الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. برشلونة حاول بيع ميسي والتعاقد مع أنشيلوتي.. والفيولا يصعد الازمة مع صلاح

صورة الخبر: محمد صلاح
محمد صلاح

صباحك أوروبي تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية:

خطط الريال لبيع سيرجيو راموس

هذه خطط نادي ريال مدريد لبيع سيرجيو راموس لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال موسم الانتقالات الصيفية.

نشير إلى أن إدارة الريال تخطط لبيع اللاعب بنفس السيناريو الذي تمت به صفقة انتقال آنخيل دي ماريا إلى صفوف مانشستر الصيف الماضي، بتحديد قيمة اللاعب براتبه السنوي في النادي الإنجليزي مضروباً في عدد سنوات العقد.

صفقة دي ماريا تمت بمقابل قياسي في تاريخ الكرة الإنجليزية 75 مليون يورو ، حيث يتقاضى اللاعب 15 مليون يورو، ووقع على عقد مدته 5 سنوات.
و في حالة تكرار السيناريو مع سيرخيو راموس، فمن الممكن أن تصل صفقة بيعه للانجليز الى 100 مليون يورو حيث يخطط النادي الإنجليزي لتخصيص راتبه قيمته 20 مليون يورو وعقد مدته 5 مواسم.

المدافع أبلغ إدارة ناديه برغبته في الرحيل هذا الصيف، إلا أن إدارة "الميرينجي" رفضت العرض الأول المقدم من نادي مانشستر يونايتد بقيمة 40 مليون يورو.

الريال يريد كل شيء

أكّد توني كروس أن فريقه ريال مدريد يسعى باستمرار للفوز بجميع الألقاب التي يلعب من أجلها، مشيرًا إلى أنه توقف عند "باب الألقاب" خلال الموسم المنقضي.

توني كروس أبدى ارتياحه كذلك للقرار الذي اتخذه خلال الموسم الماضي بالانتقال للفريق الملكي، تاركًا بذلك فريقًا عريقًا آخرًا مثل بايرن ميونيخ.

النجم الألماني قال في تصريحات صحفية : الموسم المنقضي توقفنا عند بوابة الألقاب، وكنا قريبين جدًا من الفوز بلقبين. نملك فريقًا مميزًا، ودائمًا ما نطمح للفوز بكل شيء. سيكون رائعًا أن نفوز بلقب ما هذا الموسم" .

ثم استطرد متطرقًا لموسمه الأول مع الميرنجي "قرار اللعب خارج ألمانيا كان في وقته المناسب، خاصة وأنني تُوجت بكأس العالم. أنا مقتنع تمامًا بالقرار الذي اتخدته، والحقيقة أن سنتي الأولى مع الريال كانت جيدة جدًا، وأتمنى أن نحقق الألقاب في السنوات المقبلة" .

من الصعب سحب مونديال 2022 من قطر

اعترف رئيس رابطة أندية الليجا خافيير تيباس، في حديث صحفي بصعوبة سحب حق تنظيم مونديال 2022 من قطر، مشيرًا لتعرض الدوريات الأوروبية بالذات الإسباني لخسائر مالية فادحة بسبب تغيير موعد البطولة من مايو إلى نوفمبر وديسمبر.

ووصف تيباس العرض المقدم من شركة تليفونيكا لشراء حقوق بث مباريات الليجا بالعرض الضعيف فلن يسوق المسابقة كما يجب في جميع أنحاء العالم وسيقتصر الأمر على قارات بعينها.

وقال «لن نبيع حقوق البث لشركة واحدة إلا في حالة استثنائية جدًا، لو قمنا بالبيع لشركة واحدة فلن يتم توزيع الدوري على العديد من المناطق.

وأضاف «العرض الذي وصلنا مدته ثلاث سنوات من تليفونيكا، وأستطيع أن أؤكد هذا العرض، أرسلوا عرضًا رسميًا عن طريق الفاكس، وهي طريقة مثيرة للاهتمام للاتصال، لقد بذلوا مجهودات كبيرة في السوق لكن أستطيع القول أن اقتراحهم غير كاف من الناحية المالية .

وعن موعد انطلاق الدوري الإسباني قال «قررنا أن يبدأ يوم 16 أغسطس، هناك مشكلة في التوقيت لكنها ليست مشكلة سياسية، نأمل في أن يكون تاريخ بدء الدوري هو 16 أغسطس لأنه أفضل تاريخ، إذا لم نستطع تنفيذه فأعتقد أن وزارة الرياضة الإسبانية سوف تفعل.

واختتم حديثه عن قطر قائلاً «هناك خسائر ستتعدى الـ65 مليون يورو إذا تم تغيير موعد كأس العالم، تغييرها إلى نوفمبر سيكون مدمرًا للغاية لأن الدوريات ستكون في حالة جمهود لمدة شهرين، سيكون هذا الأمر رهيبًا بالنسبة للرعاة ولجميع اللاعبين الذين لن يشاركوا في كأس العالم، وهم الأغلبية بطبيعة الحال، التحيز والتمسك بالرأي شيء لا يُصدق، لا سيما وأن قطر على استعداد لاستضافة المونديال في الصيف أو في مايو، أنا لا أفهم سبب تغيير موعد كأس العالم 2022».

سبورت الكاتالونية:

مجلس روسيل حاول بيع ميسي

اتهم خوان لابورتا الرئيس السابق لنادي برشلونة و المرشح للعودة للمنصب في الانتخابات الرئاسية القادمة، الادارة السابقة للنادي تحت قيادة روسيل انها حاولت بالفعل بيع ليو ميسي.

وقال روسيل :”ادارة روسيل في سعيها للتعاقد مع نيمار كان هناك تخطيط مسبق لجعله بديلا لميسي في برشلونة و جرعة مهدئة لجماهير برشلونة، جنبا الى جنب مع تسخير اموال الصفقة لدعم اعادة ترميم ملعب كامب نو..”

واضاف:” من حسن الحظ انهم لم يوفقوا في خططهم..”

وعن ابرز ركائز برنامجه الانتخابي:” لن نجدد تعاقدنا مع قطر، وبوجبا سيكون توقيع رئيسي لنا لاني اعرف وكيل اعماله جيدا، كما سنقوم بابرام اتفاقيات رعاية ضخمة..”

برشلونه كان يفاوض انشيلوتي ؟

كشف تقارير صحفية اسبانية عن مفاوضات جرت بين نادي برشلونة، بطل اوروبا والدوري الاسباني مع الايطالي كارلو انشيلوتي، المدرب السابق للمدريد، حول امكانية الانتقال الى صفوف البلوجرانا لقيادة الفريق.

وذكرت مصادرنا ان احد مرشحين الرئاسة الحالي في النادي، كان تحدث مع انشيلوتي ليتولى مسؤولية تدريب الفريق الموسم المقبل.

نكشف هنا للمرة الاولى ان المرشح الرئاسي في البرسا، أجوستي بنديتو، كان قد اتصل مع انشيلوتي للحديث عن تدريب البرسا، وذلك قبل مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا في الملعب الاولمبي في برلين، التي جمعت البلوجرانا ويوفنتوس ، حيث ان المدرب لويس انريكي كان يرفض الحديث عن مستقبله مع البرسا في ذلك الوقت، وعن تحديد بقائه من عدمه في صفوف النادي.

وكان جواب انشيلوتي وقتها انه، "لا شيء مستحيل"، لكن قرار بقاء انريكي الذي جاء بعد تتويج برشلونة بدوري الابطال، حيث اكد المدرب على استمراره مع البرسا، وذلك ما ادى الى إلغاء فكرة التعاقد مع المدرب الايطالي.

لو حدثت الصفقة، هل كان جماهير ريال مدريد سيتهمون انشيلوتي بالخيانة؟، بالرغم ان ادارة المدريد وعلى رأسها فلورنتينو بيريز، هم من أقالوا المدرب من منصبه؟.

توران ينفي بشدة موضوع برشلونه

أكد التركي آردا توران على حسابه بشبكة “تويتر” أن المعلومات التي تناقلتها وسائل إعلام عن احتمالية انتقاله لبرشلونة “ليست صحيحة” وانه يقضي “عطلة للاستجمام”.

وكانت وسائل إعلام كتالونية قد أعلنت أمس أن توران اقترب من الانتقال لبرشلونة، و كنا قد ذكرنا أن الاتفاق على الصفقة تم بين رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو والمدير التنفيذي لأتلتيكو مدريد خيل مارين في اجتماع بجزيرة ايبيزا الإسبانية.

وأكدت مصادر من أتلتيكو مدريد أن النادي لم يجتمع مع برشلونة أو مجلس الإدارة أو بارتوميو بشأن توران.

ومن جانبه، أكد وكيل اعمال اللاعب أحمد بوروت أنه “لا توجد اتصالات مع برشلونة”

سواريز يوفي بعهده

أوفى لويس سواريز نجم هجوم منتخب أوروجواي ، بوعد قطعه على نفسه قبل شهرين، وقدم قميصه في نادي برشلونة، بطل اوروبا والدوري الأسباني، إلى صبي في بلاده يعاني من مرض السرطان.

وحرص سواريز وزوجته صوفيا على استغلال إجازته الحالية وقام بزيارة قصيرة إلى بلاده، حيث زار مركزا لرعاية الأطفال والصبية صحيا بالعاصمة مونتفيديو، والتقى الصبي ماتيو 15 عاما، الذي سبق وأن تلقى رسالة من سواريز في اسبانيا عبر "الفيديو كونفرانس" في الخامس من مايو الماضي، يؤكد له فيها هذه الزيارة بشرط الاستجابة لنصائح الأطباء وتلقي العلاج.

كما وعد سواريز الصبي بأن يقدم إليه قميصه في برشلونة الذي يشجعه ماتيو، وهو ما أوفى به سواريز خلال الزيارة.

المانيا:

بيلد:

على شفايني تحديد مستقبله الان

طالب بيب جوارديولا لاعب فريقه باستيان شفاينشتايجر بالإسراع بتحديد مصيره واتخاذ القرار بالبقاء أو الرحيل، حيث سيحتاج النادي البافاري إلى البحث عن بديل له في حال رحيله.

وقال جوارديولا للصحفيين: “أخبرته بأن مستقبله يعتمد عليه. قدم باستي مسيرة رائعة وعليه أن يتخذ قراره وحده. بالطبع اخطط للعمل معه الموسم المقبل، لكن عليه أن يتخذ القرار.”

وأضاف: “إذا أراد البقاء هنا فذلك رائع، فهو لاعب ممتاز.”

وتشير التقارير الصحفية إلى اقتراب شفايني من الرحيل عن ناديه من أجل الانتقال إلى مان يونايتد خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

كما رد بيب عن شائعات تفكير البافاري في تعزيز صفوفه بالنجم الارجنتيني انخيل دي ماريا.

قائلا:” انا اعرف دي ماريا بشكل جيد للغاية. من الجنون دفع 80 مليون يورو مثلما فعل مانشستر يونايتد. لكنه لاعب جيد و بجودة عالية..”

جالتاسراي يتعاقد مع بودو

علمنا أن نادي جالتا سراي التركي تعاقد مع لوكاس بودولسكي من ارسنال.

بودولسكي (30 عام)، وقع عقدا مع الفريق التركي حتى 2018 مقابل أربعة ملايين يورو.

ننقل عن عن مدير أعمال بودولسكي، نسيم طويهري، قوله: "كانت لنا محادثات جيدة للغاية مع مدرب أرسنال أرسين فينجر، والذي كان يرغب في الحفاظ على بودولسكي لكن دون أن يمنحه ضمانة اللعب كأساسي، لذلك اتفقنا على انتقال بودولسكي إلى فريق آخر"، وكان بودولسكي مرتبطا مع أرسنال بعقد يمتد حتى عام 2016، وفي حالة تأكد وإتمام عملية الانتقال سيصبح بإمكان الدولي الألماني المشاركة مع فريقه الجديد الموسم المقبل في مسابقة أبطال أوروبا.

وكان يواخيم لوف قد نصح بودولسكي بالانتقال على وجه السرعة إلى فريق آخر بسبب فشله في اللعب كرسمي ضمن أرسنال، ومع انتر ميلانو، حيث كان لديه على سبيل الإعارة، وصرح لوف الأحد الماضي لصحيفة "فيلت آم زونتاج"، بالقول: "أريد أن يعود بودولسكي للعب من جديد، عليه على الأقل لعب ما بين 30 و 40 مباراة لأن غيابه عن المنافسة الحقيقية لمدة عامين لن يساعده على التواجد معنا في بطولة أمم أوروبا 2016 في فرنسا".

يذكر أن بودولسكي خاض 125 مباراة دولية مع المانشافت وكان حاضرا في مونديال البرازيل الذي توج به المنتخب الألماني في صيف 2014.

ريبيري يعترف بالشكوك

اعترف فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أنه لا يعلم بالضبط متى سيزيح الواقي والجبس عن كاحله المصاب، إلا أنه أشار إلى أنه مستقبله في عالم كرة القدم لم ينتهي بعد، وأنه سيعود أقوى.

وقال الدولي الفرنسي السابق في تصريحات:" لا أعلم، إذا كنت سأزيح الجبس قريبًا أم لا، سنرى ماذا سيحدث الفترة المقبلة، أعلم أنني سأعود مرة أخرى بقوة".

واضاف:"لا يهم إن كنت أبلغ من العمر 20 عاما أو 35 عاما، الإصابات ليست مرتبطة بالعمر، سأعود أقوى، أثق بذلك".

وأوضح النجم صاحب 32 عامًا أنه مستقبله لم يسدل الستار عليه، كما ألمحت بعض التقارير الصحفية، مشيرًا إلى أنه سيتعافى ويعود لقمة مستواه.

يذكر أن ريبيري قد تغيب عن العديد من المباريات المهمة مع بايرن ميونيخ ومنتخب فرنسا، ولم يظهر سوى في 15 مباراة الموسم الماضي في الدوري الألماني.

اوجسبورج يمدد لبايتر

دخل كريم بلعربي جناح فريق باير ليفركوزن دائرة اهتمام نادي مانشستر سيتي الانجليزي، في إطار سعي الفريق ومدربه التشيلي مانويل بيلجريني لدعم السيتيزن بصفقات قوية قبل انطلاق الموسم الجديد 2016/2015.

وذكرت مصادر صحفية بريطانية ، أن إدارة السيتي تحركت لضم بلعربي بعرض قيمته 35 مليون يورو ، وذلك بعد تعثر المفاوضات لضم الجناح الإنجليزي الشاب رحيم ستيرلينج لاعب ليفربول.

وأضافت أن بلعربي (25 عاماً)، لمع بشدة طوال الموسم الماضي، حيث سجل 12 هدفاً وصنع 6 أهداف آخرين لزملائه، وذلك بعد عودته من الإعارة لمدة موسم لفريق آينتراخت براونشفايج الألماني.

وأشارت إلى أن كريم بلعربي يعد خياراً جيداً للسيتيزن، خاصة أن سعره أقل من رحيم ستيرلينج الذي رفض ناديه ليفربول بيعه مقابل 40 مليون جنيه إسترليني.

ولفتت إلى أن تألق لاعب ليفركوزن أسفر عن انضمامه لأول مرة لصفوف النازيونال مانشافت شهر أكتوبر الماضي، حيث شارك في فوز "الماكينات" على بولندا 0/2 في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا "يورو 2016" في فرنسا.

انجلترا:

دايلي ميرور:

ماذا سيفيد فالكاو البلوز ؟

قد يكون تشيلسي حسم أول صفقاته الصيفية بالتعاقد مع رادميل فالكاو معارا من ناديه موناكو ولم يتبقى سوى الإعلان الرسمي على الصفقة المتوقع أن يكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

و صحيح ان قرار التوجه لفالكاو ليعوض رحيل ديدييه دروجبا هو خيار المدرب جوزيه مورينيو، الذي يملك ثقة كبيرة باللاعب الكولومبي ويراهن على قدرته على العودة إلى مستواه المعهود، مؤكدا أن ما عاشه فالكاو من تخبط في المستوى مع مانشستر يونايتد الموسم الماضي لم يكن اللاعب هو السبب الوحيد به، بل بعوامل عديدة أهمها طريقة لعب الشياطين الحمر.

و لكن صفقة فالكاو وإن كانت غير مكلفة ماديا، كونها بنظام الإعارة بمبلغ لن يتجاوز مليوني جنيه استرليني ولكن هو تعاقد قد يحمل من السلبيات أكثر من الإيجابيات خاصة لو ظهر اللاعب بنفس المستوى المخيف الذي كان عليه في الموسم المنصرم.

ما هي الأعباء الإضافية التي سيضيفها مورينيو إلى نفسه بهذا التعاقد؟:

مراهنة غير مضمونة.. تشيلسي بحاجة لمهاجم مميز يقف بجانب دييغو كوستا كثير الإصابات، واختيار فالكاو بالتحديد ما بين خيارات عديدة يمكن أن يطرق بابها، يجعل رحلة تشيلسي الموسم المقبل محفوفة بالمخاطر، فآخر ما يحتاج إليه الفريق الموسم المقبل أن يرى فالكاو بنسخة فرناندو توريس مجددا.

تحمل تبعات الصفقة.. نجاح أو فشل رادميل فالكاو وحده مورينيو من سيتحمل تبعاته، إن نجح فسيقولون مورينيو العبقري راهن ونجح بما فشل به فان غال، وإن فشل فسيتهم مورينيو بأن نظرته للاعب لم تكن موفقة واختار التعاقد معه في الوقت الخطأ.. في الحالتين ستتابع وسائل الاعلام كل دقيقة يلعب بها فالكاو لتقييمه وانتقاد مورينيو وهذا بحد ذاته عبئ إضافي على "هابي وان".

اخفاق جديد في الاختيار.. لا أحد يستطيع التقليل من عبقرية مورينيو وحنكته، وبالحديث عن أمور التعاقدات يعاب على البرتغالي فشله في اختيار العناصر المناسبة لفريقه، فنجد عدة تعاقدات أتمها الفريق اللندني بتوصية مباشرة منه وكانت النهاية فشل تلك الصفقات ولو حصرناها بفترته الثانية مع تشيلسي سنجد أسماء مثل: محمد صلاح، فليبي لويس، شورله وآخرهم كوادرادو.. بالتأكيد مورينيو لا يتمنى أن تتسع هذه القائمة أكثر من ذلك.

التخلص من فان بيرسي باي شكل كان

يسابق نادي مانشستر يونايتد الزمن للتخلص من روبن فان بيرسي مهاجم الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، لتفادي رحيله مجاناً، حيث ينتهي عقد فان بيرسي في صيف 2016، ويحق له التوقيع لأي نادٍ في يناير المقبل.

وكشف المهاجم الهولندي السابق بيير فان هويدونك أن لديه معلومات واردة من تركيا، تؤكد أن مسؤولين من مانشستر يونايتد ذهبوا إلى إسطنبول شهر يناير الماضي، واتفقوا على كافة تفاصيل صفقة بيع روبن فان بيرسي لنادي فينيرباخشة التركي دون علم اللاعب.

وأضاف أن إدارة مان يونايتد تريد التخلص من فان بيرسي في أقرب فرصة، مؤكداً أن العلاقة بين اللاعب ومدربه الهولندي لويس فان جال لم تعد على ما يرام، عكس ما يردد المهاجم الهولندي في وسائل الإعلام.

ونصح فان هويدونك مواطنه فان بيرسي بالرحيل عن مانشستر يونايتد هذا الصيف، لإحياء آماله في المشاركة بيورو 2016 في فرنسا، لافتاً إلى أن اللاعب يحتاج للمشاركة في المباريات خلال الشهور العشرة المقبلة، بعد ابتعاده فترة طويلة عن التشكيلة الأساسية طوال الموسم الماضي.

وواصل: "ربما يفضل فان بيرسي الانتقال لأحد الأندية في إنجلترا أو إسبانيا أو ألمانيا، ولكنه سيتفاجأ بأن مسؤولي مانشستر وفينيرباخشة اتفقا على كافة التفاصيل، مشيراً إلى أن الدوري التركي مميز ورواتب اللاعبين كبيرة، ولكنه ليس من مسابقات التصنيف الأول في أوروبا".

ترقوة تششاريتو تجبر فان جال ؟

يواجه الهداف خافيير هيرنانديز " تشيشاريتو" خطر الغياب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر حال تأكد الأطباء من إصابته بكسر كتفه بمنطقة الترقوة، بالتالي فلن يتمكن مان يونايتد من بيعه هذا الصيف كما كان ينوي بتوصية من لويس فان خال.

تشيشاريتو غاب عن صفوف منتخب بلاده في كوبا أميركا من أجل الاستعداد بكل قوة لبطولة الكأس الذهبية إلا أنه تعرض لإصابة مفاجئة في الترقوة خلال مباراة ودية أمام هندوراس هذا الأسبوع.

وقضى اللاعب صاحب ال27 عامًا الموسم الماضي على سبيل الإعارة في ريال مدريد، وكان يأمل في التوقيع على عقد دائم بعد تسببه في ترشح الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بتسجيله لهدف قاتل أمام أتلتيكو مدريد.

لكن إدارة الريال رفضت فرصة تفعيل بند التوقيع معه نظير 20 مليون جنيه إسترليني قبل نهاية الموسم الماضي، وقررت إعادته لمانشستر يونايتد بدلاً من ذلك.

ويأمل هيرنانديز ألا تكون الترقوة قد تعرضت للكسر كي يتعافي بسرعة ويعود عند بداية الموسم من أجل اثبات نفسه لفان خال لعل وعسى يمنحه الفرصة للمشاركة خلال الموسم المقبل خاصةً بعد حصوله على الدعم والمساندة من خوان ماتا مؤخرًا.

في نفس الوقت يتطلع لويس فان خال للتعاقد مع مهاجم جديد هذا الصيف ولا يعتبر تشيشاريتو جزءًا من خططه على المدى البعيد، لكنه قد يُجبر على الإبقاء عليه ومنحه الفرصة فور عودته إذا تجاوزت مدة غيابه عن الملاعب اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

إيطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

ماروتا : لا احد لدينا للبيع

نفى جوزيبي ماروتا كل الشائعات التي تدعي بيع النادي لفيدال لورينتي و بوجبا.

وقال المدير العام لنادي يوفنتوس في تصريح لوسائل الاعلام الايطالية:” فيدال الى مدريد ولورينتي لاشبيلية؟” لم نتلقى اي عروض رسمية، لقد قمنا بتحديد هوية المغادرين من مدة طويلة و هم تيفيز و بيرلو..، الان لا نفكر في البيع نريد تحسين الفريق قدر الامكان.

وعن الاجتماع مع برشلونة بخصوص بوجبا:” بوجبا ليس للبيع، زيارة اعضاء مجلس برشلونة كانت لعقد شراكة بين الناديين .

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

لويز ادريانو في الميلان

أعلن ميلان عبر موقعه الرسمي حسم صفقة مهاجم نادي شاختار دونيتسك «لويز آدريانو سوزا دا سيلفا» لصالحه بعد صراع شرس احتدم بينه وبين روما على توقيع اللاعب صاحب ال28 عامًا.

الرئيس التنفيذي آدريانو جالياني اجتمع بوكيل أعمال اللاعب في ميلانو نهاية هذا الأسبوع من أجل التوصل لهذا الاتفاق قبل فترة مناسبة من افتتاح التدريبات الاستعدادية للموسم الجديد.

ووافق اللاعب على البنود الشخصية المقدمة من ميلان، وقرر التوقيع على عقد مدته خمس سنوات سينتهي يوم 30 يونيه 2020.

ويأتي انضمام لويز آدريانو بعد ساعات قليلة من إلتحاق المهاجم الدولي الكولومبي كارلوس باكا لصفوف ميلان قادمًا من سيفيل .

وقال بيان شاختار دونيتسك «قضى معانا سنوات رائعة، سجل لنا العديد من الأهداف الهامة. نتمنى له حظًا سعيدًا في ناديه الجديد ويحقق انتصارات جميلة».

وحصل النادي الأوكراني على مبلغ ثمانية ملايين يورو نظير ترك هدافه في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي برصيد تسعة أهداف بفارق هدف واحد عن الثلاثي المتصدر «ميسي ونيمار وكريستيانو رونالدو».

كوزمانوفيتش يرحل عن الانتر

أعلن نادي بازل عن ضم اللاعب الصربي كوزمانوفيتش لاعب وسط انتر ميلان رسمياً ليعود اللاعب من جديد للنادي الذي لعب له قبل ما يزيد عن 10 اعوام وبدأ معه مشوار التألق في عالم كرة القدم.

وحاول نادي واتفورد الانجليزي ضم اللاعب بشدة خلال الفترة الماضية ولكن كوزمانوفيتش فضل العودة إلى بازل عن الرحيل إلى انجلترا.

وقال كوزمانوفيتش في تصريحات لموقع النادي السويسري " كنت دائماً ارغب في العودة إلى بازل ، انا سعيد بانتهاء المفاوضات سريعاً وحسم الامر بشكل رسمي ".

وأضاف اللاعب الصربي " انا متحمس للغاية لبدأ التجربة ولدي طموح كبير لتحقيق الكثير هنا في بازل".

ولم يعلن عن قيمة الصفقة بشكل رسمي فيما قدرت مصادرنا ان انتر ميلان سيحصل على مبلغ 2 مليون يورو بالإضافة إلى بعض المكافأت المتوقفة على نسبة مشاركات اللاعب ونتائج الفريق السويسري في مختلف البطولات.

سبب تفضيل بورتو على الانتر

أوضح جيانيلي امبولا اسباب تفضيله لنادي بورتو على انتر ميلان بعدما اتم انتقاله رسمياً إلى الأول قبل ايام قادماً من مارسيليا الفرنسي، مؤكداً ان المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل كانت السبب الرئيسي وراء هذا الاختيار.

وقال الفرنسي امبولا في تصريحات بالفرنسية: "لقد كان اهتمام انتر ميلان بضمي جاد جداً ودخلنا سوياً في مفاوضات كثيرة من اجل اتمام الامور".

وأضاف امبولا: "الموقف الرياضي للانتر كان اقل من طموحاتي، فالفريق لن يلعب الموسم المقبل في دوري الابطال، ولهذا كنت متردداً ثم اتخذت قراري بالانضمام إلى بورتو لهذا السبب ايضاً".

واستمر اللاعب الفرنسي في حديثه قائلاً: "اعتقد ان بورتو هو الخطوة الافضل بالنسبة لي بعد مرحلة مارسيليا، فالنادي الفرنسي كان كبيراً ولكني اعتقد اني الان العب في ناد اكبر وفرصه في تحقيق الالقاب اعلى، علاقتي رائعة مع مارسيليا ولكن الموقف المالي للنادي جعلهم يعرضوني للبيع كوني احد اغلى اللاعبين في الفريق".

الفيولا يصعد الازمة مع محمد صلاح

قرر نادي فيورنتينا ، تصعيد المواجهة مع اللاعب المصري محمد صلاح، بعد تهرب الاخير من الرد وحسم موقفه بالاستمرار مع النادي اللومباردي من عدمه، حيث قرر مسئولو فيورنتينا اعتبار عدم رد اللاعب هو موافقة بالاستمرار على تمديد عقد الاعارة.

وكان مسئولو فيورنتينا قد إلتقوا الاربعاء، بوكلاء اللاعب المصري واعلن رئيس النادي عن موافقة النادي على كل طلبات اللاعب تقريباً، مبدياً تفاؤله ببقاء اللاعب، ومعلناً ان الرد النهائي سيكون الخميس، ولكن اللاعب ووكلائه لم يردوا وقاموا باغلاق هواتفهم مما اصاب مسؤولي فيورنتينا بالغضب.

وأشارت "سكاي سبورت"، ان مسئولي الفيولا قرروا دراسة عقد الاعارة لتحديد الموقف القانوني بشأن موافقة اللاعب من عدمه في تمديد العقد، وسيكون على الأرجح قرارهم باعلان تمديد عقد الاعارة بشكل تلقائي معتبرين عدم رد اللاعب انه موافقة تلقائيه على تمديد العقد.

وينص عقد الاعارة على امكانية تمديد الاعارة لمدة موسم اخر مع دفع فيورنتينا مبلغ مليون يورو لنادي تشيلسي مع قدرة محمد صلاح على رفض ذلك، ولكن عدم اعطاء رد قاطع جعل مسئولو النادي الايطالي يتعاملون مع الموقف بأن صلاح لم يستغل حقه في منع العقد من التجديد وبالتالي يستمر صلاح موسماً اخراً مع النادي البنفسجي.

المصدر: يلا كورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. برشلونة حاول بيع ميسي والتعاقد مع أنشيلوتي.. والفيولا يصعد الازمة مع صلاح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18634

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة