الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

لأنها تكشف حقيقة عمرك

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › لأنها تكشف حقيقة عمرك د. حنان الكحكي: منطقة العين تحتاج عناية خاصةً

صورة الخبر: لأنها تكشف حقيقة عمرك د. حنان الكحكي: منطقة العين تحتاج عناية خاصةً
لأنها تكشف حقيقة عمرك د. حنان الكحكي: منطقة العين تحتاج عناية خاصةً

البشرة الصحية الجميلة تعتمد بصورة كبيرة على جمال العين وشبابها الدائم ، فالعين هي المنطقة الوحيدة التي تبرز جمال الوجه وجاذبيته لذا تحتاج إلى عناية فائقة واهتمام متواصل لكي تظهر في صورة رائعة وجذابة .

وعن منطقة العين وكيفية حمايتها من التجاعيد والهالات السوداء والانتفاخات تؤكد د. حنان الكحكي ـ أستاذة الأمراض الجلدية والتجميل بجامعة عين شمس ـ في برنامج 90 دقيقة على فضائية " المحور " أن مقاييس جمال الوجه تشمل خطين مهمين جداً لتحديد جماله وروعته وأي تغيير يطرأ على هذين الخطين يؤثر على جمال الوجه ويقلل من جاذبيته .

والخطين هما خط أعلى الخدود وخط على الفك ، وهذين الخطين إذا حدث لهما أي تغيير يؤثر على شكل الوجه ، والعين أهم جزء في الوجه لأنها في الجزء العلوي من الوجه ، موضحة أننا نقسم الوجه إلى ثلاثة أقسام الجزء العلوي ، والجزء الأوسط ، والجزء الأسفل ، والجزء العلوي وهو الموجود به منطقة العين وما حولها فالعين مهمة جداً لأنها مصدر الجاذبية والجمال ومصدر السن أيضاً فمن خلال العين يتم تحديد سن الشخص الذي تتحدثين معه ، كما أنها المنطقة الوحيدة التي تظهر فيها التجاعيد بشكل سريع ومبكر لأنها تتأثر بكل العوامل والتقلبات الموجودة حولها .

وتضيف د. حنان أنه مع التقدم في العمر تتأثر منطقة العين وما حولها وتصاب بالتغيرات والتجاعيد والهالات السوداء أو انتفاخات أسفل العين وترجع د. حنان أسباب هذه التجاعيد إلى عدم العناية والاهتمام بهذه المنطقة فأسفل العين تحتاج إلى رعاية وعناية خاصة لأنها منطقة حساسة والجلد فيها ضعيف جداً وتتأثر بشكل سريع بالعوامل السلبية ، ومع التقدم في السن تقل الدهون الموجودة حول العين وتبرز التجاعيد .



وحول الحفاظ على العين وجمالها تذكر د. حنان أنه يجب العناية والاهتمام من سن العشرينات للوقاية والحفاظ على هذه المنطقة ، لذا يجب استعمال كريم مغذي ومرطب للبشرة ولأسفل العين ، ويجب إزالة الماكياج قبل الذهاب للنوم لأن وجوده خطر جداً على البشرة وعلى منطقة حول العين ، لذا يجب إزالته بمستحضرات طبيعية خاصة بالماكياج مع عدم فرك العين لأن كثرة الفرك يؤدي إلى اسمرار الجلد أسفل العين .

ولعلاج التجاعيد والقضاء عليها توضح د. حنان أن فقد الدهون أسفل العين تحتاج إلى حقن للتخلص منه تدريجياً ، بالإضافة إلى استخدام كريمات العناية التي تحافظ وتساعد على تطويل فترة الحقن ، ويمكن أيضاً استخدام الليزر فهي طريقة آمنة وليست لها أي أعراض جانبية ، وبالنسبة للهالات السوداء لها أسباب عديدة ومنها أسباب وراثية أو التقدم في السن أو نتيجة للإرهاق والسهر وكثرة الجلوس أمام الكمبيوتر أو طبيعة لون الجلد نفسه ، وعلاجها باستخدام الكريمات التي تفتح هذه المنطقة أو حقن السيلر والليزر للقضاء على الاسمرار نهائياً ، أما الانتفاخات فهي نوعان الأولي نتيجة لتراكم الدهون والثانية لأي اضطرابات صحية لذا يجب أن يقوم المريض بعمل تحاليل لها لتحديد أي نوع هي وعلى حسب النوع يتم العلاج وإزالتها .

وتنصح د. حنان بضرورة استخدام كريمات الوقاية من الشمس وبدرجة حماية مناسبة لنوع البشرة ، مع عدم التعرض لدرجة الحرارة العالية ولأشعة الشمس خاصة في فصل الصيف لأنها تضر البشرة وتؤثر على العين وما حولها ، وعند اختيار الكريمات الخاصة بالهالات السوداء يجب أن تكون " ماركة طبية " للوقاية من الآثار الجانبية الخطيرة .
نصائح للحفاظ على عينيكِ



وفي النهاية للحفاظ على عيون صحية وسليمة يقدم أطباء التجميل بعض النصائح والإرشادات المهمة التي تحمي العين من المؤثرات الخارجية المضرة وخاصة لمن يجلسون أمام شاشات الكمبيوتر لفترات طويلة ، ولتفادي مشكلة الهالات السوداء التي تنتج من كثرة الجلوس
أمامه :

- الإكثار من شرب السوائل حتى الليترين يومياً .
- عدم الجلوس في غرفة مليئة بالغبار والدخان .

- لا تقترب كثيراً من الشاشة (يجب أن تكون الشاشة بعيدة عن العين بما لا يقل عن 60 سم) .
- اجلسي بوضعية لا تجهد العين (حيث يكون رأسك أعلى من مستوى شاشة الكمبيوتر).

- أعطي لنفسك استراحة لمدة 10 دقائق كل ساعة وانظري إلى النافذة أو الكنب أو الثلاجة أو أي شيء آخر مريح بعيد عن ألوان الكمبيوتر الحادة أو الصاخبة.
- يساعد الغمز عدة مرات في الساعة عضلات الجفون على الاسترخاء .

- تأكدي من أن الإنارة في الغرفة كافية .
- عدم التحديق لفترة طويلة دون تغميض (يجب أن يكون مرة كل خمس ثوان).

- تأكدي من نظافة الشاشة دائماً .
- لا تبخلي على عينيك بعمل بعض الكمادات مثل " الشاي والخيار " فهذه الكمادات تساعد على نضارة العين وما حولها .

- اختاري غذاء صحي متوازن يعتمد على السوائل والأملاح المعدنية .
- مارسي الرياضة .

- تجنبي المشاكل والتوتر النفسي والسهر لمدة طويلة .
- لا تهملي نظافة محيط عينيك

- لا تستخدمي مستحضرات التجميل الخاصة بغيرك فقد تسبب لكِ مشاكل أنت في غنى عنها
- جربي تدليك العينين ، ضعي كمية من الكريم المخصص للعينين على الإصبع ويجري التربيت على الجزء السفلي من العين ذهاباً وإياباً لمدة 10 مرات بواسطة الإبهامين يجري الضغط بلطف لعدة ثوان وحركات دائرية لمدة نصف دقيقة ويتم الضغط بإصبعين على مكان التقاء الحاجبين لمدة نصف دقيقة .

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لأنها تكشف حقيقة عمرك د. حنان الكحكي: منطقة العين تحتاج عناية خاصةً (1)

roro‏07 ‏نوفمبر, ‏2013

جيد جدا ها الموضوع

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71130

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة