الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › وصفات منزلية للحصول على بشرة برونزية من دون أشعة الشمس

صورة الخبر: بشرة برونزية
بشرة برونزية

تحرص النساء خلال فصل الصيف على إعطاء بشرتهن اللون البرونزي الجميل، ولهذا الغرض يقصدن المسابح ويعرضن بشرتهن لأشعة الشمس الحارقة التي تساهم وحدها دون سواها، اذا استثنينا طبعاً السولاريوم، بتحقيق الهدف التي تصبو اليه كل النساء الا وهو بشرة داكنة تزيدهن تألقاً وجاذبية.

ولأن معظم النساء يرغبن في اكتساب بشرة برونزية في أسرع وقت ممكن اخترنا لك عزيزتي بعض الخطوات المفيدة التي يمكن القيام بها في منزلك قبل ذهابك الى الشاطىء.

هذه الخطوات السريعة ستساعدك على تحقيق هدفك البرونزي بسرعة وتمنحك اللون الذهبي المحبب!

• اغسلي بشرتك بالشاي او القهوة او الكاكاو فهذة الخطوة من شأنها ان تساهم في اعطاء البشرة لون اسمر خفيف.

ومن الخطوات التي يمكن اللجوء اليها ايضاً بهدف تسمير البشرة استخدام مكعبات مثلجة من الشاي او القهوة من خلال تمريرها بنعومة على منطقة الوجه تحديداً وباستعمال مكعب واحد وذلك خلال ساعات الصباح، فهذا الامر يساهم في اكتساب بشرتك اللون الذهبي الخفيف دون ان يعطيها الاسمرار الكافي.

• تلعب بعض الماسكات دوراً فعالاً في اعطاء لون البشرة الاسمرار وبالتالي ننصحك باللجوء الى اعداد خلطة من الماسكات مضاف اليها البن او الكاكاو المطحونين، هذه الطريقة لا تساعد فقط على اسمرار البشرة انما تساهم في تنظيفها ايضاً. من السهل جداً اعداد هذا النوع من الماسكات: بكل بساطة قومي بمزج كمية قليلة من البن او الكاكاو مع قليل من الماء حتي يصبح الخليط لزجاً. ضعي المزيج على الوجه واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي الوجه بمياه دافئة. اما اذا كنت من الاشخاص الذين يمتلكون بشرة جافة استبدلي الماء بالزيت النباتي.

• يعتبر الجزر من اهم الخضروات التي تساعد بسرعة على اعطاء بشرتك لوناً برونزياً جذاباً. لذا كل انواع المأكولات او العصير التي تحتوي على الجزر من شأنها ان تكسب بشرتك اللون الذهبي الساحر. ولعل مادة الكاروتين الموجودة في الجزر والتي يعزى اليها اللون البرتقالي هي العنصر الاساسي الذي يساهم في اعطاء البشرة لوناً مشرقاً وردياً فضلاً عن الفوائد الصحية الاخرى التي يؤمنها للبشرة بشكل عام. قبل ان تتجهي الى الشاطىء وتعرضين بشرتك لأشعة الشمس اشربي عصير الجزر باضافة الكريما او زيت الزيتون اليه وذلك للحصول على نتيجة افضل. وللحصول على نتيجة برونزية جميلة يمكنك اعداد قناع خاص من الجزر يساعد على التسمير.
- قناع الجزر للتسمير :
اخفقي صفار بيضة وملعقتين من الزبادي (اللبن) وملعقة زيت زيتون وخمس نقاط من زيت الجزر العطري، ثم ضعي هذا القناع على المكان المراد تسميره مدة 20 دقيقة، ثم أزيليه بماء فاتر.
• للبابونج فوائد كثيرة على البشرة وعلى اعطائها الاسمرار المطلوب : ضعي 8 ملاعق من عشبة البابونج في وعاء يحتوي على لتر من الماء المغلي. اغلقي الوعاء باحكام ثم اتركي المزيج لمدة ساعتين. صفّي الخليط واستخدميه على بشرتك كل صباح. هذا ويمكن وضعه في الثلاجة لاعداد مكعبات من الثلج، دلّكيها على بشرتك بنعومة خلال فترة الصباح الامر الذي يساعد على اعادة النضارة الى لون البشرة.
• الجوز مساهم اساسي في اعطاء البشرة اسمراراً ملفتاً، لذا ضعي قليلاً من زيت الجوز على بشرتك مرتين يومياً.
• اعصري قليلاً من الليمون وضعي المحتوى في كوب من الماء. امزجيهما جيداً ومرري الخليط على بشرتك بنعومة عبر تدليكه على المناطق التي ترغبين في تسميرها، وذلك قبل ان تقصدي الشاطىء.

اخيراً، كل هذه الخطوات والوصفات التي تساعد على تسمير البشرة لا تحلّ مكان المستحضرات الواقية من اشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. لذا ننصحك باستخدام هذه المستحضرات بشكل دائم وصحيح.

المصدر: ليالينا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وصفات منزلية للحصول على بشرة برونزية من دون أشعة الشمس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98565

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة