الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › صباحك أوروبي.. أشلي كول إلى نيوكاسل.. دروجبا يحلل أزمة مورينيو.. وارتفاع إيرادات اليونايتد

صورة الخبر: البرتغالي جوزيه مورينيو
البرتغالي جوزيه مورينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية:

فوز معنوي على الاسود

حقق لاروخا انتصارا معنويا 2 / صفر على ضيفه منتخب انجلترا في المباراة الودية التي جرت بينهما ، بمدينة أليكانتي.

وفشل المنتخبان في التسجيل خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن تتقدم أسبانيا بهدف حمل توقيع ماريو جاسبار في الدقيقة 72 من ضربة خلفية مزدوجة نفذها بطريقة رائعة واضعا الكرة على يمين جو هارت حارس مرمى انجلترا.

وأضاف سانتي كازورلا الهدف الثاني لأصحاب الأرض قبل النهاية بخمس دقائق عبر تسديدة من على حدود منطقة الجزاء على يمين هارت الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تحتضن شباكه.
وتأتي هذه المباراة في بداية استعدادات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا الصيف المقبل، وذلك عقب تأهلهما إلى البطولة التي ستنطلق في العاشر من يونيو القادم.

كريستيانو يستسلم لميسي و يشتري طائرة

تحدث كريستيانو رونالدو، هداف نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن حظوظه بخطف لقب الأفضل في العالم للمرة الرابعة، من منافسه المباشر ليونيل ميسي نجم نادي نادي برشلونة.

وجاء ذلك في حوار اجراه مع قناة ITV، أكد خلاله أن الجائزة لهذا العام ستذهب للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك لما قدمه رفقة برشلونة في كافة المسابقات التي لعب بها الفريق الكتالوني في الموسم الماضي.

وقال النجم البرتغالي بهذا الصدد: "لاكون صريحا أعتقد أن الجائزة لهذا العام ستذهب لليونيل ميسي، وذلك للألقاب التي حققها رفقة برشلونة، لكن الأمر يعتمد على التصويت".

وأضاف: "عندما تتوج رفقة فريقك بالبطولات المهمة من دوري الأبطال والمسابقات المحلية، يصب الأمر في مصلحة الفرد بالتصويت".

واختتم: "ربما قدمت أحد أفضل أعوامي في الموسم الماضي، لكن الأمر يعتمد على التصويت، ولأكون صادقا لست قلقا من الأمر لقد قلتها مرارا وتكرارا، لم أتوقع أن أحصد الجائزة ثلاث مرات من قبل".

وقدم ميسي رفقة برشلونة موسما متكاملا، حيث قاده للتتويج بالثلاثية التاريخية (دوري الأبطال والدوري والكأس المحللين) للمرة الثانية في تاريخ النادي الكتالوني.

لكنه تعثر في السير نحو السداسية، بعد أن خسر أمام أتلتيك بيلباو في السوبر الإسباني، بخماسية مقابل هدف، جاءت بشكل صادم وغير متوقع.

وبهذا التصريح يكون رونالدو قد أخرج نفسه من التوقعات، على أساس أن ميسي الأقرب بكافة المعطيات المطروحة، حيث حقق البطولات المهمة وايضا سجل أهدافا كثيرة في لحظات مؤثرة خاصة من دوري الأبطال.

وأكدت مصادر صحفية انجليزية ، أن نيمار وليفاندوفسكي (نجم بايرن ميونيخ) وايضا لويس سوايز، مرشحين بقوة لدخول القائمة النهائي للجائزة، وذلك لما قدمه ويقدمه ثلاثتهم مع أنديتهم في أوروبا.

الجدير بالذكر، أن النجم الأرجنتيني يبتعد عن الملاعب هذه الفترة بسبب الإصابة، مع إقتراب موعد الكلاسيكو الإسباني الذي سيجمع برشلونة وريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو السبت المقبل.

من ناحية اخرى افادت مصادر ان كريستيانو رونالدو قام بشراء طائرة خاصة من طراز " جولف ستريم جي200"، وذلك من أجل القيام برحلاته الخاصة والترفيهية حول العالم في أوقات أجازته.

وأكدت صحيفة " كوريو دا مانيا" البرتغالية أن رونالدو كلف نفسه 19 مليون يورو من أجل شراء هذه الطائرة ذات المحركين ، والتي تتمتع بالكثير من خصائص الرفاهية ، من أجل أن ينعم برحلات خاصة.

التقرير أشار إلى أن رونالدو طلب خصائص إضافية في طائرته التي تصنع دائمًا لرجال الأعمال، منها، توفير إنترنت، ومعدات اتصال ، ودورة مياه إضافية ، فضلاً عن بعض الاجهزة المعيشية مثل الثلاجة ، الفرن ، وغيرها لتوفير رحلة ممتعة .

يذكر أن رونالدو قد أطلق العرض الخاص بفيلمه الوثائقي الجديد الأيام الماضية ، والذي يحكي قصة نجاحه ومعاناته المعيشية والاجتماعية قبل الانطلاق نحو جوائز الأفضل في العالم .

الريال لازال وراء دي خيا

ستسعى إدارة ريال مدريد ، للعودة من جديد والتعاقد مع ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في محاولة جديدة للظفر بخدمات هدفه الأول على مستوى مركز الحراسة.

وكشفت صحف إنجليزية عن أن إدارة الريال ستدخل في مفاوضات جديدة مع مانشستر يونايتد لضم دي خيا، لكن هذه المرة سيضطر لدفع الشرط الجزائي في عقد الحارس المتألق والبالغ 35 مليون يورو .

و على الرغم من تصريحات دي خيا الأخيرة، التي تؤكد انه طوى صفحة مدريد من ذاكرته ويركز فقط على مشواره مع ناديه، إلا أن الريال سيعود من جديد بعرض أخر في صيف 2016.

وكان دي خيا قريبا من الانتقال لمدريد في اغسطس الماضي لولا تأخر ورقة قيده في الدقيقة الأخيرة، ليتبادل الناديان الاتهامات، قبل أن يوقع دي خيا على تجديد تعاقده لمدة 4 مواسم مع ناديه الانجليزي

فياريال يجدد عقد مارسيلينو

توصل نادي فياريال إلى اتفاق مع مدربه مارسيلينو جارسيا لتمديد التعاقد بينهما لثلاثة مواسم أخرى، حتى 30 يونيو 2019.

وأفاد النادي في بيان رسمي بتوصله إلى الاتفاق مع المدرب، على أن يتم التوقيع على العقد الاثنين المقبل.

ويتفاوض الطرفان منذ أسابيع حول تجديد العقد، وسبق أن أوضح رئيس النادي فرناندو رويج أنه يعتبر مارسيلينو: "المدرب المثالي لمشروع النادي"، كاشفا عن رغبته في أن يبقى "وقتا طويلا في قيادته".

ووصل مارسيلينو إلى تدريب فريق (الغواصة الصفراء) موسم 2012/2013 في يناير عندما كان الفريق في الدرجة الثانية، ليقوده نحو الصعود في ذلك الموسم.

وفي الموسمين الماضيين قاد الفريق إلى احتلال المركز السادس، ما سمح له باللعب في دوري أوروبا.

وفي حالة إكماله التعاقد إلى نهايته، سيتحول مارسيلينو إلى أطول المدربين عمرا في كرسي تدريب (الغواصة الصفراء)، متفوقا على المواسم الخمسة للتشيلي مانويل بيليجريني، المدرب الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي.

فيار يدافع عن نفسه

قال رئيس الاتحاد الإسباني ميجيل أنخل فيار، إن الغرامة التي فرضتها عليه لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي (فيفا) لعدم التزامه بالقواعد العامة للسلوك "تبرئ ساحته"، بعد "التلميحات المستمرة" لعدم تعاونه مع التحقيقات السارية حول اختيار البلدين المنظمين لنسختي كأس العالم عامي 2018 و2022.

وأكد فيار حسبما جاء في بيان للاتحاد الإسباني: "أشعر بسعادة بالغة فيما يخص جانبا من الحكم الذي أصدرته اللجنة بحقي والذي يبرئ ساحتي بعد حملة التلميحات المتواصلة حول عدم تعاوني مع التحقيقات".

وأصر فيار، نائب رئيس الاتحادين الأوروبي والدولي للعبة، على أنه لم "يرتكب مطلقا أي أعمال تتنافى مع الميثاق الأخلاقي للفيفا خلال هذه الإجراءات".

وأضاف: "أشعر بالأسف بعد إساءة فهم أحد التعبيرات التي استخدمتها، من قبل بعض أعضاء لجنة القيم التابعة للفيفا ولهذا السبب، سأدرس إمكانية سلك الطرق القانونية من عدمه، والتي من شأنها مساعدتي ضد هذه العقوبة".

وأوضح الاتحاد الإسباني أنه تمت دعوة فيار بالإضافة إلى العديد من أعضاء اللجنة التنفيذية بالفيفا، خلال التحقيقات التي يشرف عليها الرئيس السابق للجنة التحقيق التابعة للجنة القيم بالاتحاد الدولي، الأمريكي مايكل غارسيا، لرفع تقرير عن اختيار كل من روسيا وقطر كمنظمين لنسختي كأس العالم عامي 2018 و2022 على الترتيب.

وأضاف بيان الاتحاد الإسباني أن لجنة القيم بالفيفا أنذرت السيد فيار يونا وفرضت عليه غرامة قدرها 250 ألف فرانك سويسري.

وأوضح الاتحاد أيضا أن أنخل فيار لم "يستطع التعليق بشكل علني على هذا القرار" بداعي "احترام سرية الإجراءات".

وكانت لجنة القيم المستقلة برئاسة الألماني هانز-يواخيم إيكرت، قد فرضت غرامة مالية على المسؤول الإسباني بالإضافة إلى تحذيره بسبب عدم التزامه بالقواعد الأخلاقية العامة لموظفي كرة القدم فيما يتعلق بالتحقيقات التي كان يشرف عليها عندما كان رئيسا للجنة القيم التابعة للفيفا حول العروض المتاحة لاختيار منظمي بطولتي كأس العالم عامي 2018 و2022، والتي تم منح شرف تنظيمهما في النهاية لكل من روسيا وقطر على الترتيب.

وترأس فيار الاجتماعات الأخيرة للجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي بصفته النائب الأول لرئيس الاتحاد، بعد إيقاف الفرنسي ميشيل بلاتيني منذ يوم الثامن من أكتوبر الماضي ولمدة 90 يوما عن ممارسة أي أعمال متعلقة بكرة القدم من قبل لجنة القيم.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

برشلونه يشارك بحملة ضد الفقر

شارك لاعبو فريق برشلونة في حملة لمكافحة الفقر برعاية مؤسسات برشلونة و(بيل وميليندا جيتس) و(جلوبال سيتيزين).

وتحظى الحملة، التي تحمل شعار "لنقضي على الفقر المدقع"، بتعاون فريق برشلونة وخاصة ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه ومارك اندريه تير شتيجن وادريانو كوريا الذين يشاركون في شريط مصور يسعون لترويجه.

وأعلنت مؤسسات برشلونة و(بيل وميليندا جيتس) و(جلوبال سيتيزين) خلال الجولة الأمريكية التي قام بها البرسا الصيف الماضي الرغبة للعمل بصورة مشتركة من أجل هذه القضية، التي تمثل أحد التحديات التي تواجه المجتمع الراهن.

ويدعو الفيديو الذي سجله لاعبو البرسا للالتزام الشخصي انطلاقا من قناعتهم بأنه بمساعدة الجميع يمكن القضاء على الفقر المدقع الذي يؤثر على 700 مليون شخص في العالم.

ودعا الفريق الراغبين في المشاركة في هذه المبادرة بتسجيل اسمائهم على الموقع الالكتروني لجلوبال سيتيزن وتعهدوا بالقيام بعدة أنشطة عبر الشبكات الاجتماعية.

وسيجري الفريق قرعة للاختيار من بين الاشخاص الأكثر نشاطا للفوز بتذاكر دخول لثلاث مباريات الموسم الجاري وهي برشلونة أمام روما في دوري الأبطال الأوروبي ومباراتي اتلتيكو مدريد-برشلونة، وفالنسيا-البرسا في الليجا.

المانيا:

بيلد:

اعترافات شميت

اعترف هورست ار شميت السكرتير العام السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم، بمعرفته بوجود عقد مثير للجدل تم بين فرانز بيكنباور وجاك وارنر قبل اختيار البلد الذي سيستضيف نهائيات بطولة كأس العالم 2006 في عام 2000.

وقال شميت: "يمكنني تأكيد رؤيتي للاوراق عام 2000، وأعتقد أيضا أنني لست الشخص الوحيد الذي رآها". وأضاف شميت انه لا يمكنه تذكر محتوى هذه الأوراق.

وذكرت مصادر صحفية إن مسؤولين كبار من الاتحاد الألماني كانوا يعلمون بهذا العقد والذي تم كشفه خلال التحقيقات الجارية من قبل مكتب محاماة خارجي في الاتحاد الألماني بشأن فضيحة كأس العالم.

في نفس الوقت، قال أوتو شيلي وزير الداخلية الألماني السابق إنه لم يكن يعلم شيئا عن هذا العقد بينما حثت أنجيلا ميركل مستشارة ألمانيا، الاتحاد الألماني لتوضيح هذا الشأن الذي هز الكرة الألمانية لأسابيع.

ونفى بيكنبارو، الذي ترأس اللجنة المسؤولة عن تقديم ملف ألمانيا لاستضافة المونديال ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وأخرون أية ادعاءات عن شراء أصوات.

وتم حظر وارنر، رئيس اتحاد الكونكاكاف السابق ونائب رئيس الفيفا السابق أيضا، من ممارسة أي عمل متعلق بكرة القدم مدى الحياة من قبل الفيفا. ونقل عنه قوله انه لم يوقع أي اتفاق مع الألمان.

وقال راوبل، في نفس الوقت، لقناة "زد دي اف" التليفزيونية امس إن مكتب المحاماة الخارجي، الذي يبحث في هذا الشأن في الاتحاد سيتعامل أيضا مع ادعاءات صحفية بإن فولفاجانج نيرسباخ، الذي استقال من منصبه كرئيس للاتحاد الاثنين الماضي على خلفية أزمة المونديال، كان يعلم بموضوع بيكنباور/وارنر منذ أسابيع دون أن يبلغ مجلس ادارة الاتحاد والجمهور.

ويخضع نيرسباخ وثيو تسفانتسيجر الرئيس الأسبق للاتحاد الالماني لتحقيقات جنائية للاشتباه في تهمة تهربهم من الضرائب حول مبلغ قدره 7ر6 مليون يورو تم دفعه من الاتحاد الألماني لكرة القدم للفيفا.

وأبدى شيلي، الذي كان يتولى شؤون الرياضة كما أنه كان مسؤولا عن الإشراف على اللجنة المنظمة لمونديال 2006، ثقته برئيس اللجنة التنظيمية السابق بيكنباور على الرغم من انه لم ينكر أن بيكنباور ارتكب أخطاء.

وقال شيلي: "على حد علمي لا اعرف ما اذا كانت هناك علاقة وما اذا كانت في شكل علاقة تجارية بين الاتحاد الألماني لكرة القدم واللجنة المنظمة للمونديال وجاك وارنر".

وأضاف: "اعرف ان بيكنباور رجل معتز بكرامته ويمكنني ان اتمسك بثقتي بانه لم يتبع أساليب غير شريفة خلال تقدم ألمانيا بملفها لاستضافة مونديال 2006".

وحثت أنجيلا ميركل رئيس وزراء ألمانيا، خلال مؤتمر صحفي عقد مع مالكولم تيرنبول رئيس الوزراء الأسترالي، الاتحاد الألماني على "توضيح كل شيء حدث بشكل واضح".

وقالت ميركل أيضا إن ذكريات بطولة 2006، والتي حضرت خلالها العديد من المباريات، وأجوائها ستبقى "بلا تغيير".

ريبيري يقول انه عائد

كانت مباراة ثمن نهائي مسابقة دوري الأبطال لكرة القدم، في الموسم الماضي بين بايرن ميونيخ ودونتسك الأوكراني، آخر مباراة شارك فيها فرانك ريبري، قبل أن يتعرض لإصابة في ساقه اليمنى جعلته يغيب عن البافاري 35 أسبوعاً.

الآن ريبيري يستعد للعودة إلى بايرن وفي حوار له مع "كيكر" أكد الأخير أنه يتعافى بشكل جيد، ورغم بعض الألم الذي لا زال يشعر به، إلا أنه "عند التمرينات يتبخر كل ذلك الألم سريعاً"، وهو ما اعتبره اللاعب تأكيداً على عودته القريبة.

ولأول مرة يتحدث ريبيري بصراحة شديدة عن فترة الإصابة، واصفاً إياها أنها "أسوء فترة مرت في حياته"، ويتابع الجناح البافاري القول: "من الصعب جداً أن تواجه حالة تجهل تماما مآلها وتطوراتها، حالة من الترقب فقط".

حالياً يقوم ريبيري بتدريبات فردية ولا يشارك في تدريبات الفريق، وفق توصيات المدرب بيب جوارديولا، وحسب الطاقم الطبي لبايرن فقد فقَد ريبيري من الكتلة العضلية بجسمه، وهو بالتالي بحاجة إلى تعويد جسمه على تحمل الإجهاد العضلي.

وطيلة فترة العلاج فضل ريبيري الصمت والابتعاد عن الإعلام، وهو ما عزاه في حواره مع كيكر إلى حاجته الشديدة في تلك الفترة إلى "العودة إلى الذات".

تجدر الإشارة إلى أنه وفي هذه الفترة بالذات واجه ريبيري انتقادات شديدة من قبل الإعلام المحلي اشتدت بطول غيابه، تمّ فيها اتهام الجناح البافاري بـ"الهروب" و"الاستسلام" لإصابته وللتطورات الحاصلة في التشكيلة البافارية بقيادة غوارديولا والتي ضمنت صعود نجوم أكثر شباباً على غرار روبرت ليفاندوفسكي وكوستا وكومان.

ويطمح ريبيري إلى العودة إلى صفوف الفريق في الأسابيع المقبلة، وكان غوارديولا قد عبر عن الأمل ذاته منذ بداية أكتوبر، وصرح آنذاك أنه يود رؤية ريبيري مع زملاءه بعض المنافسات الدولية التي ستقام هذا الأسبوع.

لكن المسألة ليست بهذه السهولة، فطبياً على الأقل لا توجد أي ضمانات بعودة اللاعب بعد أسبوعين، وهو ما تطرق إليه ريبيري نفسه مؤكداً أن عليه أن "يخطو خطوة خطوة".

أيضاً لا توجد أية ضمانات بيد ريبيري بخصوص مكانه على الأخضر، فريبيري لن يستعيد مكانه بهذه السهولة، وسيحتاج إلى وقت طويل أصلاً لاستعادته البدنية، في ظل منطق البقاء للأقوى الذي يعتمده المدرب بيب جوارديولا منذ قدومه إلى الآليانز أرينا.

فرنسا:

ليكيب:

فرنسا تنذر الجميع و بمقدمتهم المانيا

وجهت فرنسا إنذارا قويا لكبار أوروبا بفوزها بثنائية نظيفة على ألمانيا في بداية استعدادات المنتخبين لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2016، وذلك على وقع ثلاثة انفجارات متزامنة وقعت بالقرب من ملعب المباراة.

واستحوذ المنتخب الألماني على الكرة في بداية المباراة، لكن أصحاب الارض تمكنوا سريعا من تنظيم صفوفهم والسيطرة على مجريات اللعب وتقديم مباراة رائعة على الملعب الوطني الفرنسي
جاء الهدف الاول في نهاية الشوط عن طريق أوليفيه جيرو بعدما تلقى تمريرة متقنة من أنتوني مارسيال الذي استلم كرة طولية علىالجهة اليسرى قبل أن يتلاعب بالدفاع الالماني ويمرر الكرة لمهاجم آرسنال الذي أودعها الشباك من لمسة واحدة وألغى حكم المباراة هدفا لجيرو في الدقيقة 53 بداعي التسلل.

و أحرز البديل اندري جينياك الهدف الثاني عندما حول كرة عرضية من الجهة اليسرى برأسه إلى داخل الشباك في الدقيقة 86.

انجلترا:

دايلي ميرور:

هودجسون غير حزين

ابدى روي هودجسون سعادته بتجربة اليكانتي الودية امام اسبانيا و قال للقناة الثالثة انه يحتاج لمثل هذه التجارب الخارجية لان ببساطة منتخب الاسود الثلاثة سيخوض كاس الامم القادمة في فرنسا و مناخ اسبانيا خاصة الشمال قريب للغاية من المناخ الفرنسي.

و عن الهزيمة بهدفين قال انه سسيعمل على معالجة الاخطاء الفردية و نبه الى ان هناك لاعبين عادوا لتوهم من الاصابات و اخرين تمت تجربتهم في هذه المباراة ثم قال لا تنسوا اننا لعبنا امام بطل اوروبا و العالم و هذه دائما هي كرة القدم

ارتفاع إيرادات مانشستر يونايتد

ارتفعت إيرادات نادي مانشستر يونايتد بنسبة 39 في المئة في الربع الأول من العام المالي نتيجة مشاركته في دوري أبطال أوروبا الذي يدر الكثير من الأموال هذا الموسم واتفاقات الشراكة التي وقعها في هذه الفترة.

وعجز يونايتد الذي يحتل المركز الرابع حاليا في الدوري الانجليزي عن التأهل لدوري الأبطال البطولة الأكبر على مستوى أندية أوروبا في الموسم الماضي بعد أن أنهى الدوري المحلي في المركز السابع في 2013-2014.

وقال النادي المملوك لعائلة جليزر إن الإيرادات زادت إلى 123.6 مليون جنيه إسترليني في ثلاثة أشهر حتى 30 سبتمبر بعد أن كانت 88.7 مليون جنيه إسترليني قبل عام.

وزادت الأرباح المعدلة من الأنشطة الرئيسية للضعف تقريبا بعدما بلغت 41.6 مليون جنيه إسترليني.

ستاريدج يريد العودة بالوقت المناسب

بدأ دانييل ستاريدج مهاجم ليفربول برنامجا تأهيليا مكثفا خلال الأيام الماضية، على أمل التعافي واستعادة لياقته البدنية للحاق بمباراة مانشستر سيتي المقرر لها يوم 21 نوفمبر الحالي في البريميرليج.

وأكدت مصادرنا أن ستاريدج يعمل على قدم وساق للحاق بمباراة القمة، حيث يخوض برنامج تأهيلي مكثف بعد قرب تعافيه من إصابة قوية في عضلات الفخذ، حيث تدرب الهداف الإنجليزي لأول مرة على العشب الأربعاء.

كما أوضح ستاريدج خلال صفحته الرسمية على انستجرام أنه أصبح جاهز للعودة قريبًا لخوض المواجهات مع الريدز.

يذكر أن يورجن كلوب أكد أن يتمنى عودة ستاريدج في أسرع وقت لكنه لا يريد التعجل حتى يتعافى من إصابة الفخذ التي عانى منها طوال الأشهر الماضي.

هل يستمر روني في اولد ترافورد ؟

بات استمرار وين روني قائد الاسود ، مع ناديه مانشستر يونايتد بعد نهاية الموسم الحالي محل شك.

وأشارت مصادر صحفية ، إلى أن تراجع مستوى روني هذا الموسم، وإحرازه 7 أهداف فقط في كل المنافسات، منها هدفين فقط في الدوري الإنجليزي، دفع مكاتب المراهنات المرتبطة بشبكة "سكاي سبورتس" للتكهن بإمكانية رحيله عن صفوف الشياطين الحمر في صيف 2016.

ورشحت مكاتب المراهنات انضمام وين روني إلى أربعة أندية، تصدرها نادي تشيلسي حامل لقب البريميرليج الموسم الماضي، بينما تساوت نسبة المراهنة على العودة إلى ناديه القديم إيفرتون مع الانضمام لباريس سان جيرمان الفرنسي.

كما جاءت نسبة المراهنات واحدة بين إمكانية انضمامه لأحد قطبي شمال لندن آرسنال وتوتنهام هوتسبيرز، بينما كانت النسبة الأقوى في المراهنات هي استمراره مع مانشستر يونايتد.

واستندت وسائل اعلام في تقريرها أن روني يخشى استبعاده من تشكيلة منتخب الاسود الثلاثة ، في ظل تفكير روي هودجسون في الاستعانة بعناصر أخرى شابة مثل هاري كين وجيمي فاردي ورحيم ستيرلينج.

دروجبا يتحدث عن تشيلسي

قدم ديديه دروجبا، تحليلاً للأزمة التي يعيشها فريق تشيلسي ومدربه جوزيه مورينيو، والتي اسقطت البلوز للمركز 16 في جدول البريميرليج بعد مرور 12 جولة من المسابقة.

وأكد دروجبا في كتاب سيرته الذاتية، أن مورينيو يعاني حالياً نفس حالة النحس التي لازمته عند بداية الموسم الرابع في ولايته الأولى مع تشيلسي، عندما تمت إقالته في سبتمبر 2007، حيث قال اللاعب عن هذا: "في بعض الأحيان تصل علاقة التفاهم بين المدرب واللاعبين لنقطة الصفر، وقتها حاولنا الاجتهاد وتنفيذ ما يطلبه مورينيو، ولكن الرسائل كانت تصل بشكل خاطيء للاعبين".

ولكن دروجبا الذي صنفه البعض كأفضل لاعبي تشيلسي على مدار تاريخه، استدرك بالحديث عن مزايا عبقرية في "السبيشيال وان"، موضحاً: "أحد مزايا مورينيو هو قدرته الرائعة على غرس روح الانتصارات في أي فريق يتولى مسؤوليته، بشكل يبقى عالقاً في أذهان اللاعبين طوال مشوارهم الكروي".

وأتم قائد الأفيال السابق: "عندما يتعاقد النادي مع أي مدرب جديد، تجده يصرح بأنه سيحاول العمل للحصول على البطولات، ولكن مورينيو دائماً يؤكد أنه قادم للحصول على البطولات مع أي فريق".

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

هزيمة الاتزوري في ملعب الملك بودوان

حولت بلجيكا تأخرها بهدف إلى فوز 3-1 على الاتزوري في مباراة مثيرة وممتعة في بروكسل لتوجه رسالة تحذير للمنافسين باعتبارها من أبرز المرشحات للمنافسة على لقب بطولة أوروبا 2016.

وتقدمت إيطاليا مبكرا بهدف بعد مرور ثلاث دقائق عندما رد الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه، الذي لا يشارك عادة في التشكيلة الأساسية، تسديدة من جراتسيانو بيليه ليتابعها أنتونيو كاندريفا في المرمى. وأدركت بلجيكا - التي تصدرت مؤخرا تصنيف الفيفا للمنتخبات - التعادل بعد عشر دقائق بواسطة ضربة رأس من يان فيرتونن بعدما نفذ كيفن دي بروين ركلة ركنية.

وأضاف دي بروين الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 74 بعدما سدد الكرة لتصطدم بالأرض وتدخل مرمى الحارس جيانلويجي بوفون.

وتمكن البديل ميتشي باتشواي - الذي ساهم في الهدف الثاني لبلجيكا - من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 83 بتسديدة قوية.

وافتقدت بلجيكا جهود القائد فينسن كومباني بسبب إصابة بالساق.

اشلي كول الى نيوكاسل

أبدى مسئولو نادى نيوكاسل الانجليزى اهتمامهم بالتعاقد مع اشلى كول مدافع روما المخضرم حيث يأتى ذلك فى الوقت الذى يأمل فيه النادى الايطالى فى بيع اللاعب الانجليزي مقابل مبلغ مادى مناسب .

وكان لاعب ارسنال وتشيلسى السابق قد غاب تماما عن التشكيلة الاساسية لنادى الذئاب منذ بداية الموسم الحالى حيث يتجه روما إلى عرضه للبيع فى الانتقالات الشتوية القادمة .

المسئولون فى نيوكاسل شرعوا في إجراء اتصالات مبدئية مع ادارة روما لبحث امكانية التعاقد مع كول ( 34 عاما).

يذكر أن عقد لاعب منتخب انجلترا السابق مع روما ينتهى مع نهاية الموسم الحالى ولذا فإن رودى جارسيا يأمل فى بيعه فى يناير كى لا يرحل عن النادى بدون اى مقابل .

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

استمرار كونتي يعتمد على كأس الامم

أكد أنطونيو كونتي أن مستقبله مع "الآتزوري" سيتوقف على النتائج التي سيحققها الفريق في بطولة أوروبا 2016. وقال كونتي في لقاء مع قناة (راي): "سنلعب في بطولة أوروبا بكل قوة، مستقبلي وبقائي مع إيطاليا سيتوقف على نتائجها".

جاءت تصريحات كونتي قبل قليل من المباراة الودية الليلة أمام بلجيكا التي تحتل المركز الأول في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). و التي فازت بثلاثة اهداف لهدف.

وقال: "لدي فضول للعب ضد بلجيكا، الآن هم الافضل، يلعبون كرة قدم جميلة وهم المرشحون للفوز ببطولة أوروبا".

وأشار إلى بطولة كأس الامم الاوروبية "الاستثنائية" التي قدمتها ايطاليا في 2012، والتي أبهرت فيها الجميع حتى الوصول للنهائي عندما خسرت أمام إسبانيا.

بواتينج يخفض راتبه من اجل الميلان

أكدت تقارير صحفية غانية هذا الأسبوع عن وجود رغبة جدية من جانب اللاعب كيفين برنس بواتينج، صاحب المولد الألماني في العودة لصفوف فريق اي سي ميلان الإيطالي لكرة القدم في الموسم الحالي.

جاء هذا بحسب ما أكدت صحيفة غانية والتي ذكرت على لسان وكيل اللاعب أنه مستعد لخفض راتبه من أجل الانتقال لصفوف الفريق الإيطالي.

هذا ويتدرب اللاعب في الوقت الحالي مع فريق اي سي ميلان للحفاظ على لياقته البدنية بعد فشله في الانضمام لأي نادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

جدير بالذكر أن اللاعب كان على وشك الانضمام لصفوف فريق سعودي خلال الصيف الماضي.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحك أوروبي.. أشلي كول إلى نيوكاسل.. دروجبا يحلل أزمة مورينيو.. وارتفاع إيرادات اليونايتد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5431

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة