الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › الرضاعة الطبيعية تفيد جينات الأطفال

صورة الخبر: الرضاعة الطبيعية تفيد جينات الأطفال
الرضاعة الطبيعية تفيد جينات الأطفال

واشنطن: أكد باحثون أن الرضاعة الطبيعية توفر فوائد كثيرة للأطفال في مراحل نموهم الأولى، كما أنها ضرورية لجيناتهم ولوقايتهم من الأمراض والالتهابات التي قد تصيبهم وهو أمر لا يتم عند استخدام الأمهات للحليب الصناعي.

وذكر موقع "لايف ساينس" أن الدارسة التي نشرت في الدورية الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء والجهاز الهضمي والكبد، أشارت إلى أن الباحثين والعلماء شددوا دائماً على أهمية الإرضاع الطبيعي للطفل لما لذلك من فوائد صحية كثيرة لأنه الأفضل له، طبقاً لما ورد بوكالة "الأنباء القطرية" اليوم الأحد.

وأضاف الباحثون أن الإرضاع الطبيعي يقوي جهاز مناعة الطفل ويخفض الإصابة بأمراض الحساسية وقد يوفر له ذلك القوة لمقاومة الأمراض المزمنة، مثل الربو والاضطرابات الهضمية وربما الوقاية من السكري من النوعين الأول والثاني وحتى البدانة.

وبينت الدراسات أن الغذاء الذي يتناوله الطفل في بداية حياته يؤثر على جيناته ويوفر له آلية قد يكون لها آثار إيجابية على صحته.

وأكدت شارون دونوفان من جامعة ألينوي الأمريكية أن الجينات حساسة جداً للغذاء، مضيفة "لدينا الآن جينات قد تقدم شرحاً للكثير من الملاحظات السريرية وللفرق بين تغذية الطفل من الرضاعة الطبيعية أو من قارورة الحليب الصناعي".

وأوضحت دونوفان أن للحليب الصناعي ولحليب الأم تأثيراً على ما لا يقل عن 146جيناً، مشيرة إلى أن حليب الأم يسرع تطور نظام المناعة والأمعاء عند الطفل.

وخلصت الدراسة إلى أنه "كلما حصل الطفل على جهاز مناعة أقوى كلما كانت صحته أفضل، مؤكدة أن حليب البقر تم تطويره لإرضاع العجول وتركيبه يختلف عن تركيب حليب الأم وغالباً ما يتم القضاء على العناصر الناشطة البيولوجية أثناء المعالجة.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرضاعة الطبيعية تفيد جينات الأطفال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98328

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة