الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › الأهلى يفتتح الدورى بمواجهة غزل المحلة فى الكلية الحربية

صورة الخبر: الأهلى يفتتح الدورى بمواجهة غزل المحلة فى الكلية الحربية
الأهلى يفتتح الدورى بمواجهة غزل المحلة فى الكلية الحربية

يستهل اليوم النادى الأهلى مشواره نحو الاحتفاظ بلقب بطولة الدورى العام، حينما يلتقى غزل المحلة فى الثامنة والنصف مساء فى أولى مواجهات الفريقين فى البطولة على ملعب الكلية الحربية.
لقاء اليوم يحمل رقم 83 فى تاريخ مواجهات الفريقين منذ صعود الغزل لبطولة الدورى موسم 56/1957 ، وكان الفوز حليف الأهلى فى 44 مباراة وتعادلا فى 28 وفاز المحلة فى 10 مباريات آخرها منذ 15 سنة مضت.
استعد الأهلى جيدا لمباراة اليوم من خلال معسكر إعداد خارجى فى ألمانيا خاض خلاله ثلاث مباريات فى دورة الزيتون أمام جالطا سراى التركى وباير ليفركوزن الألمانى والوداد المغربى، مرورا بلقاء المقاولون العرب الودى وحرس الحدود فى كأس السوبر ثم المشاركة فى دورة ويمبلى واللعب مع سيلتيك الأسكتلندى وبرشلونة الإسبانى.
ورغم أن اللقاء يأتى فى بداية الدورى فإن حسام البدرى المدير الفنى للأهلى، اعتبره بمثابة المواجهة الأصعب لفريقه فى البطولة، لما يضمه المنافس من مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والبدنية العالية، فضلا عن طريقة اللعب الجماعى التى تميزهم إلى جانب قوة وصلابة خط دفاعهم ورغبتهم فى الفوز بالنقاط الثلاث والظهور بشكل قوى، أملا فى عدم الوقوع فى أخطاء الموسم الماضى التى كاد خلاله الغز يهبط إلى دورى المظاليم.
ويدخل الأهلى لقاء اليوم بروح معنوية مرتفعة بعد التجديد لنجم الفريق محمد أبوتريكة وظهور اللاعب بشكل طيب خلال التدريبات مما عاد بالإيجاب على بقية اللاعبين الذين يرغبون فى دخول التشكيل ونيل ثقة حسام البدرى المدير الفنى للفريق الذى تعهد للجميع بأن تكون المشاركة لصاحب الجهد الوفير وليس لمن يتقاعس عن تنفيذ المهام التى تطلب منه. ويدخل البدرى اللقاء بفكر خططى جديد من خلال اللعب بطريقة 4/3/1/2 على أن يتم الدفع بمحمد أبوتريكة فى مركز صانع الألعاب ومن أمامه الليبيرى فرانسيس دوفوركى وهانى العجيزى ويشارك حسام عاشور فى مركز لاعب الارتكاز وعلى جانبيه أحمد فتحى وسيد معوض ويشغل الخط الخلفى وائل جمعة ومحمد سمير وأحمد على والأنجولى جيلبرتو. ويغيب عن الأهلى محمد بركات وعماد متعب وأحمد بلال للإصابة وأحمد السيد للإيقاف.
ووضح تركيز البدرى على تنمية القدرات الهجومية للمدافعين بالشكل الذى يصب فى مصلحة الفريق دون أن يترك ذلك تأثيرا على أداء واجباتهم الدفاعية، فضلا عن اللجوء للتسديد من جميع أنحاء الملعب بغية إحراز هدف مبكر يريح أعصاب لاعبيه.
على الجانب الآخر، يدخل غزل المحلة اللقاء واضعا فى حسبانه العروض القوية التى يقدمها أمام الاهلى، الأمر الذى جعل هناك حالة من الإصرار والعزيمة لدى اللاعبين على ضرورة تقديم مباراة كبيرة والعودة للمحلة بالتعادل على أقل تقدير لإسعاد جماهير المحلة التى تساندهم وتؤازرهم حتى فى التدريبات.
ووضح من خلال التدريبات أن هناك إصرارا وعزيمة لدى اللاعبين على تقديم مباراة قوية وإثبات الذات وأن مديره الفنى شريف الخشاب يرغب فى اللعب بخطة متوازنة بين الدفاع والهجوم وعمل كثافة عددية للاعبين فى وسط الملعب وذلك للضغط على لاعبى الأهلى لعدم إعطائهم الفرصة للتسلم الجيد حتى لا يشكلوا خطورة على مرمى إبراهيم فرج، معولا فى ذلك على قدرات اللاعبين عمرو رمضان وعلى بسيونى وعبدالحميد شبانة مع الوافد الجديد أحمد سيكا ليكون حرا فى وسط الملعب ومد المهاجمين كريم عادل ومحمد فوزى بتمريرات متقنة واستقر الخشاب على اللعب بطريقة 3/5/2 بشقيها الدفاعى والهجومى.
وأعرب شريف الخشاب المدير الفنى لغزل المحلة عن أمله بأن يحالفه التوفيق فى تقديم موسم مشرف وجيد مع الفريق، مشيرا إلى أنه استعد بشكل جيد فى تجهيز وإعداد فريق جيد بعد عملية إحلال وتجديد واسعة وأنه سعيد بمستوى اللاعبين الجدد وأنهم إضافة قوية للفريق.
وأضاف الخشاب أنه ليس قلقا من مواجهة الأهلى بحجة أنه ليس فى حالته الطبيعية، مؤكدا أنه لن يعتمد على هذا الكلام، مشددا على أن الأهلى فريق كبير وأن اللقاء لن يكون سهلا ولذلك فإنه استعد للمباراة بجدية‏.‏

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأهلى يفتتح الدورى بمواجهة غزل المحلة فى الكلية الحربية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92992

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة