الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. رافا يعالج فساد مورينيو.. ومان سيتي يغازل دي بروين

صورة الخبر: رافائيل بينيتيز المدير الفني الجديد لريال مدريد
رافائيل بينيتيز المدير الفني الجديد لريال مدريد

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية

رافا يعالج ما افسده مورينهو

كشفت زوجة رافائيل بينيتيز أن الأخير قرر الانضمام إلى ريال مدريد من أجل ترتيب الفوضى الكبيرة التي صنعها البرتغالي جوزيه مورينيو قبل رحيله إلى تشيلسي الإنجليزي.

وتولى مدرب نابولي السابق مسؤولية تدريب ريال مدريد خلفاً للمدرب كارلو أنشيلوتي في وقت سابق من هذا الصيف ، وذلك بعد فشل المدرب الإيطالي بالحصول على أي لقب الموسم الماضي.

وقالت مونتسيرات سيارا زوجة المدرب رافا بينيتيز أن مصير زوجها هو أن يدرب الأندية التي أشرف عليها جوزيه مورينيو مثل تشيلسي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني.

وتحدثت مونتسيرات سيارا عن انتقال زوجها من أجل تدريب ريال مدريد وقالت مازحة : “دعونا نحاول إصلاح الأخطاء التي تركها صديقنا (مورينيو) ، إذا فكر في ذلك فسوف ينجح بطبيعة الحال مثل الأندية السابقة”.
واعترفت زوجة بينيتيز التي تعمل أستاذة قانون في المنطقة الشمالية من إقليم جاليسيا أن زوجها يطبق الخطط التكتيكية بلا هوادة واضافت : “في أول مرة التقينا بها فقد ذهبنا إلى مطعم للبيتزا في مدريد”.

وتابعت بقولها : “في ذلك الوقت لم يكن لدي أي فكرة عن كرة القدم ، لكن بينيتيز أخذ القلم وبدأ يشرح لي على مفرش المائدة كيفية تطبيق خطة 4/2/2 ، هو يعمل دائماً من أجل كرة القدم ، هو يجبها جداً”.

ريال مدريد الى شنغهاي

سافر فريق ريال مدريد إلى شنغهاي لمواجهة إيه سي ميلان وديا، وذلك في رابع مباريات فترة الاعداد وثاني مباراة له بالصين ضمن الكأس الدولية للأبطال .

وترك الفريق معسكره في جوانجزو صباح الثلاثاء واستقل الطائرة نحو شنغهاي، أعلى المدن الصينية كثافة سكانية والواقعة على بعد ألف و478 كلم .

وكان ريال مدريد فاز في مباراته الأولى بالصين على إنتر ميلان بثلاثية نظيفة، وذلك بعد الخسارة في أستراليا من روما بركلات الترجيح والفوز على مانشستر سيتي بأربعة أهداف لواحد.

بن زيمه يثير الجدل

أظهر كريم بنزيما تلميحاً كبيراً لإمكانية مغادرة ريال مدريد هذا الصيف بعد التقاط صور له على متن طائرة مغادراً جولة النادي الاستعدادية للموسم، بينما توجه بقية أفراد الفريق إلى مدينة شنجهاي الصينية لخوض المرحلة التالية من كأس البطولات الدولية، حيث يواجهون الميلان.

وغرد الدولي الفرنسي عبر حسابه على تويتر ما معناه “المحطة التالية: المستقبل.” كما كتب أيضاً “ليبقى الماضي في الماضي،” مما أشعل التكهنات بأن اللاعب في طريقه لإنهاء مسيرته مع النادي بعد ست سنوات قضاها في سنتياجو برنابيو.

مان يونايتد يشعر بأن راموس " خذله "

أخبر مسؤول - لم يُكشف عن إسمه- بنادي مانشستر يونايتد صحفا انجليزية أن ناديه يشعر بالخذلان مما وصفه بـ"تلاعُب" المدافع سيرخيو راموس به، مستغلاً اهتمام الشياطين الحمر بضمه هذا الصيف، لمحاولة الحصول على زيادةٍ في راتبه من ناديه الحالي ريال مدريد، بعدما كان رئيسه فلورنتينو بيريث قد رفض ذلك سابقاً.

وكان نجم لاروخا -29 عاماً- قد رفض تجديد تعاقده في بداية الصيف، حيث كان يطمع في الحصول على راتبٍ يصل لـ10 ملايين يورو، بدلاً من الـ7 ملايين التي عرضها الميرينجي عليه، مما دعاه للتلويح بورقة اليونايتد لتهديد النادي الملكي ورئيسه بيريث من أجل الرضوخ لمطالبه.

حيث أشارت مصادر صحفية اسبانية لاقتراب قائد الريال الجديد ورئيس ناديه من الوصول لهدنةٍ ونقطة اتفاقٍ بعدما اجتمع الطرفان بحضور شقيق اللاعب ووكيل أعماله "رينيه وبحسب ما جاء في تقرير المصادر ، فقد رفض البلانكوس كل العروض المقدمة من فريق المدرب لويس فان خال لضم اللاعب.

بينما اتفق راموس وبيريث على إعادة مناقشة تحسين العقد عقب العودة للعاصمة الإسبانية مدريد، بعد انتهاء المعسكر التحضيري الصيفي الحالي للفريق، مما دفع مسؤول اليونايتد للتعبير عن استشعاره لـ"الخيانة" من طرف اللاعب تجاه اليونايتد.

عودة فيليبي لويز رسميا الى الكالديرون

أعلن نادي أتلتيكو مدريد عن استعادة ظهيره فيليبي لويس من صفوف تشيلسي الإنجليزي.

وأوضح أتلتيكو عبر موقعه الرسمي أنه توصل لاتفاق مع تشيلسي بشأن استعادة لويس لمدة أربعة أعوام.

وانضم لويس إلى تشيلسي العام الماضي وشارك معه في 26 مباراة على مستوى جميع المسابقات، وفاز مع الفريق بلقب الدوري الإنجليزي وكأس انجلترا .

وقال خوسيه لويس بيريز كامينيرو مدير الكرة في أتلتيكو “”نحن جميعا نعرف فيليبي لويس، لقد دعمنا الفريق بواحد من أكثر لاعبي مركز الجناح موهبة في العالم، إنه يعرف نادينا جيدا وطريقتنا في اللعب، وسيتأقلم معنا سريعا.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

بارتوميو يؤكد على دفاع برشلونه عن القابه

أكد جوسيب ماريا بارتوميو أنه واثق من أن البلاوجرانا يملك كل ما يلزم لكي يصبح أول نادٍ يفوز في مسابقة دوري أبطال أوروبا في مناسبتين على التوالي وهو ما لم يحدث من قبل.

ولم يستطع أي فريق منذ بداية تغببر مسمى دوري أبطال أوروبا في 1992 الحصول على اللقب مرتين على التوالي ، ولكن رئيس نادي برشلونة يشعر أن فريقه لديه المزيد من الفرص من أجل كتابة المزيد من التاريخ في أوروبا.

وقال رئيس برشلونة للقناة الرسمية : “نحن نعلم أنه أمر صعب ولكن يتعين علينا أن نحاول الفوز بكل شيء ، لقد تشكل لدينا فريق قادر على الفوز بستة ألقاب وأعتقد أن الحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا هو هدف في متناول أيدينا وهو الأمر الذي لم يفعله أحد من قبل”.

وفيما يتعلق بالشائعات عن رحيل المهاجم بيدرو رودريجيز خلال هذا الصيف واضاف : “لقد جددنا عقد بيدرو قبل عدة أسابيع ، أحياناً أقرأ أنه يلعب قليلاُ وهذا صحيح ، لكنه جزء من تاريخ النادي وقد ساهم في الحصول على الثلاثية الأولى والثانية ، بيدرو وأدريانو يقدمان الكثير للفريق”.

وحول العقوبة الصادرة عن الاتحاد الأوروبي بسبب رفع أعلام مؤيدة لاستقلال إقليم كتالونيا خلال نهائي دوري أبطال أوروبا وقال : “إنها غير عادلة ، نحن لدينا الحق في حرية التعبير ، نحن ناد ديمقراطي وأنا كرئيس لا أفرض أي رقابة لأنه الجميع يقولون ما يرونه مناسباً”.

مسئولو موناكو ببرشلونه للتفاوض

سافر نائب رئيس نادي موناكو إلى مدينة برشلونة للتفاوض على انتقال المدافع أيمن عبد النور خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

واصطادت الصحف الإسباني نائب رئيس موناكو فاديم فاسيلييف في برشلونة من أجل عقد مفاوضات سريعة لحسم صفقة اللاعب أيمن عبد النور.

وأبدى المدافع التونسي رغبته في الانتقال إلى صفوف برشلونة ، فيما تؤكد بعض المصادر أن برشلونة اتفق معه على البنود الشخصية.

وقال عبد النور : “أنا مستعد للانتقال إلى برشلونة وأريد الانضمام إلى ناد كبير مثل البرسا الذي هو أفضل فريق في العالم ، لكن القرار ليس بيدي”.

وتابع بقوله : “سأرحل عن موناكو فقط إلى ناد يلعب في دوري أبطال أوروبا ، رئيس موناكو أكد لي أنه سيقرر الاستغناء عني إلى ناد كبير فقط”.

برشلونه يستأنف الغرامة

قرر نادي برشلونة الاستئناف ضد الغرامة المالية 66 ألف يورو الموقعة عليه بسبب صافرات جماهيره الصاخبة أثناء عزف السلام الوطني لأسبانيا والتي وجهت أيضا ضد الملك فليبي السادس، بالإضافة إلى بعض مشكلات الأمنية الأخرى التي تتعلق بالمباراة النهائية لبطولة كأس الملك والتي اقيمت في 30 مايو الماضي بملعب الكامب نو.

وأكد النادي الكتالوني في بيان له نشر الاثنين أن قرار العقوبة الموقع من قبل لجنة مكافحة العنف، المنوط بها مراقبة الأمن في الرياضة الأسبانية، كان ظالما، مشيرا إلى أن النادي سيتبع الإجراءات القضائية المناسبة لتفادي هذه العقوبة المحتملة.

ويدرك برشلونة أن الأحداث التي وقعت في تلك المباراة بملعب الكامب نو لم تكن تعكس مشاعر النادي أو كانت منظمة عن طريقه، بيد أنه في الوقت نفسه أكد على الاحترام الدائم لحرية التعبير لأعضائه وجماهيره.

وفرضت لجنة مكافحة العنف الأسبانية ستة ألاف يورو كغرامة مالية على برشلونة بسبب صافرات الجماهير التي بلغت 119 ديسبل (وحدة قياس شدة الصوت)، فيما فرض باقي مبلغ الغرامة المالية بسبب بعض المشكلات التي شهدتها العملية التأمينية للمباراة.

ورغم ذلك، سيستأنف برشلونة ضد الغرامة الموقعة عليه بسبب الادعاء بعد التزامه بمتطلبات العملية الأمنية خلال المباراة.

برشلونه يضم افضل ثلاثي

اعترف سيسك فابريجاس لاعب خط وسط فريق تشيلسي الإنجليزي بأن فريقه السابق برشلونة الأسباني ربما يمتلك أفضل ثلاثي هجومي في التاريخ.

وجاءت تصريحات سيسك خلال استعدادات الفريقين للمباراة الودية التي جمعت بينهما صباح اليوم في واشنطن ، والتي تشكل اللقاء الأول بين فابريجاس وفريقه السابق منذ أن رحل عنه في الصيف الماضي.

وقال فابريجاس ، الذي فاز مع برشلونة بثنائية الدوري الأسباني وكأس الملك ، إنه لم ير بمثل موهبة الثلاثي الهجومي المكون من ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار.

ويغيب ميسي ونيمار عن برشلونة في جولته بالولايات المتحدة حيث كانا منشغلين مع منتخبي الأرجنتين والبرازيل ، على الترتيب ، ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2015) ، لكن فابريجاس قال “أعتقد أنه (برشلونة) أفضل فريق في العالم ، خاصة عندما يكون الثلاثي لهجومي في مستواه.”

وأضاف “لا أتذكر أنني رأيت منذ أن ولدت ، ثلاثيا هجوميا مثل ميسي وسواريز ونيمار ، بمثل هذه القوة والموهبة. بالطبع هم يشكلون تهديدا لجميع الفرق المنافسة.”

وأضاف في تصريحاته التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم الثلاثاء “لن نواجه ميسي ونيمار في هذه المباراة ، لذلك نحن محظوظون! ولكن إذا كنا نأمل في المنافسة على لقب دوري الأبطال ، فعلينا لتنافس مع الأفضل. يجب علينا تقديم أداء جيد.”

تصريحات ريفالدو الغربية

في تصريح مثير للجدل اكد النجم البرازيلي ريفالدو الفائز بالكرة الذهبية في عام 1991، على انه لو كان لاعبا في الوقت الحالي لكسر سيطرة كريستيانو رونالدو و ليو ميسي على المشهد الكروي حاليا، وبكل سهولة.

ريفالدو (43 عاما) قال في تصريح له لوسائل الاعلام:” لو كنت لاعبا في العصر الحالي، اراهن اي شخص على اني سأكسر سيطرة كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسي..”

واضاف:” كنت لافوز بالكرة الذهبية مرتين او ثلاثة، كان بامكاني تخطي حاجز 50 الهدف سنويا بكل سهولة..”

الصحافة الألمانية:

بيلد

فيدال رسميا في الاليانز

قدم بايرن ميونيخ بشكل رسمي لاعب خط الوسط الدولي آرتورو فيدال، قادماً من نادي يوفنتوس .

ونشر الموقع الرسمي للنادي البافاري صور وصول لتشيلي إلى ميونيخ وصور الفحص الطبي الخاص به.

وكان فيدال وصل إلى مطار ميونيخ مساء الإثنين تمهيداً لإجراء الفحوصات الطبية والتعاقد بشكل رسمي.

وشارك فيدال (28 عاماً) في 69 مباراة دولية وكان ضمن المنتخب التشيلي المتوج هذا الصيف بلقب كوبا أمريكا 2015 .

ولعب فيدال في الـ"بوندسليج" من قبل ضمن صفوف باير ليفركوزن قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس عام 2011 ، ليفوز معه بلقب الدوري الإيطالي أربع مرات متتالية.

وتردد أن فيدال وقع عقداً لمدة خمسة أعوام في صفقة قيمتها 36 مليون يورو .

لم نتلق شيئا بشأن جوتزه

كشف كارل هاينز رومينيجه أن ناديه لم يتلق حتى الآن أي عرض رسمي من يوفنتوس الايطالي للحصول على صانع الألعاب ماريو جوتزه.

وقاتل اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً للحصول على مكان في التشكيلة الأساسية في الموسم الماضي ، وهو ما دفع وكيل أعمال ماريو جوتزه لانتقاد المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

وأصر الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ أن اللاعب الدولي الألماني يسعى للبقاء والقتال من أجل الحصول على مكان في الفريق ، على الرغم العروض التي حصل عليها من أندية أوروبية مثل أرسنال ويوفنتوس.

وقال رئيس بايرن ميونيخ لمجلة “كيكر” : “لا أعرف ما إذا كان يوفنتوس على اتصال معه ولكن لدي انطباع بأن ماريو يريد البقاء ، لو كنت وكيله لنصحته بالبقاء وبذل قصارى جهده مع بايرن ميونيخ”.

وحول ما اذا كان ماريو جوتزه قد اقترب من الانتقال إلى صفوف يوفنتوس ، وأضاف الرئيس : “لا هو ولا وكيله قد تحدثا معي ، كما لم يكن هناك أي عرض رسمي من يوفنتوس”.

روبين يعود للتدريب

نفت الشركة الممثلة لماركو رويس لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند أن يكون مستقبل اللاعب بعيدًا عن سيجنال ايدونا بارك الموسم المقبل.

وارتبط اللاعب بالانتقال إلى عددٍ من الأندية الأوروبية أبرزها ريال مدريد رغم تجديد عقده الموسم الماضي مع الفريق الأصفر.

وكالة سبورتس توتال المُمثلة للدولي الألماني أصدرت بيانًا تحدثت فيه عن الشائعات المرتبطة باللاعب وجاء فيه "قرأنا إشاعات حول انتقال رويس، يُمكننا القول إن اللاعب يعيش وقتًا رائعًا مع بوروسيا وهو سعيد جدًا باهتمام العديد من الأندية الأوروبية بخدماته لكنه في الوقت الحالي قرر الاستمرار مع دورتموند".

وأضاف البيان "لا نُخطط لإجراء المزيد من المقابلات، لأنه لن يكون هناك أي أخبار".

الصحافة الإنجليزية:

دايلي ميرور

هل يضرب مان سيتي قنبلة دي بروين ؟

قبل أن يتحول كيفين دي بروين إلى قنبلة خلال سوق الانتقالات الحالي بعد موسم رائع مع فولفسبورج الألماني، حيث لعب دورا أساسيا في فوز الفريق ببطولة الكأس وحصوله على مركز الوصيف خلف بايرن ميونيخ.

يتردد على نطاق واسع ان مان سيتي يستعد لتقديم مبلغ ضخم للحصول عليه وكان دي بروين قد قضى مع تشيلسي عامين، لكن إما إعارة أو على مقاعد البدلاء، قبل أن يقوم مورينيهو في يناير من العام الماضي ببيعه إلى النادي الالماني مقابل 20 مليون جنيه في ذلك التوقيت بدت قيمة الصفقة مربحة لتشيلسي.

غير أنه سرعان ما تضاعفت قيمة دي بروين في بورصة الانتقالات لتصل إلى 60 مليون جنيه ، بل وتردد أن مان سيتي عرض على الفريق الألماني مبلغ 70 مليون جنيه مقابل الظفر بخدمات اللاعب الشاب (24 عاما)، الأمر الذي جعل مورينيو مجبرا على تعليل موقفه والدفاع عن قرار اتخذه قبل عام.

و دافع موررينهو عن موقفه بالقول إنه كان يريد الاحتفاظ بدي بروين، لكن اللاعب: "قال لي بأنه لا يتوفر على الشخصية التي تمكنه من الدفاع على مركزه داخل الفريق"، وأضاف مورينيو أن دي بروين بحاجة إلى فريق، يعرف أنه سيلعب فيه بانتظام، وله دور مهم داخله"، مستدركا إنه بحاجة إلى "هذه الثقة، وهذا الآمان".ونزولا عند رغبته، وافق تشيلسي على انتقاله إلى فولفسبورج.

وحسب تسريبات المانية قدم الأخير عرضا بقيمة 62 مليون جنيه لفولفسبورج، وللاعب دخلا سنويا قدر ما بين 10 إلى 1 مليون جنيه للتعاقد معه، وهذا يشير إلى أن دي بروين سيكون قنبلة مان سيتي في سوق الانتقالات.

واستنادا إلى التقارير الإعلامية الألمانية، فإن الصفقة دخلت مراحلها الأخيرة، رغم أن مدير الكرة بفولفسبورج كلاوس ألوفس كان قد شدد قبل أسابيع على "أن اللاعب ليس للبيع"، وأن فريقه بحاجة إليه نظرا لما للفريق من مخططات مستقبلية لمقارعة بايرن في منافسات الدوري المحلي، وليصبح رقما صعبا في المسابقات الأوروبية، لكن، رغم جميع الإمكانات المالية المتاحة للفريق المملوك من قبل شركة فولفسفاجن للسيارات، إلا أنه بات صعبا عليه الصمود أمام مغريات (سكاي بلوز)، على الأقل ما يخص مجاراة النادي الانجليزي لتقديم أجر مماثل للاعب حتى يقنعه بالبقاء، أضف إلى أن القنبلة البلجيكية، يصنف حاليا كأفضل لاعب في البوندسليجا، وانتقاله إلى مان سيتي سيعزز فرصه بالوصول إلى الألقاب الأوروبية أكثر مما سيكون عليه الأمر في حال بقاءه مع الذئاب، وبالتالي فإن عملية انتقال دي بروين إلى مان سيتي مسألة وقت فقط.

مان يونايتد يبقي على دي خيا

ذكرت مصادر صحفية أن مانشستر يونايتد يخطط للإبقاء على حارس مرماه دافيد دي خيا للموسم المقبل.

ويرغب نادي ريال مدريد بكل قوة للتوقيع مع دي خيا خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية لتعزيز مركز حراسة المرمى الأبيض الموسم القادم.

اليونايتد كان يُمني النفس بالحصول على خدمات سيرجيو راموس قلب دفاع الريال هذا الصيف، مقابل التخلي عن دي خيا، إلا أنه بعد اقتراب راموس من تجديد عقده مع اللوس بلانكوس بعد اجتماعه مع فلورنتينو بيريز رئيس النادي، أصبح الشياطين الحمر يميلون للإبقاء على دي خيا في حراسة أحمر مانشستر للموسم المقبل.

جدير بالذكر أنه يتبقى عام واحد فقط في عقد دي خيا مع مانشستر يونايتد، مع رفض الحارس الدولي التجديد لفريق ملعب أولد ترافورد،ومع ذلك، يفضل اليونايتد الإبقاء على اللاعب الموسم المقبل ورحيله بالمجان في الصيف المقبل.

فينجر يرد على مو

خالف مدرب ارسنال ارسين فينجر جوزيه مورينيو في اعتباره نجم تشلسي ادين هازارد من بين افضل 3 لاعبين في العالم.

حيث كان مورينيو قد قال في تصريح له لوسائل الاعلام الانجليزية الثلاثاء:” “كرة القدم من دون ألقاب لا شيء ، أنا لا أحب اللاعبين أو المدربين الذين يفوزوا بالألقاب الفردية دون الفريق ، هل هازارد يتفوق على رونالدو؟ ، الموسم الماضي نعم ، على الرغم من حقيقة أن رونالدو كان رائعاً وسجل عدد لا يصدق من الأهداف”.

فينجر رد على هذا التصريح قائلا:” بعيدا عن الاراء يجب النظر للارقام، ميسي ورونالدو يسجلان 50 هدفا كل موسم و هذا امر استثنائي، هازارد بعيد جدا عن مستوى رونالدو ميسي، يمكن اعتباره كذلك حين يكون له نفس التأثير خلال المباريات، ويقدم شيء خاص و استثنائي بدوره..” واضاف:” هازارد من بين الافضل في العالم، لكنه بعيد جدا حاليا على ان نضعه ضمن افضل ثلاثة لاعبين، لا يزال امامه طرق طويل ليقطعه..”

مدرب اياكس ينفي

أرجع فرانك دي بور مدرب اياكس امستردام سبب غيابه حارسه الدولي ياسبر سيليسن عن مواجهة رابيد فيينا المُقرر لها مساء اليوم ضمن التصفيات المؤهلة لدوري مجموعات أبطال أوروبا، لتعرضه لإصابة في سمانة الساق، وليس لاقترابه من الانضمام إلى مانشستر يونايتد .

وعلى الرغم من تعاقد مان يونايتد مع الحارس سيرخيو روميرو لتعويض الشاب الإسباني دافيد دي خيا، في حالة انتقاله إلى ريال مدريد هذا الصيف، إلا أن بعض الصحف الإنجليزية، فسرت غياب حامي عرين أياكس عن مباراة الغد، على أنه تمهيد لانضمامه إلى مسرح الأحلام.

وسُئل فرانك دي بور عن صحة ما تداوله الإعلام البريطاني بشأن اقتراب حارسه من ارتداء قميص اليونايتد، فأجاب في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل مواجهة خصمه النمساوي "إنه لن يترك النادي كما يظن البعض، حقًا إنه مُصاب في ربلة الساق، ولحسن الحظ أنني أظهرت الحقيقة في هذه المناسبة".

وعن مشاركة الحارس في المباراة، قال المدرب "سيتعين علينا الانتظار حتى نهاية الحصة التدريبية المسائية، وبعد ذلك سنرى ما إذا كان سيُشارك أم لا".

فالكاو يريد اثبات الذات

أكد المهاجم راداميل فالكاو جارسيا أنه يود أن يصبح "عنصراً مهماً" وأن يحقق "الفوز" في تشيلسي ، النادي الذي انضم إليه هذا الموسم على سبيل الإعارة من موناكو الفرنسي.

وقال الكولومبي الدولي في لقاء صحفي "لدي حافز كبير. أمامي تحدي اللعب في البريميرليج، وأنا أستمتع كثيرا بهذه التجربة. أود تحقيق الفوز في تشيلسي، وأن أكون مهما في الفريق وأن أفوز بالدوري".

وينضم المهاجم (29 عاما)، المولود في سانتا ماريا شمالي كولومبيا، إلى النادي اللندني بعد موسم محبط مع مانشستر يونايتد، وبمهمة تتمثل في خلافة أسطورة البلوز الإيفواري ديدييه دروجبا.

بلاتيني يقدم ترشيحه اليوم

ذكر تقرير نشرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا) سيعلن خلال الأيام المقبلة ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا).

وأوضحت الصحيفة دون ذكر مصدر أن بلاتيني، الذي حضر مطلع هذا الاسبوع نهائي الكاس الذهبية لمنتخبات دول اتحاد الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، يعمل حاليا على التفاصيل الأخيرة قبل إعلان ترشحه.

وأشارت إلى أنه، إن لم تطرأ ظروف غير متوقعة، سيعلن بلاتيني صاحب ال60 عاما، الخميس ترشحه لرئاسة الفيفا المنغمس في إدعاءات الفساد في أزمة غير مسبوقة بتاريخه.

ومن المقرر انعقاد جمعية عمومية استثنائية للفيفا في 26 فبراير 2016، لانتخاب رئيس جديد بعدما أعلن بلاتر أنه سيرحل عن المنصب، بعد أام من انتخابه لفترة ولاية خامسة في 29 مايو الماضي.

ويمتلك بلاتيني، الذي كان قد فضل عدم خوض التحدي أمام بلاتر في الانتخابات الماضية، فرصة جيدة لخلافته في رئاسة الفيفا.

وذكرت تقارير إخبارية أن عدة دول من أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية والوسطى أعلنت دعمها لبلاتيني.

معروف أن الوحيد الذي أعلن ترشحه حتى الآن هو الكوري الجنوبي تشونج مونج جوون النائب السابق لرئيس الفيفا.

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما

شالكه يرفض عرض اليوفي

أعلن نادي شالكه عن رفضه للعرض المبدئي الذي تقدم به يوفنتوس لضم صانع الألعاب الدولي الألماني جوليان دراكسلر مقابل 15 مليون يورو بخلاف المتغيرات، معترفاً في الوقت نفسه بعدم رغبته في الدخول في مفاوضاتٍ جديدةٍ بشأن انتقال نجمه الشاب.

وبالرغم من تعنت شالكه الذي رجحت بعض التقارير سابقاً مطالبته بضعف المبلغ المعروض من اليوفي للتخلي عن دراكسلر -نحو 30 مليون يورو- إلا أن الموقع الرسمي للصحفي الشهير جيانلوكا دي مارزيو قد كشف عن اعتقاده بأن السيدة العجوز لن تلقي بالمنديل مبكراً في تلك الصفقة المطلوبة لتعويض انتقال النجم التشيلي أرتورو فيدال مؤخراً للعملاق الألماني بايرن ميونيخ.

وبحسب ما نشره دي مارزيو، فسوف ينتظر البيانكونيري لما بعد انتهاء مباراة كأس السوبر الإيطالية المقررة في الـ8 من أغسطس المقبل بمدينة شانغهاي الصينية، مفضلاً التريث وعدم غض النظر عن الصفقة، حيث من المتوقع أن يقدم عرضاً مُحسَّناً لضم اللاعب البالغ عمره 21 عاماً قبل نهاية الميركاتو الصيفي بنهاية أغسطس المقبل.

نابولي يقترب من تشيريشيش

اقترب المدافع الروماني الدولي فلاد تشيريشيس من ارتداء زي نابولي قادماً من توتنهام هوتسبرز الإنجليزي في الموسم الجديد، بعدما أفادت شبكة سكاي إيطاليا عن وصوله امس إلى إيطاليا، حيث من المتظر أن يستقبله المدير الرياضي للبارتينوبي "كريستيانو جونتولي" في فندق نوفو ميليا بمدينة ميلانو .

وكانت التقارير الأخيرة قد تحدثت عن اتفاق الفريق السماوي مع السبرز على انتقال قلب الدفاع البالغ عمره 25 عاماً للعب في فريق المدرب السان باولو في الموسم القادم، على أن يدفع نابولي نحو 7 ملايين يورو ضم اللاعب لـ5 مواسمٍ قادمةٍ.

ومن المتوقع أن يخضع تشيريشيس للفحص الطبي اليوم او الخميس على أقصى تقدير، قبل أن ينضم لزملائه الجدد في المقر التدريبي للنادي الفيزوفياني في مدينة ديامرو، تحت إشراف المدرب الجديد للنادي ماوريتسيو سارِّي، والذي تولى المهمة هذا الصيف خلفاً للإسباني رافا بينيتيز، والذي انتقل بدوره لتدريب العملاق الإسباني ريال مدريد.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

جوجو رسميا الى انتر

اعلن إنتر ميلان رسميا عن نجاح المهاجم ستيفان يوفيتيتش بتخطي الفحوصات الطبية بنجاح.

وكان المونتينيجري قد وصل الإثنين إلى ميلانو قادماً من مانشستر وخضع امس للفحوصات الطبية، والذي نجح بتخطيها.

وعقب خروجه من العيادة، قال لاعب مانشستر سيتي السابق "نراكم في سان سيرو"، و يبقى الان التوقيع على العقود التي تربط الانتر مع اللاعب.

وسيوقع يوفيتيتش مع إنتر ميلان على عقد إعارة لموسمين مقابل 3 ملايين يورو من مانشستر سيتي، مع إلزامية الشراء في صيف عام 2017 مقابل 12 مليون يورو.

شرط السامب لشراء بالو

أكد ماسيمو فيريرو، رئيس سامبدوريا أنه يسعى لشراء عقد ماريو بالوتيلي مهاجم ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لكن بشرط معين وفقًا لامكانيات النادي.

وقال رئيس النادي في تصريحات بريطانية: "أسعى للتعاقد مع ماريو، لكن أطالب إدارة ليفربول أن تسهل الصفقة وتقلل المبلغ المطلوب فيه لاتمام العملية".

وأضاف: "ليفربول يريد 7.1 مليون جنيه إسترليني للتخلي عنه، هذا المبلغ كبير، سنفتح إيدينا للاعب في حالة وافق النادي على تقليل هذا المبلغ ، نريد أن نعطي اللاعب فرصة جديدة، لكن على إدارة الريدز أن تتساهل".

يذكر أن إدارة الريدز تسعى للتخلص من عبء ماريو بعدما تراجع مستواه بشكل ملحوظ، حيث أنه لم يحرز سوى هدفا وحيدا في البريميرليج منذ قدومه من ميلان الصيف الماضي.

بارزالي يغيب عن السوبر

تعرض اليجري إلى ضربة موجعة قبل بداية الموسم بعد ما تأكد غياب مدافعه المخضرم اندريا بارزالي لمدة 3 اسابيع بسبب الإصابة ليفتتح الفريق موسمه بعد 10 ايام بمواجهة نادي لاتسيو وصيف الكأس في بطولة السوبر بدونه.

وكان بارزالي قد تعرض للإصابة في لقاء دورتموند الودي قبل عدة ايام فيما اثبتت الفحوصات الطبية التي اجراها اللاعب وجود شد في عضلة الفخذ مما يستدعى غيابه عن المباريات لمدة 20 يوماً.

ويعد بارزالي المدافع الأكثر خبرة في دفاعات يوفنتوس كونه الأكبر عمراً حيث يبلغ من العمر 34 عاماً وكان احد العناصر الاساسية في دفاعات الاتزوري عندما تُوج بطلاً للعالم عام 2006 في المانيا تحت قيادة مارشيللو ليبي.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. رافا يعالج فساد مورينيو.. ومان سيتي يغازل دي بروين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35727

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة