الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › دراسة: نصف الأمريكيات يكتسبن وزنًا زائدًا أثناء الحمل

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت دراسة حديثة أن ما يقرب من نصف الأمهات الأمريكيات يكتسبن وزنا زائدا أكثر من اللازم خلال فترة الحمل.
وقال القائمون على الدراسة من المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إن اكتساب الكثير من الكيلوجرامات الزائدة أثناء الحمل يمكن أن يضر بالأم وقد يسبب أيضا مجموعة من المشكلات بالنسبة للطفل.
ووجدت الدراسة، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، أن نحو ثلث النساء فقط في الولايات المتحدة يكتسبن الوزن الموصى به، ونحو خمسهن يكتسبن وزنا أقل، بينما يتجاوز الوزن الزائد الذي تكتسبه النسبة الأكبر منهن الإرشادات الموصى بها.
وأوضح الباحثون أن المرأة تحتاج إلى تناول سعرات حرارية إضافية خلال فترة الحمل دون الإفراط في تناول تلك السعرات، مشيرين إلى أن الأمر لا يتعلق بمضاعفة كمية الطعام ولكن مضاعفة الطعام الصحي للمرأة الحامل.
وأضافوا أن الوزن الزائد الذي يجب على الحامل اكتسابه يعتمد على وزن كل امرأة عند حدوث الحمل، وهو أمر يحدده الطبيب الذي يتابع الحالة.
وأكدوا أن اكتساب وزن مفرط قد يؤدي إلى البدانة ومشكلات صحية أخرى للحامل، ويمكن أن يقود هذا الأمر إلى حدوث مضاعفات خطيرة أثناء الحمل والولادة، فضلا عن زيادة فرص إصابة الطفل بالبدانة والسكر ومشكلات أخرى في مرحلة متقدمة من عمره.
وقد أكدت دراسة بريطانية نشرت في وقت سابق أهمية اتباع نظام غذائي صحي أثناء الحمل، حيث تابع القائمون عليها أكثر من 13 ألف شخص ولدوا في الثلاثينيات والأربعينيات وحتى الآن، فوجدوا أن مشيمة الأمهات اللاتي تناولن أنظمة غذائية عالية الدهون وفرت حماية أضعف للجنين ضد هرمون التوتر "الكورتيزول" مما يعني تأثر نمو الجنين ومعاناة الشخص في مرحلة البلوغ من اضطرابات مزاجية.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: نصف الأمريكيات يكتسبن وزنًا زائدًا أثناء الحمل (1)

كريمان‏07 ‏نوفمبر, ‏2015

صدق أولا تصدق غرائب لم أفهم سرهاأنا لم أنجب ولن انجب نهائى جميع المقربين حدث لهم عدة أشياء منها بعد بدء الحمل الشك فى مصداقية الزوج وربما النفور ,أهمال الاهتمام بالنفس , الاحباط والعصبية الزائدة , كثرة الشكوى بداعى وبدون .أكتئاب وغيرة من المولود !

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31183

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة