الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › سبت البريميرليج.. إغراءات الفوز المتتالي لقطبي مانشيستر تزيد من طموح تضيق الخناق على تشيلسي

صورة الخبر: سبت البريميرليج
سبت البريميرليج

يتطلع قطبا مدينة مانشيستر إلى مواصلة الانتصارات وتضييق الخناق على تشيلسي في الصدارة خلال مباريات الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز والتي ستنطلق مبارياتها مساء اليوم السبت.

وفي الوقت الذي ستتوقف فيه أغلب المسابقات في أوروبا للاحتفال بأعياد الميلاد، تستمر فاعليات الدوري الإنجليزي في فترة ساخنة قد تكون مؤشر على تحديد هوية الفرق المتنافسة على لقب الدوري.

وستقام اليوم السبت سبع مواجهات في الدوري لإنجليزي، ستكون أهمها التي ستجمع فريقا مانشيستر سيتي مع كريستال بالاس، بالإضافة إلى مباراة أستون فيلا مع مانشيستر يونايتد.

قمة مؤقتة لمانشيستر سيتي..

يسعى فريق مانشيستر سيتي إلى التربع على قمة الدوري الإنجليزي للمرة الأولى بالموسم الجاري ولو بصفة مؤقتة، وذلك عندما يستضيف فريق كريستال بالاس في افتتاح مباريات الجولة 17 من البطولة الإنجليزية.

وكان حامل اللقب قد نجح في تحقيق خمسة انتصارات متتالية في البطولة خلال الجولات الخمس السابقة، ليحتل المركز الثاني برصيد 36 نقطة، خلف تشيلسي المتصدر برصيد 39 نقطة والذي سيخوض مباراته يوم الأثنين.

ولن يتكون القمة بعيدة عن السيتزين، حيث أن الفوز بعدد وافر من الأهداف على كريستال بالاس صاحب المركز 16 برصيد 15 نقطة، سيجعل الفريق يتربع على القمة، انتظاراً لمباراة تشيلسي أمام ستوك سيتي.
ستقام المباراة في الثانية و45 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة

الانتصار السابع لليونايتد..

أما القطب الآخر لمدينة مانشيستر، اليونايتد، فيسعى هو الآخر إلى مواصلة انتصاراته في المسابقة، حيث وصل الفريق إلى الفوز السادس متتالياً، إنتظاراً لتحقيق الانتصار السابع عندما يحل ضيفاً على أستون فيلا.

ونجح مانشيستر يونايتد في الوصول إلى المركز الثالث بفضل انتصاراته المتوالية، حيث ارتفع رصيد نقاطه إلى 31 نقطة، في الوقت الذي تقهقر فيه أستون فيلا إلى المرتبة 13 برصيد 19 نقطة.

ولم ينجح أستون فيلا في تحقيق الفوز على مانشيستر يونايتد خلال المباريات الثلاث الأخيرة، وهي العقدة التي يسعى الفيلانز لكسرها في المواجهة التي ستقام بين الفريقين اليوم.

صراع عكسي..

وفي خمس مباريات أخرى، سيلتقي أربعة أندية تصارع على خطف مقعد في المربع الذهبي للمسابقة، مع نظيرتها الباحثة عن الهروب من قاع المسابقة، بالإضافة إلى أخرى سيكون بها صراعاً للمؤخرة بين طرفيها.

وسيلتقي ساوثهامبتون صاحب المركز الخامس برصيد 26 نقطة، متساوياً مع أرسنال ولكن متفوقاً عليه بفارق الأهداف، مع فريق إيفرتون الذي يأتي عاشراً برصيد 21 نقطة، على أرض الأول ووسط جماهيره.

ويسعى أصحاب الأرض خلال تلك المباراة إلى العودة للمربع الذهبي للمسابقة، فبعد أن كان الفريق وصيفاً منذ بداية المسابقة، تراجع للمرتبة الخامسة بعد خسارته في أربع مباريات على التوالي.

وفي مباراة أخرى، سيلتقي وست هام الذي سيحاول الحفاظ على مركزه الرابع، والذي يحتله برصيد 28 نقطة، مع فريق ليستر سيتي متذيل جدول الترتيب برصيد عشر نقاط فقط.

وعلى الرغم من تحقيقه لفوزين وتعادلين في مبارياته السبع الأولى بالدوري الإنجليزي لهذا الموسم، إلا أن ليستر سيتي تراجعت نتائجه في المسابقة بعدما خسر ثمان مباريات وتعادل في أثنين بالمباريات العشر الأخيرة.

أما فريق توتنهام هوتسبير، فطموحه لا يختلف عن الطامحين نحو المركز الرابع في البريميرليج، حيث يحتل الفريق حالياً المركز السابع برصيد 24 نقطة، وهو ما سيجعله يسعى نحو الاقتراب من المربع الذهبي قبل دخوله في جولات قادمة.

وسيلتقي السبيرز مع فريق بيرنلي الذي يحتل المركز 17 برصيد 15 نقطة، جمع منهم 11 خلال مبارياته الخمس الأخيرة، وهو ما جعله يقفز من مؤخرة جدول الترتيب للتقدم ثلاثة مراكز إلى الأمام.

سوانزي سيتي أيضاً سيحاول الاقتراب أيضاً من المربع الذهبي للمسابقة، بعد أن كان متواجداً فيها لجولتين قبل خمسة أسابيع، إلا أنه تلقى ثلاث هزائم في مباريات الخمس الأخيرة أدت إلى تراجعه للمركز التاسع برصيد 22 نقطة.

وسيلتقي سوانزي خلال مباراته بالجولة 17 مع فريق هال سيتي، الذي يأتي في المركز 19 وقبل الأخير برصيد 13 نقطة، وهو ما يعني أن فوز الأخير بالمباراة سيجعله يقفز نحو المركز 15 بشرط خسارة منافسيه على مقاعد مؤخرة الترتيب.

وفي صراع كامل للهروب من القاع، سيحاول كلاً من ناديا ويست برومتش ألبيون وكوينز بارك رينجرز الهروب من المراكز المتأخرة، كلاً عن طريق الفوز على الآخر.

ويحتل كوينز بارك المركز 18 برصيد 14 نقطة، في الوقت الذي يأتي فيه وست برومتش في المركز 14 برصيد 17 نقطة، وبالتالي فإن فوز الأخير بالمباراة سيجعلها بمثابة مباراة النقاط الست على حساب منافسه.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سبت البريميرليج.. إغراءات الفوز المتتالي لقطبي مانشيستر تزيد من طموح تضيق الخناق على تشيلسي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12303

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة