الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. الخليفي يجهز لضم رونالدو.. بوجبا مستمر وبنزيمة يرفض الرحيل

صورة الخبر: صباحك أوروبي.. الخليفي يجهز لضم رونالدو.. بوجبا مستمر وبنزيمة يرفض الرحيل
صباحك أوروبي.. الخليفي يجهز لضم رونالدو.. بوجبا مستمر وبنزيمة يرفض الرحيل

منح فيسنتي ديل بوسكي دعما قويا لدييجو كوستا على الرغم من خروج مهاجم تشيلسي الانجليزي خالي الوفاض من المباراة التي فازت فيها لاروخا على ضيفتها سلوفاكيا 2- صفر ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2016.

وتجاوزت لاروخا حاملة اللقب ضيفتها القادمة من شرق أوروبا لتتصدر المجموعة الثالثة عقب هذا الانتصار الذي تحقق في أفيدو، إلا أن كوستا فشل ثانية في التسجيل وأحرز هدفا واحدا في ثماني مباريات منذ أن اختار العام الماضي اللعب لاسبانيا بدلا من البرازيل.

ونال اللاعب البالغ من العمر (26 عاما) ركلة جزاء سجلها أندريس إنيستا عقب هدف السبق الذي سجله الظهير الأيسر خوردي ألبا من ضربة رأس إلا أن كوستا عانى لترك بصمته على دفاع سلوفاكيا المنظم قبل أن يترك الملعب ليحل باكو ألكاسير بديلا له قبل 15 دقيقة على النهاية.
وقال ديل بوسكي خلال مؤتمر صحفي: "كنت أفضل بالطبع أن يسجل إلا انه قدم بعض اللمحات الجيدة".

وأضاف: "أمام فريق يلعب بطريقة دفاعية بحتة فان أكثر لاعب يعاني هو لاعب في مثل مركزه".

وتابع: "انه يتحرك بشكل جيد ويتسبب في ضغط دائم على المدافعين، يجب أن نتسم بالصبر، كان ظهره للمرمى في الكثير من المرات التي استلم فيها الكرة".

ومع خوض سبع من أصل عشر مباريات تملك اسبانيا وسلوفاكيا 18 نقطة لكن الأفضلية للمنتخب الاسباني بسبب نتيجة المواجهة المباشرة، وخسرت اسبانيا 2-1 في زيلينا في اكتوبر الماضي.

وستسافر اسبانيا للعب في ضيافة مقدونيا التي تتذيل الترتيب الثلاثاء، بينما تستضيف سلوفاكيا أوكرانيا.
وانتقد ديل بوسكي الجماهير التي كانت حاضرة في الإستاد الذي أقيمت عليه المباراة في اوفيدو والتي أطلقت صفارات الاستهجان ضد جيرار بيكي قلب دفاع برشلونة طوال اللقاء.

وقال ديل بوسكي: "أجد انه من المخزي أن تطلق مجموعة من الأشخاص صافرات ضد لاعب في المنتخب، لعب جيرارد بشكل رائع خلال المباراة".

فاران يثبت نفسه على حساب بيبي

شهد الموسم الجديد في ريال مدريد اثبات رافاييل فاران نفسه في التشكيلة الرسمية، مدافع وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم ترك بيبي على مقاعد البدلاء في اول مبارتين بالليغا، وهو أمر لم يعط له اهتمام كبير خصوصا مع الاحداث الاخيرة في حراسة المرمى أو جلوس جيمس رودريجيز على مقاعد البدلاء في المباراة امام سبورتينغ خيخون.

تواجد فاران في التشكيلة الرسمية أكثر من مجرد تغيير، المدافع الفرنسي لم يكن راضياً عن دوره في الفريق خلال فترة تدريب كارلو انشيلوتي والذي كان يفضل بيبي، ولكن مع وصول رافا بينيتيز الامور تغيرت وأصبح بيبي الخيار الثالث في قلب الدفاع.

و على الرغم من ان بيبي عائد من اصابة، الا ان نية مسئولي النادي والمدرب كانت اعطاء فاران مسؤولية اكبر منذ بداية الموسم ليشعر بالثقة.

ولم تكن المسألة تتعلق باللعب فقط ، فاللاعب الفرنسي كان يرغب بأن يشعر بأهمية في الفريق وان يخوض المباريات المهمة، وقد لعب فاران الموسم الماضي دقائق اكثر من البرتغالي، اذ شارك في 3418 دقيقة مقابل 3182 لمدافع بورتو السابق، ولكن بيبي خاض ابرز المباريات.

وكان فاران يشعر الموسم الماضي ان فترة النمو قد مرت، وكانت لديه رغبة بأن يصبح لاعبا اساسيا سواء في ريال مدريد او في فريق آخر، الفرنسي يخوض موسمه الخامس مع النادي وقبل اشهر لم يكن متأكدا من استمراره في الفريق.

وقد ابدت عدة اندية رغبتها في الحصول على خدماته، وكان الفرنسي يعاني من عصبية خصوصا مع الانباء التي اكدت ان بيبي سيمدد عقده، ولكن قادة النادي الملكي اكدوا له انه على الرغم من تمديد عقد بيبي الا انه سيكون هناك تغيير في الاجيال بالفريق، وبلا شك فإن كلا المدافعين سيلعبون كثيرا هذا الموسم، الا ان الفرنسي سيكون له دور مهم مقارنة بالبرتغالي.

ومن دون شك فإن رافاييل فاران يعتبر مستقبل ريال مدريد في خط الدفاع خصوصا مع تقدم بيبي وراموس في السن، المدافع الفرنسي والذي يعتبر احد قادة المنتخب الفرنسي رفقة هوغو لوريس، تحصل اخيرا على ما يريده وهو ان يكون اساسيا وله دور مهم مع بطل اوروبا 10 مرات.

بنزيمة يرفض الرحيل من جديد

تحدث كريم بنزيمة، من جديد عن مستقبله مع ريال مدريد ، مشيرًا إلى أنه لم يكن لديه أية نية للرحيل للدوري الإنجليزي وترك ناديه خلال فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة.

وعن مفاوضات أرسنال لضمه خلال الأيام الأخيرة ، قال بنزيمة في حوارٍ مع برنامج "تيلي فوت" التلفزيوني: "لم يكن هناك أي شيء بالنسبة لي، في الحقيقة أنا سعيد للغاية مع فريقي، وريال مدريد هو الأفضل في العام".

وأضاف: "سأبذل قصارى جهدي للاستمرار مع الريال، وليس لدي أي نية للرحيل لأي فريق أخر طالما اسمي متربط بهذا الكيان الكبير".

وعلق بنزيمة على أدائه مع المنتخب الفرنسي الذي فاز وديًا على البرتغال بهدف نظيف: "لم ألعب منذ أربعة أشهر، خضت دقائق قليلة مع ريال مدريد، وأسعى الأن لاستعادة قمة مستواي".

يذكر أن أرسنال الإنجليزي كان أكثر المهتمين بالتعاقد مع الدولي الفرنسي خلال فتة الانتقالات الماضية، في ظل تمسك كبير من رفائيل بينيتيز المدير الفني لخدمات اللاعب.

نجوم ريال مدريد تربح الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي

يبدو أن أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات كريستيانو رونالدو ليس صاحب أفضل راتب في العالم ب 21 مليون يورو فحسب، بل إنه بالفعل آلة لربح الأموال عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فحسب ما صدر عن شركة "أوبندورس" المتخصصة في مساعدة المشاهير والرياضيين في تسيير حياتهم الرقمية فإن رونالدو هو أكثر رياضي يدخل أموالاً من موقع "تويتر" عبر كل تغريدة نشرها على حسابه حيث قد تصل أرباحه لأكثر من 230 ألف يورو لكل منشور واحد.

وبالإضافة لذلك فإن رونالدو هو الرياضي الأكثر متابعة في موقع تويتر بما يزيد عن 37 مليون متابع وهو الأمر الذي أدخله العدد الأخير من موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.

يذكر أن النجم خاميس رودريجيز احتل هو الآخر المركز العاشر في أكثر الرياضين ربحًا عن كل تغريدة في تويتر بما يزيد عن 40 ألف يورو

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

نيمار يحذر دونجا

وجه الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة رسالة تحذيرية إلى كارلوس دونجا، مدرب منتخب البرازيل ، وذلك بعدما لم يشارك بصفة أساسية خلال مباراة منتخب كوستاريكا التي فاز بها السيليساو بهدف نظيف.

وقال نيمار في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: "أن أكون بديلاً هذا أمر لم أعتد عليه، ولن أسمح بالاعتياد عليه، أريد دائما أن ألعب وأن أكون جزءا مهما من التشكيلة الأساسية".

وأضاف: "فكرة الجلوس على دكة البدلاء لا تعجبني، أريد دائما أن أكون جزءا مهما في الملعب، هذا ما أعتدت عليه، ولن أقبل بغير ذلك".

وكان نيمار استبعد من تشكيلة برشلونة منذ بداية الموسم، قبل عودته مؤخرا بسبب إصابته بفيروس في الغدة النكافية، وهو ما دفع دونجا لوضعه على قائمة البدلاء امام كوستاريكا، قبل أن يشارك لمدة 10 دقائق لإراحت.

انقسام بشأن بيكيه

شهد ملعب (لاكارتوخا) في سيفيا حيث اقيمت مباراة المنتخب الاسباني مع السلوفاكي ضمن التصفيات المؤهلة لامم اوروبا (يورو 2016) بفرنسا، انقساما بين مشجعي المنتخب الاسباني، بسبب جيرارد بيكيه مدافع برشلونة.

الانقسام الذي حدث في المدرجات ما بين صافرات استهجان وصافرات تشجيع كلما استلم اللاعب الكرة، حيث يعود سبب استهجان الجماهير لتصريحات سابقة للاعب حول احقية استقلال اقليم كتالونيا عن اسبانيا.

وتحدث اندريس انييستا بعد المباراة معلقا على ما حدث: "صافرات الاستهجان على بيكيه تؤثر علينا جميعا كأفراد هذا المنتخب .. على البعض ان يضع مصلحة الفريق فوق كل شيء".

وتجدر الاشارة ان الدولي الاسباني جيرارد بيكيه لم يدلي بأي تصريحات حول الحادثة، بإنتظار خروجه لوسائل الاعلام للحديث عن ما جرى في ملعب (لاكارتوخا).

بوادر انفراج ازمة فالديس في مانشستر

ظهرت بوادر مصالحة مرتقبة بين الحارس فكتور فالديس و مدرب مانشستر يونايتد لويس فان جال. و كان المدرب الهولندي قد استبعد فالديس من الفريق و وضعه على قائمة الانتقالات، الا ان حبل الود تم وصله بعد ان انقطع، حيث ادرج فان جال اسم فالديس ضمن قائمة الفريق التي ستشارك في الدوري الممتاز.

و كان فالديس قد وقع للمان يونايتد لمدة 18 شهرا بعد ان قضى فترة نقاهة ناجحة في النادي للتعافي من اصابة في الرباط الصليبي قبل ان يدخل مع فان جال في خلافات قوية ادت لاستبعاده من الفريق الاول نهائيا. ولم يتم ادراج اسم فالديس في قائمة دوري الابطال الا انه سيكون حاضرا في لائحة 21 لاعبا للدوري الممتاز

المانيا:

بيلد:

لوف لن يجري تغييرات على تشكيلته

يعتزم يواخيم لوف عدم اجراء أي تعديل على تشكيلة دي مانشافت عندما يواجه منتخب اسكتلندا، بمدينة جلاسجو، اليوم في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا التي ستقام بفرنسا العام المقبل.

وبعد الفوز على بولندا 3 / 1 في فرانكفورت، قال ليوف قبل بداية مران دي مانشافت في جلاسجو أنه لا يرى أي سبب لتغيير اللاعبين الذين سيبدأون المباراة.

لا يوجد لدى ليوف أي مخاوف بسبب الإصابات لمباراته المقبلة في المجموعة الرابعة والتي يسعى من خلالها أبطال العالم لحسم تأهلهم نظريا ولكن في أي حالة سيأمل المنتخب الألماني لاتخاذ خطوة كبيرة نحو التأهل لبطولة امم أوروبا العام المقبل.

وقال ليوف :"لا أرى أي سبب لإجراء تغييرات في التشكيل. يمكننا أن نشارك في هذه المباراة دون أي قلق أو مشكلات على الإطلاق".

وكان كريم بلعربي لاعب باير ليفركوزن، الذي تلقى كدمة في مباراة بولندا، هو من سبب قلقا لليوف ولكن لاعب الوسط المهاجم تعافى.

ويتصدر دي مانشافت المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين عن منتخب بولندا ، الذي من المتوقع أن يفوز على ضيفه منتخب جبل طارق وحصد الثلاث نقاط كاملة.

ويبتعد منتخب اسكتلندا عن دي مانشافت بفارق خمس نقاط ويتعين عليه الفوز في المباراة للحفاظ على آماله قائمة. في الوقت نفسه سيواجه منتخب إيرلندا ، الذي يسبق منتخب اسكتلندا في الترتيب بفارق نقطة، نظيره جورجيا.

وستكون هذه المباراة هي الأولى لليوف على ملعب هامبدون بارك وتم تحذيره من أن المنتخب الاسكتلندي سيقاتل بحماس أمام جماهيره.

واضاف :" ستكون مباراة العام للاسكتلنديين. سينافسون على الكرة من الدقيقة الأولى للأخيرة".

وتابع "سيقدمون كل شيء وستكون خلفهم الجماهير".

وبناء على عدم اجراء أي تعديلات في التشكيل فهذا يعني، أن ماريو جويتزه، الذي سجل هدفين امام بولندا، سيلعب مرة أخرى في مركز المهاجم، أمام لاعبي خط الوسط توني كروس وباستيان شفاينشتايجر وتوماس مولر ومسعود أوزيل وبلعربي.

وقد يبدأ إيمري كان، لاعب ليفربول، في مركز الظهير الأيمن، على أن يكون جوناس هيكتور، لاعب كولون، في الجهة العكسية ويلعب الثنائي جيروم بواتينج وماتس هوملز كقلبي دفاع.

وعلى الأرجح سيبدأ إيلكاي جوندوجان، لاعب بوروسيا دورتموند، المباراة على مقاعد البدلاء رغم أن ليوف أشاد به خلال الفترة التي لعبها أمام بولندا بعدما شارك في المباراة منذ الدقيقة 53 بدلا من بلعربي.

كومان مستقبل البايرن

صرح مسؤولو بايرن ميونيخ وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي كارل هاينز رومينيجه في أكثر من مناسبة أن النادي أنهى نشاطه في سوق الإنتقالات الصيفية بالتوقيع مع لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال، لكنه فاجأ المتابعين الأسبوع الماضي بحصوله على خدمات الشاب كينجسلي كومان القادم من يوفنتوس على سبيل الإعارة لمدة موسمين.

يريد بايرن من صفقته هذه مواصلة سياسته الرامية لبناء جيل قادر على حمل أعباء الفريق في المستقبل، البداية كانت عند النمساوي ديفيد ألابا، ثم جاء الدور على ماريو جوتزه الذي تبعه كل من تياجو ألكانتارا وخوان برنات، وهو الأمر الذي يمنح النادي الإستقرار اللازم للاستمرارية في السنوات المقبلة.

في ميونيخ تباينت الآراء حول صفقة كومان، وفي وقت أشاد فيه النقاد بسياسة بايرن في سوق الإنتقالات، تساءل آخرون عن أحقية اللاعب الفرنسي في ارتداء القميص البافاري خصوصا وأنه تجربته قصيرة في عالم الكرة.

السيرة الذاتية لكومان مليئة بالإنجازات قبل أن يبلغ العشرين من عمره، فقد فاز بلقب الدوري الفرنسي مرتين وكأس فرنسا مرة واحدة، وواصل حصد الألقاب مع يوفنتوس من خلال ثنائية الدوري والكأس الموسم الماضي، ونزل في الدقيقة 89 من عمر المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا امام برشلونة والتي انتهت بفوز الفريق الإسباني 3-1، وفي المحصلة النهائية للموسم الماضي، لعب الفرنسي الصاعد 14 مباراة في الدوري الإيطالي، 5 منها كأساسي، علما بأنه مثل منتخب فرنسا تحت 21 سنة في 6 مناسبات أحرز خلالها هدفين.

استقطاب كومان إلى بايرن جاء بأمر من مدرب الفريق بيب غوارديولا الذي يبدو وأنه استشار لاعبه الجديد فيدال قبل إجراء الصفقة، لعب الدولي التشيلي إلى جانب زميله الفرنسي مباريات عدة مع يوفنتوس وهو يعرفه تمام المعرفة، وقال عنه في مقابلة سابقة مع صحيفة (بيلد): "كومان ليس لاعبا شابا وسريعا فقط، لديه أيضا إمكانيات جيدة ويملك القدرة على التطور أكثر، إذا كان سيلحق بي إلى بايرن فإنه سيقدم مساهمة كبيرة للفريق".

لكن كومان يدرك أيضا أنه لن يحصل على دقائق داخل الملعب بسهولة في بايرن ميونيخ، خصوصا مع وجود الجناحين الطائرين أريين روبن ودوجلاس كوستا، وسيزداد الأمر صعوبة إذا تمكن الفرنسي فرانك ريبيري من التعافي سريعا قبل منتصف الموسم، لكن إصابة الدولي الهولندي مؤخرا قد تمنح جوارديولا سببا مقنعا في تجربة كومان خلال المباريات القليلة المقبلة.

فرنسا:

ليكيب:

لسنا قلقين على بنزيمه

أجرى مدرب المنتخب الفرنسي "ديدي ديشان" ندوة صحفية قبيل مقابلة فريقه الودية أمام صربيا عبر فيها عن رضاه التام عن مهاجمه "كريم بنزيمة" مؤكدًا أنه لا يشكل أي قلق بالنسبة له.

ورغم أن بنزيمة لم يسجل أي هدف دولي منذ شهر أكتوبر 2014 إلا أن مدربه يثق فيه بشكل كبير حيث قال في هذا السياق "ننتظر دائماً الكثير من بنزيمة. لم يكن في أحسن حالاته في مقابلتنا ضد البرتغال لكن ذلك أر عادي فهو لم يلعب سوى 50 دقيقة مع ناديه بعد شهر كامل من الغياب. ليس لدي أي قلق بشأنه"

يذكر أن ديشان يملك على غرار بنزيمة العديد من الخيارات في مركز الهجوم مثل "أنتوان جريزمان" من أتليتكو مدريد، "أوليفيي جيرو" من أرسنال و "ماتيو فالوبينا" من مارسيليا.

الخليفي يجهز لضم كريستيانو رونالدو

أكدت بعض وسائل الاعلام الفرنسية أن باريس سان جيرمان يفكر من الان في الاحلال والتجديد وتدعيم صفوفه بصفقات قياسية للموسم المقبل (2016-2017)، حيث يسعى رئيسه ناصر الخليفي للتعاقد مع كريستيانو رونالدو ليحل محل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش عقب انتهاء عقده مع النادي الباريسي بنهاية الموسم الحالي.

وأكدت مصادر صحفية ان كريستيانو رونالدو على رأس اوليات اللاعبين في التعاقد معهم لدى ادارة فريق العاصمة في سوق الانتقالات الصيفية عقب نهاية الموسم الحالي.

ويسعى بطل الثلاثية الفرنسية لتقديم عرض جديد لكريستيانو يتجاوز الرقم القياسي السابق الذي رصده النادي الباريزي لضم رونالدو مقابل 148 مليون يورو، وهو العرض الذي سبق ان رفضه ريال مدريد .

ويرصد النادي الباريزي ايضا التعاقد مع البرازيلي نيمار، نجم برشلونة الاسباني، والارجنتيني سيرجيو اجويرو، مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي، لتدعيم الفريق ايضا في ميركاتو 2016 الصيفي.

انجلترا:

دايلي ميرور:

هودجسون يملك الخيارات

يملك روي هودجسون مزية نادرا لم يحصل عليها أي مدرب وذلك بتجربة عناصر مختلفة في تشكيلته بعد ضمان التأهل المبكر لنهائيات بطولة أوروبا، التي ستقام في فرنسا العام المقبل.

وباكتساحها سان مارينو 6-صفر السبت حافظت انجلترا على سجل انتصاراتها المتتالية في المجموعة الخامسة بتحقيق الفوز السابع في نفس العدد من الجولات لتصبح أول الدول المتأهلة لبطولة أوروبا التي سيشارك بها 24 منتخبا.

وهذا التأهل هو الأسرع على مر التاريخ للمنتخب الانجليزي في البطولات الكبرى بعيدا عن استضافته لكأس العالم عام 1966، وبطولة أوروبا عام 1996، على أرضه ويتطلع القائد وين روني لإنهاء التصفيات بالفوز في جميع الجولات وذلك للمرة الأولى في تاريخ منتخب بلاده.

ويستقبل منتخب انجلترا الثلاثاء نظيره السويسري وسيستضيف في أكتوبر المقبل منافسه منتخب استونيا على ملعب ويمبلي ليحل بعدها ضيفا على ليتوانيا.

ويطمح منتخب انجلترا للفوز في المباريات المتبقية ليختتم الجولات العشر في المجموعة بالفوز في جميعها ليزيد الفترة التي لم يتعرض خلالها للهزيمة سواء في تصفيات كأس العالم أو تصفيات بطولة أوروبا لأكثر من 26 مباراة متتالية وذلك منذ خسارته أمام أوكرانيا 1-صفر في أكتوبر 2009.

وقال هودجسون لبي.بي.سي : "لست متأكدا إن كان التأهل المبكر يمنحنا مزية إضافية لأننا سنحتاج على أي حال للكثير من الوقت للتخطيط وتحسين مستوانا".

وأضاف: "التأهل قد يمنحني الفرصة لإجراء تجارب لأننا لم نملك هذه الفرصة قبل كأس العالم الماضية وتعين علينا الفوز في آخر مباراتين بالتصفيات لضمان الوصول للبرازيل".

وفشلت انجلترا في اجتياز دور المجموعات بكأس العالم العام الماضي لكنها لم تتعرض للهزيمة في آخر 12 مباراة دولية.

ورغم البداية المتواضعة لروني في الدوري الممتاز مع مانشستر يونايتد إلا أن القائد الذي سيتم عامه الثلاثين الشهر المقبل لا يزال عنصرا بارزا في تشكيلة هودجسون.

وعادل روني رقم سير بوبي تشارلتون هداف منتخب الاسود الثلاثة على مر العصور بتسجيله الهدف رقم 49 له أمام سان مارينو السبت.

وتعرض المدرب لبعض الانتقادات بعدما قرر إخراج روني من الملعب في مباراة السبت قبل تحطيم الرقم القياسي لتشارلتون.

لكن هودجسون أكد أن التغيير كان مخططا لإراحة روني قبل مواجهة سويسرا الثلاثاء.

وتابع المدرب: "سيكون من الرائع أن يسجل روني هدفه رقم 50 أمام سويسرا لكن الأكيد أنه سيحقق هذا الرقم فهذه ليست مباراته الأخيرة".

وعبر روني عن فرحته بهذا الانجاز قائلا: "أنا سعيد بمعادلة هذا الرقم القياسي وأتطلع الآن لتحطيمه لكن الأكثر أهمية بالنسبة لي هو ضرورة تحقيق الفوز العاشر في الجولة العاشرة".

روني : لحظة تدعو للفخر

أبدى وين روني سعادته بمعادلة الرقم القياسي لسير بوبي تشارلتون من حيث عدد الأهداف المسجلة مع المنتخب الإنجليزي ولكل منهما 49 هدفا.

وأحرز روني الهدف الأول لمنتخب الاسود الثلاثة خلال فوزه بستة أهداف نظيفة على سان مارينو في الجولة السابعة من التصفيات.

وقال روني بعد معادلة عدد أهداف سير بوبي : "معادلة الرقم القياسي لبوبي تشارلتون لحظة تدعو للفخر". وأضاف: "هدفي أن أحاول وأن أضغط ليفوز الفريق الثلاثاء ولكي أتخطى رقم تشارلتون".

وسيسعى روني لتخطي رقم تشارلتون في مباراة منتخب بلاده القادمة أمام سويسرا غدا .

مارتيال سيكون قائدا لمان يونايتد

لا يزال انتوني مارتيال يتصدر ابرز عناوين الصحف البريطانية عقب انضمامه إلى مانشستر يونايتد بصفقة قياسية بلغت قيمتها 36 مليون جنيه استرليني.

دوريان مارتيال شقيق انتوني قال حول قدرة مارتيال على تولي شارة قيادة منتخب فرنسا خلال المستقبل، نظرا لصغر سنه (19 عاما). : "انتوني لديه كل الصفات اللازمة ليكون قائد مانشستر يونايتد ومنتخب فرنسا".

واشار: "اخي الصغير لن يتعرض للصراخ من اي لاعب، لأنه يعرف واجباته جيدا في الملعب، انتوني هو التعويذة القادمة في المستقبل لتولي قيادة الديوك والشياطين".

وختم حديثه بالقول: "لا يجب على مانشستر يونايتد وجماهيره بأن يقلقوا بعد انفاق الكثير من الاموال لضم مارتيال، انه يستحق كل ما دفع لاجله، وستتأكدون من صحة كلامي في المستقبل".

وتجدر الاشارة أن الشاب الفرنسي انتوني مارتيال صاحب الـ (19 عاما) انضم إلى مانشستر يونايتد في الساعات الاخيرة من سوق الانتقالات الصيفية المنقضية قادما من موناكو في عقد يمتد لمدة 5 سنوات مقابل 36 مليون جنيه استرليني.

إيطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

يوفنتوس لن يحاول مع هامسيك مجددا

أكد المدير الرياضي لنادي يوفنتوس الإيطالي، جوزيبي ماروتا، انه لن يحاول التوقيع مع قائد نابولي مارك هامسيك مجددا.

وأضاف ماروتا خلال مقابلة صحفية بأنهم لن يقدموا عرضا للاعب خلال فترة الإنتقالات الشتوية لعام 2016، مؤكدا ان: "يوفنتوس ليس بحاجة إلى خدماته عقب التعاقد مع لاعب رائع مثل هيرنانيس من صفوف إنتر ميلان".

وعلق على ضياع بعض الصفقات الهامة مثل بيانيتش ودراكسلر و جوتزه، بأنهم: "حاولنا جلب أفضل اللاعبين المتاحين في سوق الإنتقالات، لكنهم فشلوا في ذلك لعدة أسباب"، موضحا ان البيانكونيري يمتلك حاليا أفضل قائمة لاعبين قادرين على الفوز بالبطولات ومواصلة النجاح.

وكشفت صحف محلية أن مسؤولو يوفنتوس يصروا على التعاقد مع هامسيك، وسيتم تقديم عرضا رسميا خلال فترة الإنتقالات الشتوية لعام 2016.

وافادت المصادر أن السيدة العجوز ستشرك اسم المدافع الشاب روجاني ضمن الصفقة، طبقا لرغبة مدرب نابولي ساري بضم اللاعب خلال سوق الإنتقالات الصيفية، حيث سبق وأن قام بتدريبه مع فريق إمبولي في الموسم الماضي.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

الاتزوري قام بما هو مطلوب

سجل دانييلي دي روسي هدفا من ركلة جزاء في بداية المباراة وطرد لاحقا في مواجهة انتهت بفوز الاتزوري 1-صفر على بلغاريا في تصفيات بطولة اوروبا وشهدت خوض جيانلويجي بوفون حارس ايطاليا لمباراته الدولية رقم 150.

وسجل دي روسي من ركلة جزاء نفذت مرتين في الدقيقة السادسة لكنه طرد في بداية الشوط الثاني بعد اشتباك مع ايليان ميتسانسكي الذي طرد أيضا.

وأنقذ بوفون الذي لعب مباراته الدولية الاولى مع الاتزوري في مواجهة خارج الارض في تصفيات كأس العالم امام روسيا في 1997 فريقه من فرصة محققة من جيورجي ميلانوف في الوقت المحتسب بدل الضائع.

بهذا الانتصار يتصدر الاتزوري المجموعة الثامنة برصيد 18 نقطة من ثماني مباريات لتبقى في طريقها لانتزاع احد المركزين الاول والثاني من اجل الظهور في بطولة اوروبا في فرنسا العام المقبل.

بوجبا مستمر مع اليوفي

ارتبط اللاعب الدولي الفرنسي بول بوجبا نجم فريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، بالرحيل عن صفوف فريقه إلى برشلونة الإسباني أو تشيلسي الإنجليزي، خلال فترة الإنتقالات الشتوية أو الصيفية المقبلتين.

لكن بوغبا أكد انه مستمر مع يوفنتوس في الفترة المقبلة، وذلك خلال مقابلة خاصة أجرها مع صحيفة (تيلي فوت) الفرنسية حيث صرح قائلًا: " لاشيء يدعو للرحيل عن صفوف يوفنتوس في الوقت الحالي، لكني لا أعلم حتى إلى متى سأستمر هنا".

وأضاف لاعب مانشستر يونايتد السابق قائلًا: "أنا في غاية السعادة لتواجدي هنا مع يوفنتوس".

وأجاب اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا عن سؤال الصحفي الفرنسي له عن إمكانية رحيله إلى برشلونة قائلًا: "أنا في الوقت الحالي أركز فقط مع يوفنتوس وبذل قصارى جهدي من أجل مساعدة الفريق في المرحلة المقبلة".

وكشفت تقارير إسبانية أن اللاعب رفض الإنتقال إلى تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الإنتقالات الصيفية لعام 2015 من أجل الرحيل إلى برشلونة في يناير 2016.

سباليتي : المنافسة مرتفعة هذا الموسم

أكد لوتشيانو سباليتي أن المنافسة على لقب الدوري الإيطالي لموسم 2015-2016 لكرة القدم، ستنحصر بين روما وإنتر ميلان، رافضًا استبعاد يوفنتوس بشكل نهائي من المنافسة.

وفي مقابلة خاصة أجرها المدرب السابق لزينيت سان بيترسبورج الروسي صرح قائلًا: "عقب التدعيم القوي الذي قام به إنتر ميلان، أصبح لديهم القدرة للمنافسة على لقب الدوري الإيطالي حتى النهاية، مانشيني مدرب رائع سيعرف كيف يستفيد من الصفقات الجديدة، واستعد للموسم الحالي منذ ستة أشهر من أجل الإستقرار على الشكل النهائي للفريق.

وأضاف مدرب روما الأسبق: "إنتر لديه مهاجم رائع إيكاردي الذي فاز بقلب الهداف في الموسم الماضي بالتساوي مع توني، مانشيني سيصبح لديه هجوم قوية في حال الإعتماد على الثنائي إيكاردي يوفيتيتش سويًا".

واستكمل حديثه قائلًا: "روما هو المفضل للفوز بلقب، لديه خط وسط تكتيكي على مستوى عالي، قام ببعض التدعيمات على مستوى الهجوم".

واختتم سباليتي حديثه: "إستبعاد يوفنتوس من المنافسة خطأ فادح، يوفنتوس فريق كبير يعرف كيف يعود سريعًا، لديه لاعبين يمتلكوا إمكانيات فنية رائعة لكن ينقصهم التأقلم فقط".

المصدر: يلاكوره

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. الخليفي يجهز لضم رونالدو.. بوجبا مستمر وبنزيمة يرفض الرحيل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54527

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة