الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › شركات طيران بريطانية تمنع مرضى أنفلونزا الخنازير من السفر

تبنت شركات الطيران البريطانية تدابير احترازية استثنائية لمنع انتشار أنفلونزا الخنازير بالامتناع عن نقل المسافرين المصابين بالمرض، الذي أودى بحياة 29 شخصاً في بريطانيا، وترجيح إصابة أكثر من 30 ألف شخص بالمرض الذي يعرف بفيروس H1N1.
وقالت الخطوط الجوية البريطانية إن المتأثرين بالقرار "فئة قليلة للغاية" ممن بدت عليهم أعراض أنفلونزا الخنازير، ونصحوا بعدم السفر عقب إخضاعهم لفحوص طبية.
وبدورها تبنت "فيرجن أتلانتيك" قراراً أكثر صرامة وذلك بعدم نقل أي من المصابين بأنفلونزا الخنازير وحتى تقديم شهادات طبية تثبت تعافيهم وخلوهم من الفيروس.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت فيروس H1N1 كوباء عالمي في 11 يونيو/حزيران الفائت، حيث سجلت قرابة 98 ألف حالة إصابة بالمرض في أكثر من 120 دولة مختلفة حول العالم.
وفتك المرض بـ440 مريضاً، حتى اللحظة، وفق حصيلة المنظمة الدولية، التي أعربت الخميس عن نيتها التوقف عن إصدار بيانات دورية تتعلق بفيروس H1N1 مشيرة إلى أن الإحصاء للحالات الفردية المصابة بالوباء لم يعد فعالاً لتعقب المرض.
وبـ29 حالة وفاة جراء المرض، تعد بريطانيا من أكثر دول الاتحاد الأوروبي تأثراً بالفيروس، ودعت الجهات الصحية المختصة البريطانيين إلى عدم السفر وتفادي الأماكن المزدحمة، كما طالبت النساء بتأجيل الحمل وحتى تراجع حدة الإصابات بالمرض.
وقدر عالم الفيروسات البريطاني المرموق، البروفيسور جون أوكسفورد، عدد الإصابات بأنفلونزا الخنازير بـ30 ألف حالة في بريطانيا.
من جانبه قال وزير الداخلية البريطاني، آلان جونسون، إن أنفلونزا الخنازير خطر يفوق الإرهاب على بريطانيا.
هذا وتفرض السلطات الصينية حجراً صحياً على أكثر من 50 طالباً ومعلماً من بريطانيا كانوا في رحلة مدرسية إلى بكين، فيما يرقد ثمانية من الطلاب في مستشفى جراء الإصابة بالفيروس.
وقالت ناطقة باسم "بريتيش أيرويز" إن الشركة وضعت عدداً كبيراً من خطط الطوارئ للتعامل مع كافة التطورات، مضيفة: "إذا ما كانت هناك شكوك بشأن عميل فيوجد طاقم طبي متوفر على مدار الساعة."
وأضافت: "وقعت عدد من الحالات نصحنا فيها العملاء بعدم السفر على أسس طبية بعد التشخيص أو ظهور عوارض فيروس H1N1."
وأكد الناقل الوطني البريطاني لـCNN أن رحلاته ظلت كالمعتاد ووفق جداولها دون أي تغيير.
advertisement
ومن جانبه قال بول تشارلس،، الناطق باسم "فيرجين أتلانتيك": "إذا بدا كأن هناك خطب ما، مثل العطس أو السعال المتكرر، أو الشحوب بجانب ارتفاع درجات الحرارة، فبوسع طاقم المطار استدعاء فريق طبي من أجل المشورة."
واضاف: "إذا كانت هناك أسباب تستدعي عدم السفر، نطالب المسافر تقديم شهادة من طبيب أو المستشفى تثبت ليقاته للسفر، وسنضعه على الرحلة المتاحة التالية وعلى تكلفتنا."

المصدر: CNN Arabic

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركات طيران بريطانية تمنع مرضى أنفلونزا الخنازير من السفر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5002

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة