الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › تناول القهوة يحد من خطر الإصابة بطنين الأذن

صورة الخبر: أرشيفية
أرشيفية

كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون كنديون عن فوائد محتملة جديدة ومثيرة لمشروب القهوة، حيث أشاروا أن تناول 3 إلى 5 فنجانين من هذا المشروب المميز قد يساهم بشكل كبير فى الحد من خطر الإصابة بمرض طنين الأذن، والذى يصيب أكثر من ملايين شخص فى بريطانيا وحدها، وينجم عن حدوث تلف وتدمير فى العصب السمعى بالأذن الداخلية.

وأشارت النتائج التى شملت حوالى 70 ألف سيدة، فى المرحلة العمرية المتوسطة، واستمرت 18 عام, أن السيدات اللاتى تناولن 3 أو 4 فناجين من القهوة يومياً انخفضت فرص إصابتهم بطنين الأذن بنسبة 15%، وترتفع هذه الفرص إلى 20% حال تناول 5 فناجين من القهوة مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا القهوة إطلاقاً.

وأضاف الباحثون أن تلك الفوائد المثيرة تنجم عن وجود مادة الكافيين، وهو ما يجعل القهوة منزوعة الكافيين بلا أى فائدة تُذكر لهؤلاء المرضى، لافتين فى الوقت نفسه إلى ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث والتجارب بشأن دور القهوة فى الحد من مرض طنين الأذن قبل اتخاذها كعلاج وقائى، وخاصة مع صدور بعض الأبحاث العلمية السابقة التى ربطت بين الإسراف فى تناول القهوة وبين الإصابة بطنين الأذن.

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية "American Journal of Medicine"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الرابع عشر من شهر مارس الجارى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناول القهوة يحد من خطر الإصابة بطنين الأذن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74726

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة