الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. الريال ينسحب من صفقة بوجبا.. ميسي يشكو.. وكشاف أرسنال في السيتي

صورة الخبر: بوجبا
بوجبا

صباحك أوروبي تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

اس المدريدية

انسحاب الريال من صفقة بوجبا

نؤكد على جدية ريال مدريد وباريس سان جيرمان في الانسحاب من مفاوضات بول بوجبا المطلوب في عدد هائل من عمالقة أوروبا هذا الصيف.

وأشارت مصادرنا إلى استمرار كل من برشلونة ومانشستر سيتي في صراعهما على توقيع أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2014 دون التحدث عن تقدم فريقه السابق مانشستر يونايتد بعرض لشرائه من يوفنتوس.

وزادت تكهنات انضمام بوجبا إلى برشلونة أكثر من أي وقت مضى بسبب اشتغال الانتخابات الرئاسية في النادي بين لابورتا وبارتوميو فلكل منهما وعوده لأعضاء النادي.
مصادر اخرى اكدت على صحة خبر اقتراب برشلونة من الظفر بتوقيع نجم يوفنتوس، لكنها تعتقد أن تشيلسي على تواصل مستمر بوكيل اللاعب «رايولا»، وأن مانشستر سيتي ينتظر موافقة بوجبا على خيانة مانشستر يونايتد لتنفيذ جميع طلباته وطلبات يوفنتوس.

كريستيانو و خيبة الامل

اعترف كريستيانو رونالدو بأن وسائل الإعلام خيبت آماله كثيرًا في الفترة الأخيرة، حيث أكد أنها حاولت خلق مشاكل له مع ريال مدريد الذي اعتبره "أفضل فريق في العالم"، دون أن ينسى الإشارة إلى سعادته بالتواجد رفقة النادي .

وكانت مجموعة من التقارير الصحفية قد أشارت إلى تواجد مشاكل بين كريستيانو رونالدو وريال مدريد، وادعت أن اللاعب حزين ومتضايق من تصرفات النادي الذي استغنى عن كارلو أنشيلوتي ولم يأبه برغبة اللاعبين.

اللاعب رد على ذلك في تصريحات لصحيفة "آبولا" البرتغالية "أنا فعلًا خائب الأمل كثيرًا من تصرفات الصحافة. هناك كثير من الأخبار الخاطئة التي تحاول أن تُفسد علاقتي بريال مدريد وتبحث عن خلق مشاكل غير موجودة من الأساس.

ثم أضاف متطرقًا لسعادته بالتواجد رفقة النادي "أنا سعيد جدًا باللعب في النادي الأكبر والأفضل في العالم، كما أنني متأكد من أن الموسم المقبل سيكون مليئًا بالنجاحات. أكرر مجددًا أنني في أفضل فريق في العالم .

كوينتراو الى سبورتنج لشبونة ؟

لا زال الحديث قائماً عبر أروقة الصحافة منها على وجه التحديد، حول مستقبل فابيو كوينتراو ظهير أيسر ريال مدريد.

فبعد موسم قضى اللاعب معظمه على دكة بدلاء الفريق كخيار ثاني في الرواق الأيسر بعد زميله البرازيلي مارسيلو دا سيلفا، بدا واضحاً أنَّ رحيل كوينتراو عن القلعة البيضاء مسألة وقت ليس إلَّا.

وبحسب ديفنسا سنترال فإنَّ فابيو كوينتراو مُدرج على جدول أعمال نادي سبورتنج لشبونة.

وعلى الرغم من كون كوينتراو لعب سابقاً لصفوف بنفيكا، إلَّا أنَّ عودته لأرض الوطن هذه المرة قد تكون للقطب الآخر للكرة البرتغالية، حيث أقال لشبونة مدربه ماركو سيلفا مؤخراً وعيّن بدلاً منه جورج جيسوس مدرب نادي بنفيكا.

ويبقى مُستقبل اللاعب البرتغالي في ريال مدريد مرهوناً بقرار المدرب الجديد للفريق الأبيض رافييل بينيتيز، الذي لم يُحدد بعد إذا ما كان كوينتراو ركيزةً من ركائز الفريق لخطة المدرب المستقبلية.

مرشحو رئاسة برشلونه و كريستيانو

واصل مرشحو رئاسة نادي برشلونة الحديث على نجوم ريال مدريد ، هذه المرة على كريستيانو رونالدو بعدما أشاد توني فريتشا المتحدث الرسمي السابق للفريق الكتالوني بقدرات وامكنايات الدون.

وقال فريتشا المرشح لرئاسة برشلونة في الانتخابات المقبلة في تصريحات صحفية :" رونالدو يتمتع بإمكانات فنية رائعة، وهو اللاعب الأفضل في العالم، لكن في الحقيقة ليونيل ميسي نجم برشلونة من كوكب آخر .

وأوضح المرشح أن أهم نقاط برنامجه الانتخابي هو الاعتماد على "لاماسيا" واللاعبين الصغار، وبناء الفريق من الأسفل، مشيرا إلى أنه سيتعمد على تخفيض النفقات والصفقات العملاقة في حالة نجاحه في تولى مسؤولية النادي.

وكانت هناك تصريحات مثيرة خرج بها مرشح آخر لرئاسة برشلونة جوردي ماخو، حيث أكد أن البيئة المقربة من سيرجيز راموس مدافع ريال مدريد، عرضوا عليه التوقيع معه وليستخدمه كورقة رابحة في الانتخابات الرئاسية في القلعة الكتالونية، قبل أن وكيل اللاعب والرئيس الحالي بارتوميو هذه المزاعم.

سيفيل ينفي كل المزاعم

نفى مونتشي المدير الرياضي لسيفيل الشائعات التي ربطت النادي ااندلسي بالتعاقد مع فرناندو يورنتي مُهاجم يوفنتوس ومارتن مونتويا مُدافع برشلونة.

ومع وصول ألفارو موراتا إلى يوفنتوس الصيف الماضي قادمًا من ريال مدريد لم يجد يورنتي مساحة اللعب التي يريدها ما جعل فرضية عودته إلى إسبانيا موجودة بقوة.

وفي حوارٍ مع وسائل الإعلام قال مونتشي "يورنتي ليس هدفًا لنا بالمقابل نحن لا نعرف أي شيء عن مفاوضات مع برشلونة من أجل عودة دينيس سواريز، هذا كل ما لدينا حول هاتين النقطتين.

وأضاف "مونتويا كذلك ليس هدفًا لنا في الوقت الحالي، نحن معجبون به لكننا نتطلع لأهداف واقعية أكثر، أهداف تُناسب تطلعاتنا الرياضية والاقتصادية.

"نحن نسعى لإنهاء العمل في الميركاتو قبل السادس من يوليو المقبل موعد العودة إلى التدريبات لكننا لن نتسرع، نحن نُقيم دائمًا كل العروض التي تأتي لنا لكننا لم نسمع شيئًا من بورتو حول دييجو فيجويراس.

"أوناي إيمري طلب عدة أشياء لكن ليس أسماء، لن أتحدث كثيرًا عن عادل رامي فهو مُدافع ممتاز لكن علينا أن نُقيم وضعيته، أنا معجب به لكن لا أعرف إن كان من الممكن التعاقد معه، لن يكون الأمر سهلًا.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

تصريحات بارتوميو

أكد جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة أن العمل في سوق الانتقالات ما زال متواصلًا لضم المزيد من اللاعبين.

ويخوض بارتوميو معركة شرسة للفوز بفترة رئاسية ثانية أمام خوان لابورتا رئيس برشلونة السابق في فترة ما بين عامي 2003 و2010.

وادعت وسائل الإعلام الإسبانية أن أردا توران لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد هو هدف بارتوميو الجديد بعد أليكس فيدال لكن بعض المصادر أكدت أن اللاعب لا يُريد الانتقال من أتلتيكو مدريد وعلى ما يبدو فإن بارتوميو سيقوم بإجراء صفقة جديدة قبل الذهاب إلى صناديق الاقتراع.

وفي حوارٍ صحفي قال بارتوميو "نحن نمتلك فريقًا ممتازًا للموسم المقبل لكن وبعد ضم فيدال سنقوم بصفقة أخرى، ما يحدث في النادي لا علاقة له بالانتخابات الرئاسية، المدرب لويس إنريكي وضع خططه للموسم المقبل ونحن نعمل على تأمين طلباته".

وأصبح استمرار بارتوميو رئيسًا لبرشلونة مطرح شك بعد قضية التهرب من الضرائب المتعلقة بصفقة نيمار لكنه بدا واثقًا من المستقبل "لا أعرف كم عدد الأصوات التي سأحصل عليها لكني سعيد برؤية بعض الشركاء الذين يريدون استمراري في النادي".

ميسي يشكو من قلة التسجيل

اشتكى ليو ميسي من قالة حظه مع منتخب بلاده، حيث أكد أنه لا يصدق كم يعاني من أجل التسجيل بقميص "الألبيسلستي"، كما تطرق إلى خمصه المفضل في نصف نهائي كوبا أمريكا والذي سيكون باراجواي.

ولم يُسجل ليونيل ميسي سوى هدفًا وحيدًا منذ بداية كوبا أمريكا، علمًا أنه أهدر هدفًا محققًا في ربع النهائي أمام كولومبيا بسبب تدخل رائع لحارس الكافيتيروس أوسبينا.

نجم برشلونة قال في هذا السياق "لا يُمكنني أن أصدق ما يحصل معي هنا. الأمر مروّع، فأنا أعاني كثيرًا من أجل التسجيل مع منتخب الأرجنتين. في كل الأحوال، ذلك لا يهم كثيرًا بعد أن لعبنا مباراة كبيرة وتمكننا من التأهل لنصف النهائي"

وعن الخصم في نصف النهائي " لعبنا أمام منتخب الباراجواي ولم نتمكن من الفوز عليه. لا يُمكن توقع ما سيحصل، ونعلم جيدًا أن لا أحد سيتلقى هدايا في هذه البطولة، وبالتالي هوية الخصم ليست مهمة بقدر أهمية ما سنقوم به على أرضية الملعب "

البا يحب البارسا

عبّر ظهير برشلونة "جوردي ألبا" عن رغبته بالاعتزال في فريقه الحالي مؤكدًا أنه بصدد تحقيق حلم الطفولة والذي كان اللعب رفقة النادي الكتلوني، كما تحدث عن تجربته في اليابان حيث ذهب من أجل القيام ببعض الأعمال الخيرية.

لاعب فالنسيا السابق تحدث عن حبه لبرشلونة قائلًا "أريد اللعب لبرشلونة لسنوات طويلة جدًا. عندما كنت صغيرًا، كان علي أن أرحل عن النادي رغمًا عني، لكنني عدت في النهاية، وهو ما كنت أريده وأتمناه طيلة حياتي...أنا بصدد تحقيق حلم كبير" .

ثم أضاف في نفس السياق "تعلمت الكثير خلال آخر ثلاث سنوات، كما أنني تمكنت من تحقيق مجموعة من الألقاب. لا نستطيع توقع ما يُخفيه لنا المستقبل، لكنني أتمنى الاعتزال في البرسا".

أما عن زيارته لليابان "يقولون أن هناك مشجعين كثر للبرسا في اليابان، ورغبتي هي أن ألقن الأطفال هنا أكثر من مجرد مهارات فردية، بل أود أن ألقنهم بعض الجمل التكتيكية الخاصة بالفريق كذلك".

بيدرو لازال غير مستقر بعد

على الرغم من تجديد عقد بيدرو رودريجيز مع فريقه برشلونة إلا أنه التقارير الصحفية ، تشير إلى رغبته في الرحيل عن ناديه ولو على سبيل الإعارة خلال الفترة المقبلة، في ظل أهتمام العديد من الأندية بخدماته.

مصادرنا أكدت أن اللاعب الذي جدد تعاقده الشهر الماضي، غير سعيد مع فريقه في ظل قلة فرص مشاركته تحت قيادة لويس إنريكي، حيث يبحث اللاعب صاحب 27 عامًا عن فرصة جيدة للمشاركة بصفة مستمرة.

التقرير أشار إلى أن ناديي مانشستر سيتي وليفربول الإنجليزين من أكثر الأندية المهتمة بخدمات الجناح السريع خلال الصيف الجاري، فضلاً عن ميلان الإيطالي وباري سان جيرمان الفرنسي، إلا أن اللاعب سيفضل وجهة " البرييمرليج".

يذكر أن بيدرو قد ظهر مع برشلونة في 318 مباراة منذ 2008، وأحرز 98 هدفًا وصنع 63 هدفًا.

المانيا:

بيلد:

يريده ام لا ؟

أصبح أنخيل دي ماريا أحد الأهداف الواضحة في سوق انتقالات نادي بايرن ميونيخ خاصة في ظل ارتباط شفاينشتايجر بمانشستر يونايتد الإنجليزي وقد أشارت المصادر إلى أن النادي البافاري جاهز لتقديم 50 مليون يورو إضافة لبطاقة باستيان شفاينشتايجر لإقناع إدارة مانشستر يونايتد بالتخلي عنه.

وعلى ما يبدو فإن الجناح الدولي الأرجنتيني الذي لم يُقدم الأداء الُمنتظر منه على ملعب الأولد ترافورد سيكون بطلًا لسوق الانتقالات مرة أخرى في الشهرين المقبلين.

وكان اللاعب قد كرر خلال الأيام القليلة الماضية أنه لا يرغب في ترك الريد ديلفز وأنه يريد الاستمرار في تجربته بإنجلترا ولكن هناك كذلك طلبات من عدة أندية كبرى في إسبانيا وألمانيا للاعب.

وأكثر العروض التي ستُلفت النظر ستكون من جانب نادي بايرن ميونيخ، فقد أشارت مصادرنا الى ان النجم الأرجنتيني أحد طلبات بيب جوارديولا في السوق الصيفية وأنه مستعد للتخلي عن باستيان شفاينشتايجر لإقناع الجانب الإنجليزي بالتخلي عنه، خاصة وأنه من الصعب أن يتركه مانشستر يرحل بعد موسم واحد فقط وبعد أن كان قد جلس على مقاعد الاحتياط في الشهور الأخيرة مع المدرب الهولندي لويس فان خال ولكنه مع ذلك قام بتكليف خزينة اليونايتد ما يقرب من 80 مليون يورو.

رحيل فيسترمان رسميا

أعلن فريق هامبورج أن لاعبه المخضرم هيكو فيسترمان بات أحدث الراحلين عن الفريق مؤخرا، عقب انتهاء عقده مع النادي، وفشل الاتفاق بينهما لتجديد التعاقد.

وقضى فيسترمان 31/ عاما/ خمس سنوات في صفوف هامبورج، وساهم في تفادي الفريق للهبوط إلى دوري الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على كارلسروه في الدور الفاصل لتحديد الفريق الهابط الشهر الماضي.

وتسببت الضائقة المالية التي يعاني منها هامبورج حاليا في رحيل العديد من نجومه عقب انتهاء عقودهم، في مقدمتهم الهولندي رافاييل فان دير فارت، الذي انضم إلى ريال بيتيس الأسباني، ومارسيل يانسن وسلوبودان رايكوفيتش، اللذان مازالا يبحثان عن فريق آخر حتى الآن.

ويسعى هامبورج إلى تخفيض رواتب لاعبيه من 50 مليون يورو (56 مليون دولار) في الموسم الماضي إلى نحو 40 مليون يورو في الموسم الجديد.

واضطر هامبورج للاستغناء عن خدمات فالون بهرامي وماكسيمليان بيستر، الذي عانى في الفترة الأخيرة من عدة إصابات، وربما يجد هامبورج نفسه مضطرا للتخلي عن نجمه الموهوب جوناثان تاه، حال تقدم أحد الأندية لشرائه بسعر مناسب.

وتقدم هامبورج بعرضين إلى لاعبيه إيفو إيليسيفيتش وجويكو كاكار لتجديد تعاقدهما ولكن براتب أقل، ولكن مازال موقف الثنائي، الذي أبلى بلاء حسنا تحت قيادة مدرب الفريق الجديد برونو لاباديا، غامضا بشأن قبول العرضين من عدمه.

ولايعتزم هامبورج إبرام أي صفقات من العيار الثقيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مثلما كان الحال في السنوات الماضية، حيث قال بيتر كنايبيل مدير الكرة بالنادي "ينبغي أن يكون هدفنا هو التعاقد مع لاعبين في مستهل مسيرتهم الرياضية الحافلة".

انجلترا:

صانداي ميرور:

فان بيرسي قد يرحل الى تركيا

لم يحسم روبن فان بيرسي بعد مستقبله مع اولد ترافورد حيث يخشى اللاعب أن يكون خارج حسابات مدربه لويس فان جال ، وهو ما سيقلل نسبة وجوده مع منتخب الطواحين في يورو 2016.

مصادر صحيفة ، أكدت أن فان بيرسي جعل مصيره في يد زوجته التي ستكون لها الكلمة الأخيرة سواء البقاء مع يونايتد أو الرحيل إلى ناد آخر خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويسعى فان بيرسي لأن يكون جزءًا من تشكيلة منتخب بلاده في يورو 2016، لكنه يعلم أن ذلك لن يكون إلا بالمشاركة أساسيًا مع فريقه، وهو ما قد لا يتوفر تحت قيادة فان جال مع يونايتد الموسم المقبل.

المصادر أشارت إلى أن زوجة اللاعب ستتخذ القرار الاخير، وخاصة في ظل عروض كثيرة مقدمة للاعب المخضرم، وآخرها عرض من فناربخشة التركي.

زواج جو هارت

أتم جو هارت زواجه السبت من صديقته وحبيبته كيمبرلي كرو في حفل أقيم بمدينة فلورنسا بإيطاليا بحضور العديد من الشخصيات الرياضية ونجوم الساحرة المستديرة.

اقيم الحفل بحضور قائد السيتي الدولي البلجيكي فينسينت كومباني، الذي وصل لإيطاليا برفقة جوليان ليسكوت لاعب ويست بروميتش، وحضر أدم جونسون لاعب سندرلاند.

كما ان وين روني قد حضر مع فرانك لامبارد فضلاً عن وجود الكثير من لاعبي الدوري الإنجليزي.

وسيتجه هارت مع زوجته إلى استراليا لقضاء شهر العسل القصير، قبل عودة اللاعب لانضمام لمعسكر السيتي استعداداً للموسم الجديد.

مسئولو اولد تافور يأملون

لا يزال المسؤولون بنادي مانشستر يونايتد لديهم أمل شديد في بقاء دافيد دي خيا حارس الفريق للموسم المقبل، رغم رغبة اللاعب في الرحيل والانتقال إلى صفوف ريال مدريد.

وذكرت صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز" أن إدارة مانشستر ترفض بيع دي خيا بثمن بخس، بل لديها أمل في بيعه بصفقة قياسية تتجاوز قيمة انتقال جيانلويجي بوفون من بارما إلى يوفنتوس في 2001 مقابل 32.6 مليون إسترليني.

وأضافت أن المدرب لويس فان جال يرغب بشدة في استمرار دافيد دي خيا، رغم أن ذلك يهدد رحيل الحارس الإسباني بدون مقابل بعد انتهاء عقده الموسم المقبل، ولكن فان جال يريد الحفاظ على أحد الركائز الأساسية أملاً في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.

وأشارت إلى أن النتائج الجيدة لمانشستر يونايتد في الموسم الجديد، ربما تدفع دي خيا لتغيير أفكاره وتربطه مجدداً مع الشياطين الحمر.

ولفتت الصحيفة إلى أن دي خيا ماطل كثيراً في تمديد عقده، حيث طلب تأجيل الأمر لنهاية الموسم في بداية المفاوضات خلال شهر يناير الجاري، ورفض التوقيع على العقد الجديد، رغم أن الإدارة وفرت له أفضل راتب لحارس مرمى في العالم.

المان سيتي يتعاقد مع " مكتشف المواهب الارسنالية "

ادعت بعض وسائل الإعلام البريطانية، أن مانويل بيليجريني أعطى إدارة ناديه الضوء الأخضر للدخول في مفاوضات مع كشاف النجوم "آرسن فينجر"، من أجل الحصول على خدمات لاعب الوسط "جاك ويلشير"، وذلك في حال فشل مفاوضات إعادة الشاب الفرنسي "بول بوجبا" إلى بلاد الضباب عبر بواية ملعب "الاتحاد".

مصادر صحفية زعمت أن إدارة السيتي ستُغري مدرب المدفعجية بعرض لن تَقل قيمته عن 40 مليون جنيه إسترليني نظير الحصول على توقيع قائد آرسنال المستقبلي، لكن إذا نجحت إدارة السيتيزينز في شراء عقد قلب السيدة العجوز النابض، فسوف تصرف النظر عن فكرة ضم البديل المحتمل –جاك ويلشير-.

ووفقًا لما ذكرته نفس المصادر ، فإن مان سيتي سيواصل الضغط على مسؤولي يوفنتوس على أمل إقناعهم بترك صاحب الـ22 عامًا يرتدي القميص السماوي الموسم المُقبل، وذلك مقابل رسوم قيمتها 70 مليون جنيه إسترليني، وهذا يعني أنه سيُصبح أغلى صفقة في تاريخ البريميرليج.

وفي حالة رفض النادي الإيطالي عرض السيتي المُغري، فسوف تتجه أنظار بيليجريني نحو جاك ويلشير المرتبط بعقد مع ناديه حتى صيف 2018، وفي هذه الحالة، سيحصل اللاعب على ضعف راتبه مع آرسنال، أي سيصل راتبه الأسبوعي لما يَقرب من 150.000 جنيه إسترليني، بخلاف قيمة الصفقة -40 مليون إسترليني- التي ستُنعش حسابات المدفعجية، إذا تمت الصفقة بنجاح.

إيطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

يوفي يطالب بوجبا

طالب مسؤولون في فريق يوفنتوس، لاعبهم بول بوجبا، بالاسراع في اتخاد قراره فيما يخص البقاء مع النادي او الرحيل الى نادي اخر، حيث ابدى عدد كبير من الاندية الاوروبية، رغبتهم في ضم اللاعب.

وذكرت مصادر صحفية ان مسؤولي النادي طالبوا وكيل اعماله مينو رايولا، بضرورة حسم امر اللاعب خلال 20 يوما، حتى يتسنى للسيدة العجوز البحث عن بديل له خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وابدى عدد كبير من كبار القوم في اوروبا رغبتهم في ضم اللاعب، امثال: برشلونة وريال مدريد من اسبانيا، ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي من انجلترا وباريس سان جيرمان الفرنسي.

يذكر ان صاحب الـ22 عاما، وصل الى السيدة العجوز قادما من صفوف مانشستر يونايتد بصفقة انتقال حر في عام 2012، ويمتد عقد اللاعب مع ناديه الحالي حتى عام 2019، والارقام تقول ان العروض المقدمة للاعب حتى الان تجاوزت حاجز الـ70 مليون .

ديسترو الى موناكو

أكدت أغلب وسائل الإعلام الإيطالية، أن إدارة موناكو توصلت إلى اتفاق شبه نهائي مع مسؤولي نادي روما بموجبه سينتقل المهاجم الشاب "ماتيا ديسترو" إلى لويس الثاني بداية من الموسم الجديد.

سكاي سبورتس الإيطالية، أشارت إلى أن مهاجم جنوا الأسبق قد غادر العاصمة متجهًا إلى مونت كارلو، لوضع اللمسات الأخيرة في عقد ارتباطه بنادي الإمارة، وذلك بعد موافقة الإدارة الإيطالية على بيع صاحب الـ24 عامًا مقابل رسوم لن تَقل بأي حال من الأحوال عن 12 مليون يورو.

وتأتي هذه الأنباء بعد مرور أيام قليلة من نفي ديسترو صحة ما تردد عن ارتباط مستقبله بموناكو، حيث قال على صفحة الشخصية على الموقع الاجتماعي فيس بوك "هناك الكثير من الناس يسألونني عن الانضمام لموناكو وأن البعض يقول أنني قد وقعت معهم بالفعل، أنا لا أعرف من أين تأتي هذه الشائعات ولكنها ليست صحيحة، وإذا كان هناك أي شيء شيء رسمي فستكون أول من يعرفون ذلك.

ديسترو الذي ظهر بألوان المنتخب الإيطالي في ثماني مباريات فقط، كان قد بدأ مسيرته الاحترافية مع فريق جنوا عام 2010، وبعد ذلك خاص تجربة ناجحة مع سيينا، ومنه انتقل إلى روما عام 2012 في صفقة كلفت نادي العاصمة أكثر من 12 مليون يورو، لكن من سوء حظه، تعرض لأكثر من إصابة عرقلت نجاحه مع الذئاب .

واضطر بعد ذلك للانتقال إلى ميلان على سبيل الإعارة في النصف الثاني من الموسم الماضي، ومع ذلك لم يُحقق النجاح المُنتظر، ليعود مرة أخرى إلى الأوليمبيكو فور انتهاء فترة إعارته مع الروسونيري، والآن يستعد لخوض تجربة جديدة خارج السيري آ.

بوكا اعلنها رسميا

أعلن نادي بوكا جونيورز رسميا عن عودة مهاجمه “الأباتشي” كارلوس تيفيز بعد 11 عاما من الرحيل
وتواترت أنباء على مدار أسابيع بشأن العودة المحتملة لتيفيز الذي توج مع يوفنتوس بلقب الدوري والكأس في إيطاليا في الموسم الماضي وصعد معه لنهائي دوري أبطال أوروبا قبل الهزيمة على يد برشلونة الأسباني.

ويعد تيفيز 31/ عاما/ أسطورة في بوكا جونيورز حيث شارك مع الفريق بين عامي 2001 و2004 وتوج معه بلقب كوبا ليبرتادورس وكأس انتركونتيننتال في 2003.

الانتر يريد سونج ومونتويا

يريد ضم لاعب الوسط الكاميروني الدولي أليكساندر سونج -27 عاماً- العائد من إعارةٍ ويستهام يونايتد الإنجليزي بالإضافة للظهير الأيمن مارتين مونتويا -24 عاماً- من أجل التنازل عن المايسترو الكرواتي الشاب لبطل إسبانيا وأوروبا في الموسم المقبل.

تعاقد الإنتر مؤخراً مع كلٍ من المدافع البرازيلي جواو ميراندا ولاعب الوسط الفرنسي جيفري كوندوبيا مقابل نحو 50 مليون يورو يضع النادي تحت طائلة قانون اللعب المالي النظيف، خصوصاً في ظل عدم تأهله للعب أوروبياً في الموسم الجديد، مما يرجح اضطرار فريق الملياردير الإندونيسي إريك توهير للتخلي عن نجم وسطه قبل الشروع في إبرام المزيد من التعاقدات.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

باكا وافق على الميلان

اقترب ميلان من حسم صفقة المهاجم الدولي الكولومبي كارلوس باكا فلم يتبقى سوى الاتفاق مع إدارة نادي سيفيل الإسباني حول القيمة المالية للاعب صاحب ال28 عامًا.

وبحث ميلان عن وسيلة لتجاوز خيبة أمله بسبب ضياع صفقة الكولومبي الآخر جاكسون مارتينيز الذي قرر الالتحاق بأتلتيكو مدريد في اللحظة الأخيرة من المفاوضات.

ووصل في النهاية لصيغة إيجابية مكنته من شراء لاعب نادي روما «آندريا بيرتولوتشي» ثم اقناع باكا بالانتقال إلى ملعب سان سيرو هذا الصيف.

وقالت سكاي الإيطالية أن ميلان أحرز النتائج المرجوة في اتصالاته مع ممثلي اللاعب الكولومبي لدرجة توصلهم لاتفاق من حيث المبدأ.

وأكد وكيله سيرجيو باريلا في حديث خص به موقع ميلان نيوز «أوكد لكم أن ميلان واللاعب قد توصلا لاتفاق، باكا اختار الأفضل لمستقبله، ومن الطبيعي أن يكون سعيدًا. أما عن مدة التعاقد فلا أعرف، من الأفضل أن تسألوا إدارة الروسونيري».

وتشير التوقعات إلى إعداد ميلان لعقد مدته خمس سنوات براتب سنوي 2.5 إلى 3 ملايين يورو، لكن هذه ليست مشكلة بالنسبة لميلان أكثر من التفاوض مع إدارة إشبيلية نفسها على قيمة انتقال اللاعب، فمن المنتظر تمسكها بمبلغ 30 مليون يورو. لكن نائب رئيس ميلان آدريانو جالياني سيقنع إشبيلية بتسديد المبلغ على أقساط على عدة سنوات.

كما يواصل ميلان نشاطه في السوق وتحسبًا لأي طاريء قد يُفسد انتقال المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز من بورتو إلى الروسونيرو فإن أدريانو جالياني وضع كيفين جاميرو كحلٍ بديل، وحتى أنه ربما ينضم بجانب مارتينيز لتقديم دعم وخيارات أكبر في خط الهجوم.

حيث كشفت عدة مصادر صحفية عصر اليوم أن المهاجم الفرنسي كيفن جاميرو السابق للوريان ومهاجم نادي إشبيلية الإسباني حاليًا قد يترك ناديه الأندلسي ويتوجه لميلان بمساعدة من شركة دوين سبورت أحد شركات تسويق اللاعبين.

وذكرت سكاي سبورت أن النادي اللومباردي ربما يكون أمامة عقبة وحيدة قد تقف عائقًا في طريقه وهى في حالة أن رحل المهاجم والهداف كارلوس باكا عن إشبيلية فحينها قد يزيد تمسك إشبيلية بكيفين جاميرو.

يُذكر أن أولوية ميلان تبقى هى التعاقد مع جاكسون مارتينيز والذي ربما أصبح هناك بعض الخطر في إتمام صفقة انتقاله للنادي الأحمر والأسود بسبب اقتراب ماريو ماندوجكيتش من الرحيل من أتلتيكو مدريد ليوفنتوس وقد يكون البديل المثالي بالنسبة لمسؤولي الآتليتي هو جلب المهاجم الكولومبي لملعب فيثنتي كالديرون.

تافيكيو لا يعرف عن مستقبل كونتي

تحدث رئيس الاتحاد الإيطالي كارلو تافيكيو عن مستقبل المنتخب الوطني تحت إدارة المدرب أنتونيو كونتي وأكد أنه مُلتزم بعقده حتى النهاية.

قال تافيكيو لشبكة سكاي أثناء تواجده في تشيزينا " سوف نجتمع بمنتخب إيطاليا للشباب -والذي يشارك حاليًا في بطولة الأمم الأوروبية تحت 21 عامًا- وذلك للشد من أزرهم بعد الخسارة أمام سويسرا، فيما يتعلق بكونتي فلدينا عقد معه حتى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016".

استطرد تافيكيو "ننتظر بالطبع أن يحترم العقد حتى النهاية ومن ثم سنقوم بتقييمه إمكانية استمراره لما هو أبعد - حتى كأس العالم 2018- وبالطبع نتمنى أن يبقى، استقالة بلاتر؟ لقد قمنا بالتصويت ضد بلاتر في الانتخابات الأخيرة وليس علينا ان نوضح أي شيء ولم نغير من موقفنا".

وعن إيقاف ستيفانو ستورارو لمدة 3 مباريات في بطولة الأمم الأوروبية للشباب بعد أن تعدى على أحد لاعبي الخصم قال تافيكيو "نحن ملتزمون بدعم منتخب إيطاليا الشاب في هذا الوقت الحساس وإخماد أي حالة عدم استقرار داخل المجموعة، لقد اعتذر ستورارو أكثر من مرة ولقد أغلقنا هذه القضية".

نشاط ميركاتو في روما

كشفت مصادرنا بأن نادي روما بدأ بإعداد بضعة بدائل لتدعيم خط الهجوم بعد أن تلقى جوابًا واضحًا من نادي سيفيل بعدم استعداده للتخلي عن كارلوس باكا والذي كان هدف الجيالوروسو الأول.

وأبرز تلك البدائل هو المهاجم البلجيكي لفريق أستون فيلا "كريستيان بينتيكي" والذي يُقيم بمبلغ 20 مليون يورو فقط في سوق الانتقالات.

وأكدت مصادرنا أنه رغم هذا الموقف الذي اتخذه نادي سيفيل وصعوبة دفع الشرط الجزائي الذي يُقدر بـ30 مليون يورو إلا أن نادي الذئاب العاصمية ممثلًا في والتر ساباتيني المدير الرياضي سوف يظل يعمل على إقناع النادي الأندلسي على تخفيض السعر المطلوب للتخلي عن "باكا" الذي مازالت لديه الأولوية لدى روما. هذا رغم رغبته الشخصية في الذهاب الى ميلان .

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. الريال ينسحب من صفقة بوجبا.. ميسي يشكو.. وكشاف أرسنال في السيتي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95356

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة