الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › أولمبياد 2024: الأولمبية الدولية واثقة من إيجاد مدينة بديلة لبوسطن

صورة الخبر: أولمبياد 2024
أولمبياد 2024

اعربت اللجنة الاولمبية الدولية اليوم عن ثقتها بقدرة الولايات المتحدة على ايجاد مدينة بديلة لكي تترشح من اجل استضافة اولمبياد 2024 قبل المهلة النهائية، وذلك بعد ان قررت بوسطن سحب ترشيحها.

وسحبت مدينة بوسطن امس الاثنين ترشيحها لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 2024 بحسب ما اعلن المدير التنفيذي للجنة الاولمبية الاميركية سكوت بلاكمون والمسؤول الاول عن ملف الترشح ستيف باليوكا الذي يملك نصف فريق بوسطن سلتيكس المشارك في دوري كرة السلة للمحترفين.

"لم نتمكن من الحصول على غالبية اصوات مواطني بوسطن من اجل دعم استضافة اولمبياد 2024 والعاب ذوي الاحتياجات الخاصة"، هذا ما قاله بلاكمون، مضيفا "ولهذا السبب، ترى اللجنة الاولمبية الاميركية ان مستوى الدعم الذي يحظى به ترشح بوسطن لا يخولنا التفوق على مدن مرشحة رائعة مثل باريس وروما وهامبورغ وبودابست او تورونتو".

واشار بيان اللجنة الاولمبية الاميركية الى ان الاخيرة ستواصل البحث بامكانية ترشيح مدينة اميركية اخرى لاستضافة اولمبياد 2024، وهي ستحاول التوصل الى قرار الشهر المقبل.

وفي اول رد فعل اعربت اللجنة الاولمبية الدولية في بيان صادر من كوالالمبور حيث تجتمع حاليا عن ثقتها بقدرة الولايات المتحدة على ترشيح مدينة اخرى قبل موعد المهلة النهائية في 15 سبتمبر المقبل.

وتابع البيان: "نحن واثقون بان الولايات المتحدة ستتخذ القرار الصحيح وبقدرتها على التقدم بملف ترشح قوي قبل 15 سبتمبر.

ولم تنظم الولايات المتحدة الالعاب الاولمبية الصيفية منذ 1996 عندما اقيمت في اتلانتا، اذ فشلت نيويورك في حملة استضافة اولمبياد 2012 وشيكاغو في حملة استضافة اولمبياد 2016.
وسبق للولايات المتحدة ان نظمت ايضا دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في سانت لويس عام 1904، ولوس انجليس عامي 1932 و1984، كما انها استضافت دورة الالعاب الاولمبية الشتوية عام 2002 في سولت لايك سيتي، والتي تلطخت بفضيحة شراء الاصوات.

ولم تقدم اللجنة الاولمبية الاميركية ملف اي مدينة لاستضافة اولمبياد 2020 الذي ذهب لطوكيو، وذلك لاعادة تقييم الملف.

واستمرت دراسة ملف التقدم مجددا لاستضافة الالعاب الاولمبية الصيفية 22 شهرا قبل ان تستمر ملفات اربع مدن فتم الحسم في ما بينها عبر التصويت الذي استقر على بوسطن.

وقد اكد بلاكمون "ان اللجنة الاولمبية الاميركية ترغب برؤية مدينة اميركية تستضيف الالعاب الاولمبية والعاب ذوي الاحتياجات الخاصة في 2024، مشيرا الى المسؤولين "يدركون واقع الجدول الزمني المحدد امامنا".

ووقع في يناير الخيار على بوسطن للترشح من اجل استضافة العاب 2024 على حساب لوس انجليس وسان فرانسيسكو وواشنطن.

وقد تلقفت لوس انجليس خبر انسحاب بوسطن لتؤكد عبر عمدتها ايريك غارسيتي انها ما زالت مهمتة بالموضوع الا ان مكتب الاخير لم يتحدث بالموضوع مع اللجنة الاولمبية الاميركية، مضيفا "ما زلت اؤمن بان لوس انجليس هي مدينة اولمبية مثالية".

وفي المقابل، لم يصدر اي موقف عن سان فرانسيسكو او واشنطن بشأن تجديد رغبتهما في الترشح.

ويبدأ التنافس بين المدن المرشحة التي عرف منها حتى الان باريس وروما وهامبورغ الالمانية وبودابست، في 15 سبتمبر 2015، ويمكن للمسؤولين عنها مناقشة ملفات الترشيح مع اللجنة الاولمبية خلال ندوة من 7 الى 9 اكتوبر في لوزان، على ان يستمر السباق بينها حتى ابريل-مايو 2016.

ويتم تثبيت طلبات الترشيح حتى موعد اقصاه 8 يناير 2016 لتبدأ بعدها جولات التفتيش على ان تقدم ملفات الترشيح النهائية في يناير 2017 قبل ان تعرف هوية المدينة المضيفة في صيف العام ذاته في العاصمة البيروفية ليما.

يذكر ان دورة العاب الاولمبية الصيفية المقبلة عام 2016 ستقام في ريو دي جانيرو البرازيلية.

المصدر: الوطن سبورت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أولمبياد 2024: الأولمبية الدولية واثقة من إيجاد مدينة بديلة لبوسطن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97448

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة