الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › بالمكياج الهاديء أناقتك فريدة

صورة الخبر: بالمكياج الهاديء أناقتك فريدة
بالمكياج الهاديء أناقتك فريدة

تبحث كل امرأة عن الإطلالة الأجمل، لذلك تنصح خبيرة التجميل كارلا شبير السيدات ببدء نهارهن بتدليك الجبين ومحيط العين، ثم الخدين والذقن براحة اليد لتنشيط الدورة الدموية. وفي أي وقت من النهار يجب أن تخصص 30 دقيقة لترطيب البشرة والعناية بها عبر استخدام أقنعة طبيعية، مثل قناع الطماطم أو الأفوكادو أو البرتقال.

أما إذا لم يكن للسيدة وقت لوضع هذه الأقنعة على وجهها، بسبب كثرة الزيارات، يمكن لها استخدام الـ"تونر" المغذي والمرطب، حسبما نقلت عنها صحيفة "الإتحاد" الإماراتية.

وتؤكد شبير على ضرورة أن تعمد السيدة إلى الترطيب الداخلي للبشرة بتناول الفواكه والخضراوات وشرب كميات كبيرة من المياه التي قد تصل إلى ليتر ونصف يومياً لتعويض ما فقدته البشرة أثناء الصيام.

في ساعات الصباح يمكن للمرأة أن تضع كريم أساس سائلاً باللون الزهري والقليل من أحمر الخدود الزهري الذي يجعلها طبيعية الهيئة، بالإضافة إلى البودرة المضغوطة، من دون وضع أحمر الشفاه اللامع أو ما يسمى بالـGLOSS.

ويمكن للسيدة وضع هذا الماكياج إذا كانت مدعوة على غداء عائلي داخل المنزل. أما إذا كانت ستتوجه إلى غداء خارج المنزل فيمكنها أن تضيف بعض الألوان التي تناسب ما ترتديه، شرط أن يكون خفيفاً مع القليل من ظلال الجفون أو يمكن استعمال قلم تحديد العيون الأسود فقط مع الماسكرا من دون ظل العيون وبعض أحمر الشفاه الخفيف.

وفي السهرات، تؤكد كارلا أهمية رسم العيون بشكل جيد جداً لأنه الأهم في الماكياج، كما تضفي على مظهر السيدة أناقة فريدة. وتقول "تضع السيدة المحدد الأسود داخل العين، بالإضافة إلى ظلال الجفون الدخانية المزاوجة بين الون الفضي الغامق ونظيره الفاتح الذي يناسب جميع العيون. ومن ثم تضع السيدة الماسكرا والرموش الاصطناعية الكثيفة، ثم تعمد إلى توضع الآي لاينر الذي يحدد العين ويمنحها شكلاً جميلاً".

ومن ثم تقوم السيدة بتخطيط الشفاه بالقلم المحدد وتعبئتها بأحمر الشفاه اللامع الذي يبرز أنوثتها، وتحديداً اللون الأحمر الذي عاد بقوة في الفترة الأخيرة لما يرمز إليه من الجمال الكلاسيكي الذي تأثرنا بسحره في أربعينات وخمسينات وستينات القرن العشرين.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالمكياج الهاديء أناقتك فريدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93896

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة