الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › تجنبي الشيخوخة المبكرة

صورة الخبر: تجنبي الشيخوخة المبكرة
تجنبي الشيخوخة المبكرة

هناك بعض الأخطاء التي تقوم بها السيدات والتي تتسبب في ظهور الشيخوخة المبكرة ، فيجب على كل سيدة أن تتجنب هذه العادات الخمسة التي تتسبب في انك تبدين اكبر من عمرك.

التعرض للشمس بصفة مستمرة :
تتسبب الشمس في تلف الجلد وظهور التجاعيد وبقع الشمس ، كما أنها مسؤولة عن جفاف البشرة وترهلها والإصابة بسرطان الجلد ، ويعتبر استخدام المنتجات التي تحتوي على عامل الوقاية من الشمس فقط لا يوفر حماية كاملة من أشعة الشمس ، لذا عليك دائماً استخدام واق شمسيٍ يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة ، حتى في الأيام الغائمة ولابد من لبس النظارة الشمسية عند التعرض المباشر للشمس.

عدم ممارسة الرياضة :
إذا كان عملك يتطلب الجلوس على المكتب أو الوقوف لفترات طويلة ، فأنت لا تحصلين على تمارين كافية لإزالة السموم من جسمك ، فالتعرق الناتج عن الرياضة يزيد تدفق الدم ويقوي العضلات ويحرق السعرات الحرارية ، مما يعطيك خصراً أنحف ويساعد على شدّ بشرتك ويحميها من الترهّل ، كما أنه يسمح أيضاً للسموم بالخروج من جسمك بدلاً من البقاء فيه، أخيراً تذكّري أن الرياضة تحسّن المزاج، لذا ستبدين أصغر سناً حين يتحسّن شعورك وتزداد ثقتك بنفسك.

التدخين:
استنشاق دخان السجائر بصورة مباشرةً أو غير مباشرةٍ قد يسبّب مشاكل صحيةٍ ويسرع في شيخوخة الجلد ، وعادةً يعاني المدخّنون وأولئك القريبون منهم من تزايد التجاعيد لديهم ومن جفاف البشرة ، كما يؤدي إلى ظهور خطوطٍ رقيقةٍ وتجاعيد على الوجه ، ويستهلك الدخان أيضاً الفيتامين c من الجسم ، الذي يعتبر ضرورياً لصحة ونعومة البشرة.

القلق المفرط :
إن القلق بشأن الأمور الصغيرة قد يؤدي إلى شيخوخة بشرتك بسرعةٍ أكبر نتيجة العبوس والأرق وقلّة النوم ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها لتخفيف التوتر مثل الرياضة والتأمّل ، كما يمكنك أن تجرّبي تمارين التنفّس للتخلّص من التوتر بحيث تتمكّنين من الاسترخاء والحصول على نومٍ أفضل خلال الليل.

عدم تناول الطماطم :
وتساعد الطماطم على حمايتك من الشمس من الداخل ، وتناول المزيد منها يقلّل احتمالات الإصابة بأمراض القلب ويزيد من قوة العظام وصحة البشرةِ والشعر كما يعزز جهاز المناعة

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تجنبي الشيخوخة المبكرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56758

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة