.

وأكد كارل هاينز رومينيجه، إنتقال اللاعب إلى صفوف مانشستر يونايتد بعد أن اكتنف الغموض مصير اللاعب مع ناديه خلال الأيام الماضية.

وقال رئيس نادي بايرن ميونيخ: "حاولت إقناعه بالعدول عن رأيه ولكني أتفهم أن لاعب بتاريخ شفاينشتايجر مع النادي طوال 17 عاما يريد خوض غمار تجربة جديدة. فهو ليس الأول الذي يتخذ مثل هذا القرار".
وأشار أيضا: "توليت رئاسة النادي منذ 2002 عندما خاض هو أول مباراة له مع النادي، كنت معه منذ بداية مسيرته".

وأضاف رومينيجه أنه وعد شفاينشتايجر بإقامة مباراة إعتزال كبيرة له بعد إنهاء مسيرته مع كرة القدم، كما ألمح إلى إمكانيه توليه منصبا في النادي بعد إعتزاله للكرة.

وعما إذا كان جوارديولا هو المسئول عن رحيل شفاينشتايجر عن الفريق، قال رومينيجه: "المدرب ليس له اي علاقة برحيل باستيان. فالعلاقة قوية بنيهما. شفاينشتايجر كان دائم المشاركة عندما كان لائقا بدنيا".

وحول صافرات إستهجان الجماهير التي صاحبت تقديم الفريق رسميا اليوم في ملعب الأليانز أرينا، علق رومينيجه بقوله: "أتفهم أن هذا القرار سيخلق حالة من الجدل بين مشجعي الفريق، ولكن كنا سنكون قاسين معه إذا أجبرناه على البقاء".

تجدر الإشارة إلى أن صفقة إنتقال شفاينشتايجر إلى مسرح الأولدترافورد بلغت ما يقرب من 20 مليون يورو.

ومن جانبه يرى خواكيم لوف، إن تغيير الأجواء من الممكن أي يكون في صالح قائد منتخب الماكينات.

الاطمئنان على حال ريبيري

قال كارل هاينز رومينيجه إن فرانك ريبيري يتعافى بشكل تدريجي من إصابته في الكاحل، ولكن لم يتضح بعد الموعد الذي يمكنه العودة فيه إلى الملاعب.

وأبدى رومينيجه تفاؤله قائلا: "أرى الضوء في نهاية النفق"، ويغيب ريبيري صاحب ال32 عاما عن الملاعب منذ مارس الماضي بسبب إصابة في الكاحل الأيمن، وقال رومينيجه إن قدمه كانت موضوعة في الجبس الطبي حتى الجمعة وسيبدأ مرحلة إعادة التأهيل قريبا.

ومع ذلك، لم يرغب رومينيجه في الحديث عن موعد عودة ريبيري للمشاركة، علما بأن بايرن ميونيخ يستهل رحلة الدفاع عن لقب الدوري الألماني (بوندسليغا) بمواجهة هامبورغ في 14 أغسطس المقبل.

وكانت إصابة ريبيري وآريين روبن، الذي عاد الآن للتدريبات، من بين أسباب تعاقد البايرن مع البرازيلي دوجلاس كوستا من شاختار دونيتسك الأوكراني.

وجرى تقديم كوستا السبت رسميا إلى جانب الوافد الجديد الآخر لاعب خط الوسط جوشوا كيميتش.

وقال كوستا: "لقيت ترحيبا حارا، وهو ما يجعل التأقلم أكثر سهولة، لقد عرفت الكثير بالفعل بعد يوم واحد".

وأجرى بايرن ميونيخ التقديم الرسمي لفريقه أمام أكثر من 70 ألف مشجع في الاستاد وأقيمت بعده جلسة تدريبية للفريق.

وتتضمن استعدادات البايرن للموسم الجديد جولة إلى الصين تبدأ في 16 يوليو الحالي.

انجلترا

صانداي ميرور

فان بيرسي رسميا الى تركيا

ودع روبن فان بيرسي مهاجم مان يونايتد زملاءه في الفريق امس استعداداً للرحيل إلى الدوري التركي.

وبات فان بيرسي على بعد خطوة من إتمام صفقة انتقاله إلى فنار بخشة واللعب في صفوفه الموسم المقبل، وذلك بعد تأزم وضعه في الأولدترافورد.

وأبدى فان بيرسي استياءه من معاملة مواطنه المدرب لويس فان جال بعد أن أجبره على التدرب وحيداً، وليس ضمن المجموعة.

وكان عزيز يلديريم رئيس النادي التركي قد أكد أن المفاوضات تمت بنجاح الجمعة، ولم يبق سوى الأمور الشكلية والتكميلية للإعلان عن إتمام الصفقة رسمياً.

وقال يلديم: “عملنا بجد حتى منتصف الليل. تلقينا خمس رسائل فاكس، وأرسلنا ست، وقد تم كل شيء أخيراً. انتقال فان بيرسي قد تم، وها هو نجم آخر ينضم إلى مجرة فنار بخشة.”

بيجوفيتش الى البلوز

يستعد نادي ستوك سيتي لاعلان انضمام حارس مرماه آزمير بيجوفيتش إلى تشيلسي حسب تأكيد مارك هيوز.

وسيستغل ستوك فرصة إلتفاف وسائل الإعلام حوله للكشف عن تعاقده مع الظهير الأيمن المخضرم «جلين جونسون» في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع ليفربول هذا الصيف.

وقال مارك هيوز لقناة سكاي سبورتس « الدولي البوسني بيجوفيتش في طريقه إلى تشيلسي الاتفاق تم بالفعل، أما جلين جونسون فهو لاعب صاحب خبرات كبيرة وامكانياته وقدراته ستساعدنا كثيرًا، نحن فريق نحاول التقدم وهذا لن يحدث إلا عن طريق الحصول على لاعبين جيدين مثل جلين جونسون، لقد لعب على مستوى عال لفترة طويلة جدًا وهذا سيفيد ستوك بطبيعة الحال».

وعن اهتمامه بالجناح السويسري شكيردان شاكيري لاعب إنترنازيونالي الإيطالي أكد «أعربنا عن اهتمامنا به، لكننا بحاجة لتحديد موعد نهائي لأن لدينا اهتمامات أخرى، قد نصرف نظرنا وننتقل إلى أمور أخرى».

فينجر يريد دي ماريا

يرغب أرسنال في الحصول على خدمات الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وطالب أرسين فينجر إدارة ناديه بضم اللاعب بداية من الصيف الجاري .

وانضم دي ماريا لصفوف مانشستر يونايتد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من ريال مدريد ولم يقدم العرض المنتظر منه حتى اﻵن.

وذكرت مصادر أن مستقبل دي ماريا لا يزال غير معروف في مانشستر يونايتد، بعد موسم أول سيئ له في أولد ترافورد، ملعب يونايتد، منذ انتقاله إليه في الصيف الماضي، قادمًا من ريـال مدريد الإسباني مقابل 60 مليون جنيه إسترليني.

فينجر، مدرب أرسنال ، يسعى لاستغلال هذا الأمر من أجل محاولة استقدام دي ماريا إلى ستاد الامارات، بعد محاولتين سابقتين فاشلتين، حيث جذبه المستوى الرائع الذي ظهر به مع منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا 2015.

ومن المتوقع أن يواجه أرسنال أيضًا منافسة شرسة مع بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي، اللذين يرغبان في الفوز بخدمات اللاعب خلال الصيف الحالي، وهما يملكان الموارد المالية المناسبة من أجل دفع قيمة التعاقد مع اللاعب بل وإعطاءه راتبًا أعلى مما يتقاضاه في مانشستر يونايتد أيضًا.

معركة على اللعب بويمبلي

هناك معركة على ملعب ويمبلي بين ناديي تشلسي وتوتنهام هوتسبير، لأن كلا الفريقين يبحثان عن ملعب مؤقت لمباراتهما في جميع البطولات، طوال فترة تطوير الإستادين الخاصين بهما.

يريد تشلسي البدء في تطوير ملعبه "ستامفورد بريدج"، لتزيد سعته إلى 60 ألف متفرج، ليكون من الملاعب العملاقة في أوروبا، وقادر على استضافة أنشطة أخرى غير كرة القدم، بناء على سياسة مالك النادي الملياردير رومان إبراموفيتش.

ويسعى أيضا توتنهام إلى بناء ملعب جديد بدلا من "وايت هارت لين"، وبالتالي تسعى الإدارة للبحث عن ملعب مؤقت للمباريات.

و ذكرت تقارير إنجليزية أن تشلسي وتوتنهام يتنافسان على الحصول على إذن اللعب في إستاد "ويمبلي"، في الفترة ما بين 2017 إلى 2020.

ووفقاً لمصادر فإن تشيلسي عرض 11 مليون جنيه استرليني لمدة 3 سنوات، أكثر من توتنهام الذي يرغب في استخدام الملعب خلال فترة 2017 حتي 2019 (موسمان فقط)، والذي عرض 8 ملايين جنيه
وتتسع مدرجات إستاد ويمبلي لحضور 90 ألف متفرج، لكن في حالة استضافة مباريات تشلسي وتوتنهام سيكون الحضور الجماهيري المتوقع لا يزيد عن 50 ألفا .

مشجع غاضب ينشر رقم موبايل سترلينج

أراد مشجع لنادي ليفربول معاقبة اللاعب رحيم ستيرلينج، الذي يتردد بأنه يريد الرحيل عن الفريق خلال الانتقالات الصيفية الحالية، بحثا عن عرض مالي أفضل.

ورفض رحيم استيرلينج ، مرافقة ليفربول في جولة لدول الشرق الأدنى واستراليا، من أجل لعب سلسلة مباريات ودية استعداداً للموسم الجديد، وذلك في محاولة منه لإجبار إدارته على الموافقة على انتقاله إلى مانشستر سيتي.

يذكر أن ليفربول رفض عرضاً لبيع نجمه بقيمة 35 مليون جنيه استرليني، وظلت إدارة الفريق متمسكة باللاعب على الرغم من ارتفاع عرض مان سيتي إلى 40 مليون.

اقترح المشجع الغاضب من ستيرلينج أن يقوم الكثيرون من جماهير ليفربول بالاتصال به، وتبويخه بسبب بحثه فقط عن المال دون انتماء للنادي.

كورييرا ديلا سبورت- روما

دي لاورينتس يريد بيع هيجواين و لكن ؟

أبدى أوريليو دي لاورينتيس ترحيبه برحيل المهاجم جونزالو هيجوين عن صفوف نابولي ، حسبما ذكر تقارير إيطالية السبت

ونقلت مصادر متخصصة في الانتقالات تصريحات دي لاورينتيس لجماهير نابولي، حيث قال: أتمنى أن يشتري ناد آخر جونزالو هيجوين، إنني سوف أشتري ثمانية لاعبين.

وتردد أن أندية أرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد، لديهم الرغبة في التعاقد مع هيجوين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ولكن دي لاورينتيس اشترط الحصول على 90 مليون يورو للتخلي عن خدمات المهاجم الأرجنتيني.

وخلال التدريبات الأولى التي أجراها الفريق استعدادا للموسم الجديد خطف رئيس نابولي الأضواء حينما رد على سؤال من أحد المشجعين بشأن إمكانية رحيل هيجوين عن الفريق.

وقال دي لاورينتيس: "أتمنى! إنني سوف أتمكن من شراء ثمانية لاعبين إذا تم بيعه بـ90 مليون يورو.

تورينو يعلن رسميا رحيل دارميان

تعاقد نادي مانشستر يونايتد الانجليزي السبت رسميا مع ماتيو دارميان مدافع تورينو ا مقابل 20 مليون يورو.

وكان دارميان قد سافر إلى مانشستر الجمعة، قبل أن يخضع للفحوصات الطبية الروتينية للإعلان عن إتمام الصفقة رسميا.

وتبلغ مدة التعاقد مع دارميان أربعة أعوام، مع وجود بند يسمح بتمديد التعاقد لعام خامس.

وتردد أن قيمة التعاقد مع دارميان بلغت 18 مليون يورو بالإضافة إلى مليوني يورو كمكافآت مرتبطة بالأداء.

وكتب تورينو في بيان له امس "إن نادي تورينو يعلن أن لاعبه ماتيو دارميان قد تم بيعه بشكل رسمي إلى مانشستر يونايتد".

وأكد البيان "إن رئيس النادي أوربانو كايرو يود أن يشكر دارميان على العمل الاحترافي والدؤوب الذي قدمه مع تورينو خلال السنوات الماضية".

وألمح بيان تورينو "إن الجميع هنا من رئيس النادي حتى أصغر لاعب في أكاديمية الناشئين يرغب في أن يقدم ماتيو أفضل ما لديه في هذه التجربة الجديدة الاستثنائية".

في المقابل، صرح دارميان عقب انتقاله رسميا ليونايتد "إن الحلم قد تحول إلى حقيقة بالانضمام إلى مانشستر يونايتد".

أضاف "لقد أحببت الفترة التي قضيتها في تورينو وأود أن أشكر النادي والجماهير عن كل ما قدموه لي".

وأوضح دارميان "إنني متأكد من تفهم الجميع في تورينو للفرصة العظيمة التي جاءتني بالانضمام إلى أكبر ناد في العالم، كان ينبغي علي اغتنام هذه الفرصة بالتأكيد. العمل مع المدرب لويس فان جال الذي حقق الكثير في كرة القدم يمثل تجربة مثيرة بالنسبة لي".

من جانبه، أبدى فان جال المدير الفني ليونايتد ترحيبه بدارميان حيث قال "إن ماتيو من اللاعبين الذين يجيدون اللعب في أكثر من مركز ببراعة. إنه مدافع قوي ولديه القدرة للمضي قدما في المواقف الهجومية وهي سمة رائعة تشتد الحاجة إليها لاسيما في ظل الإيقاع السريع الذي يتسم به الدوري الانجليزي".

وأشار "إن ماتيو سيمثل إضافة للفريق، ويسعدني أن ارحب به في النادي، ونتطلع للعمل معه في الأيام المقبلة".

وبدأ دارميان 25/ عاما/، الذي خاض 13 مباراة دولة مع الاتزوري ، مسيرته مع فريق الشباب بنادي ميلان، قبل أن ينضم إلى صفوف باليرمو عام 2010 مقابل 800 ألف يورو، ثم انتقل إلى تورينو عام 2012 مقابل 8ر1 مليون يورو.

وارتفعت قيمة دارميان بشكل مفاجيء في ظل أدائه اللافت الذي قدمه مع تورينو أو المنتخب الإيطالي، لاسيما وأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز، ليجذب إليه أنظار العديد من الأندية الكبرى في مقدمتها بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الأسباني ونابولي بالإضافة إلى مانشستر يونايتد .

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

في ميلان وداعا الشعرواي و اهلا بابرا

وافق نادي ايه سي ميلان على انضام مهاجمه ستيفان الشعراوي لفريق موناكو فيما اتم النادي اتفاقه مع زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم فريق باريس سان جيرمان، حسبما ذكرت بعض التقارير الإعلام السبت.

وينضم الفرعون المصري الصغير لفريق موناكو مقابل 17 مليون يورو على أن يخضع لإختبار طبي الاحد أو الأثنين.

وسوف يتمكن فريق ايه سي ميلان من صرف المقابل المادي لانتقال الشعراوي على تدعيم الفريق بلاعبين جدد.

وذكرت مصادرنا أن إبراهيموفيتش قد وافق على الشروط الشخصية للعودة لنادي ميلان.

يذكر أن إبراهيموفيتش انضم لميلان في أغسطس 2010، قادما من صفوف برشلونة ولعب مع الفريق حتى يوليو 2012 قبل أن ينتقل لصفوف باريس سان جيرمان.

وسجل إبراهيموفيتش في موسمه الأول مع ميلان 23 هدف، وفي الموسم الثاني سجل 28 هدف تصدر بها قائمة هدافي الإيطالي موسم -2011 2012 .

وسيوقع إبراهيموفيتش على عقد قيمته ستة ملايين يورو للموسم او لمدة موسمين مقابل تسعة ملايين يورو.

وأبدى مسؤولو باريس سان جيرمان استعدادهم للإستغناء عن خدمات اللاعب مقابل الحصول على 5.5 ملايين يورو خاصة وأن عقده مع الفريق الفرنسي ينتهي في يونيو 2016.

وسيرفع ميلان العرض الذي قدمه لروما للحصول على خدمات المدافع اليسيو روماجنولي ليصل إلى 20 مليون يورو.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. لماذا رحل شفاينشتايجر.. لحظات كاسياس "التاريخية".. ووداع الفرعون المصري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49041

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة