الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › تقرير.. خليفة بيسيرو (2).. لاعب برشلونة والريال ومدرب الملكي وبطل الليجا

صورة الخبر: شوستر
شوستر

رحل جوزيه بيسيرو بشكل مفاجئ عن الأهلي وهو الأمر الذي جعل مجلس الإدارة بحاجة للبحث عن بديل مناسب له يمكنه تولي مسؤولية الفريق، وهناك أسماء عديدة ارتبطت بالأهلي في أوقات سابقة عقب رحيل المدربين.

أتي الألماني بيرنارد شوستر من بين الأسماء التي ترشحت لتدريب الأهلي خلال الفترة الأخيرة، ويعد صاحب الـ56 عاما من أبرز الأسماء الكروية على مستوى العالم بفضل الأندية التي تواجد به كلاعب ومدرب.

من هو شوستر؟

الألماني المولود في أوجسبورج بألمانيا الغربية عام 1959، بدأ حياته كلاعب وسط في صفوف كولن ومنه إلى إسبانيا حيث خاض تجربة طوية بدأت من برشلونة عام 1980 ثم ريال مدريد ثم أتلتيكو مدريد.

وبعد 13 عاما في الدوري الإسباني عاد إلى ألمانيا من خلال باير ليفركوزين عام 1993 وأنهى حياته في بوماس المكسيكي موسم 1996-1997.

لاعب عظيم

حقق شوستر كلاعب العديد من البطولات حيث فاز بالدوري الإسباني 3 مرات، وحقق الكأس في إسبانيا 6 مرات، وحصل على كأس الكؤوس الأوروبية، وكأس السوبر الإسباني، إضافة لتحقيق بطولة أمم أوروبا مع بلاده عام 1980.
وعلى المستوى الفردي حصل شوستر على جائزة أفضل لاعب اجنبي عامي 1985 و1991، كما حصل على لقب ثاني أفضل لاعب في العالم 1980، وثالث أفضل لاعب مرتين.

صعود وهبوط في مسيرته التدريبية

بدأ حياته كمدرب مع فورتونا كولن الألماني خلال موسم 1997-1998، ثم انتقل إلى كولن حيث استمر مع الفريق حتى عام 1999 لكنه فشل في قيادة الفريق إلى البوندسليجا، وبعد ذلك خاض تجربة مع خيريث في دوري الدرجة الثانية الإسباني ولم ينجح أيضا في قيادة الفريق إلى التأهل بعد موسمين من العمل.

وتوجه شوستر بعد ذلك إلى أوكرانيا لقيادة شاختار دونيستك بداية من موسم 2003-2004، واستطاع أن يقدم بداية جيدة لكنه في النهاية لم يحقق لقب الدوري ولم يتأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال بعد الخسارة أمام لوكوموتيف موسكو وتمت إقالته في 5 مايو 2004.

وعاد الألماني بعد ذلك إلى إسبانيا حيث تولي تدريب ليفانتي وتمت إقالته بعدما كاد يقود الفريق للهبوط، وانتقل إلى خيتافي حيث حقق معه أفضل موسم في تاريخ النادي بعد الحصول على المركز السابع والتأهل لكأس أوروبا ووصول نهائي كأس الملك بعد الفوز على برشلونة في نصف النهائي.

وانتقل شوستر بعد تلك التجربة إلى ريال مدريد واستطاع المدرب أن يحصل على لقب الدوري الإسباني وكأس السوبر المحلي وحقق مسيرة محلية طيبة، لكن بعد الخسارة من إشبيلية بنتيجة 4-3 رحل في 9 ديسمبر 2008.

التجربة الأخيرة تدريبيا

تعاقد مالاجا مع شوستر في 12 يونيو 2013 من أجل قيادة الفريق لكن لم يتمكن الألماني من تحقيق نتائج طيبة خلال الموسم الذي لعبه.

وطلبت الإدارة من المدرب أن يتواجد مالاجا في النصف الأول من الجدول لكن بعد الفشل في المهمة تم الاتفاق على إلغاء التعاقد في مايو 2014.

الاهتمام بمحمد إبراهيم

طلب شوستر أثناء تدريب مالاجا أن يتم التعاقد مع المصري محمد إبراهيم لاعب الزمالك ووصلت المفاوضات إلى مرحلة متقدمة لكن حدث خلاف حول المقابل المادي حرم اللاعب من الانتقال إلى الدوري الإسباني.

وتحدث شوستر عن إبراهيم في تلك الفترة قائلا :"ربما لا يكون هو اللاعب الذي يمكنه قيادة هجوم الفريق منذ أول يوم له داخل النادي لكن مع الوقت سيكون إضافة قوية للفريق."

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير.. خليفة بيسيرو (2).. لاعب برشلونة والريال ومدرب الملكي وبطل الليجا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57338

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة