الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › بيسيرو: لا نحتاج إلى تدعيم فى يناير.. وغالى "ذراعى اليمنى"

صورة الخبر: بيسيرو
بيسيرو

المدرب البرتغالي: لم أفتح مستشفى للأهلى فى الإمارات.. أعمل مع الفريق بنصائح جوزيه.. ومين فى العالم مايعرفش أبوتريكة؟

تحدث البرتغالى جوزيه بيسيرو، المدير الفنى للأهلى، عن الفترة الماضية له مع الفريق، مشيراً إلى أنه تولى المهمة قبل بداية الدورى بأيام قليلة، وهى فترة غير كافية للتعرف على الفريق أو اللاعبين، مشيراً إلى أنه خاض مع الفريق 4 مباريات فى الدورى حقق الفوز فى 3، وكان قريباً من ذلك فى مباراة مصر المقاصة.

وأوضح «بيسيرو» أنه خسر من المقاصة بسبب خطأ فردى، وأنه فضل خوض معسكر الإمارات لعلاج الاخطاء، وهو معسكر مهم جداً، ولا بد من أن يصل خلاله بـ 29 لاعباً إلى مرحلة التفاهم والتجانس الكامل بينهم، وتابع أنه لا يمكن خلال 40 يوماً (فترة عمله مع الفريق حتى الآن) جمع تفاصيل كاملة عن اللاعبين أو تكوين فكرة عامة عنهم فى ظل وجود بعضهم مع المنتخب الأول والأولمبى بالإضافة إلى الإصابات، لدرجة أن الفريق لم يكتمل الصفوف أبداً، وهو ما لم يحسم معه الـ11 أساسياً.

ورفض المدير الفنى تقييم الصفقات الجديدة، وقال: لا أعلم الكثير عن بعض الصفقات، والإصابات حرمتنى من الحكم على بعض اللاعبين ولكننى لن أتحدث عنهم أو أقيمهم فى هذا التوقيت وسأقيّم الجميع فى فترة أقصاها ثلاثة شهور، ومن الطبيعى أن يحدث فى أى ناد فى العالم إبرام صفقات بعضها ناجح وبعضها يفشل فى التأقلم مع الفريق.

وقال بيسيرو: الأهم فى معسكر الإمارات أن نصل إلى مرحلة التنظيم وثبات التشكيل، واستغلال المعسكر فى تنظيم الجانب الفنى والتخطيطى. وشدد «أرى أن الأهلى يمكنه اللعب بأكثر من خطة وتكتيك، ومباراة الصفاقسى قوية جداً وسنمنح الفرصة للجميع، واعتمدت على قوام مباراة السوبر فى الفترة الأخيرة، وستشهد الفترة المقبلة مشاركة الجميع».

ورفض المدير الفنى الحديث عن السلبيات، مؤكداً أن أى فريق توجد به سلبيات، وأنه يسعى لعلاجها، وأنه يجتمع بشكل مباشر مع اللاعبين للتعرف عليهم وعلى مشكلاتهم، والتقرب من الحالة الاجتماعية لهم للمشاركة فى حياتهم الخاصة وهو جزء لا يتجزأ من عمله.

وأضاف بيسيرو أنه يسعى إلى تأكيد روح البطولة للاعبين الجدد، وأنه يجب تغيير عقليتهم لتتناسب مع طبيعة الفريق من البطولات والأرقام، مشدداً على أنه يقوم بزرع هذه المبادئ ومبدأ البطولة واللعب للفوز عند اللاعبين الجدد، ونفى بيسيرو أن تكون تدريبات الفريق مطولة بشكل أكثر من الطبيعى، موضحاً أنها جديدة على لاعبى الفريق، وأنه يمتلك منهجاً تدريبياً جديداً، يأمل أن يستوعبه اللاعبون فى معسكر الإمارات، وأن كل لاعب بالأهلى له إمكانياته الخاصة، وأن الجميع يجتهد فى التدريبات حتى يحجز مكانه فى التشكيل.
وأشار المدير الفنى إلى أن رئيس النادى محمود طاهر استطلع رأيه فى عودة الشارة لحسام غالى وأنه وافق على ذلك لكونه لاعباً يمتلك صفات القيادة، وكابتن للفريق حتى ولو دون الشارة، وقال «وافقت على عودة الشارة لحسام غالى ولا أعرف حتى الآن سبب سحبها منه، كنت أريد عودة الشارة لغالى مثلما كان يريد مجلس الأهلى».

وأضاف أن كابتن الفريق مهم جداً بالنسبة لى وهو ذراعى اليمنى فى الفريق، وأكد أن لاعب النادى الأهلى مختلف عن أى لاعب، وكل منهم له دور، ومثلما يعلّم الآباء أبناءهم فإن النادى الأهلى يعلم لاعبيه حصد البطولات.

وقال بيسيرو: أمتلك معلومات كثيرة عن الكرة المصرية، وشاهدت مباريات كثيرة للأهلى، عندما كان جوزيه مديراً فنياً للأهلى وأعرف أبوتريكة وبركات ومعوض وعماد متعب وحسام غالى. وشدد «مين فى العالم مايعرفش أبوتريكة»، كما أن هناك لاعبين مصريين فى أوروبا مثل محمد صلاح الذى سيكون واحداً من أفضل اللاعبين فى العالم، وأن الكرة المصرية قريبة جداً من الكرة البرازيلية، واللاعب المصرى أشبه باللاعب البرازيلى.

وأعلن بيسيرو أن جوزيه قدم له عدة نصائح قبل قدومه، وسيعمل بها، وأنه والجهاز لا يتحملان مسئولية إصابات اللاعبين فى الإمارات، وأن سببها التحامات، وليست إصابات عضلية وهو ما يبرئ ساحة الجهاز الفنى وقال مداعباً: «لم أفتح مستشفى للأهلى فى الإمارات».

وأبدى المدير الفنى أسفه الشديد وانزعاجه من عدم قدرته على تدريب الفريق فى القاهرة مرتين يوميا، مؤكداً أنه يكتفى بتدريب واحد فقط للزحام الشديد فى القاهرة، بجانب ابتعاد سكن اللاعبين عن مكان التدريب، وأكد أنه يسعى للتغلب على الزحام، وأبدى رفضه الكامل إبرام أى تعاقدات فى يناير، مؤكداً أنه لا يحتاج إلى لاعبين جدد والأهم فى الوقت الحالى معرفة قدرات جميع اللاعبين الموجودين.

وأعرب عن حبه الكبير للاعب الأرجنتينى ميسى، مستطرداً: ولكن لو لى صوت فى صراع جائزة أفضل لاعب فسيكون من نصيب مواطنى البرتغالى كريستيانو رونالدو.

المصدر: الوطن سبورت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بيسيرو: لا نحتاج إلى تدعيم فى يناير.. وغالى "ذراعى اليمنى"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49296

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة