الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › نصائح للتخلص من إحمرار العينين

صورة الخبر: للتخلص من إحمرار العينين
للتخلص من إحمرار العينين

يتسبب إحمرار العينين بالعديد من المشاكل الصحية المتمثلة في آلام بالعينين، إضافةً إلى الجفاف والتحسس اللذان سيظهران بشكلٍ مزمن مع إستمرار إحمرار العينين .. وللتخلص من كل هذه المشكلات نُقدِّم لكِ فيما يلي نصائح للتخلص من إحمرار العينين ..

- عليكِ أن تحمي عينيكِ من الجفاف: إذا كان إحمرار عينيكِ ناتجاً عن عدم الحصول على قسطٍ كاف من النوم، فإنه يجب الحصول على المزيد من الراحة حيث أن إغماض العينين لفترة تتراوح بين سبع وثماني ساعات يعمل على إعادة ترطيبهما.

- ‏عالجي جفون عينيكِ: إذا كانت عيناكِ حمراوتين عند الإستيقاظ من النوم، فقد تكون المشكلة بجفنيكِ وليس بعينيكِ وتسمى هذه الحالة التهاب الجفون، وهي عدوى بسيطة تصيب الجفون، ويمكنكِ علاجها بغسل جفنيكِ بالماء الدافئ في المساء قبل الذهاب للفراش، مع التأكد من تنظيف الجفون للتخلص من كل الزيوت والبكتريا ومساحيق التجميل والقشور العالقة بالأهداب.

- قللي من إستخدامكِ للقطرات: تحتوي القطرات المصممة لتخفيف الإحمرار على مادة تعمل على إنقباض الأوعية الدموية، ‏فهي تُزيل ‏الإحمرار بتقليص الأوعية الدموية داخل عينيكِ، مما يجعل بياض العينين يعود إلى لونهِ الطبيعي بشكل مؤقت، ومعظم هذه الأنواع من القطرات لها تأثير عكسي حيث يزول مفعولها خلال ساعتين، والمشكلة تكمن في أن الإحمرار يعود إلى أسوأ مما كان عليه في البداية.

- إستعملي الدموع المصطنعة: هل تذهبين إلى العمل وعيناكِ براقتان، وتعودين بعينين حمراوتين؟ .. إذا كنتِ تعانين من ذلك فإن الإحمرار الذي يصيب العينين أثناء النهار يتسبب بجفافهما، ‏فإذا كنتِ تعانين من هذه الحالة ‏يمكنكِ إستعمال دموع مصطنعة دون الحاجة لوصفة طبيب وذلك لترطيب عينيكِ، وبخلاف أنواع القطرات الأخرى ‏فإن الدموع المصطنعة لا تسبب انقباض الأوعية الدموية.

- رطبي عينيكِ: وذلك بإستخدم كمادات مبللة بماء بارد للعينين بعد إغماضها، حيث ستعمل برودة الكمادة على انقباض الأوعية الدموية دون أن تسبب آثاراً عكسية، هذا بالإضافة إلى أن الماء سوف يزيد من رطوبة عينيكِ.

المصدر: مجله جمالك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح للتخلص من إحمرار العينين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29956

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة