الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › "الدولي لألعاب القوى" يبقي إيقاف روسيا ويعتبر 5 دول بينها المغرب في وضع حرج

صورة الخبر: الدولي لألعاب القوى
الدولي لألعاب القوى

ابقى الاتحاد الدولي لالعاب القوى خلال اجتماع مجلس ادارته في مقره في موناكو اليوم الجمعة عقوبة الايقاف المفروضة على روسيا منذ تشرين الثاني/نوفمبر بسبب فضيحة المنشطات.

وصرح رئيس وحدة مكافحة المنشطات في الاتحاد الدولي، النروجي رونه اندرسن، "رغم قيام روسيا بتقدم ملحوظ، لكن يبقى امامها عمل كبير عليها ان تؤديه من اجل اعادة الاعتبار لها".

وقدم اندرسن المكلف ملف روسيا تقريرا الى رئيس الاتحاد الدولي، البريطاني سيباستيان كو، والى مجلس الادارة الذي قرر ابقاء عقوبة الايقاف "حتى اشعار آخر".

ومن المقرر ان يقدم اندرسن تقييما آخر قبل موعد الالعاب الاولمبية من 5 الى 21 آب/اغسطس في ريو دي جانيرو ستتقرر على ضوئه مشاركة العاب القوى الروسية من عدمها في اولمبياد 2016.

لا عوائق

ورد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو بعد القرار مباشرة بالقول "لا تواجد عوائق لا يمكن تخطيها" من اجل اعادة الاعتبار لالعاب القوى الروسية قبل اولمبياد ريو دي جانيرو.

ونقلت وكالة "آر سبورلات" عن موتكو "لا ارى اي عائق لا يمكن تجاوزه ويمنع اغلاق هذا الملف في ايار/مايو. هذه ليست مسالة صعبة جدا".
واضاف "عندما يتعلق الامر بالمنشطات، لا يمكننا اعطاء اي ضمانة. كل شيء يتعلق بحالات فردية، ولهذا ندعوز ان تكون المسؤولية عن التانشط فردية".

وكان موتكو صرح قبل قرار الابقاء على عقوبة الايقاف ان بلاده لا تنتظر "قرارات ثورية" من اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لالعاب القوى.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية عن موتكو "لا نتوقع قرارات ثورية حول عودة منتخبنا الوطني" الموقوف عن المشاركة في البطولات الدولية بعد فضيحة المنشطات الكبيرة التي طالت العاب القوى الروسية.

وتواجه الرياضة الروسية والعاب القوى على وجه التحديد صعوبات بالغة منذ أشهر بعد صدور تقرير عن لجنة مستقلة شكلتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، اكد وجود عمليات تنشط منظم في رياضة ام الالعاب الروسية، ما دفع بالاتحاد الدولي الى ايقاف نظيره الروسي وايقاف عدد من العدائين وفرض شروط صارمة على طريقة عمل الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات.

ويقوم ممثلون من الوكالة والاتحاد الدولي لالعاب القوى بزيارات الى روسيا للتأكد من الوعود الروسية على الصعيد الرسمي بمعالجة الخلل، خاصة وانه تم انتخاب اتحاد روسي جديد لالعاب القوى، أملا بتوفير المناخ للحاق الرياضيين الروس بدورة الالعاب الاولمبية.

على صعيد آخر، اكد الاتحاد الدولي لالعاب القوى خلال اجتماع مجلس ادارته ان 5 دول بينها المغرب وكينيا واثيوبيا في وضع حرج في ما يتعلق ببرامجها غير الكافية لمكافحة المنشطات.

وقال رئيس الاتحاد الدولي، البريطاني سيباستيان كو، "هناك 5 دول تعتبر في وضع حرج بدرجات متفاوتة"، موضحا ان الدول الخمس هي المغرب وبيلاروسيا واوكرانيا وكينيا واثيوبيا.

واعتبر ان على المغرب واثيوبيا اعادة النظر في العمق في برنامجهما و"بالسرعة القصوى" خصوصا من اجل ادخال المزيد من الفحوص داخل وخارج المنافسات.

واكد ان كينيا وبيلاروسيا واوكرانيا وضعت تحت مراقبة الاتحاد الدولي من اجل ارغامها على "تعزيز" برامج مكافحة المنشطات.

وختم كو "لا توجد عقوبات في الحال، لكنها دعوة جدية الى الالتزام".

المصدر: الوطن سبورت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الدولي لألعاب القوى" يبقي إيقاف روسيا ويعتبر 5 دول بينها المغرب في وضع حرج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87870

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة