الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › اجراءات بسيطة للمحافظة على صحتك باشراف خبراء

صورة الخبر: اجراءات بسيطة للمحافظة على صحتك باشراف خبراء
اجراءات بسيطة للمحافظة على صحتك باشراف خبراء

اجراءات سهلة وبسيطة تتخذها كعادات صحية قد تستمر مدى الحياة وتشكل نمط جديد للحياة الصحية العصرية, لاتحتاج منك الى جهود كبيرة والنتائج الصحية ستكون على المدى الطويل
ضع فرشاة الأسنان الخاصة بك في غسالة الصحون :
تكون فرشاة الأسنان أرضا خصبة للبكتيريا. وجد العلماء في جامعة مانشستر أن ​​فرشاة الأسنان تحتوي على عشرة ملايين جرثومة وسطيا، بما في ذلك نسبة عالية من البكتيريا يحتمل أن تكون خطرة مثل الايكولاي . للمساعدة في قتل هذه الكائنات يوصي الدكتور رون كتلر وهو خبير في الميكروبيولوجي في جامعة كوين ماري في لندن، بشطف الفرشاة كل بضعة أيام بالماء المغلي. أو يمكن أن تضع فرشاة الأسنان في غسالة الصحون (الرف العلوي) كل أسبوع.
توقف عن استخدام يديك للنهوض من الكرسي :
سيؤدي هذا إلى تعزيز عضلاتك وحمايتك من مخاطر السقوط في سنوات لاحقة. يعتبرممارسة مثالية لتقوية العضلات الرئيسية في الفخذين والأرداف. ولمضاعفة التأثير أيضا عن طريق خفض الجسم اثناء الجلوس على الكرسي او الارض من دون استخدام اليدين.
تناول وعاء من اللبن كل يوم :
تشير الدراسات إلى أن منتجات الألبان يمكن أن تساعد في الحماية ضد مرض السكري. وأظهرت دراسة أجرتها جامعة كامبريدج في العام الماضي أن وعاء 125غرام من اللبن قليل الدسم او الزبادي بروبيوتيك خمس مرات في الأسبوع كانت كافية لخفض خطر الاصابة بمرض السكري بنسبة 28 في المائة.
تمخيط الأنف من منخر واحد :
الدكتور أوين [هندلي]، اختصاصي الأمراض المعدية في جامعة ولاية فيرجينيا، يقول إذا كنت تعاني من نزلة برد فان الاستمرار بالتمخط من خلال فتحتي الأنف منشانه دفع المخاط مرة أخرى إلى الجيوب الانفية، والتسبب في احتمال وجود عدوى ثانوية.إما استنشاق المخاط فيذهب به إلى الجزء الخلفي من الحلق وفي نهاية المطاف إلى المعدة
افتح نوافذ السيارات :
يقلل من خطر الاصابة بالبرد والأنفلونزا من خلال فتح النافذة اذا كنت في غرفة أو سيارة مع الناس الذين تشك بسلامتهم الصحية وجدت الأبحاث في جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا في أستراليا أن البقاء 90 دقيقة في سيارة حديثة مغلقة مع شخص مصاب بانفلونزا يتيح لك فرصة 99.9 في المائة من تلقي الفيروس. ولكن تسقط إلى 20 في المائة إذا قمت بفتح النوافذ.
تشغيل التدفئة بدرجة اقل :
تبين ان التدفئة المعتدلة تزيد مستويات الدهون البنية (الصحية) وهي شكل من الدهون في الجسم التي تحرق السعرات الحرارية والدهون الاحتياطية، وتساعد بالحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة. وتحسن من حساسية الانسولين لدى السكريين
استغن عن المنبه الرقمي :
التحول إلى المنبه القديم يحسن نوعية نومك - وصحتك العامة، ويقول خبير النوم الدكتور نيل ستانلي: ان الضوء الخافت من جهاز المنبه الرقمي قد يغير مستويات هرمون الميلاتونين. هذا الهرمون يؤدي الى النعاس، ولكن لايتم الافراج عنه كما ينبغي ما لم تكن غرفة نومك مظلمة تماما ولهذا السبب، فإن معظم الناس ينامون بشكل أفضل إذا بقيت غرفة النوم خالية من الهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية
بدل الايبوبروفين بالباراسيتامول :
"كثير من الناس - وخاصة الرجال - يعتقدون أن الإيبوبروفين أقوى من الباراسيتامول، ولكن لا يوجد أي دليل لدعم هذا والباراسيتامول هو ارحم بكثير لجسمك والايبوبروفين يمكن ان يسبب تلف بطانة المعدة
عد إلى سبعة أثناء شهيق التنفس :
وذلك لتوفير الحماية ضد التوتر والاكتئاب - وهو نموذج بسيط من التأمل الذي يطلب منك لاسترخاء الدماغ ومسح رأسك من الفوضى. وتظهر صور الاشعة على المخ أن ذلك يقلل مستويات هرمون الإجهاد (الكورتيزول) , القليل منا لديهم الوقت لاتخاذ الرياضة الذهنية أو ممارسها والموصى به 15 إلى 30 دقيقة يوميا مع زفير لمدة 11 ثانية
استخدام الحمام في الطابق العلوي :
فكل دقيقتين من صعود الدرج تحرق 21 من السعرات الحرارية، لذلك يمكن أن يكون حرق ما يصل إلى 500 سعر في أسبوع نموذجيا, اضافة الى تمرين صغير لعضلات الساق والرئتين والقلب يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحتك على المدى الطويل.
تمرين معدة مع كل بريد الكتروني :
لتشديد عضلات البطن ورفع كلا القدمين عن الأرض لبضع ثوان. هذا النشاط البسيط يعطي عضلات أسفل البطن حيوية لحماية الجزء الخلفي من التلف ويؤخر التوتر.
تناول لقليل من الخضار الورقية كل يوم :
يمكن تناول حصة واحدة يوميا فقط (حوالي ملعقتين) من الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ، واللفت والقرنبيط أو يكون كافيا للحد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 14 في المائة، وفقا للباحثين في جامعة ليستر
تقليل مشاهدة التلفزيون ساعة كل يوم :
بعد سن ال 25، كل ساعة مشاهدة TV يحتمل أن تقلل حياتك 22 دقيقة، ويقول العلماء في المعهد الوطني للسرطان في الولايات المتحدة.ذلك لأن الفترات الطويلة من الخمول تسبب إضعاف العضلات ، وكذلك جعل الجسم أقل كفاءة في معالجة السكر والدهون.
التعود على شرب القهوة يوميا :
شرب ما يصل إلى أربعة أكواب من القهوة يوميا. سواء كانت إسبرسو أو منزوعة الكافيين، الخبراء يعتقدون أن المواد الكيميائية النباتية - أو المواد المضادة للاكسدة - في البن تقدم بعض الحماية ضد مرض السكري والشلل الرعاش والزهايمر. وأيضا لتحسين الوظيفة الإدراكية. وتأثيرالكافيين يمكن أن يزيد إطلاق الخلايا العصبية في الدماغ، وتحسين زمن رد الفعل، والذاكرة، والمزاج والدماغ
الذهاب إلى الفراش في وقت ابكر بـ 15 دقيقة :
لأكثر من شهر، يمكن للدقائق الاضافية تحقيق ما يصل إلى سبع ساعات ونصف مزيد من النوم - ليلة إضافية كاملة - التي تعطي المزيد من الوقت لجسمك لإصلاح واستعادة نفسه، ويقول خبير النوم الدكتور نيل ستانلي."إننا ننفق ثروة في محاولة ان نشعر على نحو أفضل، ولكن فقط 15 دقيقة زيادة من النوم ليلا يمكن أن تكون لها تأثير ملحوظ على الاداء والمزاج والسلوك،
التخلي عن مسافة ميل واحد لرحلات السيارة :
احصل على خريطة محلية وارسم دائرة ميل واحد حول منزلك، ثم اركن السيارة في حدود الدائرة وتابع المسير الى البيت, علما بان ميل المشي يحرق 100 سعرة حرارية في كل اتجاه، ولقد ثبت ان المشي المنتظم يمنع الخرف والاكتئاب ومشاكل القلب.
تخلى عن 5 % من وزنك :
بدلا من معركة الريجيم التي لا تنتهي استهدف فقط 5 في المائة من وزن جسمك، ثم تخلى عنه وابقه بعيدا عنك ,وقد أظهرت الدراسات ان ذلك يكفي للحد من مخاطر معظم النساء بسرطان الثدي بنسبة تصل إلى 22 في المائة. وأن المستويات العالية من الدهون في الجسم تزيد من هرمون الاستروجين، الذي يغذي السرطان.
اجلس على "وسادة تتمايل" :
وضع وسادة تتمايل (وسادة مليئة بالهواء والتي تمنحك الشعور بأنك تجلس على سطح غير مستقر) على كرسي مكتبك سوف يشغل ذلك عضلات البطن، ويصحح مشاكل الوضعية ويخفف آلام أسفل الظهر.
التوقف عن التدخين :
شهدت السنوات القليلة الماضية تراجع في اعداد المدخنين نتيجة للوعي الصحي العام ولاباس باتباع خطة تنتهي بالاقلاع عن التدخين الامر الذي يزيد سنوات صحية اضافية الى حياتك
غطي عطستك بمرفق اليد :
غالبا ما ينتقل السعال ونزلات البرد عن طريق يديك بعد العطس فيهما بأدب , اكسر هذه السلسلة باستخدام مرفقك بدلا من يديك كما يقول البروفيسور جون أوكسفورد، عالم الفيروسات في كلية كوين ماري الطبية في لندن.
قف على قدميك في فترات الجلوس :
الوقوف لفترات قصيرة على مدار اليوم يرفع معدل ضربات القلب، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري، ويحرق السعرات الحرارية. وأظهرت الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية في عام 2012 أن الجلوس لأكثر من ثلاث ساعات يوميا يمكن أن يقلل سنتين من العمر المتوقع لك.ولكن الوقوف لمدة ساعة واحدة إضافية كل يوم - اثناء التنقل، على سبيل المثال - يحرق 300 سعرة حرارية إضافية في الأسبوع. والقيام بذلك طوال العام يعني حرق16،000 من السعرات الحرارية الزائدة.
اجمع فواتير التسوق في ذهنك :
في كل مرة تذهب للتسوق، وكلما وضعت سلعة في سلة التسوق قم باجراء حسابات الجمع ذهنيا وحافظ على رصيدك العقلي من الإنفاق, هذا التحدي العقلي الصغير والمنتظم ينشط الجزء من الذاكرة العاملة في الدماغ، وهو أمر حاسم بالنسبة للتركيز والتخطيط., وتشير الدراسات إلى الذاكرة العاملة تقل من 5 إلى 10% بعد كل عقد من العمر وأظهرت التجربة السويدية في معهد كارولينسكا في عام 2007 أن التدريب يمكن أن يحسن عمل الذاكرة ومدى الانتباه.
تمارين السعال في مكتبك :
عندما تجلس في مكتبك أو أمام التلفزيون، قم بدفع اثنين من اصابعك بلطف بجانب السرة ثم اسعل . "وهذا من شأنه تفعيل عضلات البطن والمساعد على حماية الظهر من الاصابة، ويقول استشاري علاج العظام دارين تشاندلر. ان إبقاء العضلات متوترة لمدة دقيقة أثناء الاستمرار في العمل. وممارسة عضلات البطن على فترات طوال اليوم يبني عضلات الضهر بشكل أقوى.
شرب الكاكاو وقت النوم :
وقد أظهرت دراسة حديثة أن المواد المضادة للاكسدة في الكاكاو يمكن أن تحسن الذاكرة لدى كبار السن من خلال تحسين تدفق الدم إلى أجزاء معينة من الدماغ. ووجد الباحثون في المركز الطبي لجامعة كولومبيا ان الذين تتراوح أعمارهم بين الرجال والنساء من 50 إلى 70 كان أداؤهم أفضل - وأسرع - في اختبارات الذاكرة بعد ثلاثة أشهر من تناول مشروب غني بجرعات عالية من الكاكاو.

المصدر: صحه اونلين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اجراءات بسيطة للمحافظة على صحتك باشراف خبراء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65650

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة