الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › بالفيديو.. مهاجم الزمالك المنتظر.. "جوزة الكولا" هداف نيجيريا وهدف إنيمبا

صورة الخبر: كيسوم شيكاتار
كيسوم شيكاتار

قرر أحمد حسام "ميدو" المدير الفني لنادي الزمالك التعاقد مع اللاعب كيسوم أموزكو ألفيس شيكاتارا ماهجم فريق أبيا وايرورز ومنتخب نيجيريا للمحليين.

وجاء استقرار ميدو على المهاجم النيجيري بعد دراسة لعدد من المهاجمين الأفارقة في الفترة الماضية، بعدما كلفه مرتضى منصور رئيس الزمالك بالبحث عن مهاجم جديد للقلعة البيضاء.
ويسرد يالاكورة في التقرير التالي كافة البيانات والأرقام الخاصة بالمهاجم المنتظر للزمالك.

مسيرته

ولد كيسوم شيكاتارا يوم 24 نوفمبر عام 1994، حيث يبلغ طوله 187 سـم، وبدأ حياته الكروية في عامه الثامن بعدما انضم إلى فريق إندبندنت عام 2002.

وظل شيكاتارا مع إندبندنت حتى عام 2007، قبل أن ينتقل إلى فريق نيو جينيرايشن حتى عام 2011، ليخوض فترة إعارة قصيرة في فيق بني أريس، من ثم العودة إلى ناديه مجدداً حتى 2012.
البداية الحقيقية

انتقل شيكاتارا في عامه الـ17 إلى فريق أبيا وايرورز، حيث نجح في موسمه الأول في الفوز بجائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري النيجيري الممتاز.

وفي موسم 2013-2014 استطاع شيكاتارا أن يحصل على لقب هداف الدوري النيجيري، مما أدى إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب في نيجيريا أيضاً.

أما الموسم الماضي، فنجح شيكاتارا في تسجيل 13 هدفاً، ليحتل المركز الثالث في لائحة هدافي الدوري النيجيري بفارق هدفين خلف المتصدر، مما فتح الباب أمامه للانضمام إلى منتخبات نيجيريا.

وفي مجمل مشاركاته مع ناديه الحالي، شارك شيكاتارا في 71 مباراة حيث سجل خلالهم 48 هدف، كما لعب مع منتخب نيجيريا الأولمبي في مباراة واحدة عام 2014.

ويتواجد شيكاتارا بشكل دائم مع منتخب نيجيريا للمحليين منذ عام 2015، حيث لعب في أربع مباريات مع الفريق وسجل خلالهم هدفين.

صراع محلي

لم يكن انتقال كيسوم شيكاتارا إلى أبيا وايرورز من نيو جينيرايشن سهلاً، حيث وجد ناديه الحالي منافسة قوية من ناديا هيرتيلاند ودياموند النيجيريان، قبل أن يفضل اللاعب فريقه الحالي.

جوزة الكولا

كعادة الكثير من اللاعبين الأفارقة، فإنهم يطلقون الألقاب الكوميدية على أنفسهم، حيث اختار كيسوم شيكاتارا لقب "جوزة الكولا" لإطلاقه على نفسه.

وتعد جوزية الكولا هي ثمرة لشجرة الكولا التي تنبت بكثافة في الغابات الاستوائية المطيرة في القارة الأفريقية، وتحتوى فاكهتها على مادة الكافيين التي تستخدم في المشروبات الغازية.

هدف إنيمبا

يرغب نادي إنيمبا النيجيري في التعاقد مع كيسوم منذ عدة شهور سابقة، حيث بحسب ما ذُكر في الصحافة النيجيرية، فإن بطل نيجيريا يرغب في ضم اللاعب منذ نوفمبر الماضي.

وينتهي تعاقد شيكاتارا مع ناديه أبيا وايرورز في شهر ديسمبر عام 2018، وهو ما يجعل انتقاله حالياً متوقف على القيمة المالية التي سيحصل عليها فريقه.

مميزاته

يتميز كيسوم شيكاتارا بالسرعة العالية والقوة البدنية، مع قدرات هائلة على إنهاء الهجمات خاصة بالقدم اليمنى، كما يمكنه التواجد في مركز الجناح إلى جانب مركزه الأساسي كمهاجم.

تواجده في مركز الجناح، وحسب ما ذكرته تقارير نيجيرية، يرجع إلى لياقته البدنية العالية وقدراته الجسمانية التي تمنحه قدره على التحكم في اتجاهات الحركة المفاجئة.

وفاة والدته

توفيت والده كيسوم في سبتمبر عام 2015، قبل مباراة فريقه الهامة أمام واري وولفز بساعات قليلة، إلا أن أحداً لم يبلغه بالأمر، حتى لا يتأثر مستواه في المباراة.

وبعد أن نجح في قيادة ناديه للفوز في المباراة بهدفين لواحد، ام أميكا إيناما رئيس أبيا وايرورز بإبلاغه بالخبر، بعد أن ضمن الفوز بمباراة تعد بمثابة ديربي في نيجيريا.

المصدر: يلا كورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. مهاجم الزمالك المنتظر.. "جوزة الكولا" هداف نيجيريا وهدف إنيمبا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78782

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة