الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › «الكعب العالى» خطرا على الفتايات قبل زواجهن

صورة الخبر: الكعب العالى
الكعب العالى

عندما يذهبن الفتايات لشراء الاحذيه لايهتمون براحتهم مقدار اهتمامهم بالشياكه والأناقه ولانهم لايدركون مايسببه الكعب العالى لهم من أضرار كثيره يجب عليكم ايها الفتايات من معرفه ماهى الاضرار التى يسببها الكعب العالى.

بالإضافة إلي أن هذا الضرر لا يضع في إعتباره السن أبدًا تعرفي ماهي اضرار الكعب العالي وكيف تتجنبي اضراره.

وفي دراسة نشرت العام الماضي في مجلة فسيولوجيا العلوم التطبيقية، والتي ركزت بشكل خاص علي كيفية مواجهة الفتيات للمشاكل الصحية المتعلقة بالقدم والظهر والوركين والركبتين وهذه المشاكل تعاني منها الفتيات في سن 25 عامًا.

و كشفت الدراسة التي أجريت علي النساء أن معظم يتاخذن نفس طريقة المشي وهي تركيز معظم وزنهم أثناء المشي علي الجزء الأمامي للقدم والمشي بخطوات قصيرة.

والملايين من النساء يرتدين أحذية الكعب العالي كل يوم تقريبًا.

ولكن المعظم لا يعرف أنه عند إرتداءه بشكل روتيني يصبحوا معرضين للكثير من الأخطار. بالتأكيد، أحذية الكعب العالي جذابة، ولكن يمكن أن تضر قدميك.

كل قدم تتكون من 26 من العظام، و33 مفصل و107 من الأربطة و19 عضلة وما يقرب 200،000 النهايات العصبية والأوعية الدموية التي لا تعد ولا تحصي. لك أن تتخيل أن احذية الكعب العالي تضر هذه المكونات الرئيسية.
وذكرت مارلين مونرو ذات مرة أنا لا أعرف من إخترع أحذية الكعب العالي للنساء، ولكن كل النساء مدينون له، ولكن لم تدرك أن مافعلته يسبب العديد من المشاكل الصحية للنساء مثل حدوث تشوه الأصابع وتورم وإلتهاب في الأعصاب أو العظام.

وقد كان هناك جدل حول متي بدأت هذه الموضة في الإنتشار، ويزعم أن النساء والرجال بدأوا في إرتداء الكعب العالي في القرن 16 الميلادي.يرجع تاريخ ظهور الكعب العالي إلى 3500 قبل الميلاد عند قدماء المصريين الأغنياء، حيث كانوا يلبسون الكعب العالي في إحتفالاتهم ومناسباتهم وفي المقابل كان الجزارين في مصر القديمة يلبسون أحذية الكعب العالي لها قاعدة سميكة لمنع وصول الدم إلى أقدامهم. وفي العصور الوسطى كان الناس يلبسون القباقيب لمنع وصول القاذورات إلى أقدامهم كون الشوارع في تلك الحقبة كانت غير نظيفة.

ولكن ظهر في التاريخ القديم منذ1000 قبل الميلاد وكان يشير إلي المكانة الإجتماعية بين الطبقة الأستقراطية الأوربية.
و قد أصبح للمرأة في القرن 21 لديها المزيد من الخيارات في موضة الأحذية عن أي وقت مضي. فهناك الأحذية الرياضية والأحذية المسطحة وحتي أن أحذية الكعب العالي يمكن الإختيار بين أنواع مختلفة منها الكعوب المتساوية والمددبة. وظهرت مجموعة أحذية مثيرة لإنتباه النساء في الأزياء

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الكعب العالى» خطرا على الفتايات قبل زواجهن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31170

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة