الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › سان جرمان للثأر من تشيلسي .. وعين بايرن ميونيخ على ربع النهائي

صورة الخبر: تشيلسي X سان جيرمان
تشيلسي X سان جيرمان

بعد 11 شهرا على خروجه من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم امام تشيلسي الانجليزي، يبحث باريس سان جرمان الفرنسي عن الثأر من خصمه عندما يحل عليه في تمام العاشرة إلا ربع اليوم الاربعاء بتوقيت القاهرة في اياب ثمن النهائي محاولا تعويض نتيجة الذهاب (1-1).

خرج فريق العاصمة الفرنسية بسيناريو موجع العام الماضي، فبعد تقدمه على الفريق اللندني 3-1 في باريس سقط 2-صفر ايابا بهدف متأخر للمهاجم السنغالي ديمبا با.

لكن هذه المرة كانت مباراة الذهاب اكثر توازنا، فافتتح الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش التسجيل لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قبل ان يعادل سان جرمان على ارضه عبر الاوروجوياني ادينسون كافاني في الشوط الثاني.

ويعيش تشيلسي، الذي بلغ الادوار الاقصائية من المسابقة الاولى 11 مرة في اخر 12 موسما، احلى ايامه محليا، فيتصدر البرمير ليغ بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب مع مباراة ناقصة، فيما يطارد سان جرمان ليون في صدارة الدوري الفرنسي.

وخلافا لمواجهة الموسم الماضي، عاد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى لياقته وسجل 3 اهداف في اربع مباريات ومرر كرة حاسمة جميلة للارجنتيني خافيير باستوري خلال الفوز الكبير على لنس 4-1 السبت الماضي في الدوري المحلي.

وخاض فريق المدرب لوران بلان 14 مباراة من دون خسارة في مختلف المسابقات، وبرغم فشله في استعادة مستويات الموسم الماضي لا يزال في صراع على رباعية نادرة. وقال بلان: "بالطبع لدينا ايمان في مباراة تشلسي".

باريس سان جرمان مملوك من شركة #قطر للاستثمار الرياضي لكنه واجه عدة صعوبات لجلب اللاعبين بسبب قانون اللعب المالي النظيف، وهو ما لم يواجهه مورينيو في ولايته الاولى مع تشلسي عندما استقدمه الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش لبناء مجد الفريق اللندني.

لكن سان جرمان تمكن برغم كل ذلك من جلب المدافع البرازيلي دافيد لويز الذي هز الشباك في المباراة الاخيرة من ضربة حرة جميلة، مقابل 50 مليون يورو من تشيلسي بالذات. وعما يجعل مورينيو مدربا مميزا قال لويز: "هو مميز بالنسبة لكم وليس بالنسبة لي".

ولعب لويز في مركز الوسط الدفاعي ذهابا لكن مع عودة الايطالي تياجو موتا لابلاله من اصابة في ربلة ساقه، يتوقع ان يلعب في قلب الدفاع الى جانب مواطنه تياغو سيلفا الذي اراحه المدرب ضد لنس.

وفي ظل غياب لاعب الوسط البرازيلي لوكاس مورا، يتوقع ان يشارك المتألق باستوري اساسيا الى جانب ابراهيموفيتش وكافاني.

من جهته، يغيب عن تشيلسي لاعب وسطه النيجيري جون اوبي ميكيل ويتوقع ان يعود لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش بعد ايقاف مباراتين محليا.

واستعد تشيلسي، الذي يكفيه التعادل السلبي للتأهل الى ربع النهائي، لمدة اسبوع لهذه المباراة بسبب اقصائه من مسابقة الكأس، وقال مدافعه الدولي جاري كايهل: "عملنا على امور محددة في التحضيرات. ستكون مباراة مهمة على غرار النهائيات".

وتركزت الانظار في المباراة الاخيرة على حادثة عنصرية تمثلت في منع جماهير تشيلسي رجل اسمر البشرة من الدخول في مترو الانفاق الباريسي وهم يرددون هتافات عرقية.

ورد تشلسي بايقاف خمسة من مشجعيه على دخول ملعب ستامفورد بريدج ودعوة الضحية سليمان س. لمشاهدة مباراة الاياب في الملعب لكن يعتقد انه رفض الدعوة.

المصدر: الحدث نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سان جرمان للثأر من تشيلسي .. وعين بايرن ميونيخ على ربع النهائي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65130

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة