الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الشاى والشيكولاتة والعنب والفيشار تزيد قدرتك على العمل

صورة الخبر: كوب شاى - أرشيفية
كوب شاى - أرشيفية

تقول الدكتورة باتريشيا بانان استشارى تغذية بلوس أنجلوس، وهى متخصصة فى التغذية والصحة العامة، إن العمل بمشروع مجهد، يرفع من الحاجة إلى مزيد من النوم، أو الحاجة إلى الهدوء بعد يوم شاق، لذلك هناك بعض الخيارات الغذائية لتعزيز صحتك، والإنتاجية، والطاقة فى العمل، وهى كالتالى:

الشاى
كوب من الشاى يومياً قد يساعدك على التعافى بسرعة أكبر من ضغوط الحياة اليومية، حيث أجريت دراسة فى كلية جامعة لندن وجدت أن الشاى الأسود له تأثير على مستويات هرمون التوتر فى الجسم، ووفقا للباحثين، الشاى يبدو أن له أثرا أعظم فى إعادة مستويات هرمون التوتر العالية إلى وضعها الطبيعى.

الشيكولاتة الداكنة والحبوب الكاملة
الأبحاث التى أجريت فى كلية الطب بجامعة هارفارد أظهرت أن تناول نسبة عالية من الألياف، والأطعمة والحبوب الكاملة ترتبط بانخفاض الوزن، مما يقلل من إشارة لجسمك لتخزين الدهون فى حين ارتبط استهلاك الأطعمة المصنوعة من الحبوب المكررة مع زيادة الوزن.

الماء
جسمك يحتاج إلى الماء لتعمل بشكل طبيعى، ولكن عندما تقلل من شرب المياه قد تشعر أيضا بالتعب، وصعوبة فى التركيز، أو تحتاج إلى الأكل أكثر من المعتاد، لأن الدماغ غالبا ما يسىء فهم العطش كما الجوع، لذلك يجب إبقاء زجاجة المياه التى يعاد استخدامها فى العمل حتى إذا وجدت طعم المياه مملة.

العنب
وجبة من العنب توفر فقط 90 سعرة حرارية، ولا تحتوى على الدهون أو الكولسترول، وليس لديها أى الصوديوم، ويعتبر مصدرا ممتازا لفيتامين K، كما يعتبر العنب أيضا عنصرا أساسياً لمساعدتك على أداء أفضل فى العمل، حيث تظهر الأبحاث أن عصير العنب يزيد من إنتاج الدوبامين فى الدماغ وهو ناقل عصبى يجعل الشخص يحس بشعور طيب الذى هو ضرورى للذاكرة وحل المشاكل.

الفشار
يحتوى الفشار أيضا على الألياف والمواد المضادة للأكسدة لصحة جيدة، وذلك إذا تم طهيه بزيت الزيتون والملح، والأعشاب والبهارات والقرفة والسكر البنى، أو رش الفشار مع مسحوق الفلفل الحار والليمون لشىء حار.

وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة “Fox News” وذلك فى الحادى عشر من شهر مايو الجارى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الشاى والشيكولاتة والعنب والفيشار تزيد قدرتك على العمل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14246

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة