الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › ابدئي مبكراً العناية ببشرتك فى العشرين

صورة الخبر: ابدئي مبكراً العناية ببشرتك فى العشرين
ابدئي مبكراً العناية ببشرتك فى العشرين

مرت سنوات المراهقة والآن أنت تبدئين حياتك كفتاة ناضجة فى عمر العشرينيات، لذا حان الوقت لإعطاء اهتمام أكبر لجمالك ومظهرك لتظلي نمودجاً للفتاة المتألقة التى تشع حيوية وانطلاقا طوال الوقت. هذه قائمة بأهم مهام العناية بالبشرة التى يجب أن تضعيها باعتبارك فى هذه الفترة العمرية:

البثور

البثور ستبقى صديقاً غير محبب يلازمك طيلة فترة العشرينيات خاصة فى مناطق الوجه والرقبة والظهر بسبب التغيرات الهرمونية التى تحدث فى الجسم والتى تسبب زيادة معدل إفراز الغدد الدهنية للزيوت فيحدث الإلتهاب ذلك إلى جانب العوامل البيئية والوراثية.

الحل: لابد ان تتعاملي مع البثور فى هذه المرحلة العمرية على أنها حالة مرضية لذا يستلزم الذهاب إلى طبيب الجلدية لمعرفة طرق العلاج المثالية. إلى جانب ذلك، انظري قليلا إلى الأطعمة التى تتناولينها وابتعدي عن الوجبات السريعة والأطعمة المشبعة بالدهون لمنع مضاعفة المشكلة. ويفضل ألا تستخدمي أي مستحضر إلا بعد استشارة الطبيب والتأكد من أنه مناسب للبشرة المعرضة للبثور.

الهالات السوداء

السهر لساعات طويلة للمذاكرة فى المرحلة التعليمية المتقدمة بعد انتهاء الجامعة أو للعمل أو مشاهدة الأفلام من أهم أسباب ظهور الهالات السوداء حول العين فى فترة العشرينيات وهو ما يدفع العديد من الفتيات للجوء إلى الكونسلير لإخفاء مظهر العين لكن دون علاج حقيقي لهذه المشكلة.

الحل: لابد من أخذ قسط كاف من النوم يوميا بما لايقل عن 6 ساعات والإكثار من تناول الاطعمة الغنية بفيتامين "سي" كالجوافة والبرتقال والفواكه الحمضية. ينصح أيضا بارتداء النظارة الشمسية وقت الخروج للشمس فبشرة العين رقيقة وتصاب بالتجاعيد والإسمرار سريعاً بتأثير أشعة الشمس. فى بعض الأحيان تتنج الهالات السوداء عن الإصابة بالإنيما والضعف، لذا أكثري من تناول الأوراق الخضراء والأطعمة الغنية بالحديد مثل الكبد وبذور البنجر.
تصبغ البشرة

قد تلاحظين ظهور البقع البنية على بشرتك مع التعرض المستمر لأشعة الشمس فوق البنفسجية بدون اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة والتى تسبب أيضاً إسمرار البشرة.

الحل:

الطريقة الأهم للوقاية من أضرار أشعة الشمس هي وضع الكريم الواقي على البشرة قبل الذهاب للخارج، ويجدر الإشارة هنا إلى أن أيضا شاشات الكمبيوتر والتيلفزيون تنبعث منها الأشعة فوق البنفسجية لذا احرصي على وضع الصن سكرين وأنت جالسة أمام هذه الأجهزة.

ولتفتيح البشرة، احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء، واحرصي على تقشير بشرتك بشكل منتظم بمزيج طبيعي كالسكر والعسل أو بمنتج عالى الجودة مع إعداد بعض الوصفات الطبيعية مثل تدليك البشرة بالليمون أو الحليب. ويمكنك أيضا اللجوء إلى عيادات التجميل لأخذ جلسات تقشير كيميائية.

التجاعيد والخطوط الرفيعة

أجمع أطباء العناية بالبشرة أن التجاعيد لا تظهر نهائيا فى العشرين إلا فى حالة اتباعك لعادات خاطئة مثل التدخين والنظام الغذائي السيئ. فظهور التجاعيد فى العشرين أمر نادر الحدوث لأن الغدد الدهنية تكون فى قمة نشاطتها.

الحل: لكن فى حالة بروز التجاعيد يمكنك اللجوء لكريمات مكافحة التجاعيد مع التركيز على تناول الأطعمة الغذائية الصحية التى تمد البشرة بالفيتامينات والمعادن كالفواكه والخضراوات.
مهام يجب وضعها فى الاعتبار فى العشرينيات:

- أكثري من التمارين الرياضية فى هذه الفترة فهى تساعد على تنشيط الدورة الدموية والمحافظة على صحة بشرتك.

- احرصي على ترطيب بشرتك بكريم غني ليلا ولوشن خفيف فى النهار فالعناية الليلة إلى جانب النهارية تبقي بشرتك شابة ونضرة.

- احذري من استخدام التونر فى حالة إصابة بشرتك بالجفاف وفى حالة معاناتك من البثور الزائدة عن الحد كذلك خلال فصل الشتاء.

- التقشرة خطوة ضرورية لابد من الالتزام بها لإزالة الخلايا الميتة التى تتراكم أولا بأول على البشرة للحفاظ على إشراقة ونضارة بشرتك.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ابدئي مبكراً العناية ببشرتك فى العشرين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17752

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة