الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › تناول البرتقال يحميك من الأورام السرطانية

صورة الخبر: البرتقال يحمي من السرطان
البرتقال يحمي من السرطان

واشنطن: أثبتت دراسة حديثة فوائد البرتقال ليس فقط في محاربة الرشح ونزلات البرد، ولكن في الوقاية من السرطان أيضاً. ومع اكتشاف الطب لأهمية الفيتامينات التي تحتويها هذه الأنواع من الفاكهة، سلط اهتمامه عليها وعلى فوائدها، وتعتبر حالياً ليست فقط علاجاً لمنع أمراض الشتاء، بل وأيضا من المواد الغذائية التي تلعب دوراً في حماية الجسم من أمراض كثيرة خبيثة، وهذا زاد من كميات استهلاكها في ألمانيا في السنوات الماضية بشكل ملحوظ وبالأخص البرتقال.

وتقول دراسة وضعها معهد البحوث السرطانية في "كونستانز"، إن تناول برتقالة واحدة يومياً هى الضمان الأفضل للحماية من خطر حدوث مرض السرطان وإبقائه بعيداً، طبقاً لما ورد بجريدة "الاتحاد الإمارتيه".

ويعتقد الباحثون الذين وضعوا الدارسة أن تناول الحمضيات يمنع خطر حدوث بعض الأمراض بنسبة 50%. كما وجدوا أن استهلاك كميات أكبر منها يمكن أن يساعد على تخفيض خطر حدوث جلطة دماغية بنسبة 19%، لكن الفائدة لا تتم إلا إذا تناول المرء هذه الأغذية بكميات كافية وهذا لا يحدث في معظم الأحيان، حيث أن 13% فقط من الرجال و15% من النساء يأكلون الكميات الموصى بها يومياً من الفاكهة والخضار، وهى 5 حصص.

وأكدت الدراسة أن استهلاك الحمضيات يمكن أن يمنع خطر حدوث سرطان الفم والحنجرة والمعدة بنسبة 50%، كما أنها تحمي الجسم من خلال خصائصها المضادة للأكسدة وبتقويتها لجهاز المناعية وتثبيطها لنمو الأورام وإعادة الخلايا الورمية لحالتها الطبيعية

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناول البرتقال يحميك من الأورام السرطانية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8403

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة