الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. ضحية جديدة في الريال.. تسريب الزي الجديد لليونايتد.. وتجديد عقد مورينيو

صورة الخبر: جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية:

رافا واثق من بقاء بن زيمة؟

بدا رافاييل بينيتيز واثقًا من استمرار كريم بنزيمة مع ريال مدريد رغم الاهتمام الكبير من آرسنال بخدمات اللاعب.

وقاد المُهاجم الفرنسي الريال لفوزٍ كبير على مانشستر سيتي بعدما افتتح النتيجة من تسديدة رائعة.

المُدرب الإسباني في حوارٍ مع وسائل الإعلام تطرق للحديث عن مستقبل بنزيمة "الناس يسألوني عن اللاعبين الذين نود الحصول عليهم لكني أجيب دائمًا أنهم يلعبون لأندية أخرى ولا يجب أن أتحدث عنهم، بنزيمة لاعب لريال مدريد لكني لن أتحدث عن ذلك لأني متأكد أنه سيبقى معنا.
التحضيرات التي سبقت مواجهة السيتي في كأس الأبطال الودية سيطرت عليها تقارير تحدثت عن حالة عدم استقرار بين كريستيانو رونالدو والمدرب بينيتيز الذي أشاد بأداء اللاعب خلال المواجهة التي حضرها 99 ألف متفرجًا.

"الناس كانوا يتحدثون عن أشياء حدثت في الحصة التدريبية، لكن رونالدو سعيد ويلعب بشكلٍ جيد وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، لذلك كل شيء على ما يرام، في كرة القدم عليك أن تركز على المستقبل والمستقبل إيجابي بالنسبة لنا.

حافز معنوي للريال

شكل الفوزالعريض لنادي ريال مدريد بأربعة أهداف لهدف واحد على حساب مانشستر سيتي في المباراة التحضيرية التي أقيمت في مدينة ملبورن الأسترالية ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية حافزًا وشحنة معنوية جد إيجابية لكتيبة رافاييل بينيتيز الذي يطمح لتشكيل فريق يعيد به النادي الملكي للتربع على العرش الإسباني والأوربي.

وفي هذا السياق أكد النجم الويلزي "جاريث بيل" الذي قدم مباراة كبيرة أمام السيتيزنس حيث قام بالعديد من المحاولات على مرمى الحارس الإنجليزي جو هارت وتمكن من صناعة الهدف الأول لزميله كريم بنزيمة أن الفريق يسير على الطريق الصحيح "هذا الفوز يشكل بالنسبة لنا خطوة أخرى في الطريق الصحيح.

وأضاف كذلك "الفوزعلى فريق من عيار مانشستر سيتي أمر جيد، لكن الأهم هو مواصلة الاستعداد على هذا النحو لتقديم موسم مميز.

يذكر أن جاريث بيل يقضي موسمه الثالث مع نادي ريال مدريد مند أن قدم موسم 2013 بأضخم صفقة في تاريخ كرة القدم.

بيريز قرر التخلص من سيرخيو راموس

ادعى الصحفي "بابلو جارسيا" الذي يعمل لراديو ماركا، أن فلورنتينو بيريز قرر التخلص من مدافع الفريق "سيرخيو راموس"، وذلك بعد اجتماعه باللاعب في معسكر إعداد الريال للموسم الجديد.

وقال بابلو جارسيا "راموس يريد الرحيل، وأيضًا فلورنتينو يرغب في رحيله، ولكن ريال مدريد يريد أن يجعل الأمر يبدو وكأن اللاعب هو الذي يرغب في الرحيل، إذا أراد فلورنتينو بيريث الإبقاء على كاسياس، لفعل ذلك، ونفس الشيء يحدث الآن مع راموس".

وفي حالة صدق الصحفي الذي انفرد بهذا الخبر، سيكون صاحب الـ29عامًا الضحية الثانية للرئيس "فلورنتينو بيريز" هذا الصيف، بعد أن أطاح بالقائد السابق "إيكر كاسياس" الذي انتقل قبل أقل من 10 أيام إلى نادي بورتو البرتغالي، بعد أن قضى ما يزيد عن العقدين داخل جدران قلعة البيرنابيو.

وحتى الآن، لم يُعلق النادي الملكي على هذا التقرير ولا على مستقبل اللاعب، وذلك لخوف الإدارة من ردة فعل الجماهير التي قد تثور في وجه المسؤولين إذا ترك راموس النادي وانتقل إلى مانشستر يونايتد قبل أن يُسدل الستار على الميركاتو الصيفي.

ومنذ أكثر من شهر والشكوك تحوم حول مستقبل بطل العالم وأوروبا السابق مع الريال، وذلك بسبب اختلافه مع النادي حول راتبه الجديد، حيث يشعر اللاعب أن الإدارة لا تُقدره بالشكل الذي يستحقه، الأمر الذي جعل وسائل الإعلام البريطانية وكذلك الإسبانية تتحدث عن إمكانية انضمامه إلى شياطين مسرح الأحلام هذا الصيف، خاصة في ظل تجاهل النادي الملكي فتح ملف تجديد عقد راموس مرة أخرى، حتى هذه اللحظات.

تشيرشيف يريد تحديد مستقبله

جدد دنيس تشيريشيف ولاءه لريال مدريد، حيث أكد أنه رهن النادي الذي يملك عقده ولا يمانع البقاء رفقته، رغم أنه اعترف في تصريحات سابقة أنه يود العودة لفياريال إن لم تتح له الفرصة مع الريال.

ورغم الإصابة، إلا أن دنيس بصم على موسم كبير مع فياريال، حيث تحول لأحد أفضل صناع اللعب في الليجا وهو ما جعل الغواصات يصرون على الاحتفاظ به، وهو أمر سيكون صعبًا في الوقت الحالي كون رافاييل بينيتيز يرفض الاستغناء عن أي لاعب قبل الوقوف على مستواه.

الروسي تشيريشيف الذي تربى في مدريد و سجل في مرمى مانشستر سيتي خلال الودية قال "أنا رهن إشارة ريال مدريد، فأنا أملك عقدًا مع النادي ولا أخفي أنني سعيد جدًا رفقته. أنا جاهز للقيام بأي شيء يريده النادي، لكن من الواضح أن جميع اللاعبين يسعون للعب باستمرار. سنرى ما سيحصل، والحقيقة أن المدرب يهتم بكل اللاعبين وأنا ممتن له" .

وعن تحسن الفريق مقارنة بمبارة روما "الفريق بدأ يتعود على نسق المباريات، ومازال الوقت مبكرًا لبلوغ 100% من مؤهلاتنا. لعبنا بشكل جيد جدًا في الشوط الأول، وتمكننا في الشوط الثاني من الحفاظ على الفوز. من الطبيعي أن يتراجع مستوانا في الفترة التحضيرية بسبب التمارين القاسية التي نخوضها.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

مباراة قوية اليوم للبارسا

يخوض نادي برشلونة، بطل اوروبا والدوري الاسباني اليوم ثاني مباريات فترة الإعداد للموسم المقبل بمواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي، بمدينة سانتا كلارا في الولايات المتحدة، وهو اللقاء قبل الأخير الذي يظهر فيه البرسا على الأراضي الأمريكية.

ورغم كونها ودية، إلا أن المباراة تحظى باهتمام كبير سواء في أوروبا أو الولايات المتحدة، لا سيما وأن الفريقين تواجها مرات عدة خلال الأعوام الماضية في دوري أبطال أوروبا، البطولة الأقوى أوروبيا على صعيد الفرق.

يذكر أن برشلونة واجه الأربعاء منافسه لوس انجليس جالاكسي الامريكي وتغلب عليه بهدفين لواحد، سجلهما لويس سواريز وسيرجي روبرتو.

وستكون هذه هي المواجهة الأولى بين الفريقين منذ نهائي الشامبيونز ليج في 2011، ويسعى الإنجليز للثأر أمام الفريق الأفضل من حيث النتائج والفائز في النسخة الأخيرة من دوري الأبطال.

كما تتاح الفرصة أمام مدرب البرسا لويس إنريكي والشياطين الحمر لويس فان جال، لتجربة أكبر عدد من اللاعبين لاسيما هؤلاء الذين لا يظهرون كثيرا وعلى رأسهم سيرجي روبرتو ومارك بارترا وساندرو ومنير الحدادي.

تأتي هذه المواجهة ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية الودية، ولا يزال يتعين عليه اللعب أمام تشيلسي الإنجليزي في واشنطن الثلاثاء المقبل، ثم أمام فيورنتينا الإيطالي في الثاني من أغسطس المقبل بإيطاليا.

جدير بالذكر أن البرسا يحتل المركز الخامس في البطولة التي تشارك فيها 10 فرق يخوض كل منها أربع لقاءات فحسب.

مفاوضات من اجل عبد النور

بدأ برشلونة مفاوضاته مع موناكو من أجل التعاقد مع المدافع التونسي أيمن عبد النور خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وفقاً لما ذكرته صحيفة ليكيب الفرنسية.

ويريد برشلونة التعاقد مع عبد النور خلال الميركاتو ، لكن اللاعب سيبقى ضمن صفوف موناكو حتى يناير القادم بسبب العقوبة المفروضة على النادي بالحرمان من تسجيل اللاعبين في عام 2015.

وكشفت الصحيفة الفرنسية عن إرسال برشلونة ممثليه لموناكو من أجل مناقشة إمكانية نقل أيمن عبد النور إلى ملعب الكامب نو في الموسم المقبل.

وتألق أيمن عبد النور بشكل ملفت في الموسم الماضي وقدم أداء مميز جداً جعله مطلب هام لكبار أندية القارة العجوز على رأسهم ميلان والإنتر ويوفنتوس وليفربول وأتلتيكو مدريد، بالإضافة طبعاً إلى برشلونة.

ويرفض موناكو التخلي عن أيمن عبد النور إلا في حال وصل النادي عرض بقيمة 27 مليون يورو، وذلك بحسب ما تتداوله وسائل الإعلام الفرنسية.

برشلونه يرفض بيع ادريانو و لكن ؟

يمكن ان نؤكد بأن نادي برشلونة رفض عرضًا من نادي روما لشراء الظهير البرازيلي "أدريانو كوريّا" في سوق الانتقالات الصيفية الحالية لضعف المقابل المادي، ولسبب آخر وهو رغبة لويس إنريكي في الاحتفاظ بجميع لاعبيه في ظل العقوبة التي تحظر النادي الكاتالوني من تسجيل أي لاعبين جدد حتى يناير القادم.

وذكرت الأنباء في الأيام الماضية إلى أن اللاعب الذي يُجيد اللعب في مركزي الظهير الأيمن والأيسر وصاحب الـ31 عامًا يرغب في التحرك بعيدًا عن الفريق الكاتالوني بالفعل وهو طلب مُلح لرودي جارسيا مدرب روما ولكن حتى في حالة إقناع إنريكي بالتخلي عن اللاعب فإن البارسا يريد مقابل لا يقل عن 8 أو 10 مليون يورو لبيع النجم البرازيلي.

من ناحيتها، أشارت مصادر صحفية إلى أن برشلونة يستعد لتوديع اثنين من لاعبيه وهما بيدرو رودريجيز وأدريانو كورييا حيث أن الاثنين يشتكيان من قلة مشاركتهما بشكلٍ أساسي، وتبدو وجهة "بيدرو" المتوقعة هى إما مانشستر يونايتد أو تشيلسي في إنجلترا.

المانيا:

بيلد:

رومينيجه يريد المزيد تسويقيا

أبدى كارل هاينز رومينيجه رغبته في الخروج عن إطار "التسويق المركزي" لحقوق البث التليفزيوني لمباريات البوندسليجا .

وقال رئيس نادي بايرن ميونيخ في تصريحات صحفية إن بايرن ميوينخ سيحصد أربعة أضعاف ما يحصل عليه الآن إذا تفاوض على حقوق البث التليفزيوني بشكل منفرد.

وطبقا للتسويق المركزي الحالي الذي يشمل جميع فرق البوندسليغا، تلتزم رابطة الدوري الألماني بعقد لمدة أربعة أعوام ينتهي في 2017 وتبلغ قيمته 2.5 مليار يورو وفي الموسم المقبل، سيحصل بايرن ميونيخ على 74 مليون يورو من عائدات البث التليفزيوني.

وقال رومينيجه إنه يرغب في أن يتفاوض كل ناد بشكل منفرد، على أن تساهم الأندية الكبيرة بما يصل نسبته إلى 50 بالمائة من عائداتها لصالح صندوق تضامن كي لا تزداد أحوال الأندية الصغيرة سوءا.

وأكد: "حال البوندسليجا، بما في ذلك الأندية الصغيرة، سيكون أفضل بهذا الشكل".

وأضاف: "إذا تولينا التسويق لحقوق البث التليفزيوني الخاصة بنا سنجني 200 مليون يورو وهو ما يعادل أربعة أضعاف ما نحصل عليه الآن".

دراكسلر يقترب من يوفنتوس

أصبح النجم الشاب جوليان دراكسلر أقرب للانتقال ليوفنتوس بطل السيري آ ووصيف دوري أبطال أوروبا في نافذة الانتقالات الصيفية الحالية وذلك بعد مفاوضات متقدمة بدأت منذ أسبوع ما بين مسؤولي يوفنتوس وإدارة شالكة إضافة لوكيل أعمال اللاعب.

وذكرت مصادر صحفية إيطالية بأن اللاعب صاحب الـ21 عامًا قد ودع زملائه بالفعل تمهيدًا للرحيل إلى إيطاليا وذلك خلال حفل وداع نظمته إدارة النادي لتحية فارفان الذي انتقل إلى نادي الجزيرة الإماراتي وذلك بعد 7 أعوام قضاها مع النادي الملكي الأزرق.

وكانت التقارير الأخيرة قد أشارت إلى أنه مازال هناك بعض التفاصيل المُختلف عليها في المفاوضات بين إدارة الناديين ولكن المسار الأخير سيكون بانتقال جوليان بالفعل ليوفنتوس وارتداء القميص الأبيض والأسود.

شفايني يوضح تصريحاته حول البايرن

عاد نجم بايرن ميونيخ السابق باستيان شفاينشتايجر المنتقل حديثا لنادي مانشستر يونايتد لتوضيح تصريحه ضد بايرن ميونيخ و الذي خلق ضجة كبيرة في الايام القليلة الماضية.

حيث كان قد قال شفاينشتايجر في لقاء له مع صحيفة “جارديان” البريطانية:” مانشستر يونايتد الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، هناك فرق كبير لمسته بنفسي. نعم، بايرن ميونيخ ناد كبير، لكن مانشستر يونايتد أكبر، عندما كنا في الصين الناس كانوا يعرفون جيدًا من هو بايرن ميونيخ، ولكننا حين ذهبنا إلى أميركا لم يكن الاستقبال كبيرًا مثلما هو الحال مع مانشستر يونايتد.”

شفاينشتايجر بعد الانتقادات الكثيرة التي وجهت له عاد ليوضح معنى تصريحه في تدوينة على صفحته الرسمية في “فايس بوك” قائلا:” انا في الولايات المتحدة الامريكية حاليا، استيقظت من النوم لاجد انتقادات عديدة موجهة لي من وسائل الاعلام ورسائل كثيرة على حسابي الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي. تصريحي تم فهمه خارج سياقه كنت اقصد ان مانشستر يونايتد اكثر شعبية من بايرن ميونيخ في امريكا.”

واضاف:” لقد لعبت لنادي بايرن ميونيخ لمدة 17 عاما وانا ممتن جدا. بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد ناديان ناجحان على مستوى العالم ولهما قاعدة جماهيرية كبيرة..”

رودريجيز يلعب في فولكس ايرينا

أكمل نادي فولفسبورج إجراءات التعاقد مع لاعب خط الوسط المهاجم فرانسيسكو رودريجيز من زيوريخ.

ووقع السويسري ( 19 عاما) عقدا لمدة ثلاثة أعوام تنتهي في 2018 لينضم إلى شقيقه الأكبر ريكاردو بالفريق.

وقال رودريغيز في تصريحات بعدها : ”إنني سعيد للغاية بإتمام صفقة انتقالي إلى فولفسبورج.. هذا الفريق حقق تطورا هائلا في الأعوام الأخيرة ويمكنني إثبات نفسي على أعلى مستوى هنا“.

وأضاف ”بالإضافة إلى ذلك، يشكل انتقالي هنا تحقيقا لحلم اللعب مع شقيقي بفريق واحد للمرة الأولى“.

ولم يعلن الناديان عن التفاصيل المالية لصفقة رودريجيز الذي شارك في خمس مباريات ضمن المنتخب السويسري للشباب (تحت 21 عاما).

شيلبوك الى هامبورج

أعلن فريق هامبورج عن استكمال تعاقده مع سفين شيبلوك مهاجم هوفنهايم لمدة ثلاث سنوات.

ووقع شيبلوك على إنضمامه للفريق بعدما اجتاز الفحوص الطبية بمعسكر الفريق التدريبي المقام بهارزفينكل في ألمانيا.

انجلترا:

دايلي ميرور:

تيري يؤكد على تجديد عقد مو

«تجديد مورينيو لعقده مع تشيلسي خبر سيء جدًا للخصوم»...هكذا علّق قائد البلوز "جون تيري" على الأخبار التي أكدت اقتراب توصل النادي اللندني لاتفاق مع مدربه من أجل تجديد عقده الذي ينتهي صيف 2017.

وكان جوزيه مورينيو قد عاد لصفوف البلوز قبل موسمين، ليحقق رفقته لقب الدوري الإنجليزي خلال الموسم المنقضي حيث بسط سيطرته على الدوري وتفوق بشكل واضح على كل خصومه.

تيري علق على الأخبار التي تُفيد بأن السبيشل وان سيمدد عقده مع البلوز لسنتين إضافيتين، أي حتى 2019 "إنه خبر رائع جدًا بالنسبة لنا، لكنه خبر سيء جدًا للخصوم. خصومنا يعرفون جيدًا من هو مورينيو، ويعرفون أنه دائمًا ما يجد الطريقة المناسبة للفوز عليهم. إنه يقوم بعمله كما يجب، ويعرف كل شيء في كرة القدم".

ثم استطرد "إنه خبر مميز جدًا، فذلك يعني أننا سنعيش في استقرار لمدة طويلة. الجماهير تحبه كثيرًا بعد كلما حققه لهم، وأعتقد أن ذلك سيكون محوريًا بالنسبة لنا في المستقبل. لقد فقدنا الاستقرار خلال آخر خمس أو ست سنوات، وكنا نشعر بغيابه".

ارسنال يريد ليفا من البايرن

أفادت تقارير صحفية أن آرسن فينجر ينوي الانقضاض على مهاجم بايرن ميونيخ روبيرت ليفاندوفيسكي إذا فشلت المحاولات التي تقوم بها إدارة المدفعجية لشراء عقد نجم ريال مدريد كريم بنزيمة.

وأجمعت العديد من الصحف البريطانية خلال الأيام القليلة الماضية، على أن كشاف النجوم وضع كريم بنزيمة على لائحة المطلوبين لتدعيم الخط الأمامي لأصحاب الجزء الأحمر من شمال لندن، إلا أن مدرب الميرنجي "رافا بينيتيز" أكد قبل قليل أن مهاجمه سيبقى مع الفريق حتى نهاية الموسم الجديد على أقل تقدير.

وعلى الفور، ربطت مصادر اخرى مستقبل قائد المنتخب البولندي بآرسنال، ليكون الخطة البديلة لآرسن فينجر في حالة فشله في التعاقد مع مواطنه "كريم بنزيمة"، علمًا بأن المؤشرات في الوقت الراهن، تُفيد بأن صاحب الـ28 عامًا سيبقى مع ريال مدريد ، خاصة بعد استبعد وكيل أعماله فكرة مغادرة سانتياجو بيرنابيو هذا الصيف.

وكان روبرت ليفاندوفيسكي قد انتقل إلى صفوف العملاق البافاري في فترة الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق بروسيا دورتموند، وفي موسمه الأول في آليانز آرينا، تمكن من تسجيل 24 هدفًا من مشاركته في 47 مباراة في مختلف المسابقات.

برودكين يسترد " دولاراته "

استرد سيمون برودكين الممثل الكوميدي الأموال التي ألقاها على السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي في المؤتمر الصحفي الذي عقد الاثنين الماضي بمقر الفيفا في زيوريخ.

وقال برودكين في تصريحات صحفية ": أن الأموال التي ألقاها على بلاتر لم تكن مزيفة، بل قامت الشرطة السويسرية برد 600 دولار أمريكي".

الممثل الكوميدي تم توجيه تهمة الاعتداء على ممتلكات الغير، لأنه غير مسموح له بدخول مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ورد برودكين: "ستكون أكبر نكتة أن أكون أول شخص يتعرض للحبس في الأحداث التي ضربت الفيفا".

الشرطة السويسرية أطلقت سراحه، وتم ترحيله إلى بريطانيا تمهيداً لعرضه على محكمة إنجليزية للفصل قضائياً في هذه الواقعة.

وأتم سيمون برودكين بالتأكيد على أن الشرطة السويسرية عاملته بشكل جيد للغاية، وضحكت كثيراً على واقعة إلقاء الدولارات على بلاتر.

بسبب حفنة دولارات مان يونايتد يتعرض لازمة

وقعت إدارة نادي مانشستر يونايتد في أزمة بعد تسريب زي الفريق في الموسم الجديد بأحد المتاجر الرياضية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز"، أن الزي الأحمر لوحظ ضمن منتجات عديدة لشركة أديداس، وذلك على الرغم من عدم الكشف عن القميص الجديد مثلما هو معتاد في بداية كل موسم، مما يضع مسؤولي مان يونايتد في ورطة تسويقية.

وقالت إن القميص يتم بيعه بـ90 دولار (58 جنيه إسترليني).

ولفتت إلى أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي قاموا في وقت سابق أيضاً بتسريب القميص الأبيض الاحتياطي لمانشستر يونايتد، رغم أن المتجر الرئيسي للنادي بملعب الفريق "أولد ترافورد" حجب قمصان الموسم الماضي التي صممتها شركة "نايكي" الأمريكية.

وأشارت إلى أن إدارة النادي الإنجليزي وقعت عقداً ضخماً مع أديداس يبدأ مطلع الموسم الجديد مقابل 750 مليون جنيه إسترليني، ولكنها فشلت في إنهاء العقد القديم مع نايكي مبكراً، حيث يرتدي الفريق ملابسه القديمة في الجولة الأمريكية، على أن يتم الكشف عن الأطقم الجديدة مع بداية الشهر الجديد.

ولفتت إلى أن مانشستر يونايتد بهذا العقد الضخم أعاد شراكته القديمة مع "أديداس" التي قامت بتصميم زي الشياطين الحمر خلال الفترة من 1980 إلى 1992.

إيطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

جهود الانتر مستمرة

يواصل إنتر عمله في سوق الانتقالات من خلال التركيز على تدعيم مركزي الظهير الأيمن والأيسر وقد وقع بييرو أوزيلو المدير الرياضي للنادي قائمة بأسماء ضمت "سيكويرا، ماساكو، أليكس تيليس" إضافة إلى اسم إيطالي وهو ظهير زينيت بطرسبرج الروسي "دومينيكو كريشيتو.

فبعد أن قام إنتر بسوق انتقالات ركز فيه على المواهب الأجنبية بكثرة بل وهدد كذلك مكان عدة لاعبين إيطاليين في التشكيل الأساسي مثل أندريا رانوكيا ودافيدي سانتون، فإن هناك فرصة لجلب وجه إيطالي جديد يُمكنه اللعب أساسيًا بتشكيلة روبيرتو مانشيني.

وبما أن لاعب جنوى السابق لديه الرغبة في العودة إلى الدوري الإيطالي فإن إنتر يعتبره أحد الأسماء التي بالإمكان أن تُناسب طموحات النادي في الموسم المُقبل، على الرغم من أن ذلك قد يُجبر النيراتزوري على بيع لاعب من الثنائي "ناجاتومو وسانتون.

وكان وكيل أعماله أندريا داميكو قد صرح سابقًا بأن هناك ناديين من إيطاليا مهتمين بنجم الفريق الروسي وهما نابولي وإنتر وإن كان يتوقع تخفيض في راتبه للعودة إلى إيطاليا.

اليويفا يخصم نقطة من كرواتيا

خصم الاتحاد الأوروبي يويفا نقطة من رصيد المنتخب الكرواتي في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2016 بسبب حفر الجمهور الكرواتي لشعار النازية الشهير «الصليب المعقوف» على أرض ملعب سبليت الذي استضاف مباراة كرواتيا وإيطاليا في إطار مباريات الجولة السادسة لحساب المجموعة الثامنة بالتصفيات والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.

كما أمرت لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي بمنع حضور الجمهور الكرواتي في مباراتين رسميتين على الأراضي الكرواتية، الأولى ستكون أمام بلغاريا في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات يورو 2016 الموافق العاشر من أكتوبر 2015، أما الثانية فسوف تكون خلال تصفيات كأس العالم 2018، ومنع ملعب بولجويد سبليت من استضافة مباراة بلغاريا، هذا بالإضافة لغرامة مالية قدرت ب100 ألف يورو.

وأمام الاتحاد الكرواتي الذي يرأسه هداف مونديال فرنسا 1998 دافور سوكر مهلة ثلاثة أيام فقط للاستئناف بدءً من تاريخ ارسال يويفا لتلك القرارات.

وبذلك سيواصل المنتخب الكرواتي تصدره للمجموعة لكن برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الإيطالي صاحبة المرتبة الثانية، ما سيعيد آمال الأدزوري في الترشح كأول المجموعة إلى النهائيات.

وخصم نقطة واحدة وتغريم الاتحاد الكرواتي لمبلغ 100 ألف يورو، ليست بالقرارات الصارمة تجاه كرواتيا، فيبدو أن رفاق ميشيل بلاتيني في يويفا قد تأثروا بالرسالة التي ارسلها رئيس وزراء كرواتيا زوران ميلانوفيتش الذي طالب متوسلاً اعتبار ذلك الفعل فرديًا ولا يمت للثقافة الكرواتية بشيء.

وقال في رسالته أيضًا: «أود أن أشير إلى أن كرواتيا خلال الحرب العالمية الثانية كانت من ضمن القوى المناهضة للفاشية، وكان المواطن الكرواتي أكثر وحدة خلال الحرب، أود التأكيد على ذلك من أجل توضيح شيء مهم لكم بأن مرتكبي هذا الفعل الشنيع في سبليت ليس لديهم أي فهم لطبيعة وعقلية المجتمع الكرواتي ولا يعبرون عنه بأي صورة من الصور، هذه الفعلة موجهة خصيصًا ضد المنتخب الكرواتي.

من جديد موضوع بارترا و نابولي

ناقشت قناة سكاي سبورت وبعض التقارير إمكانية انتقال المدافع الإسباني "مارك بارترا" إلى نابولي بل ذهبت إلى أبعد من ذلك حيث أشارت إلى أن البارتينوبي تمكن من التوصل لاتفاق مع وكيل أعمال اللاعب على تفاصيل العقد الذي سيربطه بالبارتينوبي.

ولكن اللاعب خرج ليؤكد في تصريحات باسبانيا أن هذا ليس صحيحًا وأنه يستعد للبقاء في كاتالونيا لسنوات أخرى.

قال المدافع الكاتالوني صاحب الـ24 عامًا "في كل عام تخرج مثل هذه الأنباء ولكني أفكر فقط في البقاء مع برشلونة وهو الشيء الذي أريد.

استطرد بارترا : إنه أمر فريد من نوعه أن تشعر بأهميتك في فريق مثل برشلونة، أريد القيام بعمل جيد ورؤية نتائج هذا العمل ليس فقط بالنسبة لي ولكن للفريق بأكمله.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

فيليبي ميلو الى الانتر ؟

أكدت صحيفة جلتا سراي جازيت التركية توصل لاعب الوسط الدولي السابق فيليبي ميلو لاتفاقٍ مبدئيٍ للانتقال من ناديه الحالي جلطة سراي التركي إلى نظيره إنترناسيونالي الإيطالي لمدة موسمين، على أن يتقاضى نحو 3,1 مليون يورو في الموسم الواحد.

جديرٌ بالذكر أن لاعب الوسط الدفاعي المخضرم -32 عاماً- كان قد أعرب عن نيته في مغادرة إسطنبول عائداً إلى الكالتشيو الذي سبق أن لعب في أندية فيورنتينا ويوفنتوس التابعة له، مع تفضيله للعودة من بوابة النيراتزوري هذه المرة، خصوصاً وأنه سبق له العمل تحت قيادة روبرتو مانشيني، والذي كان أشرف على تدريب العملاق التركي قبل موسمين.

على أي حال، فإن الإنتر مازال عليه التوصل لاتفاقٍ نهائيٍ مع جلطة سراي حول سعر انتقال اللاعب، مع وضع تصريحات وكيل لاعب الإنتر الياباني يوتو ناجاتومو بشأن موافقته على الانتقال للجهة الأخرى بعين الاعتبار، حيث من المتوقع أن نشهد صفقةً تبادليةً بين كلا الناديين في الأيام القليلة المقبلة.

هل غير ابراهيموفيتش رايه مجددا ؟

فتح النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم وهداف فريق باريس سان جيرمان، الباب أمام إمكانية انتقاله لصفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، والعمل مجدداً مع مدربه القديم لويس فان جال.

واعترف إبرا أن العلاقة بينه وبين فان جال متوترة، قائلاً : "العلاقة بيننا ليست جيدة، لقد كان فان جال مدربي في أياكس أمستردام، وطريقة عمله كانت لا تناسبني، ولكن في النهاية نحن محترفين، وكل منا يريد تنفيذ المهام المطلوبة وفقًا لمصلحة الفريق".

وأضاف العملاق السويدي: "لم أدخل في هذه النوعية من المشاكل مع أي مدرب من قبل، وأتوقع الدخول في صدامات عديدة مع فان جال، ولكن هذا ما أعشقه".

وكان المدرب الهولندي ألمح إلى أنه بصدد ضم صفقة مفاجأة للمانيو هذا الصيف، وتكهنت تقارير صحفية عديدة أنها ستكون زلاتان إبراهيموفيتش الذي يريد الرحيل عن صفوف النادي الباريسي قبل بداية الموسم الجديد.

اليوفي يريد اوزيل مقابل بيع ليورنتي للارسنال

يبدو ان نادي يوفنتوس، لم يتخلى عن فكرة ضم النجم الدولي الالماني مسعود اوزيل، لاعب فريق ارسنال حاليا، حيث قدم البيانكونيري 40 مليون يورو لضم اللاعب، ولكن يبدو ان هذا الرقم لم يعجب كثيرا مدرب المدفعجية ارسين فينجر.

ويسعى ارسنال بدوره للتعاقد مع خدمات مهاجم اليوفي فيرناندو لورينتي مقابل 11 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويبدو ان السيدة العجوز تريد استغلال الموقف للضغط على ارسنال في محاولة للحصول على خدمات اوزيل، عن طريق صفقة تبادلية مع لورينتي.

ويعد اوزيل مطمعا كبيرا لليوفي لتعزيز خط الوسط الهجومي للفريق، حيث من المتوقع ان يغادر ارتورو فيدال السيدة العجوز، وايضا برشلونة واندية اوروبية اخرى تريد ضم بوغبا، فلذلك يريد يوفنتوس ان لا يضع نفسه في ورطة بسبب قلة لاعبي خط الوسط.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. ضحية جديدة في الريال.. تسريب الزي الجديد لليونايتد.. وتجديد عقد مورينيو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26341

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة