الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. سان مارينو يسخرون من رونالدو.. ولام يعلن موعد اعتزاله

صورة الخبر: كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية

دي خيا يريد العودة لحراسة مرمى مان يونايتد

يتطلع ديفيد دي خيا إلى العودة لموقعه في حراسة مرمى مانشستر يونايتد ، بعدما خاض مباراته الرسمية الأولى هذا الموسم وساعد لاروخا على الفوز 1-صفر خارج أرضه على مقدونيا.

ووضع فيسنتي ديل بوسكي ثقته في دي خيا لحراسة المرمى على حساب إيكر كاسياس في مباراة انتهت بالفوز بفضل هدف بطريق الخطأ ليتصدر الفريق المجموعة الثالثة ويصبح على أعتاب التأهل إلى النهائيات المقرر إقامتها في فرنسا العام المقبل.

وقال دي خيا الذي لم يتعرض لاختبارات عديدة خلال اللقاء للتلفزيون الاسباني: "شعرت أني في حالة جيدة ولدي رغبة جادة في اللعب الآن أحتاج إلى مواصلة العمل ومتابعة إذا ما كنت سأنال الفرص في النادي أيضا".

وأضاف دافيد (24 عاما): "مستقبلي سيبقى كما هو الآن عن طريق التحلي بالهدوء ومواصلة العمل والتطور.. سأستمتع بمشواري".
وتتصدر لاروخا التي لم يدخل مرماها أي هدف في ست مباريات بالتصفيات، المجموعة برصيد 21 نقطة وتتقدم بنقطتين على سلوفاكيا التي تعادلت بدون أهداف مع منتخب أوكرانيا صاحب المركز الثالث.

وفي ظل تأهل أول منتخبين من كل مجموعة بشكل مباشر إلى النهائيات فإن اسبانيا الفائزة بآخر لقبين للبطولة ستضمن التأهل إذا فازت على لوكسمبورغ في التاسع من أكتوبر وقبل أن تلعب في ضيافة أوكرانيا بعدها بثلاثة أيام.

ورغم أن لاروخا حققت فوزا سهلا على مقدونيا بعدما أشرك ديل بوسكي مجموعة من البدلاء فإن المدرب لم يشعر بالرضا عن الأداء.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي: "يجب أن ندرك أننا لم نلعب بشكل جيد، يمكنني أن أتحدث عن أسماء بعينها لكن التصرف السليم هو الاعتراف أنه حدث تراجع في مستوانا".

وأضاف: "لم يسيطر المنافس على المباراة لكننا لم نكن نلعب براحة وامتلك المنافس الفرصة في الهجمات المرتدة".

استعدادات اتليتكو مدريد للبارسا على قدم و ساق

أكد ظهير نادي أتلتيكو مدريد، فيليبي لويز استعداده لخوض مواجهة برشلونة السبت بالجولة الثالثة من الليجا .

وقال اللاعب، الذي غاب عن مباراة الفريق الأخيرة بسبب حمل عضلي زائد، في مؤتمر صحفي: عدت للتدريبات الجماعية وانطباعي جيد، هدفنا هو الوصول لمباراة برشلونة وأعتقد أن فترة توقف المبارايات الدولية ساعدتنا، مبدئيا انا مستعد ولكن المدرب هو صاحب القرار.

يشار إلى أن اللاعب لم يشارك أمام اشبيلية في الجولة الثانية بسبب حمل عضلي زائد في الفخذ الأيسر كان تعرض له أثناء التدريبات، حيث لعب في مركزه بتلك المباراة خيسوس جاميز.

ولا يعتقد لويز ان غياب الحارس التشيلي كلاوديو برافو او المدافع جيرارد بيكيه أو البرازيلي داني ألفيش عن برشلونة من الممكن أن يؤثر على قوة النادي الكتالوني.

وقال اللاعب: "برشلونة فاز بكل الألقاب الممكنة الموسم الماضي والفريق لم يتغير تقريبا ولديهم الكثير من الحلول على الرغم من الغيابات".

واعتبر لويز ان خوض المباراة على ملعب فيسينتي كالديرون يعد ميزة، خاصة وانها تأتي في وقت جيد بالنسبة للأتلتي، حيث فاز بأول مباراتين دون اهتزاز شباكه.

وتوقع اللاعب ان تكون المباراة "قوية" لأنها ستلعب وسط "مناخ خاص"، معتبرا أن فريقه سيحاول الدفاع بقوة والحاق الضرر بالضيوف عن طريق المرتدات .

سبورت الكاتالونية

لاعبو برشلونه يعودون بعد اسبوع الفيفا

نادي برشلونة حاله كحال اغلب الاندية الكبيرة في الدوريات الخمسة الكبرى، تابع عن كثب اداء لاعبيه مع منتخباتهم خلال اسبوع الفيفا ، خصوصا ان الفريق تنتظره مواجهات من العيار الثقيل في الدوري الاسباني ودوري الابطال.

وسيحل برشلونة ضيفا ثقيلا على اتلتيكو مدريد، المدجج بالنجوم، في اقوى مواجهات الجولة الثالثة من الدوري الاسباني، ثم يطير إلى ملعب الاولمبيكو لمواجهة روما ضمن اولى مواجهات دور المجموعات بمسابقة التشامبيونز ليغ، قبل ان يستقبل ليفانتي على (كامب نو) في رابع جولات الليجا.

وكان اغلب لاعبي البلاوجرانا مثلوا منتخبات بلادهم خلال المباريات الرسمية والودية، وكان لهم اثرا واضحا في نتائج منتخباتهم.

المنتخب الاسباني، شهد تواجد كل من انييستا وجوردي البا وبيكيه وبوسكيتس وبارترا ، ولعب مبارتين ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2016 مع المنتخبين السلوفاكي والمقدونني، حيث كان للاعبي البارسا الدور الاكبر في انتصار المنتخب الاسباني في كلتا المبارتين بهدفين من اصل 3 اهداف سجلهما جوردي البا واندريس انييستا، كما شارك منير الحدادي مع متخب اسبانيا تحت 21 عاما.

وخاض المنتخب الارجنتيني مباراتين وديتين ضمن تحضيراته لخوض غمار تصفيات كأس العالم 2018 عن قارة امريكا الجنوبية، حيث عزز ميسي وماسكيرانو فريق المدرب جيراردو مارتينو.

وتواجد ليو في المباراة الاولى امام بوليفيا كاحتياطي، قبل ان يشارك في الدقيقة 69 محرزا هدفين من مهرجان اهداف التانجو على بوليفيا 7- صفر، كما بدأ ميسي مباراة المكسيك أساسيا واحرز الهدف الثاني للمنتخب الارجنتيني في المباراة الي انتهت بالتعادل الايجابي 2-2.

وخاض المنتخب البرازيلي مباراتين تحضيريتين ضمن استعدادات منتخب البرازيل لتصفيات امريكا الجنوبية المؤهله لمونديال روسيا، امام كل من كوستاريكا والولايات المتحدة الامريكية.

وشهدت تشكيلة المنتخب البرازيلي تواجد نيمار ورافينها والفيس، حيث حقق المنتخب البرازيلي الفوز في مباراتين بنتيجة 1- صفر و 4-1على التوالي، وكان نصيب لاعبوا البرشا 3 اهداف، و وقع نيمار على هدفين ورافينها على هدف، سجلت جميعها في مرمى المنتخب الامريكي.

ومن ناحية اخرى، شهدت الملاعب الاوروبية تواجد نجوم برشلونة مع المنتخب الكرواتي متمثلا براكيتيتش والذي تعادل في مباراة وخسر اخرى، والمنتخب البلجيكي بتواجد فيرمايلين والذي عرف الفوز في مبارتين، كما تواجد الحارس تير شتيجن ضمن تشكيلة المنتخب الالماني، لكنه لم يلعب وبقي متواجدا على مقاعد البدلاء لصالح مانويل نيوير.

وتوجهت الأنظار صوب المنتخب التركي لمشاهدة اردا توران، الذي لا تزال عقوبة الفيفا تمنعه من المشاركة بقميص البلاوجرانا، فكانت فرصة لرؤية القادم الجديد بقميص منتخب بلاده بعدما لعب مبارتين ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2016 بفرنسا امام كل من لاتيفيا وهولندا.

وساهم النجم التركي اردا توران بانتصار فريقه على المنتخب الهولندي باحرازه واحد من الاهداف الثلاث وصناعة هدفا آخر
وبدأ نجوم البلاوجرانا بالعودة إلى اسبانيا لمواصلة التدريبات مع فريق برشلونة، ولحسن حظ مدرب الفريق لويس انريكي فإن الاصابة لم تطل ايا من نجومه.

ميسي يظل رهن اشارة الارجنتين

أكد ليو ميسي أنه سيظل "دائما" تحت أمر المنتخب الأرجنتيني للعبة رغم شعوره بخيبة أمل شديدة من الانتقادات "السيئة والمبالغ فيها" التي تعرض لها بعد هزيمة الفريق في نهائي كأس أمم كوبا أميركا التي أقيمت في تشيلي منتصف العام الحالي.

قال ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني: "كما يريد المدرب، سأكون موجودا مع الفريق دائما برغم كل خيبة الأمل التي أصابتنا لعدم تحقيق أي لقب مع الفريق حتى الآن.

واستنكر ميسي مجددا الشائعات التي رددتها بعض وسائل الإعلام عن إمكانية ابتعاد ميسي عن التانجو الأرجنتيني لبعض الوقت من أجل الحصول على راحة والتفرغ لمسيرته مع برشلونة.

وقال ميسي، في لقاء تلفزيوني في دالاس بالولايات المتحدة بعد التعادل 2-2 بين المنتخبين الأرجنتيني والمكسيكي وديا الثلاثاء، إنه تلقى انتقادات هائلة وعديدة ومبالغ فيها بعد الهزيمة بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي في نهائي كوبا أميركا 2015 .

وأوضح: "خضنا مباراتين نهايتين في عامين متتاليين وهو أمر ليس سهلا، لم نستطع تحقيق أي لقب ولكننا وصلنا لمراحل جيدة من المنافسة، كنا جميعا نود تحقيق اللقبين (كأس العالم 2014 بالبرازيل وكوبا أميركا 2015 في تشيلي) لكننا أخفقنا.

وأعرب ميسي، الذي فاز مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في أوروبا بالموسم الماضي، عن أمله في أن يتحقق أمل الفريق بإحراز لقب في البطولات الكبيرة وذلك في أقرب فرصة ممكنة.

وأكد ميسي أن التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 ستكون في غاية الصعوبة وأن الفريق يحتاج للاستعداد لها جيدا.

وعن التعادل مع المكسيك، أشاد ميسي بما قدمه المنتخب الأرجنتيني من أداء رائع في المباراة ولكنه حذر من الأخطاء التي ارتكبها الفريق وقال ميسي: "علينا مواصلة العمل استعدادا لما ينتظرنا بعد هذا، إنه أمر مهم لأن التصفيات ستكون في غاية الصعوبة.

سان مارينو يسخرون من كريستيانو

سخر الحساب الرسمي لمنتخب سان مارينو على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من البرتغالي كريستيانو رونالدو .

وذكرت صحيفة "ميرور" الانجليزية، ان سان مارينو سخر من الدون عن طريق الهدف الذي سجله منتخب بلادها امام ليتوانيا في تصفيات كأس الامم الاوروبية 2016.

وكتب سان مارينو عبر "تويتر": "اهداف منتخبنا في شهر سبتمبر اصبحت 1، اما رونالدو فلا يمتلك اهداف الى الان في نفس الشهر"، في اشارة عن العقم التهديفي الذي يعاني منه الدون منذ بداية الموسم وحتى مع منتخب بلاده البرتغال، حيث لم يتمكن من احراز اي هدف اخر مباريات التصفيات.

يذكر ان الهدف الذي احرزه سان مارينو يعد اول اهداف المنتخب خارج اراضيهم منذ 14 عاما.

الصحافة الألمانية:

بيلد

اشادة نيرسباخ

أشاد رئيس الاتحاد الألماني فولفجانج نيرسباخ، بالأندية الألمانية التي تساعد اللاجئين.

وجاءت إشادة نيرسباخ خلال زيارة لمسكن يؤوي لاجئين في منطقة ايجلسباخ، جنوب مدينة فرانكفورت.

وتعمل منظمة مسيحية محلية لمساعدة اللاجئين بشكل وثيق مع نادي "اس سي ايجلسباخ" الذي شكل فريق "اللاجئون المتحدون
وقال نيرسباخ: "هذا هو بالضبط ما كنا نفكر فيه.. يمكن للمرء صياغة الكثير من الرسائل في برلين ولكن الأمور يجب أن تحدث محليا وهذا هو النموذج.

وقدم نيرسباخ اللاعبين، وبعضهم من سورية والصومال وأفغانستان، مع كرة وقعها كل لاعبي دي مانشافت
وأطلق الاتحاد الألماني مشروعا بعنوان "0-1 لصالح الترحيب" وسيتم خلاله تقديم 500 يورو لأندية الهواة التي تساعد اللاجئين على الاندماج من خلال توفير فرص للعب كرة القدم.

سر عودة الكاي لمستواه

لفت إلكاي جوندوجان الأنظار إليه بشدة في مباراة المانشافت مع نظيره الاسكتلندي، الاثنين الماضي التي أقيمت ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا يورو 2016.

فقد سجل النجم الهدف الثالث لألمانيا لتفوز باللقاء بنتيجه 3-2 بعد أن كان التعادل يخيم على نتيجة المباراة، وأذهل نجم خط وسط دورتموند الملايين، الذين تابعوا هذه المباراة، فقد بدا وكأنه قد انطلق من عقال، بعد اتخاذه قرار الانفصال عن نجمة التمثيل سيلا شاهين .

قرار انفصال جوندوجان عن شاهين أكده أيضا وكيل أعمال جوندوجان لبيلد بقوله: "منذ مدة انفصل إلكاي وسيلا بالتراضي، واتفق الطرفان على عدم الإجابة على أي سؤال يتعلق بحياتهم الشخصية.

بدأت علاقة إلكاي جوندوجان بالنجمة سيلا شاهين منذ صيف 2013، وتعمل سيلا في مجال التمثيل ولديها الكثير من الأعمال التلفزيونية الشهيرة في ألمانيا.

وقبل عام دفع حب سيلا لغوندوغان إلى ترك برلين، وانتقلت للعيش معه في دورتموند لكن يبدو أن الرياح لم تأت بما اشتهت سيلا وحبيبها غوندوغان، إذ مرّ النجمان بظروف صعبة جدا، فغوندغان تعرض لإصابة شديدة، دفعته للابتعاد عن عالم الكرة لفترات طويلة، وهو أمر ليس سهلا على أي نجم موهوب، فضلا عن أن هذه الإصابة حرمت غوندوغان من لقب بطل العالم، إذ لم يتمكن من المشاركة منتخب ألمانيا في نهائيات كأس العالم 2014.

وفكرغوندوغان في ترك ناديه دورتموند والانتقال إلى ناد آخر، وتشتت آماله بين ريال مدريد وبرشلونة ومانشتسر يونايتد، ولكنه لم ينجح في التعاقد مع أي ناد من هذه الأندية، فبقي في دورتموند، وهذا ربما لم يرض سيلا، ورغم التصريحات التي أدلت بها لمجلة "غالا" في شهر يونيو الماضي قائلة " أنا سعيدة جدا ببقائنا هنا"، إلا أن سيلا لم تكن مسرورة في دروتموند وكانت ترغب في العودة إلى برلين وفقا لما نقلته صحيفة "بيلد".

وقد قامت سيلا شاهين بتنفيذ رغبتها فعلا، فمنذ أسبوعين انتقلت النجمة للعيش في برلين تاركة غوندوغان وحيدا في دورتموند، وبررت انتقالها إلى العاصمة الألمانية بالقول: "انفصالي عن جوندوجان لم يكن سهلا، لكن هذه الخطوة لابد منها، أنا حزينة جدا، ولكنني أرغب في التركيز على مهنتي، وسأعود إلى عالم التمثيل.

ربما تكون سيلا شاهين حزينة بسبب انفصالها عن جوندوجان، إلا أن بعض المراقبين الرياضين يرون أن هذه الخطوة جاءت ايجابية بالنسبة لغوندوغان، وهو ما ظهر بوضوح من خلال أدائه في مبارياته الأخيرة عموما ولاسيما أمام منتخب اسكتلندا.

لام يحدد موعد اعتزاله

كشف فيليب لام عن موعد اعتزاله المرتقب، وقال صاحب (31 عاما): الامور واضحة بالنسبة لي، سوف اعتزل في تاريخ نهاية عقدي مع بايرن ميونيخ في صيف عام 2018. من الرائع ان تحدد الموعد و تكون قادر على الاستعداد للاعتزال.

وعن امكانية اعتزال ريبيري بسبب المعاناة التي يعيشها مع الاصابة: الناس الذين يقولون هذا هم على خطأ كبير، ريبيري سيعود للعب، عزيمته قوية جدا و من المستحيل ان يعتزل بهذه الطريقة، انا متأكد من عودته، هو قطعة اساسية في فريقنا و نحن في حاجة اليه للوصول لاهدافنا.

الصحافة الفرنسية:

ليكيب

بوجبا مازال لم يقدم المنتظر

بول بوجبا لم يقدم مستواه المعهود حتى الآن، على الأقل ليس بنفس القدر الذي يحتاجه لابلوز من موهبة كبيرة بحجم لاعب الوسط الشاب بعد تسعة أشهر من الآن، إذا أراد منتخب الزرق التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية وسط جماهيره.

ولم يبزغ نجم لاعب وسط يوفنتوس خلال لابلوز الوديتين أمام البرتغال وصربيا، واللتين انتهتا بفوز الزرق في اللقائين بنتيجة 1-0 و2-1 على التوالي.

ولم يستطع الجوهرة الفرنسية الشابة قيادة خط الوسط وتمويل لاعبي الهجوم، كريم بنزيمة ونبيل فقير، بالكرات أمام منتخب النجم كريستيانو رونالدو.

وتمكن الفرنسيون في النهاية من تحقيق الفوز من خلال كرة ثابتة نفذها ماتيو فالبوينا في الوقت الذي اختفى فيه بوجبا خلال تلك المباراة.

وعلق ديدييه ديشان على أداء اللاعب عقب اللقاء: "بالنسبة لأول مباراة يلعبها في هذا المركز، لاعب وسط وضابط لإيقاع الفريق، لم أكن انتظر منه الكثير.

وخلال مباراة لابلوز أمام صربيا والتي انتهت بفوز الأول بهدفي نجم وسط فريق باريس سان جيرمان، بليز ماتويدي، لم يقدم بوجبا الأداء المنتظر منه ولم تكن قراراته سليمة خلال اللقاء.

وقال ديشان عقب المباراة في محاولة لإزالة العبء عن لاعبه الشاب: "كانت لديه مهام دفاعية وهي مراقبة (لاعب تشيلسي نيمانيا) ماتيتش، أدى دوره على أكمل وجه مثل باقي زملائه في الفريق، خرج من مباراة أكثر تعقيدا ولا زلنا ننتظر منه الكثير.

وعلى الرغم من مساهمته في تتويج (البيانكونيري) بكأس السوبر الإيطالي على حساب لاتسيو، إلا أن النجم الفرنسي، الذي كان محط أنظار العديد من الفرق الأوروبية مثل برشلونة الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، لم يستطع مساعده فريقه في تجنب البداية الأسوأ له في تاريخه بالدوري الإيطالي بعدما تلقي هزيمتين في مباراتيه الأوليين بالدوري الإيطالي "سيريي آ" أمام أودينيزي وروما على الترتيب.

وعلى الرغم من عمره الصغير في الملاعب، يعتبر الموهبة الفرنسية أحد الأعمدة الرئيسية للمنتخب الفرنسي، وهو الفريق الشاب الذي يتميز بلياقة بدنية عالية ويعد أبرز نجومه المهاجم كريم بنزيمة، ولكنه يحتاج لمزيد من الانسيابية في خط الوسط، لا سيما بعد اعتزال النجم فرانك ريبيري اللعب الدولي.

وحسبما وصفه مدربه في المنتخب، يمتلك بوجبا إمكانيات "استثنائية" وهو الذي تم اختياره كأفضل لاعب صاعد في المونديال الأخير عام 2014 بالبرازيل، حيث ينتظر منه أن يكون "قائدا داخل الملعب.

ولكن في المقابل لا يجب نسيان أن اللاعب ما زال في سن صغيرة ولا يجب إثقال كاهله بمسؤولية قيادة خط وسط لمنتخب كبير بحجم فرنسا، في مركز شغله العديد من النجوم أبرزهم زيدان.

بي اس جي يتبرع للاجئين

أعلن نادي باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي في الموسم الماضي التبرع بميلون يورو للجمعيات التي تساعد اللاجئين
وجاء في بيان صادر عن النادي إنه يتعهد بالالتزام على المدى الطويل مع وكالة الأمم المتحدة لشئون اللاجئين لتطوير مشروعات تضامن محددة في فرنسا وعلى الصعيد الدولي
وسيرسل النادي للمنظمات المعنية مليون يورو من أرباح النادي لتخصيصها للاجئين.

يشار إلى أن النادي الباريزي أعلن اعتزامه تعيين شخص مسئول عن تقييم العمليات التي يمولها في هذا الصدد

الصحافة الإنجليزية:

دايلي ميرور

احتفال خاص بوين روني

احتفل الجهاز التدريبي والفني ولاعبو منتخب الاسود الثلاثة بالإنجاز التاريخي لوين روني، بعد أن سجله الهدف الدولي رقم 50 والذي حطم به رقم مهاجم المنتخب السابق بوبي تشارلتون الذي سجل 49 هدفا، حيث قدم له المدرب روي هدجسون قميصا يحمل الرقم 50.

وألقى روني كلمة بعد انتهاء مباراة منتخب الاسود وسويسرا داخل غرفة الملابس، وتحدث إلى الجهاز الفني وزملائه اللاعبين الذين صفقوا له بحرارة فور دخوله للغرفة، حيث وجه شكره للمدرب والجهاز الفني العامل معه ولزملائه في المنتخب، مبينا إنها لحظة عظيمة بالنسبة له ولعائلته ولمسيرته مع اللعبة، حيث أكد أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا المدربين وزملائه اللاعبين، وطريقة المدرب هودجسون بمنحه حرية التحرك في الأمام، ومؤكدا أن التركيز سيكون على مستقبل المنتخب تحقيق المزيد من الإنجازات.

سير تشارلتون يبارك لروني

بارك أسطورة مانشستر يونايتد منتخب الاسود في الستينيات سير بوبي تشارلتون لوين روني على الإنجاز التاريخي الذي حققه في مباراة سويسرا حين سجل هدفه الدولي ال50 مع منتخب إنجلترا، ليتجاوز رقمه الذي ظل صامدًا لـ35 عامًا.

روني عادل رقم سير بوبي تشارلتون في مباراة السبت الماضي على ملعب سان مارينو في الجولة السابعة إثر ركلة جزاء، وبنفس الطريقة سجل أمام سويسرا لكن لحسن حظه أقيمت المباراة على ملعب ويمبلي ، لتكون ليلة استثنائية لن ينساها طويلاً.

وقال سير بوبي تشارلتون «أود أن أُهنئ وين روني على لقب الهداف التاريخي لإنجلترا. كنت دائمًا ما أشعر بالفخر بهذا السجل، اللعب لبلدي كان دائمًا شرف وامتياز وشيء فعلته باعتزاز وفخر كبيرين».

واعترف «لا أستطيع انكار شعوري بخيبة الأمل لأن رقمي قد حُطم، ولم أعد أحمل بعد هذا اللقب، لكن أنا سعيد للغاية لواين روني، فهو قائد فريقي المحبب (مانشستر يونايتد) وقائد منتخب بلدي الحالي، ومن الجيد أن اللقب سلم له الآن».

الرئيس الفخري لمانشستر يونايتد أتم حديثه قائلاً «نيابة عن الجميع في مانشستر يونايتد أود أن أقول: تهانينا لواين روني، هذه لحظة فخر عظيمة بالنسبة لك ولعائلتك، إنه عدد ضخم من الأهداف أثق في أنه سيبقى لفترة طويلة، ومن الواضح انك سوف تستمر في اللعب للنادي وللمنتخب لفترة طويلة قادمة وستضيف المزيد من الأهداف لهذا الرصيد».

لسنا متعجلين لتجديد عقد روي

قال مارتن جلين الرئيس التنفيذي للاتحاد الانجليزي ، إن قرار تأجيل التفاوض مع روي هودجسون بشأن توقيع عقد جديد لما بعد بطولة أوروبا 2016 يهدف لتجنب تكرار المشاكل التي حدثت مع المدرب السابق فابيو كابيلو.

وأوضح جلين: "روي مطمئن للغاية بشأن الوضع الحالي، هو أكثر من أي شخص آخر يعرف أن هذه اللعبة مرتبطة بالنتائج، نريد تجنب المشكلة الذي تعرضنا لها مع فابيو كابيلو بعد نهاية كأس العالم 2010".

كان كابيلو وقع على عقد جديد قبل انطلاق كأس العالم في جنوب افريقيا ورغم الخروج من دور الستة عشر بالهزيمة أمام المانيا 4-1 ظل المدرب الايطالي في منصبه حتى فبراير شباط 2012.

وأضاف جلين الذي أبدى سعادته بالتأهل لبطولة أوروبا بتحقيق العلامة الكاملة في التصفيات والفوز في ثماني مباريات متتالية في المجموعة الخامسة "قضية العقود ليست محل نقاش الآن".
وتابع: "كل ما نريد فعله هو توفير أفضل السبل لمساعدة روي والمنتخب على النجاح في بطولة أوروبا والقيام بأمور رائعة في كأس العالم".

وشدد جلين: "فلسفتي هي دفع المال مقابل النتائج ونضغط لتحقيق النتائج المطلوبة لكن في نفس الوقت يجب أن نمنحه الثقة والدعم".
ويرى جلين أن عدم تأمين منصب هودجسون قبل عام واحد على بطولة أوروبا في فرنسا لا يشكل مشكلة لأي طرف.

واستطرد: "تربطنا علاقة جيدة للغاية وأعتقد أنه أفضل مدرب ممكن لانجلترا، خبرته الدولية كبيرة ويحب التعلم ويراقب وينصت ولدينا نفس الطموح".

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما

الزي الرسمي الجديد للمنتخبات الوطنية

كشف الاتحاد الإيطالي وشركة بوما عن الطقم الاحتياطي الجديد لكافة المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات والشباب و من وحي التقاليد العريقة، والشغف المتنامي دوماً، ومشاعر الاعتزاز الراسخة بكرة القدم الإيطالية، يمتاز الطقم الجديد بتصميم استثنائي وتفاصيل دقيقة مُلفتة.

وارتدي المنتخب الآزوري القميص الأبيض الجديد للطقم الاحتياطي لأول مرة عندما لاقي منتخب مالطا قبل أيام في فلورنسا، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية “يورو 2016″.

ويبرز العلم الإيطالي على القميص الجديد للطقم الاحتياطي، حيث تبدو ألوانه في الوسط بشرائط مطبوعة وطولية تمتد من الياقة وحتى الطرف السفلي للقميص، مع رقعة ثلاثية الأبعاد ومحاطة بإطار لشعار الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تمت إضافتها في تداخل مميز مع شرائط الألوان، لتمنح مظهراً ملفتاً.

وتضفي الياقة باللون الأزرق تبايناً جميلاً على اللون الأبيض الأساسي للقميص. وتضم التفاصيل الأخرى شريطي أفقي على شكل شبكة باللون الأرزق على الكتفين، وشعار باللون الأزرق على الصدر.

ويظهر خط الرسمي الذي صُمم خصيصاً للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ليضيف لمسة خاصة على هذا القميص الجديد.

من جانبه، يعلّق كارلو تافيكيو، رئيس الاتحاد الإيطالي: “نود أن نشكر بوما التي سوف تطل غداً للمرة الأولى مع منتخبنا الوطني، ولاحقاً مع كافة منتخبات الشباب والسيدات لكرة قدم الصالات، وفرق كرة القدم الشاطئية. إن المنتخب الوطني يمثّل رمزاً رياضياً لبلدنا المعروفة، وللاعبين المشهورين في شتى أنحاء العالم، كما أن العلم في منتصف الطقم الرياضي سيكون وسيلة أخرى للترويج لكرة القدم الإيطالي وللبلاد بأسرها. وتبقى بالنسبة إلى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بمثابة شريك جدير يتمتع بقيم عظيمة.

بالو : ريال مدريد " فريق الاحلام "

نفى ماريو بالوتيلي، إدلاءه بأي تصريحات صحافية أهان خلالها فريق ريال مدريد ، مطالباً الجميع بعدم إلصاق تصريحات مغالطة به، وأنه يركز في الفترة الحالية على تقديم أفضل ما لديه في كرة القدم فقط.

وكانت وسائل الإعلام قد تناقلت تصريحاً للاعب الإيطالي المثير للجدل، يؤكد فيه أفضلية برشلونة على ريال مدريد، بطريقة استفزت قطاعاً كبيراً من جماهير النادي الملكي، إلا أن الصحف التي تناقلت الخبر لم تذكر مصدر أو مناسبة التصريحات.

ونشرت الصحف تصريحاً يقول فيه اللاعب إن لبرشلونة ملعب كامب نو لخوض المباريات، وسانتياجو برنابيو للتدرب، في إشارة إلى أن مستوى البرسا أعلى بمراحل من الريال، وهو ما نفاه اللاعب بشكل قاطع.

ورد اللاعب بتغريدتين لنفي ما ورد في الأخبار، إذ قال "أنشر ذلك لكي أوضح الأمور.. كفوا عن نشر كلمات حمقاء على لساني.. لم أتهكم على ريال مدريد ولن أقوم بذلك أبداً.. فهو فريق أحلام
ونشر بالوتيلي بعدها تغريده يعرب فيها عن سعادته بالعودة للتدريبات بشكل جيد، بعد أن عاد إلى ميلان معاراً من ليفربول ، في نهاية سوق الانتقالات الماضي.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

ليبي : سر رحيل بيرلو

كشف مارتشيلو ليبي، سر رحيل أندريا بيرلو، لاعب وسط فريق يوفنتوس السابق إلى صفوف نادي نيويورك سيتي الأمريكي.

وقال ليبي فى تصريحات إن بعض الأسماء الثقيلة رحلت عن الفريق، تيفيز أراد العودة إلى بوكا جونيورز، بيرلو تفهم أنه سيلعب عدد مباريات أقل، وهذا هو السبب في رحيله إلى خوض تجربة جديدة في نيويورك، سيكون لاعبًا مهمًا في إيطاليا في بطولة يورو 2016".

وأضاف " من يظن أن يوفنتوس يمر بأزمة فهو مخطئ، سيقاتلون حتي النهاية لتحقيق لقب الدوري الخامس على التوالي".

وتابع المدرب المخضرم، أن نتيجتى أول مباراتين لليوفي لن تؤثرا على مشواره في البطولة، مشيرًا إلى أن يوفنتوس وروما هما الأقرب للحصول على لقب الدوري.

وكان بيرلو قد إنتقل خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية من يوفنتوس إلى نادي نيويورك سيتي الأمريكي

زاباتا : ميها مدرب عظيم

أكد مدافع نادي ميلان كريستيان زاباتا، أن سينس ميهائيلوفيتش قام بتغير عقلية الفريق بالكامل، مشيدًا بحماس مهاجم الفريق بالوتيلي.

وفي مقابلة خاصة أجراها المدافع الكولومبي الدولي مع الصحفيين عقب لقاء منتخب بلاده أمام منتخب بيرو الذي إنتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، صرح زاباتا قائلًا: "ميهايلوفيتش مدرب رائع.

وتابع: "ميهايلوفيتش لديه شخصية قوية، يعمل بجد دائمًا، واستطاع تغير عقلية الفريق بالكامل.

وتحدث زاباتا عن لقاء ديربي ميلانو في الجولة القادمة أمام إنتر ميلان قائلًا: "جميعنا يعلم أن الديربي دائمًا يكون مثيرًا، نرغب في تقديم مباراة قوية.

وقام بتوجيه رسالة إلى جماهير الروسونيري يحثهم بها على تقديم الدعم خلال اللقاء من أجل تحقيق الإنتصار.

واختتم كريستيان حديثه مشيدًا بالمهاجم المثير للجدل ماريو بالوتيلي قائلًا: "خلال الأسابيع الماضية، رأيت فتى يتدرب بجد من أجل العودة قويًا للمباريات وحجز مركزًا اساسيًا بتشكيل الفريق، ونحن سنساعده على ذلك.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. سان مارينو يسخرون من رونالدو.. ولام يعلن موعد اعتزاله

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27983

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة