الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › بوشار تلحق بكفيتوفا الى المباراة النهائية ببطولة ويمبلدون للتنس

صورة الخبر: بوشار
بوشار

لحقت الكندية بوشار المصنفة ثالثة عشرة بالتشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سادسة الى المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون الانكليزية للتنس، بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 7-6 (7-5) و6-2 اليوم الخميس في الدور نصف النهائي.

وقد تمكنت بوشار (20 عاما) من بلوغ هذا الدور بعدما خرجت مرتين هذا العام من الدور نصف النهائي في بطولتي الجراند سلام في إستراليا المفتوحة ورولان جاروس الفرنسية.

وضمنت بوشار صعودها لأول مرة الى المركز السابع على لائحة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الذي سيصدر الإثنين المقبل، وهو المركز الذي لم يسبق لاي لاعبة كندية أن أحتله في السابق.

وتمكنت بوشار من إحراز المجموعة الأولى على رغم تقدم هاليب في البداية 4-2، وذلك بعدما فرضت شوطا فاصلا أحرزته 7-5 ونجحت في المجموعة الثانية في إستغلال عصبية هاليب وحسمتها في مصلحتها من دون صعوبة عندما تقدمت بسرعة 5-1 ثم 6-2.

وتسعى بوشار إلى الفوز باللقب عندما تلتقي كفيتوفا حاملة لقب نسخة عام 2011 والتي تخطت مواطنتها لوسي سافاروفا الثالثة والعشرين 7-6 (8-6) و6-1.

وكانت كفيتوفا توجت بلقب هذه البطولة قبل 3 سنوات عندما تغلبت على الروسية ماريا شارابوفا في النهائي وأنتزعت لقبها الأول والوحيد في الدورات الاربع الكبرى.

وتمكنت كفيتوفا في العام الذي توجت فيه بطلة للبطولة الانجليزية من أن تحصل على أفضل مركز لها في التصنيف العالمي عندما حلت في المركز الثاني، لكنها لم توفق في الدورات الكبرى الأخرى بعد ذلك بحيث خرجت من الدور الأول لبطولة إستراليا ثم من الدور الثالث لبطولة رولان جاروس.
ونجحت كفيتوفا هذا العام على ملاعب ويمبلدون في تحقيق نتائج جيدة عندما تخطت الدورين الأول والثاني بسهولة ثم خاضت مواجهة ناجحة في الدور الثالث الذي فازت فيه على الأمريكية فينوس وليامز حاملة اللقب 4 مرات.

المصدر: الوطن سبورت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بوشار تلحق بكفيتوفا الى المباراة النهائية ببطولة ويمبلدون للتنس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99038

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة