الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › توقفي فوراً عن 8 عادات خاطئة تدمر جمالك!

صورة الخبر: أخطاء البشرة
أخطاء البشرة

بالرغم من تطوّر عالم التجميل وظهور المستحضرات الجديدة وتطوّر ثقافتنا التجميليّة نبقى في اتباع عادات سيئة تؤثّر بالسلب على جمالنا مع الوقت، وبالطبع كل يوم نكتشف المزيد من العادات السيئة التي كنّا نتبعها وعلينا التوقّف عنها فوراً، لذلك نرصد لكِ أبرز الأخطاء التي تقع فيها الفتيات والتي أصبح عليهنّ الإمتناع عنها في عام 2016.

المبالغة في استخدام CC و BB كريم:
قد تدفع بكِ المزايا العلاجيّة التي يتمتّع بها كلّ من BB و CC كريم إلى المبالغة في وضعه دون الحرص على إزالته وترك مسام البشرة تتنفّس، بينما عليك معرفة أن تلك الكريمات بالرغم من أنّها تحتوي المواد المعالجة وتعد أخف على البشرة من كريم الأساس العادي إلّا أنّها تعمل أيضاً على سد المسام، وتحتوي مكوّنات غير طبيعيّة، لذا عليك الحرص على إزالتها بشكل سليم وعدم المبالغة في استعمالها.

الپروتين والكرياتين هي علاجات طبيعيّة للشعر:
لطالما كان البروتين والكرياتين الخام علاجات رائعة للشعر إذا ما كانت خالصة دون إضافة المواد الحافظة والفورمالين وعناصر فرد الشعر الكيميائيّة إليّها، جميع تلك العناصر تؤثّر بالسلب على الشعر بالرغم من أنّها مخلوطة بمواد مفيدة كالبروتين والكرياتين.

عدم تنظيف فرش الماكياج:
هل تعلمين أنّك إذا أغفلْتِ عن تنظيف فرش ماكياجك فأنت تعرضّين بشرتك للخطر حيث تعد تلك الفرش بعد كثرة الاستخدام بيئة خصبة لتراكم البكتيريا والجراثيم التي تنقلينها لا شعوريّاً إلى بشرتك، لذلك عليك الحرص على تنظيفها باستخدام المستحضرات المخصّصة لتنظيف فرش الماكياج أو بالطرق الشائعة لذلك.

انتبهي من منتجات الشّعر:
مستحضرات العناية بالشعر وبالأخص السبراي والجل المُثَبّت للشعر لن يكون جيّداً أن تتعرّض لها بشرتك، فهي تحتوي الكثير من المواد الكيميائيّة الضارة التي تؤذي البشرة وقد تؤدي إلى التهابها بالأخص إذا ما كانت بشرتك حسّاسة، بينما تلاحظين تقشّر بشرتك إذا كانت حسّاسة، لذلك ننصحك بتغطية وجهك جيّداً ومحاولة توجيه المستحضرات فقط على شعرك دون أن تقترب من وجهك، مع الحرص على تنظيف حدود وجهك مع فروة رأسك للتخلّص من أي مستحضرات شعر تسلّلت إلى بشرتك.

لعق الشفائف وتقشيرها بالأسنان:
مع جفاف الشفتين تبدأ قشورها في الظهور لتجد الفتاة نفسها لا شعوريّاً تقوم بتقشيرها بأسنانها ظنّاً منها أنّها بذلك تتخلصّ من القشور، إلّا أن هذه العادة السيّئة تؤدي إلى جرح جلد شفتيك الرقيق كما أنّ اللعاب يحتوي البكتيريا التي تضر بشفتين وتؤدي بها إلى الجفاف والتشقّق.

تسريحة ذيل الحصان باستمرار:
بالرغم من أنّها تسريحة عمليّة وسهلة وتضفي مظهر الحيويّة عليكِ إلّا أنّها قد تضر بشعرك وتؤدّي إلى تساقطه، وبالأخص إذا استخدمتِ ربطات الشعر المطّاطيّة، لذا يفضّل استخدام الربطات القطنيّة وعدم عقدها على الشعر بقوّة.
المبالغة في غسل الشعر:
إذا كان شعرك غير دهني فلا داعي لغسله يوميّاً لأن عمليّة الغسيل المتكرّرة للشعر تؤدّي إلى إتلافه وإفقاده الزيوت التي يحتاجها، بالأخص للشعر الجاف بالإضافة إلى احتواء الشامپوهات على مواد كيميائيّة لا يُفَضَّل تعريض شعرِك لها يومياً.

تمشيط الشعر وهو مبلّل:
عادة تكونين قد اعتدتِ عليها وهي تمشيط الشعر بعد تطبيق البلسم عليه حتى يتغلغل البلسم أو حمام الكريم في كامل الشعر، هذه العادة أصبحت قديمة للغاية بعد أن أدْرَكَ الجميع ضررها البالغ على الشعر، حيث تلاحظين تساقطه بغزارة جراء القيام بهذه الطريقة لأنّ بصيلات الشعر تكون في أضعف حالاتها وهو مُبَلَّل.

المصدر: بواية القاهرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توقفي فوراً عن 8 عادات خاطئة تدمر جمالك!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87450

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة