الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › تقرير.. العقوبات تهدد الزمالك والشيخ.. "وحلا وحيدا" أمام الجبلاية

صورة الخبر: تقرير.. العقوبات تهدد الزمالك والشيخ.. "وحلا وحيدا" أمام الجبلاية
تقرير.. العقوبات تهدد الزمالك والشيخ.. "وحلا وحيدا" أمام الجبلاية

أزمة جديدة في سوق الانتقالات الصيفية شغلت الوسط الرياضي، بطلها أحمد الشيخ لاعب مصر المقاصة، والذي أعلن الأهلي ضمه قبل أن يقدم الزمالك عقودا وقع عليها اللاعب الى اتحاد الكرة.

وكان النادي الأهلي أعلن الاسبوع الماضي ضم أحمد الشيخ من مصر المقاصة بشكل رسمي، قبل أن يعلن محمود طاهر رئيس الأهلي تلقيه اتصالا من نظيره بالمقاصة محمد عبد السلام لتهنئته على اتمام الصفقة.

لكن الزمالك سلم اتحاد الكرة يوم الخميس عقودا قديمة موقعة من اللاعب.

وقدم الزمالك اوراقه في الساعات الأخيرة من المهلة التي أعلنتها لجنة شئون اللاعبين، لتسلم اية عقود قديمة وقعتها الأندية مع اللاعبين، على أن تصبح تلك العقود باطلة وبلا قيمة بعد هذا التاريخ.

وطالب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بتفعيل اللائحة وإيقاف اللاعب لفترة عام على الأقل، مشيرا إلى أنه لا يحتاجه خلال فترة الانتقالات الحالية بسبب تغيير موقفه.

سبب الأزمة:

وروى محمد عبد السلام في تصريحات تلفزيونية سابقة بداية الأزمة "الشيخ يشجع الزمالك، قام بالتوقيع للزمالك قبل خمسة أشهر بدون علم المقاصة، وتم معاقبته بالايقاف 3 مباريات وتغريمه 10 آلاف جنيه".
وتابع "في نهاية الموسم اتصل بنا الزمالك لضم اللاعب، لكن اشتباك بعض لاعبي الزمالك معه دفعته لتغيير رغبته والبقاء في المقاصة، أزمة الشيخ كانت في بعض المشاكل مع لاعبي الزمالك، الامر الذي دفعه لطلب البقاء في المقاصة، بعدها اعلن مرتضى منصور انه سيمنح العقود للاعب في حال تغيير رغبته".

وأضف "بدأ الأهلي في التفاوض مع الشيخ بعد تصريحات رئيس الزمالك، وبعدما اعتقد اللابع ان الزمالك اغلق ملفه بعد الاكتفاء بضم وائل فراج"، مضيفا "بدأنا المفاوضات مع الأهلي وقررنا اتخاذ قرار انتقال اللاعب بعد مباراة دور الـ8 بكأس مصر، الاستغناء لم يذهب للأهلي ولم نوقع على العقد برغم الاتفاق على كل التفاصيل".

ليست عقود:

وقال عبد السلام أن العقود الذي قدمها الزمالك للجنة شئون اللاعبين ليست عقود رسمية، بل مسودة عقد، ومن وقع عليها شخص غير مفوض بالامضاء وليس له اي وظيفة في النادي".

عقد ثلاثي:

وقال محمود الشامي في تصريحات سابقة أنه تسلم عقودا من نادي الزمالك، مضيفا "العقد ثلاثي بين اللاعب والزمالك والمقاصة برعاية رئيس الشركة الراعية لاتحاد الكرة".

وتابع "اتحاد الكرة تسلم عقد الشيخ مع الزمالك لكنه لم يوثقه، وسنقوم بعقد مؤتمر صحفي يوم الأحد لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بقضية اللاعب ".

إيقاف الشيخ:

وعن الموقف القانوني للأزمة، قال محمد فضل الله استاذ القانون الرياضي بالجامعة الأمريكية بدولة الامارات "اللاعب وقع للزمالك وعقده مع ناديه الاصلي المقاصة ما زال ممتدا، لذا يجب ايقافه".

وتابع "عقوبة النادي عليه بايقافه 3 مباريات وتغريمه ماليا هي عقوبة داخلية، بينه وبين ناديه، أما الاتحاد المنظم فيجب عليه توقيع عقوبة الايقاف طالما العقد سليم قانونا".

وتابع "اللاعب لا يستطيع التوقيع لناد آخر الا في حالتين، اما انتهاء عقده مع ناديه، أو خلال فترة الستة اشهر قبل انتهاء عقده".

إيقاف القيد للزمالك:

وعن العقوبات المنتظر توقيعها على الزمالك بعد تصريحات رئيس المقاصة، قال فضل الله "النادي لا يجوز له باي حال من الأحوال مخاطبة لاعب اثناء امتداد عقده مع ناديه الا من خلال النادي، وغير ذلك مخالفة تستوجب الغرامة او الايقاف".

وتابع "تصريحات رئيس المقاصة تؤكد وجود خطأ من الزمالك يستلزم ايقاف القيد لفترة او فترتين حسب اللائحة المحلية، علما بأن اللائحة الدولية تقضي بايقاف القيد في هذه الحالة لفترتين".

عدم معاقبة الشيخ:

وقال فضل الله أن هناك حالة لا تسلتلزم ايقاف اللاعب "لو كان العقد الذي سلمه الزمالك موقعا من وكيل اللاعب في خانة الوكيل فان ذلك يستدعي بطلان العقد وكأنه لم يكن ولا قيمة له".

وتابع "العقد الذي يبدأ سريانه من الموسم الجديد لا يجوز ان يخالف لائحة الفيفا التي الغت الوكلاء اول ابريل الماضي".

حل وحيد:

وتابع "هناك حل وحيد امام اتحاد الكرة للخروج من المأزق وهو الاعتراف ببطلان العقد وعدم الاعتداد به، وعدم معاقبة الزمالك أو الشيخ".

وختم "اذا تم الغاء الاعتراف بالعقد القديم فكأنه لم يكن، لكن اذا اعترف به فالعقوبة مقرره".

المصدر: يلا كوره

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير.. العقوبات تهدد الزمالك والشيخ.. "وحلا وحيدا" أمام الجبلاية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3418

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة