الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › أحمد حسن: واثقون من الفوز على الجزائر وتحقيق حلم الوصول لكأس العالم

صورة الخبر: أبوتريكة يحاول المرور من مدافع المنصورة
أبوتريكة يحاول المرور من مدافع المنصورة

يتمتع بشخصية قيادية، وروح عالية ساهمت فى تكوين نموذج للاعب دولى استحق أن يكون قائداً لمنتخب بلاده.. يقف دائماً أمام أى محاولات للنيل من معنوياته سواء.. عن طريق إطلاق الشائعات حول توتر علاقاته بمدربيه أو رغبته فى الرحيل.. يرفض الاستسلام ويهوى التحدى ومحب للانتصارات.

إنه أحمد حسن نجم الأهلى وقائد المنتخب الوطنى.. التقيناه فى حوار صريح ففتح قلبه وأجاب عن كل التساؤلات بصراحة ووضوح.

■ فى البداية.. ما شعورك بعد أن أصبحت هدافاً للأهلى؟

- الحمدلله، أنا سعيد جداً بأننى أحد هدافى الدورى برصيد أربعة أهداف، وهذا من فضل الله ونعمته علىّ وأتمنى أن يستمر حتى نهاية الموسم كى أعود بالنفع على فريقى، وأساهم مع بقية زملائى فى الاحتفاظ ببطولة الدورى هذا العام.

■ وهل تسعى من البداية للفوز بلقب الهداف؟

- ما يشغلنى فى المقام الأول هو مصلحة الفريق وكيفية الفوز بالبطولات التى اعتادت عليها جماهير الأهلى التى تؤازرنا فى كل مكان، وأنا أسعى لتقديم كل طاقتى وجهودى داخل الملعب، وإحراز الأهداف يكون بتوفيق من عند الله وبمساندة زملائى بالفريق لأنه ليس بمقدورى أن أحرز الأهداف بمفردى ولكن بمعاونة بقية زملائى.

■ ولماذا اختلف أداؤك عنه فى الموسم الماضى؟
- الفضل يرجع فى المقام الأول للكابتن حسام البدرى الذى يقدرنى ويحترم قدراتى جيداً، وفعلاً الرجل حملنى مسؤوليات كبيرة جداً، الأمر الذى جعلنى أشعر بقيمتى الحقيقية، وهذا الأمر يدفعنى لتقديم كل ما لدى كى أكون عند مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقى، ويكفى أن أقول إننى الآن مرتاح نفسياً، وهذا واضح على أدائى، حيث إن البعض يؤكد الآن أننى أؤدى كشاب فى العشرينيات.

■ لكن لماذا أبديت حزنك بعد استبدالك فى مباراة المنصورة؟

- كنت أود الاستمرار فى الملعب لأننى لم أكن سيئاً.. وعموماً هذه وجهة نظر المدير الفنى.

■ وما الفرق بين البدرى وجوزيه؟

- حسام البدرى يعرف شخصيتى منذ فترة طويلة ويتعامل معى على هذا الأساس، بعكس جوزيه الذى لم يكن قد اقترب منى بسبب فترة احترافى وعدم وجودى فى الدورى المصرى، هذا فضلاً عن أننى لى شخصيتى، وهو كذلك له شخصيته، وربما كان هناك اختلاف بيننا كان يؤدى إلى عدم ظهورى بالشكل الذى أنا عليه الآن، ولكن يجب أن أشير إلى أن التعامل بيننا كان يقوم على أساس من الاحترام المتبادل.

■ وهل ترى أن البدرى سينجح فى مهمته؟

- البدرى نجح خلال المباريات التى خضناها بالدورى، وتصدرنا الجدول خير دليل وأرى من وجهة نظرى أن البدرى سيستطيع الحفاظ على هذا المستوى حتى النهاية.

■ ولكن البعض يرى عدم مناسبة خطة ٤/٤/٢ للأهلى؟

- بالعكس هذه الخطة هى الأنسب لأن الأهلى من الصعب أن يهاجمه أى فريق، وبالتالى فلا داعى للعب بالليبرو، وأنا عندما كنت محترفاً فى بلجيكا وأشاهد مباريات الأهلى كنت أستغرب وأندهش من عدم لعب الأهلى بطريقة ٤/٤/٢، وعلى العموم هذه الطريقة مناسبة جداً للفريق، والحمد لله بدأ الجميع يستوعبها جيداً، وستظهر فوائدها خلال الفترة المقبلة.

■ ولكن يوجد أخطاء عديدة للاعبين؟

- الأخطاء موجودة فى أى طريقة، وكان لنا أيضاً أخطاء فى العام الماضى، ونحن نلعب بطريقة ٣/٥/٢ وهذه هى طبيعة كرة القدم، ولولا أخطاؤها لغابت المتعة عنها لأن الأخطاء هى التى تسفر عنها الأهداف، وهذه الخطة تؤدى إلى زيادة عدد المهاجمين، وهذا ما يحتاجه الأهلى جيداً فى مبارياته.

■ وهل الفريق فى حاجة لبعض العناصر الهجومية؟

- أنا ضد هذا الكلام تماماً، فنحن لدينا مجموعة مميزة من المهاجمين، وبعودة الثلاثى أحمد بلال ومحمد فضل وعماد متعب، أصبح فى الفريق تخمة فى المهاجمين، وسيعانى حسام البدرى فى اختياراته من كثرة الجاهزين.

■ وما رأيك فى المنافسة هذا العام؟

- المنافسة هذا العام ستكون شديدة نظراً لوجود عدد كبير من الفرق المميزة فى الدورى أصحاب الخبرات والإمكانات الهائلة، وهذا واضح من بداية المسابقات واشتداد المنافسة على القمة بين أكثر من فريق.

■ وهل الأهلى قادر على الاحتفاظ بدرع الدورى هذا الموسم؟

- بإذن الله سنبذل قصارى جهدنا خلال المباريات المقبلة من أجل الاحتفاظ بالدرع هذا الموسم، وأعتقد أننا قادرون على تحقيق ذلك فى ظل وجود جهاز فنى كفء، فضلاً عن وجود مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والبدنية العالية التى تؤهلهم للاحتفاظ باللقب.

■ وما رأيك فيما يتردد عن رغبتك فى الرحيل؟

- أنا فى هذه الفترة أعيش أحلى أوقاتى مع الأهلى، وبالتالى، قد تجاهلت كل العروض التى تلقيتها وبات تركيزى منصباً فى التواجد داخل النادى، وأتمنى تحقيق العديد من البطولات معه.

■ وماذا عن المباراة المرتقبة بين المنتخب الوطنى والجزائر يوم ١٤ نوفمبر وفرصة مصر فى الصعود لنهائيات كأس العالم؟

- كبيرة ونحن نثق فى قدراتنا كلاعبين، وكذلك الجهاز الفنى بقيادة الكابتن حسن شحاتة، ولا شك أن فوزنا على زامبيا فى الموقعة الصعبة أعاد لنا الأمل بشكل كبير، وإن شاء الله بدعم الجميع، خصوصا الجماهير والإعلام سنقول كلمتنا وسنتوج بتفوقنا.

■ لكن الفوز بالثلاثة على منتخب الجزائر القوى أمر صعب؟

- لا يوجد فى كرة القدم شىء صعب أو مستحيل.. وبالعزم والإرادة والتصميم يمكننا الفوز بالنتيجة التى نريدها لكننا نحتاج إلى الهدوء والتركيز حتى نحقق حلم كل المصريين.

■ بالطبع أنت تتابع ما ينشر فى الإعلام الجزائرى حول المباراة وهنا فى مصر أيضاً من تراشق.. ما رأيك فيما يحدث؟

- علينا ألا ننساق وراء هذه المهاترات أو نتأثر بها.. يجب أن نتجاهلها ونثق فى أنفسنا وقدراتنا ونتسلح بالهدوء والتركيز حتى نحقق الحلم.

■ وما تعليقك على تصريحات بعض لاعبى الجزائر؟

- احنا اللى منحنا الفرصة للجزائريين أن يتحدثوا عنا بهذه الصورة، بعدما كان أكثر طموحاتهم الصعود لكأس الأمم الأفريقية فى أنجولا.

■ وما رأيك فيما ذكره بعض لاعبى الجزائر بأنهم لا يسمعون عنك؟

أحمد حسن

- الحكاية جاءت عندما سألنى أحد الصحفيين عن صعوبة فوز المنتخب المصرى على نظيره الجزائرى بفارق من الأهداف، فقلت إن التاريخ يشهد بأننا سبق وفزنا على الأشقاء الجزائريين بخمسة أهداف ومن الوارد أن يحدث ذلك، الأمر، الذى أغضب الجزائريين، ودفع أحدهم للظهور فى بعض وسائل الإعلام ليقول إنه لم يسمع عنى مطلقاً وأنا أعذره على عدم معرفته بى، لأن معظم لاعبى المنتخب الجزائرى لا يعرفون النشيد الوطنى للجزائر.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أحمد حسن: واثقون من الفوز على الجزائر وتحقيق حلم الوصول لكأس العالم (11)

جزائرية وافتخر | 30/10/2009

نحن لا نسمع بك حقا لانك لا تضهر في الميدان ونحن نتقن النشيد الوطني من صغيرنا الى كبيرنا وكفاكم غيرة نحن الافضل رغم شراءكم لكن شيء حتى الحكم الغيني ونحن مع المنتخب الوطني فائز او مهزوم

aliyoucef | 27/10/2009

المقابلة يحدد مصيرها 90دقيقة وبس..أما كثرة الكلام واللغط فيدخل فى خانة أسلوب النساء..نحن وددنا لو تأسينا بالاتراك والأرمن،بعض الاعلاميين المصريين المتعصبين فقدوا أعصابهم ودخلوا فى حرب قذرة وتركوا المجال للاعداء أن يتفرجوا علينا كيف نهاجم بعضنا البعض بكلمات نابية..لماذا لم يحدث هذا بين أي دولة وأخرى من دول أوروبا..

hmimda | 26/10/2009

بسم الله الرحمان الرحيم يااخوة العرب الكل يعرف مدى العلاقة بين الشعبين الجزائري و المصري والكل يعرف الفارق بين المنتخبين. في سنين مضت عندما فازت مصر على الجزائر5 2 كانت الجزائر في اصعب حاله وكل العالم يعرف ولاكن وبفضل الله عادة الجزائر ولمت شمل ابنائهاوهاهية الان احسن بكثير من قبل. اقول للمصريين ان الجزائراحسن و افضل بلد عربي وبفضل ابنائها الان احسن فريق في افريقيا. سنفوز وتاشيرة جنوب افريقيا ستكون للجزائر ان شاء الله الجزائر forrrrrra.

الطويل عبد الله | 23/10/2009

نحن واثقون من انفسنا باننا سوف نفوز على مصر على الاقل3/0 واقول لكم بصريح العبارة والله لن اسمع بك من قبل يا الاخ احمد حسن

فيصل | 23/10/2009

لايقاس حب البلد بواسطة حفض النشيد سندافع عن بلدنا حتى الموت ومبارات هي الفاصل اياك والعبث نشيدنا ديننا وطننا الجزائر حدودنا غزة المحاصرة

الجزائر | 22/10/2009

الله اكبر كريم مطمور

ميدو | 21/10/2009

ارجو من اللاعب القدير ان يعد راية لقاءات قبل التعليق و التحلي بالروح الرياضية لا القتالية ما عليه الفوز لنا انشاء الله ارجو منكم التخلي عن النزعة القومية و الفكر الهش الذي تواجهن به منتخبنا ليس من المحرج الاعتراف بان المنتخب الجزائري منتخب قوي و صعب و يتحدى اي فريق كان ....

شوقي | 21/10/2009

منتظرين منذ اكثر من 28عاما هذة اللحظة وفي هذة المره في ملعبنا وامام جمهورنا وامام اعين كل العالم فهيا يا رجال اكتسحوا فهي مباراة العمر التي طال انتظارها ونحن الافضل باذن الله ورجالنا قادرون علي تحقيق الفوز ببذل اقصي مجهود وكلنا معاكم وربنا يوفقكم

algerien | 21/10/2009

باسم الله الحمن الرحيم السلام عليكم ورحمت الله وبركاته نروا من الإخوة في مصر و الجزائر عدم شحن الشعبين بهدا الكلام الدي لا يليق بهم فمهماكانت أهميت المقابلة فلن تصل اتى ما قاله الغندور ي الأيام الأخيرة و ما قاله مدحت شلبي بعد مقلبلة الجزائر بإستهزائه بعدد الشهداء لم نطلب منه تمجيدهم بل دعهم واقول أحمد حسن كيف منحتنا الفرصة ألم تنهزموا ب 3-1 نعم كنا لا نطمح بالمشاركة في كأس العلم ولكن عندما قهرناكم بالنتيجة التي تعامها علم اليقين الى ما أبعد من دالك

كاشف الاكاذيب | 21/10/2009

ليكن في علمك يااحمد حسن ان النشيد الوطني لو تسأل عنه أحد الاطفال الجزائرين تجد ان النشيد الوطني يجري في عروقه كمجرى الدم، و الجزائري جزائري حتى لو سكن في المريخ.

عبد الحليم | 21/10/2009

السلام عليكم أخوكم من الجزائر مصر بلد العوربة و الإسلام و ذكرها الله سبحناه و تعالى. و الجزائر بلد الأمازغيين و الإسلام فى قلوبنا أكبر من شيى و نحن ندفع عن اللغة العربية للأنها لغة القران. إنا أكرمنا عندا الله أتتقانا. و الإسلام يأمر بالنهى عن المنكر. فلماذا عذا المنكر بين شعبيين شقيقن. لماذ لا تكون الغيرة على الوطن عندما نواجه بلد من الكفر مثل أمريكة و إسرائل.. و الله لو كانت هذه الغيرة على الوطن مثل كرة القدم لسيطرن على العالم..و لكن نريد السيطرة على بعضنا البعض و تحطيم كل ما له علاقة بالإسلام..حسبونا الله و نعما الوكيل

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28180

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة