الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › تقرير.. ماذا قدم جدو في مسيرة السنوات الخمس مع الأهلي؟

صورة الخبر: محمد ناجي "جدو" لاعب الأهلي
محمد ناجي "جدو" لاعب الأهلي

بعد قرار لجنة الكرة بالنادي الأهلي باستبعاد اللاعب الدولي السابق محمد ناجي "جدو" من قائمة الفريق الأحمر للموسم الجديد، أصبح هداف كأس الأمم الأفريقية 2010 تفصله أيام قليلة عن الرحيل عن الجزيرة والانضمام لنادي أخر.

في هذا التقرير يرصد يالاكورة أهم ما قدمه محمد ناجي "جدو" في النادي الأهلي خلال مسيرته التي بدأت في 2010 وانتهت 2015 وتخللها إعارات لفريق هال سيتي الإنجليزي.

اكتشاف

اكتشف حسن شحاته مدرب منتخب مصر في الفترة من 2004 حتى 2011 قدرات لاعب الاتحاد السكندري السابق وضمه لمنتخب مصر على حساب أحمد حسام "ميدو" في قائمة الفراعنة ببطولة كأس الأمم الأفريقية بأنجولا 2010.

ما قدمه جدو في هذه البطولة جعله هدفاً لها ومنحه مساحات كبيرة في كل الصحف العالمية المتابعة للبطولة بسبب أهدافه الخمسة التي جاءت كلها بعد نزوله في الشوط الثاني كبديل ضمن خطة شحاته.

عاد جدو من أنجولا لينضم للنادي الأهلي بعد صراع شرس على اللاعبين مع الزمالك الذي حاول ضم اللاعب قبل أن يقرر لاعب الاتحاد أن يختار الجانب الأحمر في الكرة المصرية.

البداية
في موسمه الأول 2010-2011 مع الأهلي لعب جدو 24 مباراة سجل خلالها 8 أهداف وصنع هدف وحيد في بطولة الدوري المصري، ولعب 10 مباريات في دوري أبطال أفريقيا سجل خلالها هدف وحيد.

توهج

في الموسم التالي 2011-2012 قاد جدو النادي الأهلي للقب دوري أبطال أفريقيا عندما سجل 5 أهداف في البطولة أهمهم في المباراة النهائية في تونس ضد الترجي، كما قام بصناعة هدف في البطولة.

وفي الدوري المصري شارك 14 مباراة وهو نفس عدد مشاركاته في البطولة القارية، وسجل 4 أهداف وصنع هدف وحيد أيضاً في البطولة المحلية.

جدو الإنجليزي

في موسم 2012-2013 لعب جدو 3 مباريات في كأس العالم للأندية مع الأهلي لكنه لم يسجل، ليرحل بعدها بأيام للعب في الشامبيونشيب مع هال سيتي الإنجليزي ويشارك في 12 مباراة ويسجل خلالها 5 أهداف.

نهاية الحلم الإنجليزي

في موسم 2013-2014 انضم جدو لهال سيتي مجدداً بعد فترة قصيرة قضاها في الأهلي ولم يلعب سوى 29 دقيقة في مباراتين، وشارك في كأس كابيتال وان 62 دقيقة فقط، وكأس الاتحاد الإنجليزي 90 دقيقة، قبل أن يعود للقاهرة في يناير.

وفي 20 فبراير 2014 شارك جدو مع الأهلي في كأس السوبر الأفريقي وحقق اللقب مع الأحمر بعد الفوز على الصفاقسي التونسي بنتيجة (3-2) في القاهرة.

وبعدها شارك 10 مباريات في الدوري المصري لم يسجل خلالها لكنه صنع هدف وحيد، وفي دوري الأبطال لعب 4 مباريات وسجل هدف وحيد.
النهاية

الموسم الماضي 2014-2015 شهد خفوت جدو بعد تعرضه للإصابة ليبدأ موسمه متأخراً للغاية في الجولة 29 في الدوري ليشارك في 6 لقاءات فقط ويسجل هدف وحيد بعدما عاد للعب دور البديل، وكانت مباراة الأهلي والمقاصة حيث شارك لمدة 67 دقيقة.

ولم يتم قيد جدو في قائمة الأهلي الأفريقية بسبب عدم مشاركته بشكل مستمر وصعود لاعبين في نفس مركزه بالإضافة للصفقات الجديدة التي أبرمها الأحمر، ليأتي في صيف 2015 قرار الرحيل.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير.. ماذا قدم جدو في مسيرة السنوات الخمس مع الأهلي؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86263

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة