الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › استخدام الماء البارد والمعجون فى الحروق يؤدى لزيادة الشعور بالألم

صورة الخبر: د. مهجة حنا جرجس أستاذ الأمراض الجلدية
د. مهجة حنا جرجس أستاذ الأمراض الجلدية

كتبت آلاء الفقى

كثير من الأشخاص عندما يصابون بحروق فى الجلد نتيجة ملامسة سطح ساخن أو بسبب مياه ساخنة أو الزيت وغيرها من الأشياء الأخرى التى تسبب الحريق يلجأون إلى استخدام الماء البارد ومعجون الأسنان، ولا يعلمون خطورة هذه الأشياء على الجلد.

تقول الدكتورة مهجة حنا جرجس، أستاذ الأمراض الجلدية، إن الحروق توجد لها 6 درجات، منها احمرار الطبقة السطحية للجلد الناتج عن ملامسة سطح ساخن، وظهور فقاقيع بها سائل واحتراق الطبقة السطحية للجلد واحتراق الأنسجة الرخوة واحتراق طبقة العضلات والتفحم.

وتضيف "مهجة"، أنه فى حالة احتراق الطبقة السطحية للجلد لا يجب وضع معجون أسنان، لأنه يؤثر على الجلد ويكون تأثيره على حسب المواد المتكون منها المعجون، وفى حالة وضع المياه الباردة تقوم بتسكين الألم لثوانٍ بسيطة ثم يعود الألم مرة أخرى أكثر من الأول، لذلك يجب وضع مرهم الحروق على الجلد حتى يتم الشفاء بسرعة.

وتشير الطبيبة إلى أنه فى حالة الإصابة بحروق مع ظهور فقاقيع بها سائل يجب اللجوء للطبيب حتى يتم إخراج السائل المتواجد بهذه الفقاقيع وعمل ضمادة بالمضاد الحيوى، لافتة إلى أنه إذا تمت تصفية هذه الفقاقيع بالمنزل ولم يتم الذهاب للطبيب من الممكن أن يصاب الشخص بميكروب يحدث التهابات وصديد بالجلد يتسبب فى عدم التئام الحروق مع ترك ندبات.

وتوضح أستاذ الأمراض الجلدية أنه فى حالة الإصابة باحتراق الطبقة السطحية للجلد واحتراق الأنسجة الرخوة واحتراق طبقة العضلات، يجب التوجه للطبيب لأن ذلك يحدث تشوهات وفقدان لوظيفة الذراع نتيجة لاحتراق الأنسجة الرخوة التى تجعل الحركة محدودة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استخدام الماء البارد والمعجون فى الحروق يؤدى لزيادة الشعور بالألم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55021

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة