الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الشوكولا تخفف من التجاعيد

صورة الخبر: الشوكولا تخفف من التجاعيد
الشوكولا تخفف من التجاعيد

قد يساعد لوح الشوكولا على محاربة التجاعيد ، خاصةً بوجود تطوير لمنتجات من الشوكولا مدّعمة بمضادات الأكسدة .
يقول أكبر مصنعي الشوكولا العالميين: إن محاربة لوح الشوكولا للتجاعيد وتخفيضه من عمليات التقدم بالعمر ، جعله آخر طعام يوضع في القائمة المخصصة لسد الشهية لأجل حياة صحية أكثر .

تبين من خلال دراسة قام بها باري كولبيوت، أن تناول 20 غرام في اليوم من الشوكولا الخاصة و المدّعمة بمضادات الأكسدة أو الفلافونات، قد يساعد في منع تشكل التجاعيد ويجعل الجلد أكثر إشراقاً من خلال دعم مرونته وتحسين ترطيبه.
أصبح المستهلكون في حالة خوف متزايد من تحديد القيمة الغذائية لما يتناولونه من الطعام، وأتت مطالبة باري كولبيوت لتناول الشوكولا كطعام جبار مثل نستله ودانون الذين أيضا دفعا لتناول طعام صحي .
تبين وجود فوائد صحية للشوكولا السوداء فهي تساهم في تخفيض ضغط الدم والتقليل من مخاطر الاحتشاءات وذلك بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة.
قال باري : سعى فريق سويسري للعمل على حفظ الفلافونات الموجودة في بذور الكوكا خلال عمليات صنع الشوكولا، وهذا مكّنهم من إنتاج ألواح من الشوكولا غنية بالفلافونات .
لاتبدو الشوكولا والصحة متناسبتين مع بعضهما لكنه اقتراح ممتع جداً، إنه لشيءٌ عظيمٌ أن يكون باستطاعتك تناول شيء تحبه ،حيث أنه من المحتمل أنك تضع الشوكولا في آخر القائمة عندما تفكر في تناول الأطعمة الصحية.
يعتبر كلّ من التدخين والتلوث والكافيين وانخفاض النوم من العوامل المساهمة في جعل الجذور الحرّة تؤذي الخلايا السليمة في الجسم وبالتالي تسرّع عمليات التقدم بالعمر ، بينما تعتبر الفلافونات من العوامل المساهمة في تخفيف هذه الأذية .
تعمل شركات التصنيع الغذائي على جعل الفائدة والصحة في منتجاتها المختلفة وهنالك بلاشك سوق لبيع لشوكولا صحية وجيدة .
قال ريتشارد هوريل ، وهو برفسور سويسري مختص في التغذية البشرية ، هنالك العديد من الدراسات تؤكد الدور الإيجابي لفلافونات الشوكولا على دوران الدم ، فهي تخفض ضغط الدم وبالتالي لها تأثير إيجابي على أمراض القلب والأوعية ، بالإضافة لدورها في تحسين الذاكرة ونضارة الجلد .

المصدر: جريدة أخبار الطب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الشوكولا تخفف من التجاعيد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97042

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة